الزفين يعلن تقييم نتائج تخفيض السرعات على شارعي محمد بن زايد والإمارات
آخر تحديث 13:49:55 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الزفين يعلن تقييم نتائج تخفيض السرعات على شارعي محمد بن زايد والإمارات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الزفين يعلن تقييم نتائج تخفيض السرعات على شارعي محمد بن زايد والإمارات

محمد سيف الزفين
دبي – صوت الإمارات

شهد قرار تطبيق تغيير السرعات على شارعي الشيخ محمد بن زايد والإمارات من 120 كم / ساعة إلى 110 كم/ ساعة، مع الاحتفاظ بهامش السرعة 20 كم/ ساعة، اعتباراً من 15 أكتوبر الجاري ردود فعل متباينة بين مؤيد ومعارض. وهو الأمر الذي جعل مواقع التواصل الاجتماعي تعج بالآراء المختلفة التي يحبذ أصحابها قرار التخفيض وأخرى تتساءل عن فائدة قرار الخفض 10 كيلومترات، وما جدواها في ظل عدم ترسيخ الثقافة المرورية المناسبة.

وأكد اللواء المستشار مهندس محمد سيف الزفين مساعد القائد العام لشؤون العمليات رئيس المجلس المروري الاتحادي أن القرار جاء بعد دراسة متأنية بين شرطة دبي وهيئة الطرق والمواصلات وهدفه تقليل الحوادث والوفيات. مشيراً إلى أن تخفيض السرعات يخضع للتجربة وللتقييم في فترة بين 5 أو 6 أشهر إلى سنة قبل وبعد قرار الخفض ومقارنة النتائج استناداً إلى أعداد الحوادث والوفيات، ووفقاً للإحصائيات الرسمية والتي سيتم استعراضها بشفافية.

تعهد

وتعهد اللواء الزفين عبر صفحته الرسمية على «تويتر» أنه في حالة ما إذا كانت نتيجة الخفض بعد المقارنة سلبية أو متعادلة في 15 مارس من العام المقبل سيتم تعديل السرعة إلى سابق عهدها وذلك بعد الاتفاق مع هيئة الطرق والمواصلات باعتبارها الجهة المخولة بقرار الخفض الذي يخضع لأمور فنية ولدراسات متخصصة بهدف تقليل الوفيات على الطرقات.

وأشار إلى أنه يرحب بالرأي والرأي الآخر وأن القرارات المرورية كافة التي تتخذ تقوم على دراسات متخصصة بين الجهات المعنية، كما تسبقها فترة إعلانات وتبيه للجمهور كافية، منوهاً بأن رصد زيادة في المخالفات على الشارعين لا يعني أن القرار غير صائب.

حيث أكد المخالفون أنهم ليسوا على علم بالقرار وأنهم تعودوا على القيادة بالسرعة القديمة، مبيناً أن الفيصل دائماً يتعلق بالحوادث والوفيات والتي تبين أن السرعة تلعب دوراً كبيراً في وقوعها. ورحب اللواء الزفين بأي آراء أو اقتراحات قابلة للتطبيق من شأنها الوصول إلى أدنى مستوى من وقوع الوفيات على الطرقات خاصة وأن الجهات المختصة في الدولة تبذل جهوداً مضاعفة للوصول إلى هذا الهدف، لافتاً إلى أن الأمر له علاقة مباشرة بمستوى الثقافة المرورية في ظل تنوع الجنسيات في الإمارات وتنوع المستويات التعليمية لمستخدمي الطرق من قائدي المركبات.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الزفين يعلن تقييم نتائج تخفيض السرعات على شارعي محمد بن زايد والإمارات الزفين يعلن تقييم نتائج تخفيض السرعات على شارعي محمد بن زايد والإمارات



أجمل إطلالات نجوى كرم التي تناسب الأجواء الاحتفالية

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة نجوى كرم تحتفل اليوم الموافق 26 فبراير بعيد ميلادها الـ58، حيث تلقت من قبل متابعيها وجمهورها التهاني بهذه المناسبة السعيدة وتمنوا لها عام جديد ومميز على المستوى المهني والشخصي، وبالتزامن مع هذه المناسبة، حرص الجمهور على تسليط الضوء على أجمل إطلالات نجوى كرم التي تناسب أجواء الاحتفالات، والتي سبق وقد ظهرت بها من قبل في فعاليات ومناسبات مختلفة، وفيما يلي أجملها. أجمل إطلالات نجوى كرم في فساتين السهرة نجوى كرم في إطلالة حديثة أطلت بفستان راق ومميز بفستان باللون الأبيض جاء بتصميم مريح للغاية وبصيحة الكب، جاء مبطنًا من الأسفل بطبقة جامدة ومطرزة وانسدل الفستان منفوشًا بتصميم مريح وتزين الفستان من الأسفل بالريش الأبيض المتطاير الذي جاء بشكل جذاب. نجوى كرم تألقت في ظهور سابق بفستان حريري ناعم من Balmain حديث الجمهور، وجاء بال...المزيد

GMT 19:35 2024 الأربعاء ,28 شباط / فبراير

"أبل" تتخلى عن مشروع لتصنيع سيارة كهربائية
 صوت الإمارات - "أبل" تتخلى عن مشروع لتصنيع سيارة كهربائية

GMT 22:41 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

فيلم "Second Act" يُلهمك لتغيير حياتك في عام 2019

GMT 18:56 2013 الأحد ,20 كانون الثاني / يناير

الكاتب والمفكر جلال أمين في ضيافة "هنا العاصمة " الأحد

GMT 15:42 2013 الثلاثاء ,29 تشرين الأول / أكتوبر

أول محطة نووية أردنية بتكنولوجيا روسية

GMT 08:13 2019 الإثنين ,21 تشرين الأول / أكتوبر

صيحات مكياج رائجة هذا الخريف اخترنا لك الأجمل

GMT 12:21 2019 الخميس ,25 إبريل / نيسان

هشام سليم ضيف أنا وبنتى على "ON E".. اليوم

GMT 14:28 2019 السبت ,09 آذار/ مارس

"فولكس فاغن" تكشف عن سعر ومساحة "تي كروس"

GMT 07:06 2018 الجمعة ,06 تموز / يوليو

السيناريو الظالم ونيمار
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates