عالم جيولوجي سعودي يُعلن حدوث عاصفة شمسيّة تغيُّر اتجاه البوصلة
آخر تحديث 21:58:53 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

شهد كوكب الأرض أقوى وأقدم ظاهرة قبل ١٥٠ عامًا

عالم جيولوجي سعودي يُعلن حدوث عاصفة شمسيّة تغيُّر اتجاه البوصلة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - عالم جيولوجي سعودي يُعلن حدوث عاصفة شمسيّة تغيُّر اتجاه البوصلة

احتمالية حدوث عاصفة شمسية
الرياض ـ محمد الدوسري

كشف رئيس قسم الجيولوجيا في جامعة الملك سعود وعالم الجيوفيزيا، الدكتور عبدالله العمري، أنَّ العاصفة الشمسية المتوقَّع حدوثها الشهر المُقبل، ستغير اتجاه البوصلة، وستتوقف الملاحة الجوية والكهرباء في المكان الذي تقع فيه.

وأكد العمري، خلال تصريح صحافي، أنَّ "العواصف الشمسية عبارة عن موجات تنقل الإلكترونات من الشمس إلى البقع الشمسية، وتمرّ بحالتي الهدوء والهيجان، وتقريبًا بينهما ١١ عامًا، والآن الشمس تمرّ بحالة الهدوء الذي يسبق العاصفة".
 
ولفت العمري إلى أنَّ "هذه الظاهرة حدثت في الماضي، ولكن ليس بهذه الضخامة التي توقّعتها وكالة الأبحاث الأميركية ناسا".

وبيّن أنَّ المسافة بين الأرض والشمس ١٥٠ مليون كم، والعاصفة تحتاج إلى 3 أيام لقطع تلك المسافة، مشيرًا إلى حدوث عاصفة العام ٢٠٠٠، وأنه في بعض الأحيان لا يُعلن عن مناطق حدوثها.

وذكر أنَّ العاصفة المتوقع حدوثها ستتسبّب في تعطيل شبكات الاتصال، ولكن ليس كما وصفتها "ناسا"، بأنَّ التي ستحدث الشهر المُقبل ستغطي الأرض بظلام دامس.
وكانت وكالة الأبحاث الأميركية "ناسا" أعلنت أنَّ العالم سيشهد ثلاثة أيام من الظلام الدامس، وهي أيام ٢١ و٢٢ و٢٣ في كانون الأول/ ديسمبر المُقبل؛ بسبب عاصفة شمسية ستضرب الأرض.

وذكر الدكتور العمري: "حين تحدث العاصفة الشمسية في أي مكان، لن يكون هناك كهرباء أو أي شبكات اتصال، وإنَّ انفجرت البقع الشمسية بحجم كبير، فسوف تغطي الشمس، وسيعمّ الظلام الأرض كلها".

وعن توقّع مكانها أكد: "لا أحد يستطيع أنَّ يعلم، لكن لا يعتقد أنَّ الأرض كلها ستكون بظلام دامس، بل بالجزء الذي ستقع عليه العاصفة، وأقدم وأقوى عاصفة كانت قبل ١٥٠ عامًا، وتعطلت بسببها الكهرباء والشبكات البدائية".

وأفاد الدكتور العمري بأنَّ "العواصف الشمسية ذات الموجات الكهرومغناطيسية، وأيضًا ستتوقف الملاحة الجوية، وتتغير البوصلة المغناطيسية؛ لأن مركزها في باطن الأرض".

كما نفى حدوث أيّة عاصفة شمسية في الشرق الأوسط في السابق، مبينًا أنها حدثت جميعها في أوروبا وأميركا.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عالم جيولوجي سعودي يُعلن حدوث عاصفة شمسيّة تغيُّر اتجاه البوصلة عالم جيولوجي سعودي يُعلن حدوث عاصفة شمسيّة تغيُّر اتجاه البوصلة



تألقت نيكو كيدمان بفستان مستقيم يتخطى حدود الركبة

إطلالات تخطف القلوب للنجمات بأسبوع الموضة في "ميلانو" الإيطالية

ميلانو - صوت الامارات
مع بدء عروض الأزياء العالمية لموسم ربيع وصيف 2020 في ميلانو، بدأت أناقة التجمات العالميات تظهر بشكل بارز وساحر مع إطلالات راقية وتصاميم تستحق التوقف عندها. لذلك رصدنا لك أجمل هذه الاطلالات التي شاهدناها في ميلانو. تابعي معنا أناقة النجمات والعارضات الاخيرة اللواتي اخترن أجمل صيحات الموضة مباشرة من أسبوع ميلانو للموضة. أناقة الفستان المزخرف سحرت النجمة Nicole Kidman الأنظار خلال توجّهها لحضور عرض Prada لموسم ربيع وصيف 2020، بفستان مستقيم يتخطى حدود الركبة مع الزخرفات المتموجة بالألوان الساحرة والمنسّقة مع القماش البيج. كما زيّنت خصرها بالحزام الفضي المضلّع وأكملت أناقتها بحذاء زهري جلدي ساحر. ولفتتنا التصاميم الشبابية باللون الزيتي التي اختارتها Winnie Harlow خلال حضورها عرض Prada. أما موضة الشورت القصير مع القميص الزرقاء الواسعة من اختيار...المزيد

GMT 12:15 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - 5 أفكار بسيطة لتجديد ديكور منزلك لاستقبال خريف 2019

GMT 08:52 2019 الجمعة ,23 آب / أغسطس

إنتر ميلان ينوي استغلال أزمة برشلونة

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates