عبدالله بن زايد يحضر اجتماع المشاركين الدوليين في إكسبو 2020 دبي
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"عبدالله بن زايد "يحضر اجتماع المشاركين الدوليين في إكسبو 2020 دبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "عبدالله بن زايد "يحضر اجتماع المشاركين الدوليين في إكسبو 2020 دبي

الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان
دبي - وام

حضر سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي جانبا من أعمال اجتماع المشاركين الدوليين الثالث في إكسبو 2020 دبي الذي ضم ممثلين عن الدول المشاركة في هذا الحدث العالمي من مختلف أنحاء العالم.

كما حضر الاجتماع سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس اللجنة العليا لإكسبو 2020 دبي ومعالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي المدير العام لمكتب إكسبو 2020 دبي.

وقد شهد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي عروضا ثقافية وتراثية في مكان الحدث و التي أتاحت للمشاركين فرصة التعرف على التقاليد والثقافة العربية والإماراتية الأصيلة كأهازيج الصيادين التقليدية ومعروضات اللؤلؤ الطبيعي ولوحات الخط العربي.

و قال سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان : " الإمارات منارة للتنوع والتسامح ونفخر بتوفير بلدنا منصة تجمع العالم لمناقشة فرص تقدم الإنسانية " .. وأضاف : " يجسد شعار إكسبو "تواصل العقول وصنع المستقبل" المبدأ الذي سارت عليه دولتنا منذ قيام الاتحاد فالإمارات كانت على الدوام الملتقى الذي يجمع مختلف الجنسيات حيث يعملون ويتواصلون ويتعاونون فيما بينهم".

من جانبه قال سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم :"عندما فازت دبي بحق إستضافة إكسبو الدولي وعدنا باستقبال العالم في واحد من أكثر دورات إكسبو عالمية وتميزا ومع تأكيد 190 دولة مشاركتها حتى اليوم يكون إكسبو 2020 دبي قد انتهى من وضع الركائز الأساسية لتنظيم حدث لا ينسى يؤكد الصورة المشرقة لدولة الإمارات العربية المتحدة بوصفها بلدا مضيافا يحتضن العالم بأسره".

من جهته قال فسينتي لوسيرتاليس الأمين العام للمكتب الدولي للمعارض : " يقدم حضور مئات المشاركين من ممثلي الدول من كل أنحاء العالم دليلا على الصداقة التي تربط الشعوب والقناعة المشتركة بأن العالم يحتاج إلى الفرص" .. مشيرا إلى أن إكسبو 2020 دبي فرصة للحوار حول ما يمكن أن نقوم به لتعزيز التقدم البشري وما يمكن للناس والأفكار تحقيقه من خلال التعاون والتضامن".

والتقط سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي صورة تذكارية مع المشاركين في الاجتماع من سفراء ومسؤولين حكوميين وممثلين للدول المشاركة وممثلين عن المكتب الدولي للمعارض وأعضاء في اللجنة العليا لإكسبو 2020 دبي.

وينظم اجتماع المشاركين الدوليين بالتعاون مع المكتب الدولي للمعارض بصورة منتظمة لإطلاع أعضاء المكتب والدول المشاركة على خطط إكسبو 2020 دبي وتطورات سير الأعمال في مسيرة الإعداد لهذا الحدث وإعلامهم بالفرص المتصلة بمشاركتهم ..وكان الاجتماع الأول للمشاركين الدوليين قد عقد في العام 2016.

تشمل أجندة الاجتماع جلسات إحاطة وجلسات حوارية مع ممثلي الدول المشاركة إضافة إلى استعراض آخر التطورات على صعيد العمليات الإنشائية في الموقع والتفاصيل حول الدعم الذي يقدمه إكسبو 2020 للمشاركين.

و من المقرر أن يقوم أعضاء الوفود المشاركة في اجتماع المشاركين الدوليين بجولة ميدانية في موقع إكسبو 2020 يوم غد للإطلاع بأنفسهم على حجم التقدم الحاصل على جميع المستويات.

تجدر الإشارة إلى أنه تم إنجاز أكثر من 56 مليون ساعة عمل في موقع إكسبو 2020 دبي حيث يسير العمل في الأعمال الإنشائية في أجنحة المواضيع الفرعية الثلاثة وفق المخطط له إذ تم الانتهاء بالكامل من الأساسات والأعمال الهيكلية ضمن هذه المناطق.

وتقام فعاليات إكسبو 2020 دبي خلال الفترة من أكتوبر 2020 إلى أبريل 2021 ويتوقع لهذه الوجهة العالمية أن تستقطب أكثر من 25 مليون زيارة و أن يأتي نحو 70 في المائة من زوارها من خارج دولة الإمارات العربية المتحدة وهي أعلى نسبة من الزوار الدوليين في تاريخ إكسبو الدولي ليلتقي المجتمع الدولي تحت مظلة واحدة في دبي طوال 6 أشهر من الاحتفاء بالإبداع والتقدم الإنساني

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عبدالله بن زايد يحضر اجتماع المشاركين الدوليين في إكسبو 2020 دبي عبدالله بن زايد يحضر اجتماع المشاركين الدوليين في إكسبو 2020 دبي



GMT 08:33 2018 السبت ,01 كانون الأول / ديسمبر

ولي عهد الفجيرة يزور القرية التراثية في مضب

GMT 08:56 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

"ذياب بن خليفة " يحضر احتفال جامعة العين باليوم الوطني47

GMT 08:44 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

شرطة الشارقة تنظم ندوة مجالس زايد الشرطية

بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى

GMT 19:07 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

فولكس فاجن تعلن عن إطلاقها لسيارتين جديدتين

GMT 04:14 2015 الخميس ,08 كانون الثاني / يناير

مشروع روسي واعد لإنتاج سفن طائرة فوق الماء والأرض

GMT 08:57 2015 الأحد ,13 أيلول / سبتمبر

سرور يؤكد تفهمه قلق الجمهور ويشدد على تفاؤله

GMT 13:52 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

أسطورة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates