مركز حمدان بن محمد يعلن أسماء الفائزين في مسابقة القصة القصيرة
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"مركز حمدان بن محمد" يعلن أسماء الفائزين في مسابقة "القصة القصيرة"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "مركز حمدان بن محمد" يعلن أسماء الفائزين في مسابقة "القصة القصيرة"

الفائزين في مسابقة "القصة القصيرة"
دبي – صوت الإمارات

 أعلن مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث على هامش معرض أبوظبي الدولي للكتاب - المقام حاليا في مركز أبوظبي الوطني للمعارض - عن أسماء الطلبة الفائزين في الدورة الثانية من مسابقة القصة القصيرة.

حضر مراسم التكريم سعادة عبدالله حمدان بن دلموك الرئيس التنفيذي لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث ومحمد عبدالله بن دلموك مدير إدارة الدعم المؤسسي وفاطمة سيف الفلاسي رئيس قسم المكتبات في المركز وعدد من المسؤولين بالمركز.

وأشاد ابن دلموك بالمستوى الذي حققه الطلاب والطالبات في كتابة القصص القصيرة خصوصا تلك التي فازت هذا العام وفقاً لإختيار اللجنة المكلفة بالمسابقة ولجنة التحكيم ..مؤكدا أن المسابقة تجسد أهداف المركز ورؤية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي في صقل مواهب جيل الناشئة وحثهم على الكتابة والقراءة والإبداع.

وقد تصدرت الفئة الأولى الطالبة فاتن مسلم عبد الرزاق وذلك عن قصة "أب لشعوب" وجاء بالمركز الثاني ابراهيم خالد الحمود عن قصة "معجزة الخيال تتحقق" وحصل محمد ايمن الهندي على المركز الثالث عن قصة "من الصحراء إلى السماء".

وفي الفئة الثانية جاءت دينا احمد محمد بالمركز الاول عن قصة "حكاية جدي" فيما حصلت تاله علي طه على المركز الثاني عن قصة "شجرتي العزيزة" وحصلت زهراء جلال المرهون على المركز الثالث عن قصة "واحة امل".

وحول المستوى الذي وصلت إليه مسابقة القصة القصيرة في غضون العامين الماضيين ..قالت فاطمة سيف الفلاسي رئيس قسم المكتبات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث " شهدنا تفاعلاً كبيرا من المدارس التي أقمنا فيها ورش عمل لتأهيل الطلبة وتمكينهم للمشاركة في مسابقة القصة القصيرة والطلبة الذين رحبوا بالفكرة وكانت لديهم الرغبة في إكتشاف وصقل مواهبهم في الكتابة والأدب".

وأضافت " شارك في هذه المسابقة نحو 300 طالب وطالبة في الفئتين اللتين تم إطلاقهما منذ العام الأول وهما من سن 12 - 15 للفئة الأولى ومن سن 16 - 17 للفئة الثانية ويعد هذا النمو في عدد المشاركين مؤشرا قويا بأن هذه المسابقة ستجد رواجا أكبر في المستقبل وبالتالي ستحقق الرؤى المنشودة في بناء وصقل مواهب الأجيال الجديدة وتمكينهم في اللغة العربية.

وتقدمت الفلاسي بالشكر لجميع اولياء الأمور وهنأت الطلبة الفائزين هذا العام كما أشادت بالتفاعل الكبير من قبل مدرسة دبي الوطنية – البرشاء لتسجيلهم أكبر نسبة من مشاركات الطلبة ..مؤكدة بأن الجهود التي يبذلها المعلمين والمشرفين تلعب دوراً محورياً في بناء ثقة الطلبة وحثهم على المشاركة والإبداع.

ويحتوي جناح المركز ركنا خاصا بمبادرة وثيقتي يعرض فيلما وثائقيا تم جمعه من أرشيف المبادرة وانتجه المركز يلقي الضوء على مسيرة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه من العام 1966 لغاية 1991 إلى جانب مجموعة من الوثائق والصور القديمة ابرزها وثيقة أصلية تحمل توقيع المغفور له الشيخ زايد.

وتماشياً مع نهج المركز في ترسيخ القيم المجتمعية والثقافة التراثية عبر وسائل خلاقة محببة لدى الأطفال يضم جناح مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث في المعرض هذا العام ايضا مجموعة من الأنشطة والفعاليات الثقافية المخصصة للأطفال وطلبة المدارس.

وتضم المنصة المجموعة الكاملة من الإصدارات والكتب الخاصة بالمركز بما فيها "النظام القضائي في الساحل المتصالح" و"القيم الإجتماعية في الأمثال الشعبية الإماراتية"و "التعدد اللساني في المجتمع الإماراتي" و"العلاقات الإماراتية المصرية 1971 – 1981" و"حكايات شعبية من المنطقة الشرقية"و "القواعد النحوية والصرفية في مدارس التعليم العام بدولة الامارات العربية المتحدة بين النظرية والتطبيق" و"ديوان الخاصوني" وغيرها من الإصدارات بالإضافة الى العدد الثالث من مجلة اضاءات اماراتية والتي صدرت في شهر ابريل 2018 مع ملحق خاص بعام زايد.

ومنذ انطلاقتها تواكب إذاعة الأولى تغطيتها السنوية للحدث الثقافي الهام معرض أبوظبي الدولي للكتاب عبر برامجها المباشرة من أرض المعرض حيث تتواجد فرق برامج "الرايح" و"للشباب رأي" و"حياك في بلادي" للتغطية المباشرة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مركز حمدان بن محمد يعلن أسماء الفائزين في مسابقة القصة القصيرة مركز حمدان بن محمد يعلن أسماء الفائزين في مسابقة القصة القصيرة



GMT 08:33 2018 السبت ,01 كانون الأول / ديسمبر

ولي عهد الفجيرة يزور القرية التراثية في مضب

GMT 08:56 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

"ذياب بن خليفة " يحضر احتفال جامعة العين باليوم الوطني47

GMT 08:44 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

شرطة الشارقة تنظم ندوة مجالس زايد الشرطية

بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي

GMT 17:40 2013 الخميس ,11 إبريل / نيسان

"مصر التى فى صريبا" رحلة كاتبة فى بيت الأدباء

GMT 15:11 2014 الجمعة ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

" مروى " تطرح تشكيلة من الملابس الخاصة بالنساء الحوامل

GMT 05:02 2017 السبت ,30 كانون الأول / ديسمبر

مركز الأرصاد الإماراتي يحذّر من الضباب

GMT 02:53 2015 الأربعاء ,25 شباط / فبراير

إزالة تعديات عن شبكات الكهرباء العامة في لبنان

GMT 15:37 2013 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

راديو مصر يستضيف وزيري التخطيط والتموين الثلاثاء

GMT 18:01 2013 الأحد ,03 شباط / فبراير

ألفا مدرسة أميركية تستخدم كروم بوك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates