تعرف على تأثير حركة  الكواكب على كل برج في عام 2018
آخر تحديث 18:21:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ظهور اكتشافات علمية وطبية مهمة تساهم في تطوير العلاجات

تعرف على تأثير حركة الكواكب على كل برج في عام 2018

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تعرف على تأثير حركة  الكواكب على كل برج في عام 2018

تأثير حركة الكواكب على الابراج
بيروت ـ صوت الإمارات

تنتهي سنة 2017 وتنتهي معها كل ما حملته من أحداث ومآسي وذكريات عميقة ومشاكل وصعوبات قاسية  وتجاذبات كونية كبيرة جارة خلفها صراعات عالمية ومحلية حادة ..وبين الوعود بتخطي معظم الموانع والكوابح  والخوف من الانعكاسات السلبية للتطور تتقدم السنة الجديدة بخطوات حذرة نأمل ان تسير بالبشرية جمعاء نحو حياة  جميلة ومغامرات ممتعة لتبدأ سنة جديدة حاملة معها آمالا كثيرة ووعودا بحياة أفضل. لكن لن تختلف سنة 2018 عن سابقتها بل ستشكل منعطفا حاسما خاصة وان كوكب المشتري في برج العقرب سيحمل معه تغييرات كبيرة سنة تحمل الكثير من المتغيرات الفلكية التي تنعكس على الانسان وتؤثر في تفكيره وتدفعه في طرقات جديدة 2018 سنة شاقة بكل ما للكلمة من معنى على مختلف المستويات الاجتماعية السياسية والاقتصادية والامنية بسبب وجود كوكب زحل في برج الجدي في بيته الاساسي لمدة ثلاث سنوات مع كوكب بلوتون ما يشير الى فترة من القلق والانقلابات اضف الى ذلك  زيارة أورانوس العابرة لبرج الثور الذي سيشكل مواجهة مع المشتري في العقرب فيدعونا الى تفادي صراعات التقسيم، والتخوين، ويعني ايضا المزيد من الانقلابات والتغييرات والمفاجآت الصادمة التي ستقلب المقاييس وتتحدث عن ازمات سياسية واقتصادية وامنية ذلك سيكون الوضع السياسي والأمني في الوطن العربي متجهاً إلى الأسوأ، والمشهد مشوشاً، ما دام الإرهاب فاتورته تدفع، وأجنداته تنفذ والخافي أعظم في زمن اصبح فيه التفاهم صعب بين الناس برغم كثرة وسائل ومواقع التواصل والعمل على تقريب التعايش والتفاهم المفقود.

تحركات الكواكب عن سنة 2018
المشتري (جوبيتر)
يعتبر كوكب المشتري في علم الفلك من أهم الكواكب المؤشرة الى أحداث إيجابية، عالمياً وشخصياً. وهو يحمل تقدّماً وتطوّراً حسب البرج الذي ينتقل فيه. يكون المشتري في برج العقرب حتى تاريخ 8 تشرين الثاني/نوفمبر وبالتالي ستنشط التحركات السرية بين الكثير من الأنظمة كما سيحمل المشتري أحداثاً جيدة تتعلق بالبورصة العالمية. ستعود البورصة لتنتعش ولتقوى حركات الصادرات وحملات التنقيب عن الثروات الطبيعية كالنفط والغاز والمعادن والفحم وغيرها. لكن وبسبب تأثيرات كوكب أورانوس المعاكسة قد تظهر عقبات أو ظروف مفاجئة بين أيار/مايو و 6 نوفمبر. أما على الصعيد الإنساني، تظهر اكتشافات علمية وطبية مهمة جداً تساهم في تطوير العلاجات. أما على الصعيد الشخصي وحتى تاريخ 8 نوفمبر، فستكون مواليد برج العقرب سعيدة الحظ وتأتي في الدرجة الثانية مواليد برج الثور نتيجة انعكاسات الحظوظ عليها. بالتأكيد سوف تطال الإيجابيات مواليد أخرى كالسرطان والحوت.

زحل
وصل كوكب زحل الى برج الجدي في تاريخ 20 كانون الأول/ديسمبر 2017، دخل العالم مع هذا الحدث مرحلة التقلبات السياسية الدولية المعقدة وقد يشهد العالم حتى عام 2020 تفكك وتقسيم دول وكذلك بداية انهيار تحالفات وتكتلات دولية. كما قد يثير زحل من موقعه هذا تحالفات جديدة وظهور تكتلات سياسية جديدة.

أورانوس
لا يزال أورانوس يتنقّل في برج الحمل منذ العام 2011 وهو كوكب المفاجآت والحروب والثورات الشعبيّة والبراكين والزلازل وستستمر تأثيراته طيلة السنين التي يتواجد فيها في برج الحمل أي حتى العام 2019.
يزال أمامنا إذن سنتين من أعمال العنف والشغب والثورات وعلى الأرجح لن تستقر الأوضاع قبل 2019. يرمز برج الحمل الى العمل العسكري والحرب والى العنف والقوة ولا عجب إذا استمرت الشعوب بتمردها وبحربها التي كانت قد بدأت في 2011. ولا عجب أيضًا إذا ما دّق ناقوس الحرب باب دول جديدة كما حصل في اليمن. يدعونا عبور هذا الكوكب في برج الحمل إلى تفادي الأعظم والى اعتماد الدبلوماسيّة والى التفاوض والحوار. كانت الزيارة الأخيرة من أورانوس لبرج الحمل بين الأعوام 1927-1935 أي في الفترة التي شهدت الإنهيار الاقتصادي العالمي وظهور ديكتاتوريات هتلر وستالين وثورات الشعوب والتحضير لحروب كبيرة. كما نرى، إنّ أصداء هذا الكوكب تلتقي مع تلك لزحل الأمر الذي ينبّه الى ضرورة اعتماد الدبلوماسية في تسوية المشاكل لاسيّما العالمية منها. أما الزيارة العابرة لهذا الكوكب لبرج الثور بين أيار مايو/ و 6 نوفمبر. فقد تفسح في المجال لتطوير مهم على الصعيد الاقتصادي كخطوة استباقية تفادياً لانهيار محتمل.

نبتون
لا يزال وجود نبتون في عالمه في برج الحوت يفتح أبواب الخيال والابداع والانجاز. يأخذنا نبتون الى مجالات جديدة وغريبة ومميّزة وقد بدأ زيارته في العام 2011 مطلقاً بذلك اكتشافاً في عالم السينما والتلفزيونات وشاشات الثلاثية الأبعاد. كوكب نبتون يرمز إلى السينما والفن والبحر والغموض والمستشفيات وكذلك الفضائح والأوبئة وأعمال الخطف   والتسمّم والتلوّث. ستستمر زيارته حتى 2025 وبالتالي فإن تأثيرات نبتون ستطول أكثر من عشر سنين وسيشهد العالم تغييرات على الصعيد الفنّي من ابداع وإنجازات كذلك سيشهد العالم المزيد من حالات الأوبئة والتلوّث على نطاق واسع سواءً كانت حالات تلوّث نووي أو نفطي أو عضوي. لا تزال الفضائح تضج في أنحاء العالم وستظهر المزيد من الفضائح خلال العام الحالي. حان الوقت للتنقيب عن النفط والثروات الطبيعية وكذلك الاهتمام بمصادر المياه على أنواعها.

 الكسوف والخسوف
يشهد العام هذه السنة ثلاثة كسوفات وجميعها جزئية، وهذا ليس أمراً غريباً. يقع الكسوف الأول في تاريخ 15 شباط/فبراير والثاني في تاريخ 13 تموز/يوليو والثالث في تاريخ 11 آب/أغسطس. تدوم تأثيرات كل كسوف أحياناً حوالي السنة. يشهد العالم حوادث عنف وحروب وأعاصير مدمرة وبراكين وزلازل وفياضانات وذلك في الفترة الممتدة قبل أسبوع من الكسوف وبضعة أيام بعده.
يكون مسار الكسوف الأول وهو كسوف جزئي، في جنوب القارة الأميركية وتحديداً في الأرجنتين وتشيلي والأوروغواي والباراغواي والبرازيل ومنطقة القطب الجنوبي. لن نشاهده في الشرق الأوسط. يحصل الكسوف الثاني وهو أيضاً جزئي، في منطقة أستراليا والقطب الجنوبي. لن نشاهده في الشرق الأوسط. أما بالنسبة الى الكسوف الثالث وهو أيضاً جزئي، فهو يبدأ في القطب الشمالي ويمر بغرينلاند وأيسلاند وشمالي أوروبا ثم شمالي روسيا إلى منغوليا وأخيراً الصين. لن نشاهده في الشرق الأوسط.
أما بالنسبة الى الخسوف الأول للقمر وهو كلي، يقع بتاريخ 31 كانون الثاني/يناير في الأسد وسوف نشاهده خلال فترة بعد الظهر في منطقة الشرق الأوسط وفي أميركا الشمالية وآسيا وأوستراليا والمحيط الهادىء.
يحدث الخسوف الثاني بتاريخ 27 تموز/يوليو في برج الدلو وهو أيضاً خسوف كلي، ولن نراه في الشرق الأوسط بل في النصف الجنوبي للقارة الأميركية وغرب القارة الإفريقية ومعظم أوروبا.

الابراج الاكثر حظاً
القوس العذراء الحوت
الابراج الاقل حظاً
الاسد والدلو

التوقعات العامة للابراج ال 12 عن سنة 2018

الحمل
سنة الانفراجات
سيفتح هذا العام الأبواب أمام مكافآت لا بأس بها. تجد نفسك أمام الكثير من المعطيات على مختلف المستويات. وكلما بذلت المزيد من الجهد، كلما حققت نجاحاً أكبر. في الواقع، إنه عام العمل المتواصل مع إمكانيات كبيرة لتحقيق مكانة بارزة في المجال الذي تصبّ فيه تفانيك.
يكسر هذا العام الحدود وبالتالي تجد نفسك محرراً من القيود لتتخطى الحدود وتجرّب أموراً مختلفة. قبل الشروع في رحلتك نحو الإكتشافات الجديدة، تحتاج الى حل القضايا القديمة أو العالقة. قد يكون عليك كذلك مواجهة الخصوم أو الأعداء القدامى. يعطيك هذا العام درساً في المواقف المرنة والتسويات. بالإضافة الى ذلك، سوف تتعلم كيفية التعامل مع مخاوفك والدفاع عن معتقداتك. من دون فقدان أي من حقوقك الشخصية، سوف تفاوض وتفوز به.سوف تتحرر من المعاناة الطويلة منذ سبع سنوات وانت تعاني من اورانوس في برجك الذي سبب لك خضات على كافة الاصعدة سيفتح هذا العام الأبواب أمام مكافآت كبيرة وتجد نفسك أمام الكثير من المعطيات على مختلف المستويات. وكلما بذلت المزيد من الجهد، كلما حققت نجاحاً أكبر.
 مهنيا: حافظ على انفتاحك إذا أردت إنجاز مسؤولياتك بسلاسة وسهولة. يمهّد كوكب زحل لإدخال تغيير على مهنتك أو مكان سكنك أو اختصاصك. سوف تجد نفسك مضطراً الى العمل بكدّ لتقديم عملك في الموعد المحدّد لذا من الضروري جداً أن تواجه تحدّيات العمل بصبرٍ وثقةٍ. إنّ نهاية العام تحمل إمكانيات كبيرة للإنتقال إلى مكان آخر والبدء بأسلوب حياة جديد. أما الأمور المادية فتحتاج إلى عناية دقيقة من أجل مراقبة والتعامل مع فترات النجاح والفشل العرضية. قد تكسب الكثير، ولكن يمكنك أيضاً أن تشهد خسارة مبالغ من المال. أما السبب الوحيد لذلك فهو الإستثمارات المتسرعة أو النفقات الكبيرة غير المتوقعة. إياك أن تهمل وضعك المالي هذا العام. ينصحك الفلك بالتعامل مع الصداقات والعلاقات بعناية فائقة لأنها سوف تكون الصخرة الصلبة التي تتشبث بها في أوقات الحاجة.
 عاطفياً:ليست بالسنة المريحة ولكنها ليست مستحيلة. بسبب تأثيرات الكسوف والخسوف، قد يعاني بعض مواليد برج الحمل من خيبة أمل عاطفية، ويشكو البعض الآخر من المسؤوليات الصعبة نحو أحد أفراد الأسرة. أما الصحة فتمثّل دائماً أولوية في حياتك لا سيما إذا كنت من المواليد بين 14 و19 نيسان /أبريل، مما لا شك فيه أنه سيكون عاماً يمنحك القوة والمكافآت. قم ببذل جهود أكثر جدية حتى تكون أكثر نجاحاً. يعلن كوكب المشتري عن أحداث سعيدة وإذا كنت غير مرتبط، من المحتمل جداً الوقوع في شباك الحب هذه السنة. من المحتمل أن تتزوّج أو أن تفرح لولادة طفل أو حتّى أن تحتفل بحدثٍ عائليّ كبير. عليك أن تكون صادقاً مع الحبيب في كل الأوقات إذا أردت الوصول الى خاتمة سعيدةأما بالنسبة الى الوالدين، فسوف تكون لكوكب زحل تأثيرات مرهقة عليهما ومن الضروري متابعة التأثيرات الشهرية لهذا الكوكب.
حركة الكواكب عن سنة 2018 الحمل
المشتري
إنها سنة جيدة بسبب تأثيرات هذا الكوكب. ينتقل كوكب المشتري أي جوبيتر في برج العقرب حتى تاريخ 8 تشرين الثاني (نوفمبر) لينتقل بعدها الى برج القوس. سوف يعود كوكب المشتري بالفائدة على مختلف الإجراءات القانونية والأعمال الإدارية. قد تتلقى الأخبار الجيدة عن دعوى قضائية أو أوراق الطلاق أو القضايا الضريبية. وقد يحصل البعض منكم على ميراث أو يحل المشاكل المتعلقة ببوالص التأمين. إنه عام مناسب جداً لطلب تسليف أو قرض. في الواقع، سوف تفاجئك سهولة الأنظمة والعمليات. إنه العام المثالي لتحديث التأمين الصحي أو أي عقد آخر. قد لا يبدو ذلك مثيراً ولكن إذا أعدت التفكير سوف تقدر الذبذبات الوقائية التي يحملها المشتري إليك. سوف يحمي مصالحك ويضمن لك تحقيق أرباح كبيرة. ابتداء من 8 تشرين الثاني (نوفمبر) سوف تدخل فترة إيجابية للغاية تستمر لمدة سنة تقريباً. يصل كوكب المشتري الى برج القوس الذي يمثل مجال السفر والطموحات والتوسع. أثناء هذا العبور، تحصل على فرص كبيرة لاكتساب مهارات جديدة والخبرة والحكمة.
أورانوس
لا يزال يقع كوكب أورانوس في برجك من سنة 2011 ولن يغادر برجك كلياً قبل سنة 2019 مما يجعلك معرضاً لتقلبات عديدة طيلة هذه الزيارة. يتميّز كوكب أورانوس بالمفاجآت التي يحملها والتعديلات التي يُحدِثها على الصعيد الشخصي أو الاجتماعي أو المهني أو المادي. ومن المتوقّع أن تحيط تأثيرات كوكب أورانوس، هذا العام، الأشخاص الذين ولدوا بين تاريخ 14 و 19 نيسان/أبريل. في المقابل ينصح الفلك كل الذين ولدوا في تاريخ قريب من الفترة المذكورة أن يتقدّموا بحذر وان يستعدّوا لأحداث غير المتوقّعة التي قد تغيّر روتينهم اليومي. بالإجمال، يمكنك ترقّب تغييرات متعلقة بالمجالات التالية: الصحة والدراسة والأوضاع الشخصية والحياة اليومية ومكان الإقامة. من الممكن أيضاً أن يتأثر أحد الوالدين بحركة هذا الكوكب.
زحل
يتواجد هذا الكوكب في برج الجدي منذ كانون الأول/ديسمبر 2017 وذلك في زيارة تستمر حتى سنة 2020. يمثّل برج الجدي بالنسبة إليك كل ما يتعلق بالإنجازات والواجبات والمهنة والأهل والشهرة. مما لا شك فيه أنّك لن تحصل على شيء بسهولة هذا العام، لذلك قد تشكو من بعض الصعوبات أو عدم القدرة على المضي قدماً. بالإضافة إلى ذلك، قد تتذمّر من المسابقات الصعبة أو العقبات التي تقف حاجزاً أمام تقدمك. أما الزملاء والرؤساء أو رموز السلطة فهم اللاعبون الأساسيون هذا العام. تحتاج الى الكثير من التعاون والنصائح لاسيما خلال لحظات الشك والتردد. في الواقع، قد يحمل زحل الأعباء أو المسؤوليات الكبيرة، ومع ذلك إنه ليس بالضرورة وضعاً ومستحيلاً. مع التحضير والاستعداد الجيدين، تستطيع الحفاظ على وضع جيد وحت تحقيق مراتب عالية.
نبتون
لا يزال كوكب نبتون متواجداً في برج الحوت منذ سنة 2012 وسيبقى في البرج نفسه حتّى سنة 2025. بالتالي، يوقظ هذا الكوكب حواس مواليد برج الحمل وينمّي حياتهم الروحانية بطرق متعدّدة. بإمكانك الاستفادة من السنوات الثمانية القادمة لتعزيز قدراتك والتصالح مع ذاتك بالإضافة إلى فهم مشاعر الحب والقلق والخوف وغيرها التي ترافق حياتك اليومية. يعمل كوكب نبتون بخفية ورويّة لذلك لن تشعر بتأثيراته على المدى القصير، إلاّ انّك ستلاحظ اهتمامك بعلم الغيب أو اليوغا أو التأمل أو الدين أو أيّة قضية إنسانية تسمع بها.
بلوتو
دخل كوكب بلوتو برج الجدي من العام 2008 وسيبقى فيه حتى العام 2024. وبالتالي، يشكل هذا الكوكب مربعاً في برجك من جهة البيت العاشر الخاص بالحياة المهنية والمراكز الاجتماعية والمسؤوليات. لقد شهدت العديد من التغييرات في المجالات المذكورة على مدى السنوات التسعة السابقة ولقد عانيت التقلبات التي مسّت حياتك المهنية بشكلٍ متتالي. تواصلت في السابق مع أشخاص في السلطة كما أفسحت لهم المجال أن يلعبوا دوراً مهماً في حياتك. أمّا بالنسبة لهذه السنة. فسوف يسلّط كوكب بلوتو الضوء على علاقتك بأهلك أو أرباب عملك أو حتّى السلطات العليا. من الممكن أن تقف بجانب أهلك لأنّ أحدهم يمرّ في فترة عصبية أو مليئة بالتغييرات.
 كسوف الشمس
يقع الكسوف الأول في تاريخ 15 شباط/فبراير والثاني في تاريخ 13 تموز/يوليو والثالث في تاريخ 11 آب/أغسطس. فما هو تأثير حركات الكسوف هذه عليك وأين تقع تحديداً على خط فلكك؟
سيحصل الكسوف الأول في برج الدلو، البيت الحادي عشر بالنسبة الى برجك والذي يشير الى ضرورة الاهتمام بنوعية صداقاتك ونشاطاتك الاجتماعية. يحدث الكسوف الثاني في برج السرطان مشيراً الى حدث أو ظرف عائلي مهم. أما الكسوف الثالث والذي يقع في برج الأسد فهو يشير إلى حدث مهم يتعلق بإنجاز أو ارتباط عاطفي أو ظرف يتعلق بأحد أولادك.
خسوف القمر
يقع الخسوف الأول بتاريخ 31 كانون الثاني/يناير في برج الأسد الذي يرمز إلى الحب والإبداع. بالتالي، يتسلّط الضوء حوالي شهر تقريباً على علاقة معيّنة. من المحتمل أيضاً أن تنطلق في مغامرةٍ جديدة أو أن تختبر موهبةً تمتلكها كما أنّك قد تتواصل مجدداً مع شخصٍ تحبّه أو تهتمّ لأمره.
يحدث الخسوف الثاني بتاريخ 27 تموز/يوليو في برج الدلو، البيت الحادي عشر الذي يتناول موضوعي الصداقة والدوائر الاجتماعية. تدفعك حركة الخسوف هذه إلى تقييم بعض العلاقات ومن الممكن أن تلتقي بشخصٍ مميز أو أن تنضم الى نادٍ إجتماعيّ معين. دون شك، سوف تستعد خلال هذه الفترة لدراسة خياراتك بهدف التنافس بشكلٍ أفضل.

 الثور
سنة مصيرية
سنة التغيير الجذري أنت على موعد مع سنة جديدة ومميّزة بفضل تأثيرات الكواكب لاسيّما كوكب المشتري الذي سيحيطك بالفرص الجيّدة على مختلف الأصعدةتشجعك هذه السنة على تلبية حاجاتك والاهتمام بحياتك الشخصية. تشهد خلال السنة بعض الأحداث التي ستشكل فرصاً مؤاتية لتعزيز وضعك النفسي ولتتصالح مع ذاتك. أنت أيضاً بحاجة إلى اكتشاف قدراتك الداخلية وستحظى بدعم كواكب بلوتو وزحل والمشتري للقيام بذلك. إنّ المحطة الأبرز هذا العام هي تطوّر وتحسّن الكثير من علاقتك. من المستحسن أن تقوم بالخطوات اللازمة للإبتعاد عن الأشخاص الذين يؤثّرون عليك سلباً. سوف تتمكّن طيلة هذه السنة من اختبار الناس حولك واختبار الأشخاص الذين يلعبون دوراً إيجابياً في حياتك.

مهنياً : يقف كوكب المشتري وبلوتو وزحل الى جانبك طوال العام تقريباً. إنه عام التقدم المهني والتألق والشهرة، ستحصل على أكثر من فرصة للمشاركة في حدث مهم وكبير ويلمع اسمك بالتأكيد. قد تنتقل الى عمل أفضل أو تتقدم في المؤسسة نفسها مع تغييرات لصالحك.ينصحك الفلك بالتقدّم على أفضل المراكز في العمل بما أنك لا تريد إضاعة الحظ الجيد على مركزٍ غير مهم. إسع جاهداً للحصول على الأفضل وتحل بالجرأة لطلب ترقية.. ، يحمل لك هذا العام الحوافز من خلال الخيارات الجديدة كما يحمل المكافآت أيضاً بخاصة في المجالات التي اخترت أن تبذل مجهوداً فيها. يمكن القول أن الدراسات والعمل والتمكين الذاتي والأمور المالية أو العلاقات الشخصية قد تتحسن كثيراً خلال العام.

عاطفياً أنت على موعد مع سلسلة أحداث إيجابية على صعيد العلاقات العاطفية والأسرية. سوف يحيطك كوكب المشتري بأجواء من الحب والرومانسية وسوف يساعدك عل حل المشاكل والقضايا المعقّدة أو العالقة. وإذا كنت غير مرتبط، من المحتمل جداً الوقوع في شباك الحب هذه السنة. بالفعل، يتميّز هذا العام بالرومانسية ويعدك لقاءات مثيرة للإهتمام.. يعلن كوكب المشتري عن أحداث سعيدة وإذا كنت غير مرتبط، من المحتمل جداً الوقوع في شباك الحب هذه السنة. بالفعل، يتميّز هذا العام بالرومانسية ويعدك لقاءات مثيرة للإهتمام. يزور كوكب الزهرة برجك في شهر نيسان/أبريل ممّا يعني أنّك قد تقع في الحب أو تعيش أوقاتاً رومانسية خلال الشهر المذكور أو تفرح لارتباطك رسمياً بالحبيب. ينصحك الفلك أن تكون صادقاً مع الحبيب في كل الأوقات إذا أردت الوصول الى خاتمة سعيدة.

حركة الكواكب عن عام 2018 لبرج الثور
المشتري
وصل كوكب المشتري الى برج العقرب بتاريخ 10 تشرين الأول/أكتوبر العام الماضي ومنذ ذلك الوقت وهو يحيطك بتأثيرات إيجابية وبالتفاؤل على صعيد بعض العلاقات. وسوف تنعم بتأثيرات كوكب المشتري من برج العقرب حتى تاريخ 8 تشرين الثاني/نوفمبر. يرمز برج العقرب الى جميع العلاقات والأشخاص الذين يدخلون حياتك وحتّى الأعداء والمنافسين منهم، سواء كان ذلك على صعيد شخصي أو قانوني ومهني. ومع تواجد كوكب المشتري في برج العقرب، سوف تتمكن من حلّ المشاكل العالقة والحصول على الدعم اللازم. يدفعك كوكب المشتري نحو التوقيع على عقدٍ جديد أو إبرام صفقة أساسية. إضافةً إلى ذلك، من الممكن جداً ان تلتقي بأشخاصٍ مثيرين للاهتمام وأن تتواصل بفعالية مع بعض السلطات. من جهةٍ أخرى، قد يعقد البعض منكم قران الخطوبة أو الزواج لأنّ هذه السنة مثالية لبناء شراكةٍ سليمة على الصعيد الرومانسي. أما البعض الآخر، فقد يحصلون على أوراق الطلاق التي لطالما سعوا إلى الحصول عليها. إذا كنت تحلم بالحصول على ترقية على الصعيد المهني أو الاجتماعي، فمن المحتمل أن يتحقّق حلمك هذه السنة. سيساعدك كوكب المشتري أيضاً في حل المشاكل القانونية التي تواجهها وستتفاجأ بالدعم الذي ستحظى به. إضافةً إلى ذلك، من الضروري جدّاً أن تحدّد أهدافك وأولوياتك منذ الأسابيع الأولى من العام كي يتسنى لك الوصول الى ما تريد قبل تاريخ 8 تشرين الثاني/نوفمبر أي قبل أن تتغير الحظوظ تجاهك. أنّ المواليد الأكثر حظاً هي مواليد 3 الى 20 أيار/مايو.
ينتقل الحظ إلى نواحي مختلفة من حياتك بعد تاريخ 8 تشرين الثاني /نوفمبر وقد لا تستطيع إنهاء خلاف ما أو تسوية مسألة قانونية بسهولة بعد التاريخ المذكور. أمّا بالنسبة إلى الشهرين الأخيرين من السنة فتحمل بعض المكاسب على الصعيدين القانوني والإداري. ومن المتوقّع أن تسمع أخباراً سارّة متعلّقة بقضية أو أوراق طلاق أو ضرائب معينة. وفيما سيحصل البعض منكم على حصّةٍ من الميراث. سوف يحلّ البعض الآخر المشاكل المتعلّقة ببوليصة التأمين. سوف تكون هذه الفترة ملائمة لطلب قرضٍ أو تسليفٍ وسوف تتفاجأ بسهولة العملية أثناء إنجازها. دون شكّ، إنّ الشهرين الأخيرين مناسبان لتجديد بوليصة التأمين الصحي الخاصة بك.

بلوتو
شكل بلوتو طوال أعوام وحتى الآن حافزاً إيجابياً في حياتك. وقد استقرّ هذا الكوكب في برج الجدي منذ عام 2008، هذا البرج الذي يمثّل الرحلات والمعرفة واليقظة الروحية. لقد قام العديد منكم بتغيير مكانهم أو دراستهم أو مدارسهم أو قد اختبروا يقظةً روحية منذ ذلك الحين. يعمل بلوتو في وتيرة بطيئة للغاية ولكنها واثقة الخطى. وقد تستغرق سنوات لملاحظة آثاره أو حتى تشعر بأي تغيير على الإطلاق لأن هذا الكوكب يدور لأشهر عديدة حول درجات قليلة. تسبب حركته البطيئة تأثراً بطيئاً ولكن مهماً جداً.

زحل
سوف يتواجد كوكب زحل في برج الجدي، الذي يشكّل بيت الدراسة والسفر والدين والفلسفة، وذلك لحوالي ثلاث سنوات. بالتالي، سيقدّم لك هذا الكوكب الكثير من الفرص لتغيير مكان إقامة أو دراسة. أنت في صدد الانفتاح على مواضيع جديدة ومن المتوقّع أن تُدخل تغييراً ضروريّاً على حياتك بهدف تسهيل عملية انخراطك في المجتمع. لا تخف من تغيير روتينك اليومي أو حقلك المهني واستعد لإحتمال تغيير اختصاصك الأكاديمي أو مواجهة بعض المشاكل أثناء المكوث خارج البلاد. من ناحية إيجابيّة، تمنحك هذه السنة فرصة العمل بجديّة على تطوير أفكارك كما تسلّحك بالعزم والإرادة الصلبة.

كسوف الشمس
يقع الكسوف الأول في تاريخ 15 شباط/فبراير والثاني في تاريخ 13 تموز/يوليو والثالث في تاريخ 11 آب/أغسطس. فما هو تأثير حركات الكسوف هذه عليك وأين تقع تحديداً على خط فلكك؟
يحصل الكسوف الأول في برج الدلو، البيت العاشر بالنسبة الى برجك، ويشير الى ضرورة الاهتمام بنوعية أدائك وعطائك وتصرفاتك كما ينبه هذا الكسوف من خلافات مهنية أو اجتماعية أو من ظرف عائلي صعب يتعلق بأحد الوالدين. يحدث الكسوف الثاني في برج السرطان فيشير الى حدث أو ظرف طارئ يتعلق بأمور الأخوة أو بموضوع دراسي أو مهني. أما الكسوف الثالث والذي يقع في برج الأسد يشير إلى حدث عائلي مهم أو تغيير سكن.

أورانوس
يقوم كوكب أورانوس بزيارة عابرة لبرجك من تاريخ 15 أيار/مايو الى 6 تشرين الثاني/نوفمبر. يثير اورانوس في زيارته هذه فوضى وبلبلة وثورة قد تطال الكثير من الأصعدة المهمة في حياتك كالوضع الصحي المهني والعائلي. إنها زيارة تمهيدية وقصيرة نسبياً لبرجك ولكن لا تستخف بها لأنها ستكون ثقيلة جداً لاسيما على مواليد 20 و 21 و22 و23 أيار/مايو.يجلب أورانوس تغغيرات جذرية قد تطال أمراً تعتبره خطاً في حياتك.

خسوف القمر
الخسوف هو عبارة عن قمر مكتمل تغطي الأرض قرصه في توقيت معين. تختلف تأثيرات خسوف القمر عن تلك لكسوف الشمس بأن الأولى تُحدث تغييرات داخلية أو عاطفية اعتماداً على البيت الذي تقع فيه. يقع الخسوف الأول بتاريخ 31 كانون الثاني/يناير في برج الأسد وهو بالتالي يشير الى مواجهة أو اضطراب أو حدث أو ظرف عائلي أو كتغيير مكان سكن أو وضع صحي عابر. يحدث الخسوف الثاني بتاريخ 27 تموز/يوليو في برج الدلو، البيت العاشر، الأمر الذي قد يثير بعض الانفعالات في مكان العمل حوالي تاريخ الخسوف. كما قد يثير هذا الخسوف اضطراباً لمسألة تتعلق بأحد الوالدين.

الجوزاء
سنة الازدهار
تخلصت من 4 سنين مليئة بالمواجهات والاضطرابات التي مررت بها صحياً ومادياً .تبشرك الكواكب بالانفراج وستبلغ مركز افضل كلما اقتربنا من فصل الربيع وستكون مليء بالحيوية والاندفاع وستكون مرتاح وايجابي خاصة بين ايار /مايو ونوفمبر / تشرين الثاني 2018 . تعود الإيجابيات والحظوظ بالدرجة الأولى لكوكب المشتري الذي ينتقل في برج العقرب أي بيت العمل والصحة وذلك من اليوم الأول وحتى تاريخ 8 تشرين الثاني/نوفمبر. يجلب المشتري انفراجاً وارتياحاً معنوياً ينعكس إيجابياً على أدائك اليومي. تقدّم نتائج مرضية وتتفاءل بتعاون الآخرين معك. تتحرر من قيود كثيرة ومعاناة صحية  بسبب تاثيرات زحل المواجه الى برجك هذا  المربع الفلكي كان صعبا   سوف تكون سنة مهمة جداً على هذا الصعيد. فبعد معاكسات وعراقيل استمرت لفترة ثلاث سنوات. سيقف كوكب المشتري إلى جانبك طوال العام. إنّها سنة المكافآت، فقد تحتلّ أعلى المراكز في عملك وقد تقوم بتغيير نوع عملك أو مشروعك المهني. ستحصل على الترقية التي لطالما حلمت بها أو ستوقّع على صفقة مهمّة

مهنياً: يقف كوكب المشتري وبلوتو وزحل الى جانبك طوال العام تقريباً. إنه شهر التقدم المهني والتألق والشهرة، ستحصل على أكثر من فرصة للمشاركة في حدث مهم وكبير ويلمع اسمك بالتأكيد. قد تنتقل الى عمل أفضل أو تتقدم في المؤسسة نفسها مع تغييرات لصالحك.
سوف تحبّ مواجهة التحديّات اليومية، وسوف تشعر بسعادة عارمة أكثر من ذي قبل لاستكشاف إمكانيات جديدة. إذا كنت تفكر بالقيام بتغيير كبير في حياتك المهنية. كن على ثقة أنه الوقت المناسب لذلك. ينصحك الفلك بالتقدّم على أفضل المراكز في العمل بما أنك لا تريد إضاعة الحظ الجيد على مركزٍ غير مهم. إسع جاهداً للحصول على الأفضل وتحل بالجرأة لطلب ترقية. مما لا شك فيه أنّ الأبحاث التي تقوم بها ستكون موضع تقدير، وسوف تتلقى الموافقة والمكافأة على الجهود التي تبذلها. لا بدّ أن توسّع نطاق تفكيرك وأن تتحلى بالجرأة لتكون إنساناً مميزاً ومختلفاً. تشهد هذه السنة أكثر من ذروة مهنية، وتصلك عدة مكافآت لاسيما في شهر نيسان/أبريل وأيار/مايو وكانون الأول/ديسمبر.

عاطفياً: يساعدك كوكب المشتري على تحقيق الازدهار والاستماع بوقتك بخاصة خلال الشهرين الأخيرين عندما يعبر في برج القوس. يحمل تشرين الثاني/نوفمبر وكانون الأول/ديسمبر حدثاً سعيداً في حياتك العاطفية. تلتقي شخصاً يجذبك أو تعقد قرانك أو تنهي أخيراً علاقة فاشلة. مما لا شكّ فيه أن السعادة ستملأ حياتك. وسوف تستمر هذه التأثيرات الجميلة حتى العام المقبل. ولكن دعنا نلقي نظرة على الأشهر العشرة الأولى. إن الفترة الممتدّة حتى نهاية تشرين الأول/أكتوبر تتطلب مجهوداً. ويهزّ التحدي أيضاً مضجع العلاقات غير المستقرة أو تلك الجديدة. لا شكّ أن كوكب المشتري هو البطل بالنسبة لك. في الواقع، يمكنه تحويل حياتك رأساً على عقب بما يصبّ في صالحك، في فترة نهاية العام. قد تعقد خطوبتك أو قرانك أو تحتفل بولادة طفلٍ جديد أو تحل المشاكل. كما سيكون لكوكب الزهرة تأثيرات إيجابية. سيهبّ لمساعدتك على الخروج من هذا المأزق لاسيّما في أيار/مايو حين يكون في برجك ثم في آب/أغسطس. تعتبر هذه الأشهر الأفضل للوقع في الحب أو حل القضايا المعقدة. لذلك، أدعوك هنا الى متابعة تأثيرات الكواكب الشهرية.
حركة الكواكب عن سنة 2018 الجوزاء

المشتري
يمثّل هذا الكوكب توقيت الأحداث الجيدة، فهو ينشر الذبذبات الإيجابية والأمل أينما كان. يكون المشتري في برج العقرب حتى تاريخ 8 من شهر تشرين الثاني/نوفمبر. وبعد ذلك ينتقل الى برج القوس. يمثل برج العقرب مجالات العمل والصحة في الرسم البياني الخاص بك، في حين يمثل برج القوس العلاقات في نطاقها الواسع. وها هو كوكب المشتري يقوم بتعزيز هذه المجالات بشكلٍ إيجابي خلال 2018 متيحاً للإمكانيات الجدية فرصة التطور وحتى الشهرة.
وصل كوكب المشتري إلى برج العقرب في 10 تشرين الأول/أكتوبر عام 2017 وقد بدأت ربما تشعر بآثاره الإيجابية منذ ذلك الحين. في حال لم تشعر بذلك. إياك أن تقلق إذ لا يزال أمامك متسع من الوقت للحصول على المكافآت. وخلال هذه الزيارة، قد تتلقى ترقية أو فرصة متميزة للتقدم. يمكن القول إنها السنة المثلى لتغيير المهنة أو التوسع.
ينتقل كوكب المشتري إلى برج القوس، بيتك السابع الذي تناول الشراكة، في تاريخ 8 من شهر تشرين الثاني/نوفمبر حاملاً معه مفاجأة حول إمكانية حصولك على عرض جديد أو فرصة خاصة في حياتك المهنية أو الحياة الاجتماعية. بالإضافة إلى ذلك، إنه الوقت المناسب من العام لحل مسألة قانونية وتصحيح الأخطاء. من المحتمل أن تواجه أحد المنافسين وحتى الفوز بقضية كبيرة. يمكنك أن تقرّر إبرام اتفاقٍ ما أو حتى الزواج. تستمر هذه التأثيرات الجميلة طوال عام 2019.

زحل
يكون كوكب زحل في برج الجدي طيلة العام لذلك تحتاج إلى دفع المزيد من الاهتمام الى النواحي المهمة في حياتك التي لا تعيرها اهتماماً عادةً على أساس يومي. يمثّل برج الجدي والضرائب، والأمور المالية، وبوالص التأمين، والمسائل القانونية والطبية وموارد شريك حياتك. بالإضافة إلى ذلك، تظهر قضايا الحياة والموت إلى الواجهة هذا العام. في الواقع، تحتاج إلى التعامل مع هذه المواضيع الخطيرة والمهمة خلال هذا العام. عليك إيلاء الاهتمام للقروض وخطط الديون الخاصة بك. من المهم جداً مجاراتها وتجنب التأخير في الدفع.

كسوف الشمس
يقع الكسوف الأول في تاريخ 15 شباط/فبراير والثاني في تاريخ 13 تموز/يوليو والثالث في تاريخ 11 آب/أغسطس. فما هو تأثير حركات الكسوف هذه عليك وأن تقع تحديداً على خط فلكك؟
يحصل الكسوف الأول في برج الدلو وهو البيت التاسع بالنسبة إلى برجك. سيسلط الأضواء على موضوع سفر أو هجرة. كما يجلب ضغوطاً تتعلق بالدراسة أو أحد الأجداد. يحدث الكسوف الثاني في برج السرطان الأمر الذي ينبه من مشاكل مالية فلا يجوز التسرّع في معاملات وتوظيفات مالية. أما الكسوف الثالث والذي يقع في برج الأسد يشير إلى حدث يتعلق بموضوع دراسي أو انتقال إلى مكان جديد أو أمر يتعلق بأحد الإخوة.

خسوف القمر
يقع الخسوف الأول بتاريخ 31 كانون الثاني/يناير في برج الأسد الذي يشكّل بيت الأشقّاء والقضايا الفكرية وبالتالي يتسلّط الضوء على علاقتك بشقيق أو زميل أو على إنجازاتك الأكاديمية أو اهتماماتك الفكرية. ويحدث الخسوف الثاني بتاريخ 27 تموز/يوليو في برج الدلو، الذي يتعلّق بموضوعي السفر والتوسّع. إن هذا الخسوف مهم للغاية لأنّه سيحثّك على اكتساب المزيد من المعلومات والخبرات الجديدة. في هذا السياق، من الممكن أن تنطلق في رحلةٍ أو أن تبحث عن ثقافة مختلفة بهدف التعرّف على وجوهٍ جديدة واختبار تجارب جديدة.

السرطان
سنة واعدة ولكن؟؟
شهدت حياتك سلسلة من التغيرات الدراماتيكية والعديد من الاضطرابات طالت اوضاعك المهنية فانتقلت من عمل الى آخر كما شملت هذه التغيرات عائلتك بالاضافة الى تحولات خاصة بك ويمكن القول ان حياتك اصبحت ابتداء من هذا العام وبسبب وجود المشتري في بيت العمل مختلفة تمتاما لا بل تتجه نحو الافضل ولحسن الحظ انك اصبحت اكثر امانا واستقرارا اواخر السنة الماضية دخلت مرحلة من التطور المهني والشخصي وخضت اختبارات مدهشة ويستمر الوضع على حاله طوال هذه السنة وستنتهي المواجهات والخلافات التي مررت بها وعانيت منها في الفترة السابقة تدعمك الكواكب وتعطيك الحظ وتهبك الكثير من الامورد الجيدة وستشعر بالراحة وكلما اقتربنا من فصل الربيع ستزداد الامور الايجابية في 16 ايار/ مايو سيكون مفترق طريق بالنسبة لك وسيكون هناك منعطف في حياتك ولكنك ستكون جاهز له.تعود الإيجابيات والحظوظ بالدرجة الأولى لكوكب المشتري الذي ينتقل في برج العقرب أي بيت العمل والصحة تقدّم نتائج مرضية وتتفاءل بتعاون الآخرين معك. كما قد يجلب المشتري فرصة عمل جديدة أو ترقية أو تسوية خلافات وبوادر حل لمشكلة ما.

مهنيا: إن أبرز ما يميز العام الحالي هو وجود تأثيرات متناقضة في برجك أي وجود تأثيرات إيجابية وأخرى سلبية.  ًمع وجود زحل في بيت الشراكات والعمل ستلاحظ زيادة التوتر في العمل. من الممكن أن يضعك هذا العام في وضع محرج لا يمكن القول إنها صعبة جداً، ومع ذلك عليك إبداء المزيد من الكفاءة والتفاني. أما الشعور بالإرهاق فيصبح جزءاً من حياتك اليومية. ينتقل كوكب المشتري في برج العقرب الصديق من اليوم الأول من العام وحتى تاريخ 8 تشرين الثاني/نوفمبر. تسيطر بالتالي الإيجابيات على كل ما يتعلق بحياتك الشخصية سواء كنت عازباً أو مرتبطاً. قد تفرح لتطور سعيد في حياتك وتنجح من خلال ممارسة هواياتك. تقع في الحب أو تكلل حبك بزواج أو بولادة طفل. إن طيلة الفترة المذكورة تجلب الحظوظ على الصعيد الاجتماعي وستقوى الحظوظ مهنياً ودراسياً. ستحظى خلال الفترة هذه بأقوى دعم وستلمس فعلياً سهولة في التحركات وارتياحاً في العلاقات. إنها أفضل الأشهر للتسويات والمصالحات والتعارف. كما أنها أفضل الفترات للتقرب من جهات معينة للخروج من أزمة ما. اختر شهراً جيداً ويوماً جيداً إذا أردت وقتاً مميزاً أما الفترة الممتدة بين 8 نوفمبر ونهاية العام أي فترة وجود المشتري في برج القوس فستكون جيدة لكن ليست بسهولة الفترة الأولى من العام.  ما عليك سوى التخطيط لجداولك اليومية والتحلي بالصبر. أما الضغوط والسلبيات فستكون على صعيد العلاقات بأجمعها لاسيما إذا كنت تقع تحت تأثير كسوف الشمس أو زحل أو بلوتو. تحمل هذه التأثيرات انفصالاً أو توتراً أو خلافات قد تؤدي إلى خسائر أو فشل أو انفصال. لن يكون العام سهلاً بل معقداً ويتطلب حرصاً شديداً.

عاطفياً: إن وجود كوكب المشتري في البيت الخامس في بيانك الفلكي حتى تاريخ 8 تشرين الثاني سوف يحمل الطمأنينة والاستقرار الى الكثير من مواليد برجك. تنتهي من التزام او عمل لا تحبه في منتصف ايار ، وقد تنتهي من العزوبية وتتعرف على شخص جديد لا يوجد زواج في هذا العام بالنسبة لبرج السرطان  وسيتأخر حتى العام 2019 وستقتصر هذه السنة على التعارف فقط . إنها سنة مهمة جداً وإيجابية على الصعيد العاطفي لجميع مواليد برجك وبشكل خاص إذا كنت من مواليد شهر تموز/يوليو. لكن ومن جهة أخرى، يجلب كوكب بلوتو الأحداث المجهدة وخصوصاً إذا كنت من مواليد 11 إلى 14 تموز/يوليو. بالإضافة إلى ذلك، قد تشهد إنفصالات أو صراعات وعليك أن تتحلى بالإنفتاح والمرونة. ومع معاكسة كوكب زحل سيكون من الحكمة على جميع مواليد حزيران/يونيو أن تكون حذراً وحكيماً من أجل الحفاظ على استقرار علاقتها التي ستمر بأزمات.قد ترتبط وتتزوج أو تهاجر أو تسافر بحثاً عن مستقبل أفضل. ستكون مطمئناً الى غدك وقد يسهل عليك فرصة الحصول على قرض لشراء منزل.
حركة الكواكب عن سنة 2018 السرطان
المشتري
ترافقك التأثيرات الإيجابية هذا العام بسبب تعاطف كوكب المشتري وكثرة الفرص الجميلة التي يقدمها لجميع مواليد برجك لكن بشكل خاص لمواليد تموز/يوليو. ويتوجب توضيح نقطة مهمة ألا وهي أن المشتري هو الكوكب الوحيد الذي سيجلب الحظ لبرجك هذا العام. وصل كوكب المشتري في 10 تشرين الأول/أكتوبر من سنة 2017 إلى برج العقرب، بيت الحب والإبداع وأصبح الضوء أخضر لاستكشاف المواهب الفنية أو الإبداعية. لا تحتاج لأن تكون فناناً أو محترفاً للإستفادة من كوكب المشتري. في الواقع يشعر كلّ مواليد السرطان بالتغيير الإيجابي في حياتهم. يحمل هذا الكوكب تغييراً إيجابياً وسيكون من الحكمة أن تضع خطةً أو أكثر من أجل الإحتفال بالتغيير مثل الترقية والزواج وولادة طفل والإنتقال إلى مكان آخر أو ببساطة حلّ قضية مهمة. تستمر هذه الموجة السعيدة طيلة العام لكن بشكل مميز حتى تاريخ 8 تشرين الثاني/نوفمبر.

زحل
بالإضافة إلى بلوتو، سيكون وجود كوكب زحل في برج الجدي سبباً كبيراً لظهور المعاكسات والعقبات في حياتك خلال هذه السنة. يجلب زحل ضغوطاً ثقيلة تطال الكثير من المواليد وبشكل واضح حزيران/يونيو يسبب زحل خسارة أو انفصالاً أو وعكة صحية أو ما شابه من أحداث مؤلمة. ليست بالسنة السهلة وليست بالسنة المعبدة بالزهور لتلك المواليد التي تقع تحت تأثيرات زحل. كما لن تدوم العلاقات السطحية ولن تدوم الوظيفة. إنها سنة تحديات ومن الضروري جداً التحسب لحماية كل ما هو مهم في حياتها.

بلوتو
يتواجد هذا الكوكب في البرج المعاكس، الجدي، منذ عام 2008 وسيبقى حتى عام 2024. لذلك، لن تفاجئك تأثيراته، على الرغم من أنه سيؤثر هذا العام في الأغلب على مواليد 11 إلى 14 تموز/يوليو. يعتبر بلوتو كوكباً بطيء الحركة لذلك قد تكون تأثيراته (على شكل عقبات، رفض أو انفصال) قوية جداً وصعبة.
بسبب تواجد بلوتو في برج الجدي التحديات لجميع أنواع الشراكات أو العلاقات: القانونية والمهنية والشخصية أو الاجتماعية. في الواقع، تحتاج هذا العام إلى مواصلة حماية العلاقات المهمة من الإنهيار.
كسوف الشمس
يقع الكسوف الأول في تاريخ 15 شباط/فبراير والثاني في تاريخ 13 تموز/يوليو والثالث في تاريخ 11 آب/أغسطس. فما هو تأثير حركات الكسوف هذه عليك وأن تقع تحديداً على خط فلكك؟
سيحصل كسوف الشمس الأول في برج الدلو، منزلك الشمسي للموارد والضرائب والنفقات وموارد الشريك والقروض وحتى المرض. مع تأثير هذا الكسوف، سيسلط الضوء على واحدة أو أكثر من المسائل المذكورة أعلاه. عليك الإعتناء أكثر بهذه المسائل كي تبقى الأمور مستقرة. لا يمكن تجنب بعض الأحداث في بعض الأحيان ولكن بإمكانك تفهمها والتعامل معها بمنطق وحكمة. عليك التركيز على حماية مواردك أكثر من أي أمر آخر خلال هذه السنة وينصحك الفلك بأن تتصرف بحكمة وعقلانية مع الأمور العصيبة.
أما بالنسبة إلى كسوف الشمس الثاني فسيحصل في برجك وهذا يعني أن حدثاً هاماً قد يتم إذا كنت قد ولدت بتاريخ 12 أو 13 أو 14 تموز/يوليو أو بالقرب منه. قد يكون هذا الحدث تغيير حياة أو صحوة مهمة. من الضروري جداً أن تعتني بنفسك فأنت تحتاج إلى حماية ممتلكاتك وصحتك من أجل إبطال مفعول تأثيرات الكسوف. أما بالنسبة إلى الكسوف الثالث فهو يقع في برج الأسد أي بيت المال والأرباح والمكاسب بالنسبة إليك. وبالتالي من الضروري أن تكون حريصاً جداً هذا العام على ممتلكاتك وسمعتك.

خسوف القمر
يقع الخسوف الأول بتاريخ 31 كانون الثاني/يناير في برج الأسد الذي يرمز إلى الأمور المالية والمعنوية وبالتالي قد يسبب هذا الخسوف فترة من القلق. يحدث الخسوف الثاني بتاريخ 27 تموز/يوليو في برج الدلو، البيت الثامن ولذلك يجب أن تتجنب مخالفة القوانين وأن تبتعد خلال فترة الخسوف عن الخلافات.

محور القمر
يدخل محور القمر تغييراً رئيسياً على حياتك الشخصية وبالتالي من الضروري أن تتابع تأثيرات محور القمر بشكلٍ شهري لاسيّما إذا كنت قد ولدت بين تاريخ 20 و 22 تموز/يوليو.

الأسد
سنة المسؤوليات
إنها سنة طويلة ومرهقة لكنها في الوقت نفسه ستحمل بعض المكافآت. هنالك تشابه كبير بين هذا العام والعام السابق مع إضافة تأثيرات الكسوف على بعض المواليد. أما النجاحات والإنجازات فستكون على الصعيد الشخصي والعائلي وستكون بالفعل كثيرة. إذاً لا داعي للخوف لكن يتوجب عليك التحلي بالموضوعية والحكمة والمسؤولية طيلة العام.
لن تواجه أيّة عوائق على الصعيد الرومانسي هذا العام بل ستحيطك أجواء إيجابية لاسيّما على الصعيد الشخصي والعائلي. من الطبيعي أن تتذمّر من كثرة الطلبات والمسؤوليات إلا أنّك ستكون سعيداً بإرضاء كل افراد عائلتك وستبدي سلوكاً متفائلاً في كلّ حين. تستفيد هذه السنة أيضاً من فرص توثيق علاقاتك بالآخرين وتتمكّن من تحقيق حلم كبير.
تشكل هذه السنة إستمراراً لبعض الأمور التي جرت في العام 2017 وذلك بسبب تواجد كواكب أورانوس ونبتون وبلوتو في المواقع الفلكية نفسها. فالحياة هي كناية عن عملية متواصلة ومن الممكن جداً أن تُكمل ما قد بدأته في السنوات الماضية، لتلك الأسباب، سوف نناقش حركة الكواكب المذكورة أعلاه بالتفصيل وذلك للمزيد من المعلومات عن مجريات حياتك.
الحدث الفلكي الوحيد الذي قد يجلب بعض الأحداث غير المحبّبة هو محور عقدة القمر وكسوف الشمس وبالتالي ينبغي أن تقرأ تأثيراته الشهرية للمزيد من التفاصيل.

مهنياً: تتزامن هذا العام تأثيرات كوكب بلوتو مع تلك لكوكب زحل. تكون الضغوط متنوعة في كثير من الأحيان. فباستطاعة هذين الكوكبين أن يهدّدا استقرارك ونوعية أدائك. وتجتمع أيضاً تأثيرات الكسوف والخسوف للتأزم بعض الظروف. تشبه الظروف المهنية تلك للعام الماضي. فباستطاعة هذين الكوكبين أن يهدّدا استقرارك ونوعية أدائك.. قد تشتكي من المهمات الصعبة أو قد تطلب أن يتم نقلك الى مركز آخر على أمل أن تتحسّن أوضاع المهنية. بالفعل، لن تمر السنة بسهولة وينبغي أن تحافظ على مستوى عالٍ من المهنية. دون شك، ينتظرك المزيد من المسؤوليات وسوف يصعب عليك إرضاء  رب عملك. لتلك الأسباب، قد يقرّر البعض منكم تقديم إستقالتهم فيما قد يُطرد البعض الآخر بسبب سلوكهم السلبي. يتوجب عليك أن تحمي استقرارك المهني طيلة هذه السنة ذلك أن بلوتو وزحل قد يجلبان تغييرات أساسية على حياتك المهنية. من الطبيعي أن ترهقك تأثيراتهما ومن الضروري الإلتزام جدياً بالواجبات كي لا تجد نفسك مقصراً أو مهملاً أو متأخراً. إعمل بجدية وانفتاح
 عاطفياً: إنها سنة مهمة جداً على الصعيد الشخصي والعاطفي. هي سنة مصالحات وتسويات وارتباط وأفراح. إنها سنة مهمة جداً على الصعيد الشخصي والعاطفي. هي سنة مصالحات وتسويات وارتباط وأفراح. سوف تقدم لك السنة العديد من الفرص لتعزيز وضعك الشخصي ولن تشعر بالوحدة أو القلق إلا إذا كان قرار البقاء وحيداً بالفعل قرارك الشخصي. تكون تأثيرات المشتري داعمة جداً وستشجعك على تقريب وجهات النظر بيك وبين الأحباء. ومن المتوقّع أن تزدهر كافة علاقاتك بشكلٍ ملحوظ. أما الأشهر المميزة لهذه السنة فهي أشهر آذار/مارس ونيسان/أبريل وحزيران/يونيو وآب/أغسطس وأيلول/سبتمبر. وكانون الأول/ديسمبر. تكون تأثيرات المشتري داعمة جداً وستشجعك على تقريب وجهات النظر بيك وبين الأحباء.
حركة الكواكب عن سنة 2018 الاسد
المشتري
يجلب المشتري هذا العام تأثيرات جيّدة جداً على الصعيد الشخصي وذلك من اليوم الأول وحتى تاريخ 8 تشرين الثاني/نوفمبر. يكون المشتري خلال الفترة المذكورة في برج العقرب والذي يرمز في خارطتك إلى الحياة الشخصية والعائلية. إنّها أفضل الأشهر لاستعادة الهدوء والسكينة والطمأنينة. إنها أفضل الفترات لتحديد أولوياتك الشخصية والعمل عليها. يساعدك الحظ على تحقيق أمنياتك إلى حد كبير ولذلك لا تتفاجأ بفرصة مهمة قد تغيّر مسار حياتك.
قد تحصل على جنسية أخرى أو تعود لتلتقي بأخ أو فرد من العائلة ابتعدت عنه منذ فترة. ستحمل لك هذه الأشهر ارتياحاً معنوياً قد يكون بسبب انقلاب موقف أحد الأشخاص أو الظروف لصالحك. كما تلوح في الأفق مصالحة عائلية ولقاءات مفيدة تعيد الحرارة إلى العلاقات. أجل هذه هي الفترة الأفضل لدعم الروابط الشخصية والعائلية وللعمل على مصالحة أو تسوية.
أما بالنسبة إلى الفترة الممتدة بين 8 تشرين الثاني/نوفمبر ونهاية العام أي حين يكون المشتري في برج القوس فهي ستكون فترة انفراج وإنجاز وتقدّم. أجل ستكمل حياتك بشكل سهل وسريع. تتطوّر الأحداث بشكل إيجابي ولن يتعكر صفو هدوئك. تتمحور الإيجابيات على الصعيد العاطفي في الدرجة الأولى. فقد تقع في الغرام أو تلتقي بصديق يلفت انتباهك بشكل مختلف يطرق له قلبك. قد تتطور علاقة حب إلى ارتباط أو زواج.
 
أورانوس
يجلب كوكب أورانوس من برج الحمل تغييرات وأحداثاً غير متوقّعة لكن إيجابية. ولا يزال هذا الكوكب متواجداً في برج الحمل، أي بيتك الخاص بالدراسات العليا والسفر. منذ العام 2010 وسيظلّ في الموقع نفسه حتى العام 2019. تحدث بشكلٍ مفاجئ ومن المحتمل أن تشهد مثل تلك التغييرات لاسيّما في المجال الأكاديمي. على سبيل المثال، قد تنتقل إلى مدرسة أو جامعة أخرى أو قد تبحث عن مغامرة جديدة في بلدٍ أجنبي. من جهة أخرى، يعلن كوكب أورانوس عن أحداثٍ إيجابيّة ويعزّز قدراتك الإبداعية لاسيّما إذا كنت قد ولدت بين تاريخ 17 الى 22 آب/أغسطس.
من جهة أخرى، سوف يكون لهذا الكوكب زيارة عابرة وسريعة لبرج الثور بين 13 أيار/مايو و 6 تشرين الثاني/نوفمبر وهنا ستكون التأثيرات غير سهلة بل قد تكون سلبية أحياناً على المواليد التي تقع تحت تأثيرات الكوكب أي مواليد 23 إلى 26 تموز/يوليو.

كسوف الشمس
يقع الكسوف الأول في تاريخ 15 شباط/فبراير والثاني في تاريخ 13تموز/يوليو والثالث في تاريخ 11 آب/أغسطس. فما هو تأثير حركات الكسوف هذه عليك وأين تقع تحديداً على خط فلكك. سيحصل الكسوف الأول في برج الدلو، البيت السابع بالنسبة إلى برجك والذي يشير الى ضرورة الاهتمام باستقرار علاقاتك العاطفية والمهنية والاجتماعية. يحدث الكسوف الثاني في برج السرطان مشيراً الى فترة متقلبة على الصعيد الصحي والنفسي. أما الكسوف الثالث والذي يقع في برجك فهو يشير إلى حدث مهم قد يغير خياراتك أو مسارك الرئيسي للعام.

خسوف القمر
يقع الخسوف الأول بتاريخ 31 كانون الثاني/يناير في برجك وبالتالي، يسلّط الضوء حوالي شهر تقريباً على أولويات وتوجهات شخصية. يحدث الخسوف الثاني بتاريخ 27 تموز/يوليو في برج الدلو، الذي يتعلق مباشرة بعلاقاتك العاطفية والمهنية وغيرها. تدفعك حركة الخسوف هذه إلى تقييم بعض العلاقات ومن الممكن أن تلتقي بشخصٍ مميّز أو أن تنضم إلى نادٍ إجتماعي معين.

محور القمر
يدخل محور القمر تغييراً رئيسياً على حياتك الشخصية وبالتالي من الضروري أن تتابع تأثيرات محور القمر بشكلٍ شهري لاسيّما إذا كنت قد ولدت بين تاريخ 23 تموز/يوليو و7 آب/أغسطس.

العذراء

سنة الارتقاء
سنة الانفراجات والحظ الكبير إنها سنة مختلفة عن السنين السابقة أنت منافس قوي جداً هذه السنة وفي الحقيقة سيكون من الصعب جداً على الأقوياء منافستك. إنها سنة تقدّم ونجاح وسوف تريد إعادة النظر بموقعك ومكان عملك وربما سكنك. أنت طموح جداً هذا العام وستكون جريئاً في التخطيط . إنها سنة تقدّم ونجاح وسوف تريد إعادة النظر بموقعك ومكان عملك وربما سكنك. أنت طموح جداً هذا العام وستكون جريئاً في التخطيط لإعادة تمركز. سوف تلاحظ هذه السنة تطوّر قدرات التواصل لديك بحيث ستتمكن من التفاعل مع الآخرين بشكل لافت. سوف تحظى بإعجاب الناس لدى التقدّم لإلقاء خطاب أو القيام بأبحاث أو الذهاب إلى مقابلات ومفاوضات أو عبر الدراسة والكتابة. تكثر نشاطاتك وباستطاعتك إحراز نتائج مثالية. إضافةً إلى ذلك، تتألق في حقل التواصل عبر التلفزيون والراديو والصحافة ووسائل التواصل الاجتماعي لأنّك تعشق الإستكشاف والبحث عن الأجوبة. تُشكّل هذه السنة إستمراراً لبعض الأمور التي جرت في العام 2017 وذلك بسبب تواجد كوكب نبتون في المواقع الفلكية نفسها. فالحياة هي كناية عن عملية متواصلة ومن الممكن جداً ان تُكمل ما قد بدأته في السنوات الماضية. لتلك الأسباب، سوف نناقش حركة الكواكب المذكورة أعلاه بالتفصيل وذلك لمزيد من المعلومات عن مجريات حياتك.

مهنياً: تعتبر سنة 2018 من اهم السنوات انها سنة جيدة جداً ويوجد فيها انفراج كبير بعد سنتين ونصف من المعاناة .ستطل على مشاريع وعلى نجاح ، وتتحست السنة ويتحسن ادائك كلما اقتربنا من شهر مايو/ايار وسيكون هنالك امر سيخرج للعلن بعد اخفاؤه لفترة .توقع لقاءات ساحرة ومشاريع مذهلة وامور هامة واساسية ، مع وجود نبتون في بيت الشراكات والعمل ستلاحظ زيادة التوتر في العمل لاسيما إذا كنت تقع تحت تأثيراته. من الممكن أن يضعك هذا العام في وضع محرج حيث تحتاج إلى إدارة عدة مهمات مهمة في الوقت نفسه. كما قد يحتاج البعض منكم إلى المساعدة والبعض الآخر الى تحديد جريء وواضح الأولويات. لا يمكن القول إنها سنة صعبة ومع ذلك يتوجب عليك إظهار المزيد من الكفاءة والتفاني. أما الشعور بالإرهاق فيصبح جزءاً من حياتك اليومية وما عليك سوى التخطيط لجدولك اليومي والتحلّي بالصبر. من الناحية الإيجابية، يحمل المشتري وبلوتو وزحل الكثير من الأخبار الجيدة. فهو يبشّر بالإنتقال الى مكان إلى آخر أو قد تنشر بحثاً يلاقي استحساناً كبيراً. قد تشارك في ورشات عمل وتدريب مهمة جداً وتلعب دوراً في مناقشات أو مؤتمرات دولية. هنالك فرص عمل جديدة تتزامن معها رغبتك بتعزيز كفاءاتك.

 عاطفياً: إنّ وجود كوكب المشتري في برج العقرب خلال الأشهر العشرة الأولى ثم في برج القوس سوف يعمل على تعزيز العلاقات العائلية في الدرجة الأولى لاسيما مع الإخوة. قد ترتبط وتتزوج أو تهاجر أو تسافر بحثاً عن مستقبل أفضل. ستكون مطمئناً إلى غدك وقد يسهل عليك فرصة الحصول على قرض لشراء منزل. قد تفرح لزواج أو خطوبة أو لولادة فرد جديد في العائلة. أو ربما لتسوية خلاف أو مسألة إرث. إنها سنة ارتياح وطمأنينة واستقرار . إنها سنة مهمة جداً وإيجابية على الصعيد العاطفي لجميع مواليد برجك وبشكل خاص إذا كنت من مواليد شهر آب/أغسطس. لكن ومن جهة أخرى، قد يجلب بلوتو وزحل بعض الخلافات أو الصراعات وذلك بسبب رغبتك بإثبات حضورك. ومع معاكسة كوكب نبتون سيكون من الحكمة أن تكون حذراً من أجل الحفاظ على استقرار علاقاتك التي قد تمر بأزمات بشكل خاص إذا كنت من مواليد 4 إلى 10 أيلول/سبتمبر.

حركة الكواكب عن سنة 2018 العذراء
المشتري
يعلن كوكب المشتري عن أحداث جيّدة وأخبارٍ سارّة ومكافآت قيّمة وتطوّرات وتجديد مهما كان موقعه الفلكي. يتنقّل المشتري هذه السنة في برج العقرب الذي يرمز الى بيت الدراسة والتواصل الاجتماعي وذلك حتى تاريخ 8 تشرين الثاني/نوفمبر علماً أن هذا الكوكب دخل الى برج العقرب في العام 2017 ممّا يعني أنّك تعيش حالياً تأثيراته الإيجابية.
ينتقل كوكب المشتري إلى برج القوس أي بيت العائلة والمسائل الشخصية، في تاريخ 8 تشرين الثاني/نوفمبر وبالتالي سوف تتحسن الظروف العائلية ومن المحتمل أن تهاجر سعياً وراء فرصٍ أفضل. من المتوقّع أيضاً أن تتزوج بهدف الاستقرار أو الإنجاب أو أن تنطلق نحو مسقط رأسك بحثاً عن ذكريات أو جذور أو أن تستثمر في مجال العقارات. تستمرّ هذه النشاطات حوالي العام تقريباً. سيكون إذاً الشهران الأخيران مناسبين لتعزيز العلاقات مع أفراد العائلة للارتباط إذا شئت وللإنتقال إلى منزل أو بلد جديد. يجلب المشتري أخباراً سارة أينما حل وتواجد.

بلوتو
بدأت زيارة كوكب بلوتو لبرج الجدي (مجال الإبداع والتسلية والحب والأولاد والإنجاب) في عام 2008 وسيبقى حتى عام 2024. يعمل بلوتو ببطء شديد ومن المفترض أن تكون قد شعرت بتأثيرات بلوتو الإيجابية خلال السنوات الماضية. وبما أن بلوتو يشكّل مثلثاً مع برجك فإنه سيمدك بالعزم والحظ والنجاح والشهرة. سيعزز بلوتو الفرص المثالية للفوز بالمسابقات والمنافسات بكافة أنواعها وسوف تكون تأثيراته إيجابية على جميع مواليد برج العذراء ولاسيما مواليد 12 إلى 15 سبتمبر.

نبتون
وصل كوكب نبتون إلى برج الحوت في عام 2012 وسيبقى حتى عام 2026. يواجه كوكب نبتون برجك وتسبب المواجهة هذه تعباً ومعاكسات وخلافات وانفصالات. كما تسبب المواجهة هذه شعوراً بالارتباك وخيبة أمل وأحياناً تراجعاً صحياً وقد يكون هذا هو السبب الرئيسي لكونك متردداً أو عاجزاً أو غير قادر على المضي قدماً. قد يتسبب كوكب نبتون بالانفصال أو بالطلاق أو قد يضع نهاية لبعض العلاقات التي هي بالفعل غير ثابتة وغير سليمة: من صداقات أو شراكات أو عقود عمل.
زحل
يتواجد كوكب زحل في برج الجدي منذ شهر كانون الأول/ديسمبر من العام 2017، أي في البيت الذي يحكم الحياة الرومانسية والإبداع والأولاد، وسيبقى في البيت نفسه حتى نهاية 2020. هنا لا بد من الإشارة إلى وجود تأثيرات متناقضة لزحل بالنسبة إلى برجك. فمن جهة سلبية، يضيف كوكب زحل صعوبات على مجالات معينة وفقاً للبيوت التي يحلّ فيها وبالتالي أحياناً تجد بعض الصعوبات. فقد تخلو الأجواء من الوحي في بعض الأحيان أو قد تتذّمر من عدم تقدير الآخرين لجهودك.
من ناحيةٍ إيجابية، يشكّل كوكب زحل مثلثاً مع برجك وبالتالي سوق يسلّحك بالعزيمة. لن يردعك أيّ عائق إذا شئت المثابرة وإعادة المحاولة سعياً وراء النجاح. يساعد كوكب زحل أيضاً على خوض تجربة جديدة وربما تعلّم مهارة غريبة أو المشاكل في نشاطٍ ينمّي قدراتك الإبداعية أو حتّى توطيد علاقتك بشخصٍ معين. من المتوقّع أن يعلّمك هذا الكوكب دروساً بالحياة كما سيحرص على أن تنجح بأعمالك لاسيّما إذا كنت قد ولدت بين 23 آب/أغسطس و 3 أيلول/سبتمبر.

كسوف الشمس
يقع الكسوف الأول في تاريخ 15 شباط/فبراير والثاني في تاريخ 13 تموز/يوليو والثالث في تاريخ 11 آب/أغسطس. فما هو تأثير حركات الكسوف هذه عليك وأين تقع تحديداً على خط فلكك؟
يحصل الكسوف الأول في برج الدلو أي منزلك السادس الذي يتناول موضوع الصحة والروتين اليومي. قد لا تشعر بالراحة تجاه عملك وقد ترغب في توسيع أو تعديل لائحة الأولويات. تشعر بضرورة القيام بأعمال التغيير أو التحديث مع قدوم الأشهر الستة المقبلة، لذا عليك أن تستلم زمام الأمور بنفسك بدلاً من الإستسلام للتيار. سيكون وضعك الصحي تحت المهجر خلال الأشهر الستة القادمة. لقد حان الوقت للإعتناء بنفسك ولكي تبرهن عن وعي في الشؤون الصحيّة. هذا هو الوقت المناسب لاتباع نظام غذائي صحي أو لممارسة الرياضة
يحدث الكسوف الثاني في برج السرطان، وهو بيت التواصل مع محيطك. قد يجلب هذا الكسوف اكتشافاً لصداقة جديدة أو سقوطاً مدوياً لعلاقات تسقط أقنعتها المزيفة.
يحدث الكسوف الثالث في برج الأسد أي البيت الثاني عشر بالنسبة إلى برجك والذي يخبرنا عن اكتشاف الذات والابتعاد عن الأضواء والتحرر. من المتوقع هذا العام أن تنظر بعمق داخل نفسك. عليك أن تكون صادقاً مع نفسك وتبدأ بالعمل على تلك القضايا التي تشكّل نقطة ضعفك. حان الوقت لتحصّن نفسك بالمزيد من المعرفة والحدس والايمان والدراسات.

خسوف القمر
يحدث الخسوف الأول في تاريخ 31 كانون الثاني/يناير في برج الأسد الذي يرمز إلى حياتك الداخلية والأسرار والمخاوف والصحة النفسية. من المستحسن أن تبدأ هذه السنة نشاطات تعزز الثقة بنفسك وتقوّي مناعتك الجسدية ضد الأمراض.
يقع الخسوف الثاني في تاريخ 27 تموز/يوليو في برج الدلو أي بيت العمل والصحة. يتداخل هذا الخسوف بطريقةٍ ما مع الكسوف الأول، الأمر الذي يدعو إلى الانتباه من أجل اتباع روتين يومي فعال يخدم أهدافك دون استنفاد طاقتك. بالإضافة إلى ذلك، عليك أن تركّز جهودك من أجل تجنب الخسائر أو الفشل في المدرسة والعمل.

الميزان
سنة الابداع
سنة التغييرات الكبيرة التي سوف تفاجأك من بعد اربع سنوات عذاب السنة رح تقرر وتفصل على ذوقك صفحة جديدة ومما لا شك فيه أنها كانت سنة التغييرات الإيجابية الكبيرة في حياتك. أما هذا العام فهو عام الأرباح والمكاسب والتكريم والتفوّق. في الواقع، سوف تدير سفينتك لأنّك تعرف أهدافك وأولوياتك. سوف تكون منافساً صعباً للغاية بسبب الثقة العالية بالنفس، وسوف تكسب احترام وتقدير الآخرين. كان العام الماضي مميزاً جداً بسبب الزيارة التي قام بها كوكب المشتري إلى برجك وبالتالي كنت أمام فرصة فريدة للبدء صفحة جديدة ومما لا شك فيه أنها كانت سنة التغييرات الإيجابية الكبيرة في حياتك. أما هذا العام فهو عام الأرباح والمكاسب والتكريم والتفوّق. في الواقع، سوف تدير سفينتك لأنّك تعرف أهدافك وأولوياتك. نعم، سوف تكون منافساً صعباً للغاية بسبب الثقة العالية بالنفس، وسوف تكسب احترام وتقدير الآخرين.
يحمل لك هذا العام المكافآت وستحب كل لحظة فيه. وعلى الرغم من النجاح والفشل في بعض الأحيان. سوف تزدهر الأمور المالية هذا العام، وسوف تتلقى المكافآت والأرباح. تشهد مهنتك تقدماً ملحوظاً وتعمل الإستثمارات لصالحك، ومع ذلك، تحتاج إلى اتباع القواعد والقوانين. يمنحك النجاح الذي تحققه القوة ويحثك على بذل المزيد من الجهود. في الواقع، سوف تستمتع بالكثير من اللحظات الجميلة على مدار العام. لنستكشف الآن عبور الكواكب الرئيسية وتأثيراتها مع نظرة عامة على حياتك العاطفية والمهنية. خذ في عين الاعتبار أن كوكب المشتري سوف يكون لاعباً مهماً هذا العام.
 مهنياًإنها سنة واعدة جداً تحمل لك النجاح والشهرة والفرص الكبيرة. يفتح كوكب المشتري الأبواب أمامك ويزيل العقبات من طريقك. الأمر الذي يسهّل عليك كسب التقدير والوصول إلى مراتب أعلى. في الواقع، يمثّل المشتري السبب الذي يجعل هذا العام من أفضل الأعوام، فهو يعطيك الضوء الأخضر للمضي قدماً. من المحتمل أن تقوم هذا العام بتغيير مركزك داخل الشركة نفسها أو التوقيع على عقد جديد مع شركة أهم أو أكثر إشراقاً. تستطيع الانتقال الى بلد آخر أو تضاعف فرص الحصول على المكافآت وشهادات التقدير، إنها بالفعل من أفضل السنوات. لكن يجب أن تعلم أنّ أورانوس قد يجلب المتاعب للبعض منكم مما يسبب شعوراً بالإستياء والإحباط أو الغضب. لا تعرّض استقرارك للخطر في لحظة غضب أو مبالغة في رد الفعل، وإيّاك أن تستسلم. تجنّب كذلك التسرّع في اتخاذ الإجراءات.

 عاطفياً: ونظراً لتأثيرات كوكب المشتري القوية سوف ينعم عليك الفلك بجرعات كبيرة من الحماية والإستقرار والإزدهار. يساعدك المشتري على الحصول على حياة عائلية أقوى ومما لا شكّ فيه أنها سنة القرارات والخطوات النهائية للوصول إلى الرضا الشخصي ستشهد بعض التأثيرات المعاكسة للكواكب، يسبب أورانوس المتاعب والصراعات في حين يعزّز المشتري الاستقرار ويفتح أبواباً جديدة للتحسين والتطور. ومع ذلك، تتحمّل المسؤولية الكاملة لحماية العلاقات من المتاعب، لاسيّما إذا كنت تقع تحت تأثير مباشر من أورانوس. ربما يحاول شريكك أو أحد أفراد أسرتك إيصال رسالة لك. لذا، استمع الى احتياجاتهم أو مخاوفهم وقم بحلّ النزاعات قبل فوات الأوان.مع تواجد بلوتو وزحل في مجال العلاقات الشخصية، تحتاج إلى حماية حياتك الشخصية من أي تغيير جذري. فقد يسبب بلوتو، في هذا المركز، في بعض الأحيان، تغير مكان السكن أو الطلاق أو المشاكل مع أحد أفراد العائلة. إذا كنت عازباً، قد لا تكون هذه السنة سنة الاستقرار. تحتاج إلى بذل قصارى جهدك لاختيار الشخص المناسب لأنك لا تستطيع تحمّل إضاعة أفضل الفرص على المرشحين الخطأ.

حركة الكواكب عن سنة 2018 الميزان
المشتري
يبشر هذا الكوكب بالحظ السعيد والفرص الكبيرة في المنطقة التي يعبر فيها. يتواجد كوكب المشتري في برج العقرب حتى 8 تشرين الثاني/نوفمبر وهذا يعني أن المشتري سيعمل لصالح الأمور المالية والأرباح ستلاحظ أن عملك اليومي يحقق نجاحاً كبيراً وقد ترغب في توسيع أو دمج أساليب جديدة في العمل. إنها أفضل فترة للدخول في مشروع جديد أو للاستثمار في مشروع تجاري جديد. إنها أيضاً الفترة الأفضل لتقديم طلب للحصول على قرض أو حل الديون المعقّدة. وحتى الدراسة تصبح أفضل ومرضية أكثر إذ أنك ستحقق درجات وعلامات عالية. في الواقع، يرغب الكون بمكافأتك بطرقٍ مختلفة. أما النتيجة النهائية فهي المزيد من الثقة بالنفس والسلطة.
يصل كوكب المشتري بتاريخ 8 تشرين الثاني/نوفمبر إلى بيتك الثالث الخاص بالدراسات والتواصل والتفاعل إنها بالفعل الفترة الأكثر مردوداً على هذه المستويات، كما تتمتّع بطاقةٍ هائلة جسدياً وعقلياً. إنه أفضل عام للأداء الأكاديمي ويستحق تماماً استثمار الجهود الحثيثة. تستطيع إظهار التميّز والإنجازات غير المتوقعة. قد يغيّر البعض منكم إختصاصه أو مدرسته.

زحل
يتواجد كوكب زحل في برج الجدي الذي يحكم القضايا الشخصية والمنزل والعائلة. مع تواجد زحل في هذه المنطقة، قد تواجه التوتر بشأن إحساس الأمان لديك. يلقّنك كوكب زحل دروساً أينما كان. وقد تعيش لحظات مختلفة من الحرص أو القلق على مسألة شخصية. ومن المهم حماية الاستقرار مهما كان معناه بالنسبة إليك. بالإضافة إلى ذلك، سيتم اختبار علاقتك مع أفراد الاسرة من إخوة وأقارب. أما إذا عانى زواجك من التقلبات وإذا لم تكن العلاقة متينة فقد تمر هذه الأخيرة بأزمة ما. يمكن القول إنّ زحل قادرٌ على إثارة المتاعب فكن حذراً. مما لا شك فيه أنه سيكون درساً يساعدك على تقدير استقرار الأسرة وسلامتها. كما يقوم زحل باختبار ثباتك واهتمامك وحرصك وفي نهاية المطاف يكافئك باستقرار تستحقه.

أورانوس
شكّل هذا الكوكب معاكسة لبرجك منذ عام 2011 وسيبقى حتى عام 2019. يحمل هذا الكوكب الأحداث غير المتوقعة التي تسبب الانفصال أو الاستبعاد أو الانهيار. لقد شعرت على الأرجح بتأثير أورانوس وعانيت من صعوبة الالتزامات أو من المسائل القانونية المخيبة للآمال. مما لا شكّ فيه أنّ العناية الإضافية بالزواج ضرورية في هذه المرحلة لأنّ أورانوس قد يسبب أحداثاً صعبة ومزعجة للغاية. يرتكز هذا الكوكب على عامل المفاجأة ولن تستمرّ العلاقات غير المستقرة أو غير السليمة طويلاً في ظل تأثيراته. لذلك، تحتاج أن تأخذ وقتك قبل التوصل الى قرار مهم. لحسن الحظ ستطال التأثيرات المعاكسة مواليد قليلة هذه السنة وهي 17 الى 22 تشرين الثاني/أكتوبر. يتعين على هذه المواليد بشكل خاص متابعة تأثيرات أورانوس على أساس شهري.

بلوتو
يتواجد هذا الكوكب في مجال الحياة الشخصية (الأسرة والمنزل ومكان الإقامة والآباء والجذور) منذ عام 2008 وسيبقى حتى عام 2024. لا شكّ بأنه يقوم بزيارة طويلة وبطيئة ولكنّ تأثيراته قوية جداً وطويلة الأمد. ويحمل بلوتو بعض التغييرات الكبيرة إلى حياتك الشخصية. وسوف يحثّك على إعادة تقييم ظروفك الشخصية من أجل إدخال أي تغييرات ضرورية. بالإضافة إلى ذلك، يجلب بلوتو التغييرات التي أنت بأمسّ الحاجة إليها لتتمكن من المضي قدماً في حياتك. قد يبشّر بلوتو أحياناً بالإنتقال من مكان الى آخر أو الزواج أو الطلاق أو الهجرة أو الإضطرابات الشخصية. كن حكيماً وحاول تمرير هذه الأوقات بسلاسة قدر الإمكان. على الرغم من تأثيرات بلوتو ستطال كافة مواليد الميزان، إلاّ أنّ مواليد 12 الى 15 تشرين الأول/أكتوبر هي الأكثر تعرضاً لتأثيراته القوية.

كسوف الشمس
يقع الكسوف الأول في تاريخ 15 شباط/فبراير والثاني في 13 تموز/يوليو والثالث في تاريخ 11 آب/أغسطس. فما هو تأثير حركات الكسوف هذه عليك وأين تقع تحديداً على خط فلكك؟
يحصل الكسوف الأول في برج الدلو، البيت الخامس بالنسبة إلى برجك والذي يسلّط الأضواء على علاقة رومانسية أو ظرف يتعلق بأحد أولادك.
يحدث الكسوف الثاني في برج السرطان وبالتالي تتسلط الأضواء على أحد الوالدين أو مستقبل أمر مهني. أما الكسوف الثالث والذي يقع في برج الأسد فهو يشير إلى حدث اجتماعي وعلاقة مع مؤسسة ما.

خسوف القمر
يقع الخسوف الأول بتاريخ 31 كانون الثاني/يناير في برج الأسد الذي يرمز إلى التواصل مع محيطك وهو بالتالي يسلّط الضوء على علاقةٍ معينةٍ. يحدث الخسوف الثاني بتاريخ 27 تموز/يوليو في برج الدلو وهو بالتالي يكون تكملة لتأثيرات الكسوف الأول.

 العقرب
سنة الانفراجات الواسعة
إنه عام التغيير والإنفراجات وكأنك تخطّ عنواناً بالخط العريض لصفحة كبيرة. ستنعم بعام مميزٍ لغاية. في الواقع، إنه إحدى الأعوام الأكثر ازدهاراً ونجاحاً. تحصل كل اثنتي على فرصة لتغيير حياتك وها هو العام المنشود يصل إليك. تتجرأ هذا العام، على إحداث تغييرات هائلة واتخاذ الخطوات المبتكرة. لن يعتريك الخوف من التخلي عن العادات القديمة. يقوم كوكب المشتري بمنحك أهم فرص النجاح والتفوق على جميع الأصعدة. في الواقع، تمتلك العام بأكمله لتحقيق مهنة عظيمة حياة شخصية ناجحة والانفتاح على مجالات لم تكن تحلم بها في السابق. ستكون دراساتك وأبحاثك لافتة للأنظار. يساعدك المشتري على وضع أسس أقوى. يكافئك هذا العام على كل الجهود الجادة التي تبذلها. إنها سنة الحظ.
قد تواجه بعض التحديات التي تدفعك لتحليل دورها في الحياة وكيفية التعامل معها.. يمكن القول إنها الأمور التي كان التعامل معها أمراً صعباً على مدى السنوات الماضية قد تصبح سهلة وعفوية. وهنا تكمن قوة عام 2018. من ناحية أخرى يجب متابعة تأثيرات الكسوف هذه السنة لأنها ستكون ضاغطة على بعض الأمور الشخصية والمهنية. أما أصعب التأثيرات فستكون من معاكسة كوكب أورانوس لبعض مواليد شهر أكتوبر ووجود كوكب المريخ في برجك خلال الشهر الأول من العام. يجلب المريخ في الشهر الأول، عنفاً أو وعكة صحية أو منافسة كبيرة واستفزازات وحوادث.

مهنياً يجلب كوكب المشتري الأخبار الجيدة لحياتك المهنية، مثل الإنتقال إلى مكان عمل آخر أو الترقية أو الحصول على مركز جديد أو تحقيق الأرباح وحتى الشهرة. أيها العقرب، فكر جيّداً وخطّط للمستقبل. قد يتيح لك كوكب المشتري فرصةً لتغيير حياتك كما كنت تحلم. إنها سنة الحظ والتفوق والنجاح على صعيد تعمل فيه. تتحقّق أحلامك فكن جريئاً واحلم. تتقدم في عملك وتلفت الأنظار إلى أسلوبك المميّز. قد تكرّم وتحصل على تنويه مميز. تشارك في نشاطات مهمة ويبرز أسمك كلاعب مهم. لمكن من جهة أخرى، سيكون لكوكب أورانوس بعض التأثيرات السلبية والضاغطة لاسيما إذا كنت من مواليد أكتوبر. حاذر من مخالفة التعليمات والقوانين. لا تكن سبباً في إحداث الخلافات.

عاطفياً سوف ينعم عليك الفلك بجرعات كبيرة من الحماية والإستقرار والإزدهار. يساعدك المشتري على الحصول على حياةٍ عائلية أقوى أو على اكتشاف أسباب بقائك عازباً، غير مرتبط أو وحيداً حتى الساعة. ستلاحظ تغييراً إيجابياً يطرأ على حياتك الشخصية. إذا كنت متزوجاً، قد تحتفل بولادة طفل، أما إذا كنت عازباً، فقد تقع في الحب مع تأثيرات الكسوف والخسوف في مجال العلاقات الشخصية، تحتاج إلى حماية حياتك الشخصية من أي تغيير جذري، فقد تسبب التأثيرات في هذا الموقع تغيير مكان السكن أو طلاقاً أو مشاكل مع أحد أفراد العائلة. إذا كنت عازباً، إنها بالتأكيد سنة الاستقرار. تحتاج إلى بذل قصارى جهدك لاختيار الشخص المناسب لأنك لا تستطيع إضاعة أفضل الفرص على المرشحين الخطأ. يحمل كوكب الزهرة المشاعر الجياشة إلى حياتك العاطفية وسوف تستفيد من التأثيرات الإيجابية في الفترة الممتدة بين أيلول/سبتمبر ومطلع كانون الأول/ديسمبر. إنها فترة مناسبة للارتباط والزواج والاحتفال بعلاقة حب واستقبال فرد جديد في العائلة.
حركة الكواكب عن سنة 2018 العقرب

المشتري
يحمل هذا الكوكب التغييرات الأكثر أهمية في حياتك. يزور المشتري برجك مرة كل اثنتي عشر عاماً. وكانت الزيارة الأخيرة بين تشرين الأول/أكتوبر 2005 وتشرين الثاني/نوفمبر 2006. وها هو الآن يتنقّل في برجك حتى تاريخ 8 نوفمبر. يبشّر هذا الكوكب بالأحداث السعيدة والأخبار الجيدة والفرص الممتازة. تشهد هذا العام حدثاً كبيراً يغيّر حياتك، أو تتواصل قصص نجاح العام الماضي. في الواقع، قد تكون أمام فرصة غير متوقعة تماماً أو حلماً لطالما راودك. مما لا شكّ فيه أن عمرك لا أهمية له فالحظ الجيد لا يميز بين الأعمار.
يحثك كوكب المشتري على فتح صفحة جديدة وليس من المستغرب إذا قمت بتغيير المسارات مثل الإقامة أو المدرسة أو العمل. تتمتع أيّها العقرب بالتفاؤل والجهوزية لاتخاذ خطوة كبيرة. في الواقع، يرغب البعض منكم بالإنتقال إلى مكان آخر بحثاً عن آفاق أفضل ولذلك ترتبط دورة كوكب المشتري بالسفر والهجرة والإنتقال.
يمثّل المشتري أيضاً المؤشر للمكافآت الجيدة على الصعيد المهني. تغمرك السعادة حين تعرف أنك تقع في ظل تأثيراته وقد تشعر برغبة بالإنفصال عن شركائك في العمل من أجل تأسيس شركتك الخاصة أو الانتقال الى فرصة مهنية أفضل. يمكن القول إن السماء هي الحد لطموحاتك. ومع ذلك، تحتاج إلى التحلّي بالذكاء قبل الإنتقال إلى أي مشروع جديد. يشعر كافة مواليد برج العقرب بالذبذبات الإيجابية الناتجة عن كوكب المشتري، ولكنّ الأوفر حظاً بالتأكيد هي مواليد 5 إلى 22 تشرين الثاني/نوفمبر.

أورانوس
ستكون الفترة الممتدة بين 15أيار/مايو و6 تشرين الثاني/نوفمبر صعبة على برجك نسبياً وبشكل خاص إذا كنت من مواليد 23 إلى 26 تشرين الأول/أكتوبر. يجلب هذا الكوكب معاكسات وعراقيل قد تسبب انفصالاً لارتباط مهني أو عاطفي. يسبب أيضاً خلافات أو مواجهات مع الأهل والأصحاب. إنها فترة سلبية من الناحية القانونية ومن الضروري الابتعاد كلياً عن مخالفة القوانين.
كسوف الشمس
يقع الكسوف الأول في تاريخ 15 شباط/فبراير والثاني في تاريخ 13 تموز/يوليو والثالث في تاريخ 11 آب/أغسطس الكسوف الأول في برج الدلو، البيت الرابع بالنسبة إلى برجك، يشير إلى حدث أو ظرف عائلي مهم أو تغيير مكان سكن أو وضع صحي عابر. ويشير إلى ضرورة الاهتمام بنوعية أدائك وعطائك وتصرفاتك. كما ينبه هذا الكسوف من خلافات مهنية أو اجتماعية أو من ظرف عائلي صعب يتعلق بأحد الوالدين. يحدث الكسوف الثاني في برج السرطان فيشير الى حدث أو ظرف طارئ يتعلق برحلة أو مشروع أكاديمي أو بأحد أجدادك. أما الكسوف الثالث والذي يقع في برج الأسد فهو الضوء على الحياة العامة فيما يتعلق بالوضع الاجتماعي والمهني.
خسوف القمر
يقع الخسوف الأول بتاريخ 31 كانون الثاني/يناير في برج الأسد الأمر الذي قد يثير الانفعالات في مكان العمل حوالي تاريخ الكسوف. كما قد يثير هذا الخسوف اضطراباً لمسألة عائلية. يحدث الخسوف الثاني بتاريخ 27 تموز/يوليو في برج الدلو، الأمر الذي يثير بعض المسائل الشخصية والعائلية. كما ترى ستكون تأثيرات الكسوف والخسوف متشابهة بتأثيراتها.

القوس
سنة استثنائية
وها هي السنة الجديدة تبشّر بالمزيد من الانفتاح والنجاح والحظوظ. تحتفل هذا العام بحدثين. تحتفل هذا العام بحدثين. الأول هو وصول كوكب المشتري إلى برجك في زيارة تحدث مرة تقريباً كل اثنتي عشر عاماً (الزيارة الأخيرة كانت بين تشرين الثاني/نوفمبر 2006 وكانون الأول/ديسمبر 2007). وهذه السنة يصل كوكب المشتري إلى برجك بتاريخ 8 تشرين الثاني/نوفمبر وهذا يعني أن الأشهر العشرة الأولى ستكون مرحلة تمهيدية للزيارة. الحدث الثاني هو انتقال نهائي لكوكب زحل من برجك وبالتالي أنت في أمان من تأثيرات هذا الكوكب الذي أثار القلق والهواجس والمتاعب في حياتك منذ العام 2015. هنالك تأثيرات لا بأس بها من أورانوس وغيوم عابرة من كوكب المريخ في الشهر الثاني والثالث. السنة الجديدة تبشّر بالمزيد من الانفتاح والنجاح والحظوظ. يعود السبب في الإيجابيات إلى زيارة كوكب المشتري لبرجك ابتداء من تاريخ 8 تشرين الثاني/نوفمبر وتدوم الزيارة حوالي السنة تقريباً. فابتداء من التاريخ المذكور تنقلب الكثير من المعطيات لصالحك وتصبح أنت سيد الموقف. لكن ماذا عن فترة ما قبل 8 تشرين الثاني/نوفمبر؟ ستشهد الفترة لتقوية المعنويات ولشحن الذات بالقوة والعزيمة. قد تعيش لحظات شك وتساؤل وإحباط وكأنك في دوّامة من الحيرة. لكنك ستخرج كل مرّة أقوى وأكثر شجاعة وعزيمة.

مهنياً: ستكون سنة جيدة ومثمرة بالتأكيد وذلك بسبب غياب الضغوط والصعوبات. ستزدهر المشاريع والعلاقات العامة وتتحسن الروابط مع المسؤولين. ستسمح لك الظروف بتحسين وضعك المهني وذلك بالإنتقال من موقع إلى آخر أو بمصالحة مهمة أو بتسوية مشكلة ما. من ناحية أخرى، ستلمس تجاوباً كبيراً وستفرح لتقدير بعض لجهودك. أما إذا أردت إحداث تغيير جذري في عملك إذا أردت إحداث تغيير جذري في عملك فهذه السنة هي مرحلة التحضير والتخطيط لذلك وقد تتفاجأ بعرض مهم أو بفرصة ذهبية. كن جاهزاً ولا تستخف بواجباتك. كن هادئاً في الشهر الثاني والثالث ولا تفقد الأمل. إنها سنة شيّقة تتخللها تطورات خواتمها سعيدة. وبسبب تأثيرات زحل وبلوتو حاذر من استثمارات متسرعة. لا توقع نفسك في شباك المحتالين. وستكون سعيد الحظ إذا كنت من مواليد شهر نوفمبر بشكل خاص في الشهرين الأخيرين من العام.

عاطفياً ستكون سنة جيدة لأنها ستقدم لك فرصة لتحديد أولوياتك ولتوضيح رؤيتك للأمور. فبعد عواصف السنوات الثلاثة الأخيرة أصبحت الآن على شاطئ الأمان. أنت الآن أمام مرحلة جديدة ترى خلالها الأمور بوضوح وبتجرد تام. سواء كنت مرتبطاً أو عازباً ستكون على موعد مع عناوين جديدة والتي ستكون أفضل من تلك السنوات الثلاثة الأخيرة . إنها سنة جيدة تسمح لك بتسوية الخلافات وتصحيح العلاقات الصعبة. تحصل على فرصة لتصويب مسارك ولتحديد متطلباتك. لربما انتهت علاقاتك في السنوات الثلاثة الماضية أو لربما مرت العلاقة بأزمة ما وها أنت تقف على عتبة جديدة تعطيك أملاً واستقرار وراحة بال، ستعود المياه إلى مجراها الطبيعي لدى الكثر من مواليد برجك. بل قد تعود إلى أفضل من طبيعتها. وإذا كنت عازباً فاطمئن لأن العام سيحمل مناسبات مهمة للتعارف وللالتقاء بأشخاص يلفتون انتباهك. لكن تذكر بأن الحدث الفعلي السعيد لن يبدأ قبل الشهر الحادي عشر أي نوفمبر. وبالرغم من أن كوكب الحب الزهرة لن يزور برجك هذا العام إلا أنك ستكون مرتاحاً سعيداً.
حركة الكواكب عن سنة 2018 القوس
المشتري
يبقى هذا الكوكب في برج العقرب حتى تاريخ 8 تشرين الثاني/نوفمبر مما يعني أنّ تأثيراته الإيجابية ستبرز في المواضيع الروحانية والصحة العقلية والخلوات والعزلة والاستجمام والشفاء وتأهيل الذات، على مدى عشرة أشهر طويلة. يساعدك كوكب المشتري على التحوّل الى شخص أقوى داخلياً. يحثّك للتعرّف على نفسك بشكل أفضل الأمر الذي يمكن أن يتحقّق من خلال حسن اختيار العزلة الذاتية مثل الرياضة الروحية.
يتصرّف كوكب المشتري في برج العقرب كأنّه المعالج النفسي لبرجك. يعمل على تضميد جروحك ويساعدك لتصبح أفضل وأقوى. وخلال هذه العملية، سوف تجد مصالح جديدة تقوّي صحتك العقلية والجسدية.
يصل كوكب المشتري الى برجك بتاريخ 8 تشرين الثاني/نوفمبر في زيارة تجلب لك الحظ وتستمر لمدة سنة، وسوف نذكرها لاحقاً على أنها من أكثر السنوات حظاً في حياتك. يحمل المشتري الأحداث الجيدة والاخبار والفرص السعيدة. سوف ترحّب ببداية الأحداث الرئيسية التي تغيّر حياتك والتي قد تحدث بشكل فجائي أو قد تظهر على مرحلتين أو ثلاث. من الممكن أن يجلب كوكب المشتري النجاح والسفر والزواج وولادة الأطفال وتسوية أوراق الميراث والترقية وتغيير مكان الإقامة والتخرج أو أي حلم كبير.

زحل
يستقر كوكب زحل في برج الجدي أي بيت المال والموارد الخاص بك طيلة ثلاث سنوات وبالتالي،  من المحتمل أن يعلن كوكب زحل عن بعض الأوقات الصعبة فيما يخصّ الموارد الماديّة ومن المتوقع ألاّ تكون راضياً جداً عن النتائج التي ستحصدها. بالفعل، قد تذهب جهودك سدىً وقد تمضي ساعات طويلة بالدرس والتحضير دون الحصول على نتيجةٍ مثمرة في النهاية وقد يسبّب لك ذلك الإضطراب والخوف.في العادة، يسعى كوكب زحل الى تلقين أقسى دروس في مدرسة الحياة وها هو يدفعك خلال السنة نحو تعلّم العبر من التجارب التي تمرّ بها. من الممكن أن يمرّ البعض منكم بضيقةٍ ماليّة أو بمشكلة نفسيّة وقد تعاني كثيراً إذا لم تحظى بدعم الأصدقاء والزملاء. في نهاية المطاف، سوف تقدّر ذاتك وقيمتك وشجاعتك وستفهم أنّ معنى الربح ليس بالضرورة مادياً. لحسن الحظ سوف تأتي تأثيرات المشتري، وإن متأخرة قليلاً، لتجلب الحظ والانفراج والتسويات والارتباطات. كن حذراً في الأشهر العشرة الأولى من الاستثمارات أو المصاريف المتسرعة.
أورانوس
لا يزال كوكب أورانوس متواجداً في برج الحمل، أي بيتك الخاص بالحب والإبداع والأولاد والمرح والهوايات منذ العام 2011 وسيظلّ في الموقع نفسه حتى العام 2019. يعرف كوكب أورانوس بالتغييرات والاحداث غير المتوقعة التي يُحدثها إحذر من تأثيرات كوكب أورانوس لأنّها تعمل كسيفٍ ذي حدّين في أوقات عديدة ومن الممكن أن تواجه مشاكل مع أشخاص تحبّهم أو أن تنهي علاقة ما أو أن تتحمّل المتاعب التي يتسبّب بها الأولاد. تطال تأثيرات كوكب أورانوس الإيجابية كل من هو مولود بين تاريخ 16 و 21 كانون الأول/ديسمبر.

نبتون
لا يزال كوكب نبتون متواجداً في برج الحوت منذ سنة 2012 وسيبقى في البرج نفسه حتى سنة 2025. يحكم برج الحوت حياتك المنزلية والشخصية وأمّا بالنسبة لكوكب نبتون، فهو يحيط حياتك الشخصية بالإرتباك والتردّد. يعمل كوكب نبتون بخفية وروية لذلك لن تشعر بتأثيراته على المدى القصير أو بشكلٍ فوري ممّا يعني أنّك ستشعر بتأثرات هذا الكوكب بعد أشهرٍ عديدة. يسلّط هذا الكوكب الضوء على مواضيع العائلة والمنزل والصحة والمظهر الخارجي ومكان السكن والأهل. من ناحيةٍ إيجابية، يساعك كوكب نبتون على العثور على مكانٍ للراحة كما يدعمك بالفرص الضرورية للتعمّق بعالم الروحانية أو للبحث عن جذورك. قد تطال تأثيرات نبتون بشكل واضح مواليد 4 إلى 9 كانون الأول/ديسمبر.

بلوتو
دخل كوكب بلوتو برج الجدي منذ العام 2008 وسيبقى فيه حتّى العام 2024. فكوكب الجدي يمثّل الصعيد المادي من حياتك بالإضافة إلى مواضيع الثقة بالنفس والموارد والقوة والنجاح والممتلكات. في العادة، يعلن كوكب بلوتو عن تغييرات تطال حياتك وفقاً للكوكب الذي يتنقّل فيه. ذلك يعني أنك لا تزال تعاني من عدم استقرار على الصعيد المادي منذ سنة 2008 وسوف تستمر هذه الحالة لفترة طويلة. ما عليك القيام به الآن هو الاهتمام بهذه الناحية من حياتك. بمنطق وحكمة. وستنعم بأحوالٍ ماديّة ممتازة بعد سنتين تقريباً.

كسوف الشمس
يقع الكسوف الأول في تاريخ 15 شباط/فبراير والثاني في تاريخ 13 تموز/يوليو والثالث في تاريخ 11 آب/أغسطس. تدوم تأثيرات الكسوف أحياناً حوالي السنة.
يحصل الكسوف الأول في برج الدلو، البيت الثالث بالنسبة إلى برجك. يشير إلى حدث أو ظرف قد يتعلق بموضوع دراسي أو حادث سير أو أمر يتعلق بأحد أقربائك. يحدث الكسوف الثاني في برج السرطان وهذا يعني أنّ مسألة استشفائية أو معاملات إرث أو أوراقاً قانونية قد تظهر خلال العام. أما الكسوف الثالث والذي يقع في برج الأسد فهو يتناول مواضيع السفر والدراسات العليا والتوسّع والتعليم. ينبهك هذا الكسوف من المغامرات والمجازفات والإهمال لاسيما خلال الرحلات والدراسات.

خسوف القمر
يقع الخسوف الأول بتاريخ 31 كانون الثاني/يناير في برج الأسد الأمر الذي قد يثير بعض الانفعالات مع الزملاء والغرباء خلال سفرك أو إقامتك في بلد آخر أو خلال دراستك.
يحدث الخسوف الثاني بتاريخ 27 تموز/يوليو في برج الدلو، الذي يثير بعض المسائل الشخصية والعائلية أو الانفعالات لاسيما مع أحد إخوتك.

الجدي
سنة التحرر
تتخلص من التعب مدعوما من كوكبين مهمين الاول كوكب زحل كوكبك الاساسي والمشتري في العقرب في مكان مناسب المشتري كوكب الحظ موجود ببرج العقرب مما يعني انه بموقع جيد بالنسبة لك ، وبشكل عام سنة مليئة بالايجابيات والسلبيات على حد سواء وبحسب الطوالع والاوضاع الفلكية المؤثرة على برجك ولكنك من بين ابراج 2018 ستكون سنة جيدة لك بالمجمل. قد تصادف تحديّات كبيرة إلاّ أنّك بحاجة لفريقٍ يدعمك ويشجّعك وهنا تأتي تأثيرات كوكب المشتري الإيجابية. سوف يشجعك هذا الأخير على الانضمام إلى جمعية أو فريق يدعمك في الحياة اليومية. لا تبق وحيداً إذ إن سر النجاح يكمن في العمل الجماعي والتعاون.

ستتخلص من الازمات ابتداء من شهر أيار /مايو 2018 وسيكون هذا الشهر هو مفترق طريق نحو الافضل وستكون الفترة حتى تشرين الثاني / نوفمبر فترة ممتازة جداً لك .لديك بعض الاوقات التي ستواجهك فيها صعوبات والتحديات ولكنك ستتخطاها بنجاح وبشكل جيد جدا.
لديك منعطف مهم وايجابي في حياتك ، وسترسم مستقبلك ، وكل ما تقوم به هذه السنة سيستمر لسنوات مقبلة ، وستتخلى عن عادات قديمة وهذا ليس بالشيء السهل على برج الجدي قد توقع على عقد مهم جداً في العمل ، وفي الجو هناك غرام لقضية أو غرام لشخص ، والفترة الافضل ستقع بين أيار/ مايو وحتى تشرين الثاني / نوفمبر 2018 ، بحيث سيكون لديك شيء جديد قد يكون منصب مهم . تكون مواليد كانون الأول/ديسمبر و 1 الى 3 كانون الثاني /يناير ومواليد 11 إلى 14 كانون الثاني/يناير الأقل حظاً هذا العام وهي التي يتوجب عليها الانتصار على نقاط صعفها وتركيز الجهود على مسؤوليتها.

مهنياً:  تواجد كوكب المشتري في برج العقرب ستكون قادراً على التواصل مع الآخرين بطريقة جيدة ومفيدة. بل قد تحصل على فرص عديدة لاحتلال مركز جيد وذلك ضمن مجموعة أو فريق عمل. وهذه هي فعلياً الوسيلة الوحيدة للتقدم هذه السنة لأنّ متطلبات العمل ستكون معقدة أو صعبة أو تتطلب تعاوناً كبيراً مع الآخرين. إبدأ العام باعتماد أسلوب مرن يسمح لك بالتعاون مع الآخرين فلا تسمح لنفسك باختلاق العداوات والمنافسات مهما كانت الظروف. أنت تقع تحت تأثيرات زحل الصعبة والتي ستختلق المشاكل والأزمات لاسيّما  إذا كنت من مواليد شهر ديسمبر 1 والى 3 كانون الثاني/يناير و11 إلى 14 كانون الثاني/يناير. قد تصعب عليك الواجبات وربما يستحيل عليك تنفيذها. قد تجد نفسك في مواقف محرجة وصعبة وربما يتخيل إليك وكأن العام كله يتآمر عليك. تواجه تحديات صعبة لاسيما في آذار/مارس ونيسان/أبريل وأيار/مايو وتموز/يوليو. قد تجد نفسك أمام مسؤولية صعبة وغير قادر على مواجهتها وحيداً. حاذر من إهمال الواجبات أو الاستخفاف بها. إنها سنة صعبة قد تتعرض خلالها إلى نكسة أو خيبة أو فشل.

عاطفيا: ليست بالسنة السهلة فقد تعيش حياتك الشخصية تقلبات عديدة قد لا تكون سلبية جداً لكنها بالتأكيد ستكون ضاغطة. يأتي الوضع الصحي في أولويات اهتمامك. أما الوضع العاطفي فهو معرض للاهتزازات ليست بالسنة السهلة فقد تعيش حياتك الشخصية تقلبات عديدة قد لا تكون سلبية جداً لكنها بالتأكيد ستكون ضاغطة. يأتي الوضع الصحي في أولويات اهتمامك. حاذر إهمال العوارض مهما كانت لاسيما إذا كنت تقع تحت تأثيرات كوكب زحل.  خصص وقتاً مهماً للممارسة الرياضة ما أو لزيارة الطبيب بشكل روتيني. أما الوضع العاطفي فهو معرض للاهتزازات ولن تتحمل الصدمة إلا العلاقة الصادقة والسليمة أما الأخرى فقد لا تصمد حتى نهاية العام. أجل، إنها سنة التحديات الصعبة والتي ستسقط الأقنعة وستكشف الأسرار وتخرج الحقائق إلى النور. لا تعرّض الوضع العاطفي إلى تحديات جديدة بل اعمل على تعزيز ما لديك. أما إذا كنت عازباً فقد لا تكون هذه السنة المثلى للارتباط.
حركة الكواكب عن سنة 2018 الجدي
المشتري
سوف يتواجد كوكب المشتري في برج العقرب، أي في حقل الصداقة والدعم، حتى تاريخ 8 تشرين الثاني/نوفمبر. لذلك، سوف تعيش لحظات مليئة بالنجاحات والإنتصارات والإنجازات العامة خلال هذه الفترة. لا شيء يحدّ من تقدّمك وبالتالي سوف تكون هذه الأشهر بمثابة مكافأة لصبرك وتسامحك حتى معاناتك في الماضي. إذاً، سوف تستعيد ثقة الأصدقاء خلال هذه السنة وقد تفوز بالمسابقات أو بمناصب سياسيّة أو إجتماعيّة. أمّا بعد تاريخ 8 تشرين الثاني/نوفمبر، فسوف ينتقل كوكب المشتري إلى برج القوس ممّا يعني أنّك ستفضل قضاء الوقت لوحدك. لذا، لا تتفاجأ إذا قرّرت الإنضمام إلى جلسات تأمّل أو ورشات عملٍ روحانية. من المتوقّع أن تخصّص الشهرين الأخيرين من السنة لتقييم ذاتك وللسعي إلى تعزيز موقعك. نعم، سوف تشجّعك هذه الفترة على السفر بعيداً أو التطوّع في مؤسّسة خيريّة. إنّه حتماً الوقت المناسب للإرتقاء روحيًّا وتجديد الذات.
 زحل
يحكم هذا الكوكب برجك ويتواجد طيلة هذا العام في برجك وتحديداً في العشرية الأولى. ستكون تأثيراته قوية على جميع المواليد وسوف تلمس أيها الجدي بعض الصعوبات والضغوط والمعاكسات. يسبب زحل تراجعاً في المعنويات أو شعوراً بالحزن أو التشاؤم. قد يدفعك إلى الانسحاب أو الاستسلام تحت الضغوط. يجلب هذا الكوكب ظروفاً قاسية على الوضع الصحي والعائلي والتي قد تطال أحد الوالدين. أجل، إنه كوكب الضغوط والصعوبات والفشل والخسائر ولكن بالإمكان التصدي له بالهدوء والمرونة وبتقوية العلاقات والاهتمام الشامل بالوضع الصحي والمهني. للأسف ستكون مواليد العشرية الأولى هي الأقل حظاً هذه السنة أي مواليد شهر كانون الأول/ديسمبر و 1 إلى 3 كانون الثاني/يناير وبالتالي هذه هي المواليد التي ستتلقى الصدمة الأولى من كوكب زحل هذه هي المواليد التي قد تعاني من تراجع في الوضع المهني فتخسر موقعها أو تعيش ظروفاً معقدة ومخيّبة. ليس الوقت مناسباً لتغيير العمل بل الاجتهاد على حمايته من الضربات. كما أن الوضع الاجتماعي والعائلي قد يتردى خلال العام.

بلوتو
دخل كوكب بلوتو برجك منذ العام 2008 وسيبقى فيه حتى العام 2024. في العادة، يتنقّل كوكب بلوتو ببطء، شديد وتسري تأثيراته على مرّ السنينمع تنقّل كوكب بلوتو بين ثلاث درجات فقط، سوف تحيطك تأثيراته إذا ولدت بين تاريخ 11 و 14 كانون الثاني/يناير وسوف تشهد تغييرات كبيرة تطال مجال الصحة أو الدراسة أو الثقة بالنفس أو الوظيفة أو الحياة الشخصية. أمّا بالنسبة لباقي مواليد برج الجدي، فمن المحتمل أن تحيطهم تأثيرات هذا الكوكب المليئة بالتغيير بشكلٍ غير مباشر. أمّا إذا كنت قد ولدت بعد تاريخ 14 كانون الثاني/يناير، فسوف تشعر بتأثيرات هذا الكوكب خلال السنوات القليلة القادمة.

أورانوس
لا يزال كوكب أورانوس متواجداً في برج الحمل وهو المنزلة التي تتعلق بالأعمال الشخصية والعائلية والإستقرار منذ العام 2010 وسيظلّ في الموقع نفسه حتّى العام 2019. يُعرف كوكب أوارنوس بالمفاجآت والإنفصال وبتسليطه الضوء على مواضيع الحرية والإبداع. إضافة إلى ذلك، يفتح هذا الكوكب عينيك على أمور كثيرة. لقد غيّر هذا الكوكب نمط حياتك في المنزل بشكل مفاجئ منذ العام 2010. فقد تركت المنزل مهاجراً أو متزوجاً أو مطلقاً أو باحثاً عن منزلٍ جديد كما أنّك قد شهدت حدثاً طال أحد أولياء أمرك. يستمر هذا النمط هذه السنة وسيزيل هذا الكوكب كل ما يعيق طريق التقدّم .
كسوف الشمس
يقع الكسوف الأول في تاريخ 15 شباط/فبراير والثاني في تاريخ 13 تموز/يوليو والثالث في تاريخ 11 آب/أغسطس. فما هو تأثير حركات الكسوف هذه عليك وأن تقع تحديداً على خط فلكك؟
يحصل الكسوف الأول في برج الدلو، البيت الثاني بالنسبة إلى برجك، ويشير إلى ضرورة الاهتمام الكامل بدراستك وموقعك الاجتماعي والمالي. حاذر من الاستثمارات العشوائية. يحدث الكسوف الثاني في برج السرطان فيشير إلى حدث أو ظرف طارئ يتعلق بأحد شركائك/حبيبك أو بأمر قانوني. أما الكسوف الثالث والذي يقع في برج الأسد يشير إلى ظرف يتعلق بإرث أو وضع صحي طارئ.

خسوف القمر
يقع الخسوف الأول بتاريخ 31 كانون الثاني/يناير في برج الأسد وبالتالي سيثير انفعالات أو اضطرابات تتعلق بمسائل استشفائية أو قانونية. يحدث الخسوف الثاني بتاريخ 27 تموز/يوليو في برج الدلو، الأمر الذي قد يثير بعض الانفعالات بسبب تقلبات أو ظروف مالية أو نتائج امتحانات دراسية.

الدلو
سنة متقلبة
تعيش سنة مليئة بالطوالع المعاكسة سوف تمر في اوقات دقيقة وحاسمة ومفصلية تاخذك الى معبر جديد ان الطوالع الفلكية مربكة لك خاصة بين أيار/ مايو وشهر أيلول / سبتمبر ، وعليك تذكر هذا الوقت جيداً لانها فترة دقيقة جداً.انتبه وكن حذرا كي لاتقع ضحية أحد المخادعين والمحتالين أو عمليات الاحتيال قد يحدث شيء معك يأخذك الى معبر آخر ابتداء من فصل الربيع ، وتتغير حياتك وقد تلجأ للقضاء او الى سلطة معينة لاسترجاع حق لك أو لتستوضح أمر ما أو لتبعد عنك اتهام ما . لديك سنة مليئة بالارباكات والتناقضات والاحداث والانقلابات ، لان الطوالع الفلكية مربكة لك خاصة بين أيار/ مايو وشهر أيلول / سبتمبر ، وعليك تذكر هذا الوقت جيداً لانها فترة دقيقة جداً.انتبه وكن حذرا كي لاتقع ضحية أحد المخادعين والمحتالين أو عمليات الاحتيال قد يحدث شيء معك يأخذك الى معبر آخر ابتداء من فصل الربيع ، وتتغير حياتك وقد تلجأ للقضاء او الى سلطة معينة لاسترجاع حق لك أو لتستوضح أمر ما أو لتبعد عنك اتهام ما . أما بالنسبة للأحداث الإيجابية التي ستشهدها خلال السنة، فسوف تكون سعيداً لمعرفة أنّك ستترك انطباعات ممتازة لدى الآخرين وذلك بفضل جهودك المستمرّة. من الممكن جدّاً أن ينظر إليك الآخرون كشخصٍ قوي في حقل اختصاصك. دون شك، سوف تحصل على مكافآت عديدة على الصعيدين الأكاديمي والمهني ولاسيّما خلال الأشهر العشرة الأولى من العام.تحيطك تأثيرات متنوعة من المشتري وأورانوس وبلوتو وزحل والكسوفين طيلة هذا العام. لكن الكوكب الأكثر تأثيراً عليك هو كوكب المشتري ويليه أورانوس والكسوف. تصل إلى الشهرة هذه السنة وتصبح معروفاً في مجتمعك. بالتالي، أنت قادرٌ على إدخال تغييرات إيجابية على حياتك وتخطّي الصعوبات التي تعيق طريقك. سوف تتبنّى تغييرات عديدة وسوف تشارك في أحداثٍ كثيرة. إضافةً إلى ذلك، يتسلّط الضوء هذه السنة على علاقاتك وعملك ومن المتوقّع أن تحرز نجاحاً وتقدّماً طيلة هذا العام.

مهنياً إنها سنة الإزدهار والإنجاز والشهرة أيضاً. هنالك فرص كثيرة لتطوير الذات والمواهب والكفاءات. قد تتطور في عملك الحالي وتحصل على ترقية أو فرصة لتغيير موقعك. كما قد يحالفك الحظ في معظم الأحيان وتحقق إنجازات مهمة قد تقوم باكتشافات جدية أو قد تحرز انتصارات مهمة كما أنّك قد تطلق مشروعاً جديداً وتكسب أرباحاً كثيرة. من الممكن أن تحصل على ميدالية تكريماً لإنجازاتك. تحظى هذا العام بفرصة توسيع عملك التجاري والوصول إلى الشهرة.مع تواجد حاكم برجك، أي كوكب أورانوس، في البيت الثالث الخاص بالتواصل والعلم، سوف ترغب بتوسيع أعمالك التجاريّة سوف تتفاجأ بعروضٍ وإمكانيات غير متوقّعة أيضاً وبالتالي قد تقدّم لك هذه السنّة فرصاً عديدة تخوّلك السفر والعمل خارجاً.

 عاطفياً إنها بالتأكيد سنة تغيير وأحداث تطورات ويعود السبب الأول إلى تأثيرات الكسوف وثانياً إلى تأثر المشتري وثالثاً إلى زيارة أورانوس لبرج الثور. إنّ حركة الكسوف هذا العام لها علاقة مباشرة بالاستقرار الشخصي والعاطفي. يجلب الكسوف ضغوطاً كبيرة على كل أنواع الارتباطات وبشكل خاص على تلك العاطفية. ولذلك من الضروري جداً حماية العلاقات من الاهتزازات والتي قد تأتي هذه السنة في أي شهر لاسيما في كانون الثاني/يناير أو أيار/مايو وحزيران/يونيو وآب/أغسطس. أما كوكب المشتري هو السبب الرئيسي لارتباطك هذه السنة. يجلب فرصة كبيرة للارتباط إذا كنت عازباً وهو الذي سيتوج العلاقة بزواج. لكن لا بد من الإشارة إلى زيارة عابرة من كوكب أورانوس لبرج الثور في الفترة الممتدة بين أيار/مايو ومطلع تشرين الثاني/نوفمبر الامر الذي قد يثير فوضى وبلبلة في حياتك العائلية لاسيما إذا كنت من مواليد يناير. حاذر من انفعالات تجرك نحو اللاعودة.
حركة الكواكب عن سنة 2018 الدلو
المشتري
يجلب هذا الكوكب الحظّ أينما وُجد في الفلك وقد وصل الى بيت الشهرة والإنجازات في تشرين الثاني/نوفمبر 2017 وسيبقى في الموقع نفسح حتّى منتصف تشرين الثاني/نوفمبر 2018. هذا يعني أنّك ستحصل على مكافآت ومكاسب عدّة معظم هذا العام. ستصل بسهولةٍ إلى باب النجاح والتقدّم مهما كان عمرك أو عملك بفضل تواجد كوكب المشتري في برج العقرب. سوف يقدّر الآخرون جهودك وستحصد نتائج مثيرة لاسيّما إذا حافظت على روح التفاني والإلتزاموالإستقامة. بالإجمال، سوف تكون هذه السنة والسنوات القادمة على حسن ظنّك لأنّك ستتمكن من تحقيق نجاحات كثيرة. تصل الى القمة خلال السنة وتتألق في أكثر من مناسبة. بإمكانك تغيير وظيفتك أو الإنتقال للعمل في شركةٍ أخرى أو الحصول على شهادة جامعية أو حتّى الزواج. لديك عشرة أشهر لإثبات وجودك في المدرسة أو الجامعة أو العمل أو المجتمع. لا يهم إذا لم تصل إلى المراتب الأولى فالأهم هو أن يلمع إسمك وان تحصل على تقدير الآخرين مع حلول شهر تشرين الثاني/نوفمبر ينتقل كوكب المشتري إلى برج القوس الذي يحكم حياتك الاجتماعية والدعم العام الذي تحظى به.
 
أورانوس
لا تزال تأثيرات هذا الكوكب مستمرة منذ 2010. يُعتبر كوكب أورانوس حاكم برجك وهو يتواجد في برج الحمل، أي في بيت الأشقّاء والرحلات وورشات العمل والدراسة والتفاعل والكتابة والنشر والكلام. منذ سنة 2010 وحتّى قدوم سنة 2019. أن هذا الكوكب قد سبّب لك العديد من التغييرات الجذريّة في مجال التواصل مع الآخرين وفي مجال القضايا المتعلّقة بالأشّقاء أو الدراسة منذ سنة 2010. ففي الماضي تغيّر سلوكك أو فشلت في المدرسة وقد غيّرت مهنتك أو مكان مكتبك كي تتحرّر من بعض القيود التي لطالما سحقت جهودك كما وقد تمرّدت على بعض القوانين أو الأنظمة في مجتمعك مسبّباً بعض المشاكل أو النزاعات. أمّا بالنسبة لهذه السنة، فموجة التمرّد والرغبة بالتغيير لا تزال طاغية، سوف تقابل أشخاصاً جدد وسوف تنضمّ إلى نوادٍ ودوائر اجتماعية جديدة. من المحتمل أن يطرأ تغييرٌ في أسلوب التعلّم التي تتّبعه، لكن إحرص ألا تقطع عمليّة التعلّم المستمرّة. من جهةٍ أخرى، حاذر أثناء التنقّل أو السفر لأنّ كوكب أورانوس ينتقل في بيت التواصل والرحلات وبالتالي ينصحك بالقيادة بحذرٍ وبالتخطيط مسبقاً لأيّة خطوةٍ كي تتفادى الحوادث أو المفاجآت غير السارّة.
نبتون
وصل كوكب نبتون إلى برج الحوت، أي إلى بيت المال والموارد، في سنة 2012 وسيبقى في البرج نفسه إلى حين حلول 2026. لقد بدأت تشعر بتأثيرات هذا الكوكب المتباطئة على صعيدي الموارد الماليّة والعمل منذ إنتقاله إلى برج الحوت. فهو يمهّد في العادة لحالةٍ من الإرتباك وخيبة الأمل. بالتالي، لا تتفاجأ إذا ذهبت جهودك سدىً في بعض الأحيان لأنّك تقع تحت تأثير كوكب نبتون المباشر. من المهمّ جدًّا أن تخطّط لمشاريعك وخطواتك بحذرٍ تام وأن تتّبع معايير ثابتة لحماية وصيانة وتنفيذ أعمالك كي تُبطل وتواجه تأثيرات كوكب نبتون التي تحيطك. سوف يعلّمك كوكب نبتون أن تقدّر ما تملكه وسوف يؤثّر طيلة فترة زيارته على كلّ ما يتعلّق بالعلاقات والإستقرار المادي والأملاك والمهارات والنجاح.

زحل
يدفعك هذا الكوكب إلى تقييم فشلك ونجاحاتك وذلك بسبب وجوه لفترة ثلاث سنوات في برج الجدي. لقد إنتهت فترة التقدّم والتطوّر وحان الوقت لتقييم وضعك الحالي بصدقٍ تام. ينبغي أن تواجه بعض الحقائق وأن تتقبّلها كي تتمكّن من العمل بفعاليّةٍ أكثر. يدعوك كوكب زحل إلى التخلّي عن كل الأمور غير النافعة لإفساح المجال لما هو أفضل لك. من ناحيةٍ أخرى، قد تعاني من مشاكل صحيّة من وقت إلى آخر أثناء تنقّل هذا الكوكب ومن المحتمل أن تستعيد ذكريات مضت مع علاقات قديمة. إضافةً إلى ذلك، سوف ترتكب بعض الأخطاء والهفوات، إلاّ أنّك مستعدّ لإصلاح خطئك والتعويض عن الفرص الضائعة، إذاً، لا تتردّد في طلب السماح أو في دفع جزيةٍ معينة مقابل تصحيح وضعك. كي تتمكّن من الإستعداد للإختبارات الصعبة التي قد تنتظرك مع وصول كوكب زحل إلى برجك عام 2021.
 
 
بلوتو
إتّخذ كوكب بلوتو برج الجدي محطّة له منذ سنة 2008 إلى حين حلول 2024 وبالتالي سوف يتواجد طيلة هذه الفترة في بيت الملجأ والتقييم الذاتي. من المعلوم أنّ كوكب بلوتو يعمل ببطءٍ شديد. لذا من المفترض أن تكون قد شعرت بتأثيراته الآن. يسبّب هذا الكوكب في العادة تغييرات جذريّة في حياة الشخص الذي يؤثر عليه وبالتالي قد تمرّ في صراعات لن تتمكّن من السيطرة عليها أو إيقافها. من المحتمل أن تحيطك تأثيراته وأن تعطّل حياتك والسلام أو الاستقرار الذي تعيش فيه.

كسوف الشمس
يقع الكسوف الأول في تاريخ 15 شباط/فبراير والثاني في تاريخ 13 تموز/يوليو والثالث في تاريخ 11 آب/أغسطس. سيحصل الكسوف الأول في برجك وهو يشير إلى حدث مهم قد يغير خياراتك أو مسارك الرئيسي للعام وقد تطال تأثيراته أحد الوالدين. يحدث الكسوف الثاني في برج السرطان مشيراً إلى فترة متقلبة على الصعيد الصحي والحياة اليومية. هناك ضرورة للإهتمام باستقرار حياتك اليومية. أما الكسوف الثالث فيقع في البيت السابع بالنسبة إلى برجك والذي يشير إلى ضرورة الاهتمام باستقرار علاقاتك العاطفية والمهنية والاجتماعية. ستكون سنة حذرة على هذه الأصعدة.
خسوف القمر
يقع الخسوف الأول بتاريخ 31 كانون الثاني/يناير في برج الأسد وبالتالي، يتسلّط الضوء حوالي شهر تقريباً على لقاء أو حدث مهني أو عاطفي. كن حذراً. تدفعك حركة الخسوف هذه إلى تقييم بعض العلاقات ومن الممكن أن تلتقي بشخصٍ مميّز أو أن تنضم إلى نادٍ إجتماعيّ معين.يحدث الخسوف الثاني بتاريخ 27 تموز/يوليو في برجك وهذا أمر يسلط الأضواء على تطوير الذات من خلال ممارسة هواية أو مسار جديد في حياتك.

الحوت
سنة الوعود الكبيرة
تعتبر من اكثر المحظوظين كل الكواكب متحالفة مع انفراجات كبيرة انها سنة الحظ الاستقرار والنجاح والتألق. تعتبر سنة 2018 سنة جميلة جداً وسوف تتذكرها بعد سنوات بعيدة على أنها من السنوات الأجمل في حياتك. إن عنوان هذا العام لا يحتاج إلى الكثير من التفسير لأنه سيكون بالفعل عام الحظ والنجاح والتألق. تعتبر سنة 2018 سنة جميلة جداً وسوف تتذكرها بعد سنوات بعيدة على أنها من السنوات الأجمل في حياتك. ومع ذلك، هذا لا يعني أنّ العام سيكون خالٍ من المتاعب. سوف تواجه بعض الصراعات والعقبات، غير أنّ استعدادك الجيد والإنفتاح الذي تظهره يساعدك على تخطي كل المشاكل والتعامل مع الأحداث المزعجة بطريقة تلقائية تقريبا.ً أما أسباب مخاوفك الرئيسية فمصدرها السنوات السابقة. في الواقع، لا تزال مواقع كواكب أورانوس وكوكب نبتون صعبة. أما كوكب المشتري فسيكون الكوكب الذي يجلب الحظ السعيد الأمر الذي يشكل انقلاباً إيجابياً في عامك. يساعدك هذا العام على الوصول إلى مراتب عالية جداً طالما أنّك تبدي إهتماماً حقيقياً والتفاني اللازم. إنه عام التقدم والتطور والسفر وإغناء الذات بالعلم والثقافة والتجارب

مهنياً إنها سنة مهمة جدا ستكون سنة حظ كبير وتقدم وتطور وعلى الأرجح لن تبقى في موقعك بل سوف تتقدم أشوطاً كبيرة.. إنها سنة انتشار وتجارب جديدة الأمر الذي يدعوك إلى الجهوز للسفر وللتنقل مرات عديدة خلال العام. كما ستكون سنة حظ كبير وتقدم وتطور وعلى الأرجح لن تبقى في موقعك بل سوف تتقدم أشوطاً كبيرة. من جهة أخرى، لا يزال كوكب أورانوس في المجال المالي. وهذا يعني أنه لن يكون عاماً سهلاً على الصعيد المالي. قد تشكو من المهام والاعباء الصعبة في العمل، ومن الممكن أن تعمل على مشاريع مهمة تتطلب اهتماماً وعملاً إضافياً ومجهوداً. أنت تعلم أنك لا تستطيع أن تخذل نفسك أو الآخرين، لذلك ستكون دقيقاً ومتفانياً في عملك. في الواقع تحصل على المكافآت والتقدير وسوف تكون الأشهر أسهل من غيرها وأفضلها آذار/مارس وتموز/يوليو وتشرين الثاني/نوفمبر. مع تواجد كوكب المشتري في برج القوس خلال الشهرين الأخيرين قد تنتقل من مكان إلى آخر أو الى عملٍ مختلف. قد تحصل على فرصة مهمة جداً إذا كنت من مواليد شهر شباط/فبراير.
عاطفياً تستريح هذه السنة من تأثيرات كوكب زحل وتكون أكثر اطمئناناً على استقرارك. إنّ وجود كوكب المشتري في برج العقرب سوف يحمل الطمأنينة والاستقرار قد ترتبط وتتزوج أو تهاجر أو تسافر بحثاً عن مستقبل أفضل. ستكون مطمئناً إلى غدك وقد يسهل عليك الحصول على قرض لشراء منزل. قد تفرح لزواج أو خطوبة أو لولادة فرد جديد في العائلة. أو ربّما لتسوية خلاف أو مسألة إرث. وها أنت الآن أكثر اطمئناناً على استقرارك. ولولا تأثيرات الكسوف العابرة لقلت إن وضعك الشخصي رائع. إنّ وجود كوكب المشتري في برج العقرب سوف يحمل الطمأنينة والاستقرار إلى الكثير من مواليد برجك. قد ترتبط وتتزوج أو تهاجر أو تسافر بحثاً عن مستقبل أفضل. ستكون مطمئناً إلى غدك وقد يسهل عليك الحصول على قرض لشراء منزل. قد تفرح لزواج أو خطوبة أو لولادة فرد جديد في العائلة.
حركة الكواكب عن سنة 2018 الحوت
المشتري
يجلب هذا الكوكب الإمتيازات والمنافع والحظ السعيد لكلّ بيت بزيارته، وهذا العام سيكون في برج العقرب حتى 8 تشرين الثاني/نوفمبر وهذا البرج يمثل السفر والطموحات والمعرفة والدراسات العليا. خلال هذا العبور، سيجلب المشتري فرصاً كبيرة لاكتساب المهارات الجديدة والخبرة والحكمة. قد تقوم أيضاً بتغيير مهنتك او اختصاصك. يمكن القول إنّه بات من السهل عليك أن تقوم بتغيير مكان الإقامة أو الهجرة أو توسيع الآفاق الحالية. إما إذا كنت ترغب في نشر كتاب أو تزيد من شهرتك، فلا شكّ أنه أفضل وقت لذلك علاوة على ذلك، ترغب في هذه الفترة في استئناف الدراسات الاجتماعية والإنضمام إلى المنظمات الإنسانية. في الواقع، إنها فترة غنية ومثمرة جداً في حياتك. تفتح عينيك على آفاق وطموحات جديدة. لهذا السبب قد تقوم بتغيير حياتك المهنية أو اختصاصك أو هواياتك. يشجعك كوكب المشتري على تغيير مكان الإقامة والحصول على جنسية جديدة أو ببساطة الإنتقال إلى مكان آخر. سوف يستفيد جميع مواليد الحوت من هذه الزيارة، لاسيما مواليد آذار/مارس. يصل كوكب المشتري الى برج القوس في 8 تشرين الثاني/نوفمبر في زيارة تستمر حتى مطلع ديسمبر 2019.. هذا يعني أنه ابتداءً من شهر ديسمبر 2018 وحتى ما يقارب السنة يمكنك تحويل الحلم إلى حقيقة. يمكنك تغيير وظيفتك والإنتقال إلى الشركة الجديدة والحصول على ميدالية والتخرّج أو حتى الزواج. يمكن القول إنّ كل الأمور المهمّة التي تشعرك بالفخر قد تتحقّق مع تواجد كوكب المشتري في برج القوس.
أورانوس
يتواجد كوكب أورانوس في برج الحمل، بيت الأمور المالية والموارد واحترام الذات، منذ عام 2011 وسيبقى حتى عام 2019. إنها زيارة طويلة من شأنها أن لا تترك شيئاً على حاله. خلال السنوات الست الماضية، حدثت تغييرات مهمة في حياتك الشخصية وستشهد المزيد من التغييرات خلال العامين المقبلين. يمثّل أورانوس كوكب المفاجآت. كلّ ما يمسّ بك يجب أن يتغير، وقد يكون ذلك على المستوى الشخصي والاجتماعي والمهني والمالي. في عام 2018، يطالبك أورانوس بإيلاء المزيد من الاهتمام للأمور المالية. في الواقع، قد يكون هذا هو الوقت المناسب لتعلّم المزيد عن الاقتصاد والأمور المالية والرياضيات أو حتى الإحصاءات. بالإضافة إلى ذلك، تحتاج في هذا الوقت إلى التقييم القانوني والمشورة. من الممكن أن يضعك أورانوس في مواجهة حالات معقدة تتحدى علمك ومؤهلاتك أو الثقة بالنفس.
نبتون
وصل هذا الكوكب إلى برجك في عام 2012 وسيبقى حتى عام 2026. ومع تواجده في برجك، يسبب نبتون الإرتباك وخيبة الأمل، الذي قد يكون السبب الرئيسي لترددك أو عدم قدرتك أو عدم رغبتك في المضي قدماً. علاوة على ذلك، يسبب نبتون الإنفصال والطلاق أو وضع حد لأنواع مختلفة من العلاقات: الصداقات أو الشراكات. يعمل نبتون ببطء شديد، وقد تستغرق تأثيراته سنوات لتصبح فعالة. هذا العام، يكون لنبتون تأثيراً مباشراً على حياة مواليد 2 إلى 7 آذار مارس. من ناحية أخرى، يسبب هذا الكوكب أحياناً المرض والنكسات وله تأثيرات سلبية أحياناً كثيرة على الوضع الصحي والدراسي والمهني. أما الإفراط في التضحية أو انعدام "الأنا" فيمكن أن يسبب مشاكل نفسية تحتاج إلى عناية فورية. إذا كنت تقع تحت تأثير نبتون هذا العام فأنت بحاجة إلى ربط حزام الأمان وتعزيز الدفاعات الخاصة بك: جسدياً ونفسياً. أما الصحة والعمل فقد يعانيان من النكسات. تحقق من تأثيرات الكواكب الشهرية.
كسوف الشمس
يقع الكسوف الأول في تاريخ 15 شباط/فبراير والثاني في تاريخ 13 تموز/يوليو والثالث في تاريخ 11 آب/أغسطس.
يحصل الكسوف الأول في برج الدلو أي الحقل الذي يتعلق بالاهتمامات الشخصية والأسرار والروحانيات والصحة النفسية. من الضروري إيجاد منفذ للمشاعر السلبية والانضمام إلى جمعية مثلاً أو ناد لتعلم مهارة جديدة كالرسم أو اليوغا أو الطبخ وغيرها. حان الوت لتحصّن نفسك بالمزيد من المعرفة والحدس والإيمان والدراسات. قد تجد نفسك مهتماً بالدراسات الكونية الجديدة والمشاركة بعدد من ورش العمل والرياضيات الروحية. لقد حان الوقت لبناء أساس قوي.
يحدث الكسوف الثاني في برج السرطان وهو بيت التسلية والأولاد والانجاب والغرام والهوايات والطاقات الإبداعية. من الضروري الاهتمام بكل هذه الأمور لأنها قد تتعرض إلى نكسات.
يحدث الكسوف الثالث في برج الأسد أي حقل الروتين اليومي والصحة. من الضروري الاهتمام كلياً بالوضع الصحي لأنه الآن تحت المجهر. كما أنّه من المحبّذ إلى الواجبات اليومية التي قد تسبب لك أرقاً وقلقاً تحت تأثير هذا الكسوف.
خسوف القمر
يحدث الخسوف الأول في تاريخ 31 كانون الثاني/يناير في برج الأسد أي بيت العمل والصحة. يتداخل هذا الخسوف بطريقة ما مع الكسوف الثالث، الأمر الذي يدعو إلى الإنتباه من أجل اتباع روتين يومي فعال يخدم أهدافك دون استنفاد طاقتك. بالإضافة إلى ذلك، عليك أن تركّز جهودك من أجل تجنب الخسائر أو الفشل في المدرسة والعمل. كما تحتاج إلى اتباع أسلوب حياة صحي يشمل ممارسة بعض الرياضة واتباع الأنظمة الغذائية الصحية. لقد حان الوقت لتعزيز سلامتك الصحية والجسدية.
يقع الخسوف الثاني في تاريخ 27 تموز/يوليو في برج الدلو الذي يرمز إلى حياتك الداخلية والأسرار والمخاوف والصحة النفسية. من المستحسن أن تبدأ هذه السنة نشاطات تعزز الثقة بنفسك وتقوّي مناعتك الجسدية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرف على تأثير حركة  الكواكب على كل برج في عام 2018 تعرف على تأثير حركة  الكواكب على كل برج في عام 2018



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 12:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 04:14 2016 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

إلعب ألعاب ويندوز 3 عن طريق المتصفح مباشرة

GMT 05:31 2019 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

84 فيلمًا فى الدورة الـ35 من مهرجان الإسكندرية السينمائى

GMT 13:38 2019 الجمعة ,04 كانون الثاني / يناير

أوّل فتاة تحصل على رخصة طيّار تجاري في جنوب السودان

GMT 16:38 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

علماء بريطانيون يطوِّرون أداة لمعالجة مرضى القلب

GMT 10:11 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

افلام جديدة تتنافس على جوائز المهر العربي لمهرجان دبي

GMT 18:19 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

جناح إماراتي يحمل 500 عنوان في معرض فراكفورت الألماني للكتاب

GMT 22:20 2013 الأحد ,31 آذار/ مارس

مهرجان "زوروني كل سنة مرة" في الإسكندرية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates