محمد بن راشد يدشن معرض الصحة العربي
آخر تحديث 20:24:12 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

محمد بن راشد يدشن معرض الصحة العربي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - محمد بن راشد يدشن معرض الصحة العربي

محمد بن راشد يدشن معرض الصحة العربي
دبي- صوت الإمارات

دشن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي " رعاه الله " يرافقه سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي اليوم .." معرض الصحة العربي رسميا في مركز دبي التجاري العالمي.

وتجول صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد في ردهات وقاعات وأورقة المعرض الذي يغطي أكثر من / 14 / ألف متر مربع من مساحة المركز مستهلا جولته عند سيارات الإسعاف الذكية التابعة لمؤسسة دبي لخدمات الإسعاف إذ اطلع سموه على الإمكانات التقنية والفنية والبشرية المتوفره في المؤسسة والخدمات الذكية التي تقدمها لطالبي الإسعاف خاصة فئة ذوي الإعاقة والعناية بالأمومة وغيرها من الخدمات الصحية.

 

وتوقف صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عند جناح هيئة الصحة في دبي واستمع من الدكتورة منال تريم المديرة التنفيذية لقطاع الرعاية الصحية الأولية في الهيئة إلى شرح حول التقنيات الحديثة التي بدأت الهيئة باستخدامها لخدمة مرضاها وتعزيز السياحة العلاجية في دبي وتوفير ارقى الخدمات العلاجية والاستشفائية للمرضى.

ثم عرج سموه على قاعة الشيخ مكتوم حيث ينعقد المؤتمر الطبي العالمي الذي يشارك فيه نحو أحد عشر الف طبيبة وطبيب ومحاضر من مختلف التخصصات الطبية والعلوم الصحية حول العالم.

وحضر سموه جانبا من إحدى المحاضرات التي يلقيها أحد المحاضرين المتخصصين وحيا سموه الحضور وتمنى لهم التوفيق في خدمة البشرية.

وحرص صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي على الوقوف على كل ماهو جديد من المعروضات التي تتكون من أجهزة ومعدات طبية وعلاجية ودوائية ومستلزمات المستشفيات إذ اطلع سموه على جديد هيئة الصحة في ابوظبي في قطاع الرعاية الصحية ومستوى الخدمات الصحية التي تقدمها لمرضاها والتي تعتبر من ارقى الخدمات وأحدثها على مستوى المنطقة.

وفي جناح مدينة دبي الطبية تعرف سموه من خلال شاشة ذكية على مكونات كلية طب الأسنان في جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية في المدينة..

ودشن سموه موقعها الإلكتروني على الشبكة العنكبوتية وبارك التصميم الجديد لشعار الجامعة.

وزار سموه جناح وزارة الصحة التي تعرض جهازين متطورين جدا ويدخلان الدولة والمنطقة لأول مرة إذ اطلع سموه على جهاز "دفيشي" لعمليات القسطرة وجهاز عمليات القلب المفتوح.

وفي قاعة الشيخ سعيد التقى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عند جناح مستشفى وعيادة كليفلاند الامريكية الشهيرة مع مديرها وموظفيها واستمع منهم إلى نوعية ومستوى خدمات الرعاية الصحية والطبابة التي توفرها لمرضاها من داخل الولايات المتحدة الأمريكية والعالم.

يذكر أن عيادة " كليفلاند" تشارك بفعالية في المؤتمر الطبي العالمي المصاحب للمعرض من خلال نحو ثلاثين محاضرا سيلقون محاضرات متخصصة في عالم الطب والبحوث الطبية على مدى أيام المعرض الذي يستمر حتى التاسع والعشرين من الشهر الجاري.

وشملت جولة صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي أجنحة الدول والشركات العالمية العملاقة المتخصصة في صناعة الأجهزة والمعدات الطبية وتقنياتها المتنوعة حيث زار سموه أجنحة كل من شركة فيليبس وشركة سيمينز الألمانيتين اللتين تعرضان أحدث ما لديهما من أجهزة حديثة تعرض لأول مرة في العالم إذ تعرض "فيليبس" جهازا متطورا للتصوير بالأشعة بتقنية ذكية فيما تعرض "سيمنز" جهازين مستحدثين للتصوير "إماراي" و "سيتي سكان".

وتوقف سموه في القاعة رقم "2" عند العديد من أجنحة الدول المشاركة منها جناح "انترشيونال بافيليون" الأمريكية وجناح "صنع في المانيا" الألماني وجناح النمسا وجناح فرنسا وجناح بلجيكا وجناح المملكة المتحدة وجناح إيطاليا وأجنحة أخرى لجمهورية الصين الشعبية وجمهورية كوريا والجمهورية التركية والهند وغيرها من الدول السبعين المشاركة في المعرض الذي يصفه المراقبون بالأضخم والأهم على مستوى العالم حيث من المتوقع أن يزوره في دورته الأربعين أكثر من تسعين ألف زائر.

صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم غادر أرض المعرض بمثل ما استقبل به من حفاوة وترحيب من قبل العارضين والزوار الذين جاؤوا إلى دولتنا من ارجاء المعمورة باحثين عن الأمن والاستقرار والاسواق المفتوحة للترويج لمنتجات مصانعهم وشركاتهم المتخصصة في كل احتياجات قطاع الرعاية الصحية وتوفير كل ما هو حديث لهذا القطاع الحيوي الذي تفوق على العديد من القطاعات من حيث حجم الاستثمارات المالية الحالية والمستقبلية.

وقد أعرب سموه عن ترحيبه بكل الزائرين والعارضين والعلماء والأطباء والمستثمرين الذين وطأت أقدامهم أرض دولة الإمارات للمشاركة أو الإطلاع أو الترويج لهذا المعرض العالمي الذي وصفه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بالمعرض الاستثنائي والمميز كونه يجمع خبرة العلماء والأطباء والباحثين من دولة الإمارات العربية المتحدة والعالم الذين يبحثون في مواضيع علمية وبحثية تتصل باكتشاف ما هو جديد في عالم الطبابة والعلاج وتجهيز المستشفيات وكل هذا من أجل الإنسان وصحته وسعادته كون هذا المخلوق البشري من أجمل وأكرم وأعز ما خلق الله تعالى جلت قدرته على وجه هذه الارض.

وأكد سموه أن قيادة وحكومة دولة الإمارات تولي قطاع الخدمات والرعاية الصحية جل اهتمامها ومتابعتها لتأمين الحياة السعيدة والسليمة لكل من يعيش على أرضنا الطيبة.. ودعا سموه الجهات المعنية في الدولة والأفراد ذوي الإختصاص الإستفادة من تقنيات معرض الصحة العربي والإحتكاك المباشر مع العارضين والمشاركين في المؤتمر الطبي المصاحب كي يثرو خبراتهم ومعارفهم ويعززوا مكانة دولتنا ومؤسساتنا وشعبنا العلمية والإنسانية على خارطة العلوم والرعاية الطبية ومكوناتها وتقنياتها التي توظف لخدمة المجتمع والناس وإسعاد البشرية.

رافق صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي في جولته معالي عبدالرحمن بن محمد العويس وزير الصحة ومعالي الفريق ضاحي خلفان تميم نائب رئيس الشرطة والأمن العام بدبي وسعادة خليفة سعيد سليمان مدير عام دائرة التشريفات والضيافة بدبي وسعادة عيسى محمد الميدور مدير عام هيئة الصحة في دبي وسعادة هلال سعيد المري الرئيس التنفيذي لمركز دبي التجاري العالمي إلى جانب عدد من المسؤولين وذوي العلاقة.

وام.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد بن راشد يدشن معرض الصحة العربي محمد بن راشد يدشن معرض الصحة العربي



GMT 01:25 2022 الثلاثاء ,30 آب / أغسطس

أجمل إطلالات نجمات الإمارات الأكثر أناقة
 صوت الإمارات - أجمل إطلالات نجمات الإمارات الأكثر أناقة

GMT 02:21 2022 الخميس ,08 أيلول / سبتمبر

دبي وجهة صيفية ترفيهية عالمية ومثالية للعائلات
 صوت الإمارات - دبي وجهة صيفية ترفيهية عالمية ومثالية للعائلات

GMT 04:24 2022 الخميس ,21 تموز / يوليو

أفكار لجعل غرفة المعيشة الصغيرة تبدو أكبر
 صوت الإمارات - أفكار لجعل غرفة المعيشة الصغيرة تبدو أكبر

GMT 04:26 2022 الإثنين ,25 تموز / يوليو

مي عمر تتألق في فساتين صيفية أنيقة
 صوت الإمارات - مي عمر تتألق في فساتين صيفية أنيقة

GMT 05:33 2022 الأربعاء ,31 آب / أغسطس

دبي الأكثر استفادة سياحياً من «المونديال»
 صوت الإمارات - دبي الأكثر استفادة سياحياً من «المونديال»

GMT 02:23 2022 الأربعاء ,20 تموز / يوليو

تصميم ديكورات غرف الملابس العصرية والمميّزة
 صوت الإمارات - تصميم ديكورات غرف الملابس العصرية والمميّزة

GMT 18:45 2012 الجمعة ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

"سيري" تتحدث العربي

GMT 07:40 2017 الأحد ,15 كانون الثاني / يناير

مقتل 32 من الجيش السوري و"داعش" خلال معارك في دير الزور

GMT 04:28 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

عطور النجمات الأحب الى قلبهن

GMT 16:07 2015 الخميس ,29 كانون الثاني / يناير

جائزة بإسم فاتن حمامة في مهرجان الدراما العربية

GMT 22:45 2013 السبت ,07 أيلول / سبتمبر

ما هو السبب وراء اكتئاب اطفالكم ؟

GMT 09:52 2018 الجمعة ,20 تموز / يوليو

الإمارات والصين.. مستقبل أكثر إشراقًا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates