محمد بن زايد يزور الحديقة الأوليمبيّة في مدينة سوتشي
آخر تحديث 02:43:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

محمد بن زايد يزور الحديقة الأوليمبيّة في مدينة سوتشي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - محمد بن زايد يزور الحديقة الأوليمبيّة في مدينة سوتشي

الفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان
أبوظبي- صوت الإمارات

زار ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، الحديقة الأوليمبية على شاطئ البحر الأسود في مدينة سوتشي الروسية، التي نظّمت دورة الألعاب الأوليمبية الشتوية في شباط/ فبراير الماضي على هامش زيارته إلى روسيا.

ورافق بن زايد، خلال الزيارة، وزير الخارجية، الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وسفير الدولة لدى جمهورية روسيا الاتحادية، عمر سيف غباش، والمدير العام لصندوق روسيا للاستثمارات المباشرة، كيريل ألكسندروفيتش دميترييف.

واستهل بن زايد الجولة بزيارة حلبة سوتشي لسباقات الفورمولا 1؛ حيث تعرّف من نائب المدير العام لسباق الجائزة الكبرى للفورملا 1 سيرجي فوربويف على المواصفات الفنية والتقنيات الحديثة المستخدمة في الحلبة، التي يبلغ طول مضمارها 5.8 كيلومتر وتستوعب 55 ألف متفرج.

كما تفقّد بن زايد خلال جولة له بالسيارة طول مضمار السباق، الذي صمّم بمنعطفات ومنحنيات تزيد من درجة إثارة وتنافسية المتسابقين مع ضمان نواحي الأمن والسلامة فيها، ونّظم فيها أخيرًا سباق جائزة روسيا الكبرى المرحلة الـ16 لبطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1؛ حيث تمّ افتتاح الحلبة خلال شهر أيلول/ سبتمبر الماضي.

بعدها انتقل بن زايد إلى باقي مكونات ومرافق الحديقة الأوليمبية؛ حيث تجوّل في الساحة المركزية للحديقة الأوليمبية والتي تتضمن مجموعة من المنشآت الرياضية.

وشملت جولته منصة الشعلة الأولمبية وتعرّف من المسؤولين على رحلة الشعلة التي ذكر أنها أطول رحلة لها في تاريخ الألعاب الأوليمبية؛ حيث قطعت الشعلة نحو 65 ألف كيلومتر وزارت القطب الشمالي وقمة أعلى جبل في أوروبا ومحطة الفضاء ويبلغ طولها 95 سنتيمتر، في حين يبلغ وزنها كيلو و800 غرام.

وتمّ تصميم الشعلة الأوليمبية المستوحاة من الأدب الروسي الشعبي الفنانان اندريه بوديانيك وفلاديمير بيروغكوف، وتتوسط الساحة منصة نافورة مائية استعراضية ويتميز تصميم الحديقة الأوليمبية بسهولة التنقل من منشأة إلى أخرى مشيًا على الأقدام.

وتعرّف سمو ولي عهد أبوظبي من المسؤولين على أهم المنشآت الرياضية ومنها الاستاد الرئيسي، الذي نظّم حفل افتتاح دورة الألعاب الأوليمبية الشتوية وحفل ختامها وما تضمنته الحديقة من حلبات رياضية للهوكي والتزلّج على الجليد وأكاديمية لتدريب رياضة التنس.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد بن زايد يزور الحديقة الأوليمبيّة في مدينة سوتشي محمد بن زايد يزور الحديقة الأوليمبيّة في مدينة سوتشي



نانسي عجرم تتألق برفقة ابنتها وتخطّف الأنظار بإطلالة جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
نانسي عجرم خطفت الأضواء في أحدث ظهور لها بأناقتها المعتادة خلال فعالية خاصة بدار المجوهرات العالمية تيفاني آند كو "Tiffany and co" في دبي، كونها أول سفيرة عربية لدار المجوهرات الأمريكية العريقة، وكان ظهورها هذه المرة خاطفا للأنظار ليس فقط بسبب إطلالتها، بل لظهورها برفقة ابنتها الصغيرة "ليا"، التي أسرت القلوب بإطلالة طفولية في غاية الرقة متناغمة تماماً مع اللوك الذي ظهرت به والدتها، فكان جمالهما حديث الجمهور على مواقع التواصل الإجتماعي، ودائما ما تنال إطلالاتها مع ابنتها الصغرى استحسان عشاقها في الوطن العربي. نجمة البوب العربي نانسي عجرم بدت متوهجة في أحدث ظهور لها بإطلالة جمعت بين الرقة والأناقة اعتمدتها أثناء حضور فعالية دار مجوهرات "تيفاني آند كو"، كما شاركتنا صور جلسة التصوير التي خضعت لها بالإضافة إلى الصور �...المزيد

GMT 10:13 2018 الأربعاء ,02 أيار / مايو

6 نصائح مفيدة لزيادة سرعة الكمبيوتر بسهولة

GMT 14:26 2020 السبت ,15 شباط / فبراير

حسن شاكوش ضيف شرف فى "وصل أمانة"

GMT 20:02 2020 الخميس ,13 شباط / فبراير

ورش "دبي للثقافة" تسلط الضوء على فنون ومهارات

GMT 10:52 2019 الأحد ,30 حزيران / يونيو

أجمل عطور الصيف مِن وحي النجمات العالميات

GMT 14:53 2018 الخميس ,06 أيلول / سبتمبر

"أمل" وابنتها "عذاري" زميلتان في جامعة الإمارات

GMT 23:23 2018 الأحد ,24 حزيران / يونيو

ملك قورة تكشف كواليس "عزمي وأشجان" مع غدير حسان

GMT 21:55 2018 الثلاثاء ,10 إبريل / نيسان

إنقاذ امرأة من رجل مشعوذ اعتدى عليها لمدة أسبوع

GMT 16:32 2018 الثلاثاء ,27 آذار/ مارس

تصميمات فساتين مميزة للسهرة والمساء للمحجبات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates