لطيفة بنت محمد تطلق مبادرة الغد الأخضر لنا
آخر تحديث 03:44:21 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

لطيفة بنت محمد تطلق مبادرة "الغد الأخضر لنا"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - لطيفة بنت محمد تطلق مبادرة "الغد الأخضر لنا"

الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم
دبى ـ صوت الامارات

أطلقت حرم ولي عهد الفجيرة الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي، الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، راعية جائزة الشيخة لطيفة بنت محمد لإبداعات الطفولة، مبادرة "الغد الأخضر لنا" تزامناً مع احتفالات الإمارات والعالم بيوم البيئة العالمي الذي يصادف 5 يونيو (حزيران) من كل عام.
وتهدف المبادرة الى تنفيذ توجيهات القيادة الرشيدة في مرحلة "ما بعد كورونا" وإيجاد برامج ومشروعات تتزامن وتنسجم مع المرحلة القادمة من منظور بيئي وتنموي وعملي وترتيب الأولويات الوطنية والمحلية انسجاما مع متطلبات المستقبل واستثمار طاقات الشباب والفتيات والأطفال في ممارسات بنّاءة وهادفة تنسجم مع ظروف المرحلة الراهنة وتعزيز ثقافة الولاء للقيادة الرشيدة والانتماء للوطن الغالي.
وقالت الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم في تصريح بهذه المناسبة: "ونحن نحتفل بيوم البيئة العالمي لابد لنا أن نثمن جهود إماراتنا الحبيبة في مجال الأمان البيئي وتوفير البيئة الصحية النقية المعزّزة للاستدامة عبر العديد من المؤسسات والوزارات والدوائر التي تعنى بشؤون البيئة وسلامتها، إضافة الى منظمات وجمعيات المجتمع الأهلي والتطوعي، وهنا نقف بفخر واعتزاز مثمنين جهود القيادة الرشيدة لإماراتنا الوفية حماية للطفولة والشباب والأسرة وكافة أفراد المجتمع من مواطنين ومقيمين في درء مخاطر وباء "كوفيد 19" بثقة واقتدار وجدارة، من حيث الاستعدادات الطبية والعلاجية والأمنية والوقائية، ووضع ضوابط صحية دقيقة كتدخل مبكر ترسيخا للثقافة البيئية والعلاجية والوقائية".
وأضافت "إننا إذ نحتفل بيوم البيئة العالمي وتباشير انقشاع وباء كورونا الجديد والعديد من الانفراجات التي حدثت داخليا تمهيداً لعودة الحياة الى طبيعتها في أجواء العمل المهني والحياة اليومية، وانسجاماً وتوازناً مع حزمة التوجيهات الأخيرة التي أطلقها نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، والتي جاءت بعنوان "الاستعداد لمرحلة ما بعد كوفيد 19"، والتي فحواها تبني معايير واضحة للنجاح، وتعزيز المرونة والجاهزية والقدرة الاستراتيجية للتكيف مع المتغيرات بسرعة أكبر وترتيب الأولويات الوطنية انسجاما مع متطلبات الغد، كل هذه المؤشرات والمرتكزات سيتم تجسيدها في كافة خطط وبرامج ومشروعات ومبادرات جائزة الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم القادمة في فترة ما بعد كورونا".
وأشارت إلى أن مبادرة "الغد الأخضر لنا" مبادرة بيئية وقائية تنسجم تماماً مع الظروف الآنية، وهي تمثل رافداً من روافد مشروعات برامج الجائزة المستقبلية، تأكيداً أن الغد لنا، وتفاؤلاً وتزامناً مع استراتيجية الدولة لمرحلة ما بعد كورونا، وتم إعداد المبادرة تمهيداً لتنفيذها خلال المرحلة القادمة وتحقيق أهدافها على أرض الواقع.
وتابعت قائلة إن "إماراتنا الحبيبة أرض زايد الخير، طيب الله ثراه، ستبقى صامدة وشامخة بقيادتها ورجالها وفرسانها وكافة المؤسسات التطوعية والخيرية والإنسانية، حيث قدّمت إمارات الخير نموذجاً متفرداً في مجالات الخدمات العلاجية والطبية والوقائية والأمنية والتعليمية والإنسانية خلال أزمة وباء كورونا.
ودعت إلى الالتزام الكامل بأنظمة وقوانين وتشريعات الدولة في كافة المجالات البيئية والوقائية والتعليمية استعداداً لمرحلة ما بعد كورونا، متمسكين بشعار "لا مكان لليأس في الإمارات" عبر بذل كل غال ونفيس لنتجاوز الأيام الصعبة بقوة وتحد وصبر.
يذكر أن مبادرة "الغد الأخضر لنا" تنفذ من قبل أسرة جائزة الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم لإبداعات الطفولة ممثلة في إدارة الجائزة ومجلس الشباب للقيادة والابتكار بمساندة من المكتب الإعلامي للجائزة، والمبادرة عبارة عن 3 أذرع وإشراقات تضيء في فضاءات الوطن دعماً وتعزيزاً لتوجيهات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.
والإشراقة الأولى للمبادرة عبارة عن مجموعة من التوجيهات البيئية والوقائية تعدها الجائزة وتبثها من خلال وسائل الإعلام المحلي والخليجي المسموع والمرئي والتقني والمقروء على مدار عام، تعزيزاً لقيم الوقاية والحد من انتشار الأمراض وخاصة فيروس كورونا والأمراض المناعية وأمراض الجهاز التنفسي.
أما الإشراقة الثانية للمبادرة فهي عبارة عن قيام كوكبة من مجلس الشباب للقيادة والابتكار بزيارات ميدانية للمدارس بالدولة، وإلقاء محاضرات توعوية للطلاب والطالبات حول وباء كورونا وكيفية التصدي له.
وتتمثل الإشراقة الثالثة في التدخل المبكر للحد من انتشار أمراض الجهاز التنفسي والمناعة من منظور طلابي، وهو محور جديد للموسم 2021 يعزز من الثقافة الوقائية والاحترازية لمنع الإصابة بالأمراض التنفسية والمناعية للطلاب والطالبات تحديداً، بمعنى أدق كيف يتصدون لهذه الأمراض.

وقـــــــــــــــــد يهمك أيـــــــــضًأ :

شما بنت محمد بن خالد آل نهيان تكرم 181خريجة من كليات التقنية

شما بنت محمد بن خالد تزور مؤسسات حكومية في أبراج الإمارات

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لطيفة بنت محمد تطلق مبادرة الغد الأخضر لنا لطيفة بنت محمد تطلق مبادرة الغد الأخضر لنا



GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى

GMT 19:07 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

فولكس فاجن تعلن عن إطلاقها لسيارتين جديدتين

GMT 04:14 2015 الخميس ,08 كانون الثاني / يناير

مشروع روسي واعد لإنتاج سفن طائرة فوق الماء والأرض
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates