زخات شهب دلتا الدلويات تتلألأ في سماء فلسطين
آخر تحديث 12:25:13 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ينصح الخبراء بتجنب مصادر التلوث الضوئي

زخات شهب "دلتا الدلويات" تتلألأ في سماء فلسطين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - زخات شهب "دلتا الدلويات" تتلألأ في سماء فلسطين

زخات شهب
رام الله ـ ناصر الأسعد

تشهد الأجواء في فلسطين حدثًا فلكيًا مثيرًا، فجر الأربعاء، حيث يمكن رؤية شهب "دلتا الدلويات" التي تعد من أكثر الزخات الشهابية كثافة خلال العام، ويمكن مشاهدة من 15 إلى 20 شهابا في الساعة الواحدة في المعدل، وهي من أكثر الزخات متعة ونشاطاً.

ووفق الدراسات الخاصة بزخة شهب "دلتا الدلويات" يبدأ رصدها من 14 تموز/يوليو إلى 18 آب/أغسطس من كل عام، أما ساعة الذروة حيث تصل قمة نشاطها فتكون في الثامن والعشرين والتاسع والعشرين من تموز/ يوليو للشهب الجنوبية وفي الثالث عشر والرابع عشر من آب/أغسطس للشهب الشمالية.

وسميت شهب "دلتا الدلويات" بهذا الاسم لأن نقطة إشعاع أو تساقط هذه الشهب يكون من برج الدلو بالقرب من ألمع النجوم في هذا البرج وهو نجم "دلتا الدلو".

وبما أن موعد رصد الشهب أي ساعة الذروة سيبدأ مساء الثلاثاء ، فإن القمر سيكون في طور الأحدب المتزايد وهذا سيقلل نسبة مشاهدة شهب دلتا الدلويات هذا العام إلا اللامع منها، وبالتالي ستكون عملية رصد الشهب في المنطقة غير مثالية.

وذكر الموقع أن أفضل وقت لرصد شهب "دلتا الدلويات" تتمثل في ما بين الساعة الواحدة من بعد منتصف الليل بالنظر إلى الأفق الجنوبي الشرقي والجنوبي من السماء بالنسبة إلى فلسطين.

وستكون حركة الشهب بطيئة مع وجود ذيل لها وللراغبين في الاستمتاع بمشاهدة هذه الظاهرة الفلكية الممتعة إمعان النظر في اتجاه الجنوب الشرقي والجنوب والابتعاد عن مصادر التلوث الضوئي.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

زخات شهب دلتا الدلويات تتلألأ في سماء فلسطين زخات شهب دلتا الدلويات تتلألأ في سماء فلسطين



تخطف الأنظار بالتصاميم المميزة والأزياء اللافتة

ليدي غاغا تتألَّق خلال إطلاق خطّها الجديد لمستحضرات التجميل

واشنطن - صوت الامارات
يقترن اسم ليدي غاغا Lady Gaga دائمًا مع جرأة الإطلالات، وإن شهدت أزياؤها في الفترة الأخيرة تطورًا لافتًا من حيث إختيار تصاميم أنيقة تخطف بها الأنظار لكنها تعود وتغتنم كل فرصة لإختيار أزياء جريئة تجعلها تتفّرد على السجادة الحمراء. الإطلالة الأولى بفستان أسود مزيّن بالترتر اللامع حمل توقيع المصمم يوسف الجسمي وهذا ما حصل، لدى إطلالتها بثلاث فساتين جريئة صُممت خصيصًا لها وتألقت بها خلال حفل إطلاق ماركتها الخاصة من مستحضرات التجميل Haus Laboratories. "غاغا"، استهلّت إطلالاتها بفستان أسود مزيّن بالترتر اللامع حمل توقيع المصمم الكويتي يوسف الجسمي Yousef Aljasmi، وتميّز الفستان بالفتحة الجانبية العالية جدًا. ببدلة القطة من قماش الدانتيل الشفاف من تصميم Kaimin مع كورسيه إطلالة ليدي غاغا الثانية لم تخلو أيضًا من الجرأة والإثارة، وهذه المرة نسّ...المزيد

GMT 11:59 2019 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

أكثر المواقع تصويرًا في مدينة شنغهاي الصينية
 صوت الإمارات - أكثر المواقع تصويرًا في مدينة شنغهاي الصينية
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates