حاكم عجمان يؤدي صلاة عيد الاضحى المبارك
آخر تحديث 14:57:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

حاكم عجمان يؤدي صلاة عيد الاضحى المبارك

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - حاكم عجمان يؤدي صلاة عيد الاضحى المبارك

حاكم عجمان يؤدي صلاة عيد الاضحى المبارك
عجمان - صوت الإمارات

 أدى صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان صباح اليوم صلاة عيد الاضحى المبارك بجامع الشيخ راشد بن حميد النعيمي بمدينة عجمان.

وأدى الصلاة إلى جانب سموه .. سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان والشيخ عبدالعزيز بن حميد النعيمي رئيس دائرة التنمية السياحية والشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط ومعالي الشيخ الدكتور ماجد بن سعيد النعيمي رئيس ديوان الحاكم وعدد من الشيوخ ووجهاء وأعيان البلاد وكبار المسؤولين والمواطنين وأبناء الجاليات العربية والاسلامية.

وأم المصلين فضيلة الشيخ حسين معين الحوسني مدير المعهد الاسلامي في عجمان .. وقال إن هذا يوم مبارك من ايام الله تعالي تعظم فيه شعائر الله ويلهج الناس فيه بالتكبير والتحميد والتهليل والتمجيد فيه شعيرة الاضحية التي هي نسك عظيم وهي مرتبطة بذكرى تاريخية وجليلة وفي ذلك درس وتربية للاجيال خاصة الابناء في احترام الوالدين وطاعتهما وبرهما تقديرا لدورهما وتربيتهما فيما اعظمها من تربية اذ أطاع سيدنا اسماعيل اباه ابرهيم عليهما السلام دون نقاش او تردد في امر تفارق فيه الروح الجسد.

واضاف أن التكبير شعيرة من شعائر العيد يعظم المسلم فيها ربه سبحانه ويمجده ويعبر فيها عن شكره وفرحته وامتنانه لربه تعالى بما جاد عليه من مغفرة الذنوب وستر العيوب وما أفاض عليه من الله وما حباه من الفضل والكرم.

وأكد في خطبة العيد أن جنود الامارات مثال للبسالة واحقاق الحق وشهداءنا يحتذى بهم في التضحية والدفاع عن وطنهم وامتهم حفاظا على الحق ونصرة لاهله وان جرحانا في القوات المسلحة أنموذج في الفداء والتضحية والصبر والثبات.. هممهم شامخة وارادتهم لا تنكسر ولا تليه.. وقيادتنا أسوة في الرأفة والرحمة والعطف مع ابنتائها وقدوة في الحزم والعزم والصلابة مع كل عدو حاقد وكل غادر حاسد ومجتمعنا مثال للتآزر والتلاحم والتكافل والتراخم ولا يمكن لامة أن تتبوأ عرش العزة والمجد والنصر والتمكين إلا بعد أن تتمثل أجمل معاني التضحية بالنفس والمال والسخاء بكل غال ونفيس.

وقال إن يومنا هذا يوم بر واحسان وتحقيق أسباب المودة والوئام ودفع أسباب الخصام قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " لا تدخلون الجنة حتى تؤمنوا ولا تؤمنوا حتى تحابوا اولا أدلكم على شئ اذا فعلتموه تحاببتم أفشوا السلام بينكم ".. مشيرا الى ان هذا اليوم هو يوم العفو والتسامح والمحبة والتصافح وهو يوم الرافة بالضعفاء والمساكين والايتام والارامل والمحتاجين وهو يوم عيادة الرضى والجرحي تخفيفا لمعاناتهم وإدخالا للسرور على قلوبهم وجبرا لخواطرهم.

ودعا فضيلته رب العزة أن يؤالف بين قلوبنا وان يتقبل صالحات أعمالنا وأن يغفر لنا ذنوبنا وان يرحم شهداءنا وان يوفقنا جميعا لطاعته وطاعة رسوله محمد صلى الله عليه وسلم وطاعة من أمرتنا بطاعته.

وقال في خطبة العيد : اتقوا الله عباد الله حق التقوى وراقبوه في السر والنجوى واعلموا أن يومكم هذا يوم ذكر وتكبير وشكر لله العلي القدير ويستحب أن يستمر التكبير الى ثلاثة أيام بعد العيد لتتعلق القلوب بالكبير المتعال وتتوجه إليه في سائر الاحوال وقد كان من هدى النبي صلى الله عليه وسلم أن يصلي العيد ثم ينحر اضحيته عملا بقوله تعالى / فصل لربك وانحر /.

واختتام فضيلته الخطبة بالصلاة على رسول الله وان يرحم شهداء الوطن الابرار وأن ينزلهم منازل الاخيار وان يرفع درجاتهم في عليين مع النبيين والصديقين واللهم اجز خير الجزاء أمهات الشهداء واباءهم وزوجاتهم واهليهم جميعا والهمهم الصبر والسلوان اللهم انصر قوات التحالف العربي الذين تحالفوا على رد الحق الى اصحابه متمنيا من المولى العلي القدير أن يوفق قيادتنا الرشيدة إلى ما فيه خدمة الإسلام وخير البلاد والعباد وان يعيد هذه المناسبة المباركة على الأمة الإسلامية بالخير والعزة والرفعة.

وبعد الانتهاء من شعائر صلاة عيد الاضحى المبارك والخطبة تبادل صاحب السمو حاكم عجمان التهاني مع سمو ولي العهد وأنجاله فيما تبادل سموهما التهاني مع مهنئيهم من الشيوخ وكبار المسؤولين ووجهاء وأعيان البلاد وأبناء الدولة والمقيمين من ابناء الجاليات العربية والاسلامية.

نقلًا عن وام 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حاكم عجمان يؤدي صلاة عيد الاضحى المبارك حاكم عجمان يؤدي صلاة عيد الاضحى المبارك



ديانا حداد بإطلالات راقية وأنيقة بالفساتين الطويلة

بيروت - صوت الإمارات
تميزت ديانا حداد بإطلالات مميزة تناسبت تماما مع قوامها المثالي ورشاقتها، وتحرص ديانا دائما على ارتداء ملابس بتصميمات عصرية تخطف الأنظار ، بالإضافة إلى تنسيقات مميزة للمكياج والشعر. ارتدت ديانا حداد فستان أنيق ومميز مصنوع من القماش المخملي الناعم، وجاء الفستان بتصميم ضيق ومجسم كشف عن رشاقتها وقوامها المثالي، الفستان كان طويل وبأكمام طويلة، وكان مزود بفتحة حول منطقة الظهر، وتزين الفستان على الأكمام وحول الصدر بتطريزات مميزة، وحمل هذا الفستان توقيع مصممة الأزياء الامارتية شيخة الغيثي. خطفت ديانا حداد الأنظار في واحدة من الحفلات بفستان أنيق مصنوع من الستان الناعم باللون اللبني الفاتح، وتميز تصميم الفستان بأنه مجسم ومحدد تحديدا عن منطقة الخصر. أضافت ديانا على هذه الإطلالة كاب طويل مطرز بطريقة ناعمة وبسيطة مصنوع من الشيفون ...المزيد

GMT 03:25 2024 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

أدوية مرض السكري تقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان

GMT 12:10 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر

GMT 18:01 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

لا تتردّد في التعبير عن رأيك الصريح مهما يكن الثمن

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 20:33 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

تتخلص هذا اليوم من بعض القلق

GMT 15:30 2016 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

معرض للصور يعرّف بتاريخ عدن ويكشف الجرائم فيها

GMT 16:16 2013 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

معرض الكتاب المصري بنواكشوط يبدأ فعالياته "الأربعاء"

GMT 07:07 2013 الثلاثاء ,25 حزيران / يونيو

معرض حول أسطورة وذكريات السفينة الشهيرة "تيتانيك"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates