الشيخ سالم القاسمي يشهد انطلاق بطولة الجائزة الكبرى لشطرنج السيدات
آخر تحديث 10:45:11 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الشيخ سالم القاسمي يشهد انطلاق بطولة الجائزة الكبرى لشطرنج السيدات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الشيخ سالم القاسمي يشهد انطلاق بطولة الجائزة الكبرى لشطرنج السيدات

سالم القاسمي يشهد انطلاق بطولة الجائزة الكبرى للشطرنج
الشارقة ـ صوت الإمارات

تحت رعاية سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة .. شهد الشيخ سالم بن عبدالرحمن القاسمي رئيس مكتب سمو الحاكم الليلة الماضية بمقر نادي الشارقة الثقافي للشطرنج انطلاق بطولة العالم للجائزة الكبرى للشطرنج للسيدات التي تقام للمرة الأولى في الدولة وتستمر فعالياتها حتى 7 سبتمبر المقبل.

وتشهد البطولة التي ينظمها نادي الشارقة الثقافي للشطرنج تنافس 12 لاعبة من بطلات العالم والمصنفات الأوليات في لعبة الشطرنج للسيدات تتقدمهن الصينية هو ييفان بطلة العالم الحالية و الأوكرانية آنا اوشينا بطلة العالم السابقة ووصيفة بطلة العالم الحالية الى جانب عدد من اللاعبات يمثلن 9 دول مشاركة في البطولة تشمل الصين والهند وروسيا وقطر واوزبكستان ورومانيا وارمينيا واوكرانيا ومنغوليا ويبلغ مجموع جوائز البطولة 90 ألف يورو.

حضر الحفل الشيخ سعود بن عبدالعزيز المعلا رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة الثقافي للشطرنج و كيرسان إيليومجينوف رئيس الاتحاد الدولي للشطرنج و عبدالله سلطان العويس رئيس غرفة تجارة وصناعة الشارقة و خالد المدفع الأمين العام المساعد للهيئة العامة للشباب والرياضة وعدد من كبار الشخصيات والمسؤولين وممثلي الاتحاد الدولي للشطرنج.

وكان حفل الافتتاح قد انطلق بعزف السلام الوطني لدولة الامارات والاتحاد الدولي للشطرنج ألقى بعدها الشيخ سعود بن عبد العزيز المعلا كلمة نادي الشارقة الثقافي للشطرنج رحب فيها بالحضور واللاعبات المشاركات بالبطولة اللاتي يمثلن نخبة من لاعبات الشطرنج في العالم ..

مشيرا الى أن البطولة تقام ضمن احتفالات النادي المصاحبة لاحتفالات الشارقة كعاصمة للثقافة الاسلامية .

و ثمن المعلا في كلمته جهود صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة في رعاية نادي الشارقة الثقافي للشطرنج ودعمه لأبنائه لتحقيق المزيد من الانجازات والبطولات الرياضية سواء على الصعيد المحلي أو العالمي.

وتطرق إلى خطط نادي الشارقة الثقافي والرياضي الذي سينظم خلال شهر نوفمبر المقبل بطولة الشارقة للشطرنج لعاصمة الثقافة الاسلامية 2014.

من جانبه ألقى كيرسان إيليومجينوف رئيس الاتحاد الدولي للشطرنج كلمة توجه فيها بالشكر والتقدير الى صاحب السمو حاكم الشارقة لرعايته لرياضة الشطرنج في إمارة الشارقة وتشييده لأكبر مبنى للشطرنج في العالم وافتتاح سموه للمقر الاقليمي للاتحاد الدولي للشطرنج بمقر نادي الشارقة الثقافي للشطرنج.

وتم خلال الحفل عرض فيلم وثائقي سلط الضوء على إمارة الشارقة ومدى تطورها خلال السنوات الأخيرة وآفاق التطور المتوقع لها على المدى القريب .. بعد ذلك جرت مراسم القرعة للاعبات المشاركات في البطولة بإشراف الحكم الدولي سلطان الطاهر.

وكان الاجتماع الفني للبطولة قد عقد أمس الاول بحضور جفري بورغ المدير التنفيذي للاتحاد الدولي للشطرنج ورجائي السوسي رئيس لجنة الاستئناف وسلطان الطاهر رئيس لجنة الحكام واللاعبات المشاركات حيث تم توضيح نظام وتعليمات البطولة وبرنامج المباريات ونظام كسر التعادل وعدم قانونية عرض التعادلات إلا طبقا للقوانين الموجودة في لوائح الاتحاد الدولي و تشكيل لجنة الاستئناف برئاسة رجائي السوسي وعضوية كل من القطرية زو تشن والرومانية الينا لامي .. وعضوين احتياط هما هريكة دورونوفالي من الهند والأرمينية دانيلين الينا.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشيخ سالم القاسمي يشهد انطلاق بطولة الجائزة الكبرى لشطرنج السيدات الشيخ سالم القاسمي يشهد انطلاق بطولة الجائزة الكبرى لشطرنج السيدات



هيفاء وهبي تنجح بتحويل الأزياء القصيرة لإطلالات شتوية أنيقة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة اللبنانية هيفاء وهبي تعد واحدة من أبرز النجمات اللواتي دائمًا ما يبهرن الجمهور بأناقتهن وإطلالاتهن المميزة والجذابة، كما أنها نجحت مؤخرا في تحويل الأزياء القصيرة الأنيقة إلى إطلالات تناسب أجواء الشتاء الباردة، ولكن بطريقتها الخاصة التي تلهم متابعاتها دائمًا، وفيما يلي جولة على أسلوبها في اختيار أزيائها الشتوية. تفاصيل أحدث إطلالات هيفاء وهبي هيفاء وهبي خطفت الأنظار خلال أحدث ظهور لها على انستجرام بإطلالة جذابة جاءت عبارة عن جاكيت على شكل بليزر قصير من Richard Quinn، بتصميم مريح وأكمام طويلة، ومزين بالترتر البراق في جميع أنحائه، كما أنه جاء مطبعًا بالورود الضخمة الملونة ذات اللون الوردي والأخضر مع الخلفية السوداء. وجاء الجاكيت قصير ومريح ونسقته النجمة اللبنانية مع جوارب سوداء شفافة وسميكة، وانتعلت صندل جلدي لامع بال�...المزيد

GMT 11:45 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

لقاء سويدان توضّح أسباب نجاح شخصيتها في مسلسل "البيت الكبير"

GMT 14:41 2018 الأحد ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

تناول الخس يساهم في التصدي لمشكلة سموم الجسم والمعدة

GMT 23:24 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

"مزيكا" تطرح دعاءً جديدًا "دعوتك كما أمرتني" لـ"محمود هلال"

GMT 08:52 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

كيف يساعد الطعام طفلك على الأداء الدراسي الجيد؟

GMT 01:49 2016 الجمعة ,08 إبريل / نيسان

البدلة الرسمية الزرقاء خيار النجوم الأول

GMT 04:31 2016 السبت ,27 شباط / فبراير

الإعلان عن Resident Evil 4 و5 و6 لجهازي Xbox One وPS4
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates