الاتحادية للكهرباء تحذر من توصيل الخدمات دون تصريح
آخر تحديث 18:03:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بهدف ضمان حقوقها عبر تحديث بيانات المستهلكين

"الاتحادية للكهرباء" تحذر من توصيل الخدمات دون تصريح

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الاتحادية للكهرباء" تحذر من توصيل الخدمات دون تصريح

الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء
دبي – صوت الإمارات

حذرت الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء، ملاك بنايات في خمس إمارات من "توصيل خدمات الكهرباء والماء إلى بناياتهم أو مستأجرين لشقق ومحال لديهم، دون تصريح الهيئة، مشترطة موافقة الهيئة أولاً على توصيل التيار أو الخدمات عموماً، وأن يكون التوصيل من خلالها فنيي الهيئة، وليس عن طريق الملاك أو المستأجرين من تلقاء أنفسهم"، مشيرة إلى أن "ملاك البنايات سيواجهون عقوبات ومخالفات حال عدم الالتزام بهذه التعليمات".
وحسب مدير عام الهيئة، محمد محمد صالح، فإن "الهيئة تستهدف من هذا الإجراء منع بعض التصرفات المخالفة، كما تسعى إلى حماية حقوقها، خصوصاً أن عدم تحديث بيانات المستأجرين نتج عنه عدم تمكن الهيئة من إصدار فواتير الاستهلاك".
وتشير بيانات الهيئة عبر الموقع الإلكتروني إلى أن قيمة مخالفة توصيل التيار الكهربائي من دون تصريح 3000 درهم، فيما أكد صالح أن "إجراءات تحديث البيانات لا تتطلب سوى ذهاب المستأجر إلى أي من مقار الهيئة على مستوى إمارات دبي والشارقة وعجمان وأم القيوين ورأس الخيمة والفجيرة وغيرها، وتقديم صورة من عقد إيجار موثق في البلدية، وصورة من الهوية الإماراتية، ورقم الحساب لدى الهيئة، ولا تتجاوز الإجراءات بضع دقائق، تجنباً للمخالفات".
وشرح أن "تقدير رسوم التسجيل يختلف حسب استهلاك العقار للكهرباء والماء، وينقسم إلى شريحتين، الأولى لعداد صغير برسوم 1000 درهم للكهرباء و500 للمياه، وعداد كبير برسوم 1500 درهم للكهرباء و500 للمياه، وتضاف إلى الحالتين رسوم قدرها 50 درهماً أخرى".
ووفقاً لضوابط العلاقة التعاقدية للهيئة، التي تنظم مع ملاك المنشآت ومستأجريها، فإنه يترتب على الملاك حزمة خطوات ينبغي اتباعها، أبرزها إخطار الهيئة بحالة البناية في موعد لا يتعدى 48 ساعة، وتزويد الهيئة بعقد الإيجار أو البيع، وأية مستندات أخرى تطلب منهم، وعلى المالك أن يتأكد من حصول المتعامل (المستأجر) على شهادة براءة ذمة عند مغادرته للبناية.
وأوضح صالح أن "إجراء قطع الخدمة وختم العدادات يعتبر طبيعياً بعد مغادرة المستأجر وحصوله على براءة ذمة، ولا يحق لمالك البناية إعادة الخدمة من تلقاء نفسه، وإلا اعتبر ذلك مخالفة، وتطبق عليها الغرامة المقررة حسب لوائح الهيئة، كما يترتب على المالك ضرورة إخطار الهيئة في حالة إعادة تأجير المنشأة لمستأجر آخر، ينبغي على المستأجر الجديد مراجعة الهيئة، وتتم بعدها إعادة الخدمة (من قبل الهيئة)

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاتحادية للكهرباء تحذر من توصيل الخدمات دون تصريح الاتحادية للكهرباء تحذر من توصيل الخدمات دون تصريح



النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

أبوظبي ـ صوت الإمارات
النجمة التونسية درة يبدو أن هناك قصة عشق بينها وبين مدينة العلا بالمملكة العربية السعودية، حيث دائمًا ما تحرص على التواجد هناك من أجل المتعة والاسترخاء وأيضًا من أجل حضور بعض الفعاليات، وفي كل مرة تظهر بإطلالة جذابة وأنيقة تبهر جمهورها وتخطف انتباههم، وفيما يلي جولة على أجمل إطلالات في أحضان مدينة العلا. النجمة درة تألقت في أحدث جلسة تصوير شاركتها مع الجمهور مؤخرًا عبر حسابها على انستجرام، حيث ظهرت من خلالها في أحضان الطبيعة بمدينة العلا، واختارت درة إطلالة جذابة للغاية جاءت عبارة عن فستان بصيحة الكب باللون الكريمي الفاتح. وانسدل الفستان بتصميم ميدي ومجسم، وتزين بأزرار جانبية خشبية بتصميم ضخم، واستعانت درة بحقيبة باللون البني، وانتعلت صندل شفاف بكعب عال وتزينت باكسسوارات بسيطة وجذابة ووضعت نظارة شمسية على عينيها. درة ت�...المزيد

GMT 22:12 2024 السبت ,11 أيار / مايو

طرق تنظيف أنواع الكنب ووسائده المختلفة
 صوت الإمارات - طرق تنظيف أنواع الكنب ووسائده المختلفة

GMT 11:18 2018 الخميس ,19 إبريل / نيسان

العلماء يؤكدون وجود حضارة صناعية قديمة

GMT 04:54 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

الملك عبدالله الثاني يزور الباقورة بعد استعادتها

GMT 18:04 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 03:22 2019 الخميس ,10 تشرين الأول / أكتوبر

الفنانة التونسية درة نجمة حفل ختام مهرجان "مالمو"

GMT 06:22 2019 الثلاثاء ,03 أيلول / سبتمبر

مدرسة ترفض استقبال 250 طالب و"الشارقة للتعليم الخاص"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates