اكتشاف خبايا الفلك في مهرجان وطني بـ إفران المغربية
آخر تحديث 18:37:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بدأ فعالياته تحت شعار "الفلك تراث إنساني"

اكتشاف خبايا الفلك في مهرجان وطني بـ "إفران" المغربية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اكتشاف خبايا الفلك في مهرجان وطني بـ "إفران" المغربية

مهرجان الفلك في مدينة "إفران"
إفران- محمد بن عمر

تحتضن مدينة "إفران" خلال الفترة الممتدة ما بين 29 و31 أغسطس/آب الجاري الدورة الثانية من مهرجان الفلك، تحت شعار "الفلك تراث إنساني"، بمشاركة نواد وجمعيات مهتمة بعلم الفلك من مدن مغربية مختلفة. وقال محمد مهدي بنصغير رئيس نادي الفلك بجامعة الأخوين، المشرفة على تنظيم هذا المهرجان ، خلال حفل الافتتاح أن "الغاية من تنظيم هذا النوع من اللقاءات العلمية، هو تقريب مجال الفلك من عموم الناس وتبسيط مفاهيمه، والبحث في خبابا هذا المجال الذي يمزج ما بين ما هو فيزيائي وطبيعي وميتافزيقي".
ويتميز برنامج هذه الدورة التي انطلقت الليلة الماضية، بالعديد من الفقرات والأنشطة ذات الصلة بعالم الفلك، ومنها إقامة معرض لأعمال النوادي الفلكية، وعرض مختلف الصور الفلكية.
و شهدت الجلسة الافتتاحية للمهرجان تقديم المسابقة الكبرى حول المكافحة ضد التلوث الضوئي من أجل رؤية جيدة للسماء، وكذلك تمّ عرض عام حول الفلك، بعنوان "أقوال النجوم".
ويتخلل برنامج اليوم الثاني من المهرجان تنظيم ورش فلكية لفائدة الأطفال، وعرضا حول "اكتشاف المجموعة الشمسية، وعرضا آخر بعنوان "علم الفلك للأطفال، رؤية شاملة"، أما اليوم الثالث فيتضمن عرضين آخرين، الأول حول "الفوتون والعين والفنان" والثاني عن "قياس الزمن نشاط فلكي قديم".
وإلى جانب هذه العروض، تميز المهرجان بانعقاد الملتقى الأول للفلكيين المغاربة المتخصصين والهواة بجامعة الأخوين، وتم توزيع جوائز تقديرية على أطفال وشباب متفوقين في مسابقات فلكية، وعلى أندية مشاركة من مدن أكادير وبني ملال وابن سليمان والدار البيضاء وأزرو، وكذلك مشاهدة فلكية من مكان مرتفع بالمدينة، فضلا تكريم حميد تومة مؤسس شبكة هواة علم الفلك بالمغرب

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اكتشاف خبايا الفلك في مهرجان وطني بـ إفران المغربية اكتشاف خبايا الفلك في مهرجان وطني بـ إفران المغربية



تستوحي منهما الكثيرات من النساء أفكار لإطلالاتهن

إليك أجمل الأزياء الأنثوية المستوحاة من ميلانيا وإيفانكا ترامب

واشنطن - صوت الامارات
تعتبر كلاً من ميلانيا ترامب Melania Trump و”ايفانكا ترامب” Ivanka Trump من أكثر النساء أناقة في عصرنا الحالي وأيقونتان من أيقونات الموضة تستوحي منهما الكثيرات من النساء أفكار لاطلالاتهن في مختلف المناسبات الرسمية والكاجوال وشاهدنا كلتاهما وقد اختارتا اللون الزهري وتألقتا باطلالات أنثوية وعصرية ناعمة. ميلانيا ترامب في بدلة باللون الزهري: شاهدنا ميلانيا ترامب Melania Trump في اطلالة أنيقة في بدلة باللون الزهري ولتحصلي على لوك مشابه اختاري جاكيت بليزر مع بنطلون باللون الزهري الفاتح من “تيبي” Tibi ونسقني معهما قميص كلاسيكي أبيض كالذي اخترناه من “جاي كرو” J‪.Crew وحذاء كعب عالي باللون الأبيض أيضاً كالذي اخترناه من “كريستيان لوبوتان” Christian Louboutin، ولاتنسي أن تزيني باللوك بقطعة من المجوهرات وقد اخترنا نحن خاتم ماسي من “سوزا...المزيد

GMT 20:58 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

نيتو يوقع رسميًا عقود انتقاله لبرشلونة

GMT 21:07 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

"ترهلات" سواريز تُزعِج جماهير "كوبا أميركا"

GMT 15:14 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

أتلتيكو مدريد يقترب من ضم المهاجم جواو فيلكس "

GMT 12:44 2019 الثلاثاء ,11 حزيران / يونيو

فيرلاند ميندي يقترب من نادي ريال مدريد الإسباني

GMT 03:32 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

السويد يصل إلى دور الـ16 لبطولة كأس العالم للسيدات
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates