حاكم رأس الخيمة يشهد مهرجان سباق الهجن العربية
آخر تحديث 22:58:09 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

حاكم رأس الخيمة يشهد مهرجان سباق الهجن العربية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - حاكم رأس الخيمة يشهد مهرجان سباق الهجن العربية

الشيخ سعود بن صقر القاسمي حاكم رأس الخيمة
رأس الخيمة-صوت الإمارات

شهد الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة في ميدان السوان برأس الخيمة صباح اليوم فعاليات اليوم الأول من المهرجان الختامي الثالث والعشرين لسباق الهجن العربية الأصيلة في رأس الخيمة الذي يسجل هذا العام ترتيبات جديدة وتحضيرات دقيقة من قبل اللجنة العليا المنظمة في المنصة الرئيسية ومضمار السباقات والمرافق الأخرى.

وتوج صاحب السمو حاكم رأس الخيمة الفائزين بالأشواط التي أقيمت صباح اليوم.

وشهدت جولات السباق منافسة شديدة بين المشاركين من أصحاب الهجن العربية الأصيلة القادمين من جميع إمارات الدولة ونطيراتها من دول المنطقة فيما بلغ العدد الإجمالي للهجن المشاركة في المهرجان 3615 رأسا.

وأكد صاحب السمو حاكم رأس الخيمة أن صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله هو الداعم والراعي الأول لتراثنا الوطني الذي تشكل مهرجانات الهجن العربية الأصيلة إحدى صوره الزاهية وهي تؤكد أصالة أهل الامارات وعراقة تراثهم الحضاري وجذورهم التاريخية الضاربة في عمق الزمن.

وأشاد صاحب السمو حاكم رأس الخيمة بالاهتمام الذي تحظى به مهرجانات الهجن العربية الأصيلة والفعاليات التراثية والشعبية والرياضية المختلفة من قبل صاحب السمو رئيس الدولة حفظه الله وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله وأصحاب السمو اعضاء المجلس الاعلى حكام الإمارات والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بهدف إحياء التراث الوطني والشعبي وتقديم صورة حية وناصعة لهويتنا الوطنية وتاريخنا الأصيل وصولا إلى إبقاء التراث الإماراتي حيا بين الشباب والأجيال الجديدة من أبناء الوطن.

وثمن صاحب السمو حاكم رأس الخيمة جهود اللجنة العليا المنظمة للمهرجان برئاسة الشيخ جمال بن صقر بن سلطان القاسمي التي لم تدخر جهدا في سبيل إنجاح المهرجان وظهوره بصورة مشرقة فيما وفرت اللجنة العليا المنظمة مختلف التسهيلات لأصحاب الهجن للمشاركة في السباقات والتنافس على نيل الجوائز القيمة المخصصة للفائزين وللجمهور لحضور الفعاليات.

وأكد صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة أن الحفاظ على التراث الوطني وتعزيز الموروث الشعبي بين الأجيال المتعاقبة من أبناء الإمارات أمانة نتناقلها في دولة الإمارات جيلا بعد جيل لترسيخ القيم الأصيلة والإيجابية وتقوية الروابط بين الماضي والحاضر والمستقبل وهو ما سعى إلى ترسيخه المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله وإخوانه شيوخ الإمارات المؤسسين الذين أرسوا أسسا متينة لحماية التراث وتأصيله في الدولة وتعزيز حضوره في نفوس أبنائها وواقعهم.

حضر فعاليات اليوم الافتتاحي من المهرجان خلال الفترتين الصباحية والمسائية الشيخ خالد بن سعود بن صقر القاسمي رئيس نادي مسافي الرياضي الثقافي والشيخ صقر بن محمد بن صقر القاسمي والشيخ جمال بن صقر بن سلطان القاسمي رئيس اللجنة العليا المنظمة للمهرجان والشيخ سلطان بن جمال بن صقر بن سلطان القاسمي مدير إدارة شؤون المواطنين في الديوان الأميري برأس الخيمة ومنذر بن شكر الزعابي مدير عام دائرة بلدية رأس الخيمة ومحمد سالم مردد نائب رئيس اللجنة العليا المنظمة للمهرجان وحشد من المسؤولين والمعنيين وملاك الهجن والمشاركين وأبناء القبائل والأهالي.

وقال الشيخ جمال بن صقر بن سلطان القاسمي رئيس اللجنة العليا المنظمة إن ما يحققه المهرجان من نجاح متواصل في الأعوام الماضية يثير الاعتزاز والتقدير لكل المساهمين في التنظيم مؤكدا أن جهود اللجنة العليا وفرق العمل كافة تهدف إلى تحقيق رؤية قيادة الدولة الرشيدة التي ترمي إلى الحفاظ على تراثنا الوطني والشعبي الأصيل.

وأشار محمد سالم مردد نائب رئيس اللجنة العليا المنظمة إلى أن مهرجان الهجن في رأس الخيمة يشكل تظاهرة شعبية تراثية تضافرت في سبيل نجاحها جهود اللجنة العليا المنظمة مع جهود الجهات الداعمة من أفراد ومؤسسات لافتا إلى الدور الكبير الذي لعبته الدوائر الحكومية المختصة في رأس الخيمة بتقديم الخدمات العامة وتجهيز البنية التحتية في ميدان السباق.

واشتملت الفترة الصباحية من المهرجان التي خصصت للقبائل على 16 شوطا مسافة كل منها 4 كيلومترات.. وظفر بالمركز الأول في الشوط الأول حقاقا بكار سهيل سعيد النخيرة وفاز بالمركز الأول في الشوط الثاني حقاقا جعدان سيف سلطان محمد العرياني ونال المركز الأول في الشوط الثالث حقاقا بكار مسلم سالم ثعلوب الدرعي وذهب المركز الأول من الشوط الرابع حقاقا جعدان لعلي سالم الشامسي وفي الشوط الخامس حقاقا بكار لعلي مسفر علي الخيلي وحظي بالمركز الأول في الشوط السادس حقاقا جعدان سعيد فارس علي الخاطري وفاز بالمركز الأول في الشوط السابع حقاقا بكار عبد الله سعيد مبارك المنصوري وبالشوط الثامن حقاقا جعدان صالح سالم حمد رميلة العامري وفي الشوط التاسع حقاقا بكار سالم مبارك عجلان المنصوري.

وتوج بالمركز الأول في الشوط العاشر حقاقا جعدان فالح سيف فالح الشامسي وحصد المركز الأول في الشوط الحادي عشر حقاقا بكار مبارك هدي بطي دميثان الشامسي وفي الشوط الثاني عشر حقاقا جعدان محمد بن حمود بن علي الوهيبي الشوط الثالث عشر حقاقا بكار أحمد سعيد محمد الكليلي العامري وفي الشوط الرابع عشر حقاقا جعدان علي بن حميد بن خميس الجديلي الشوط الخامس عشر حقاقا بكار غدير حميد خميس الجديلي وفي الشوط السادس عشر حقاقا بكار جاسم محمد دغيمل.

نقلاً عن وام

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حاكم رأس الخيمة يشهد مهرجان سباق الهجن العربية حاكم رأس الخيمة يشهد مهرجان سباق الهجن العربية



GMT 01:25 2022 الثلاثاء ,30 آب / أغسطس

أجمل إطلالات نجمات الإمارات الأكثر أناقة
 صوت الإمارات - أجمل إطلالات نجمات الإمارات الأكثر أناقة

GMT 02:21 2022 الخميس ,08 أيلول / سبتمبر

دبي وجهة صيفية ترفيهية عالمية ومثالية للعائلات
 صوت الإمارات - دبي وجهة صيفية ترفيهية عالمية ومثالية للعائلات

GMT 04:24 2022 الخميس ,21 تموز / يوليو

أفكار لجعل غرفة المعيشة الصغيرة تبدو أكبر
 صوت الإمارات - أفكار لجعل غرفة المعيشة الصغيرة تبدو أكبر

GMT 04:26 2022 الإثنين ,25 تموز / يوليو

مي عمر تتألق في فساتين صيفية أنيقة
 صوت الإمارات - مي عمر تتألق في فساتين صيفية أنيقة

GMT 05:33 2022 الأربعاء ,31 آب / أغسطس

دبي الأكثر استفادة سياحياً من «المونديال»
 صوت الإمارات - دبي الأكثر استفادة سياحياً من «المونديال»

GMT 02:23 2022 الأربعاء ,20 تموز / يوليو

تصميم ديكورات غرف الملابس العصرية والمميّزة
 صوت الإمارات - تصميم ديكورات غرف الملابس العصرية والمميّزة

GMT 05:31 2022 الأربعاء ,14 أيلول / سبتمبر

فوائد صحية مذهلة لتناول فيتامين سي يوميًا

GMT 08:21 2015 الأحد ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

مغامرة بريطانية أمضت 1677 يومًا في رحلة حول العالم تجذيفًا

GMT 06:28 2015 الثلاثاء ,17 شباط / فبراير

تطبيق "Arabic RT" يحقق نجاحًا كبيرًا في السعودية

GMT 09:11 2015 الثلاثاء ,10 آذار/ مارس

149 غرفة فندقية في "ترب من ويندام أبوظبي"

GMT 06:13 2015 السبت ,13 حزيران / يونيو

مسرحية بائع الحكمة تنبذ الاتكالية في الأحساء

GMT 23:13 2021 الخميس ,28 كانون الثاني / يناير

"كورونا" يُنعش مبيعات الحواسيب المحمولة في اليابان في 2020

GMT 04:40 2021 الجمعة ,22 كانون الثاني / يناير

فيفا يعن عدم الاعتراف رسميًا ببطولة دوري السوبر الأوروبي

GMT 04:08 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

ترتيب أوضاع الزعيم استعدادًا للموسم المقبل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates