سماء شباط  فبراير تتألق بـالزهرة والمريخ والمشتري
آخر تحديث 05:44:45 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الشهر المثالي لرؤية ثلاثة كواكب بالعين المجرّدة

سماء شباط / فبراير تتألق بـ"الزهرة والمريخ والمشتري"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سماء شباط / فبراير تتألق بـ"الزهرة والمريخ والمشتري"

الجمعية الفلكيّة السعودية في جدّة
جدة ــ عمر العجلاني

كشفت الجمعية الفلكيّة السعودية في جدّة، أنَّ شهر شباط /فبراير 2015، سيكون الشهر المثالي لرؤية ثلاثة كواكب في سماء الليل وبالعين المجرّدة.

وأكدت الجمعية في بيان لها، أنَّ كوكب الزهرة؛ يرصد ألمع كوكب في السماء، وكوكب المريخ الذي سيظهر قريبًا منه متوسط اللمعان بالأفق الغربي من قبة السماء، إضافة إلى كوكب المشتري الساطع  يظهر منخفضًا في الأفق الشرقي عند حلول الظلمة، ويبقى مشاهدًا طوال الليل.

ويمكن تحديد موقع كوكب الزهرة حسب الجمعية بالنظر إلى الأفق الغربي؛ حيث يظهر كنجم أبيض متلألئ فوق الموقع الذي غربت فيه الشمس، وإلى أعلى يسار الزهرة يظهر المريخ كنقطة حمراء متوسطة اللمعان، وهذان الكوكبان سيتبعان الشمس تحت الأفق بعد بضع ساعات.

وأضافت الجمعية "كوكب الزهرة في ترتيب ثالث ألمع جرم في السماء بعد الشمس والقمر، وبالمقارنة يعد المريخ خافتا؛ إلا أنه لا يزال برّاقًا كفاية لرؤيته بالعين وحدها.

وتابعت "على مستوى نظامنا الشمسي ومن خلال المراقبة اليومية لهذيْن الكوكبيْن بالعين المجردة يمكن ملاحظة أنَّ المسافة بين الزهرة والمريخ تتقلّص يومًا بعد يومٍ حتى يصبحا في وضعية اقتران أواخر الشهر الجاري.

وأوضحت أَّنَّ ذلك الاقتراب سيكون الأقرب بينهما حتى 25 شباط/ فبراير 2017، ومن خلال المنظار الثنائي العينية سيظهر الكوكبان في مجال الرؤية نفسه لبضعة أسابيع؛ مركزها 21 شباط/ فبراير.

وأشارت إلى أنَّ شباط/ فبراير سيكون التوقيت المثالي لكوكب المشتري؛ لاسيما أنَّ الكوكب سيسطع مقابلًا للشمس هذا الشهر، وبشكل مباشر يعكس ضوء الشمس في اتجاه الأرض، وسيكون المشتري في قمة لمعانه، ويظهر المشتري بداية الليل منخفضًا في الأفق الشرقي ويصل أعلى نقطة في السماء عند منتصف الليل، وينخفض نحو الأفق الغربي فجرًا.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سماء شباط  فبراير تتألق بـالزهرة والمريخ والمشتري سماء شباط  فبراير تتألق بـالزهرة والمريخ والمشتري



تألقت بفستان باللون النيلي تميّز بقصة الكتف الواحد

تألقي بأجمل فساتين السهرة البراقة والفاخرة من توقيع نانسي عجرم

بيروت - صوت الامارات
ها هي النجمة نانسي عجرم تعود لارتداء أجمل فساتين السهرة البراقة التي سبق واعتدنا على اختياراتها خصوصاً أثناء فترة حملها الأخيرة. والبارز أنها اختارت فستان سهرة براق بلونه النيلي الفاخر الذي يشع أنوثة تميّز، لاحظي كيف تألقت نانسي عجرم بأجمل فساتين السهرة البراقة والفاخرة، لتختاري منها ما يناسبك. فستان سهرة براق باللون النيلي في أحدث إطلالة لها، اختارت النجمة نانسي عجرم فستان سهرة براق باللون النيلي حمل توقيع دار ألكسندر فوتييه Alexandre Vauthier وتميّز بقصة الكتف الواحد مع الكم الطويل من جهة واحدة مع القماش المترابط والمشدود من جهة واحدة، الى جانب الشق الجانبي الجريء الذي تكثر من اختياره في الآونة الأخيرة. فساتين سهرة فاخرة مع الكشكش كما سحرتنا نانسي عجرم بفستان أبيض ساحر حمل توقيع المصمم اللبناني العالمي جورج حبيقة Georges Hobeika واخ...المزيد

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"

GMT 11:56 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف غير سعيدة خلال هذا الشهر

GMT 12:10 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates