التنمية الأسرية  تحتفي بيوم المرأة العالمي في جميع مراكزها
آخر تحديث 13:48:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

" التنمية الأسرية " تحتفي بيوم المرأة العالمي في جميع مراكزها

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - " التنمية الأسرية " تحتفي بيوم المرأة العالمي في جميع مراكزها

" التنمية الأسرية " تحتفي بيوم المرأة العالمي
دبي – صوت الإمارات

   احتفلت مؤسسة التنمية الأسرية في جميع مراكزها بأبوظبي ومنطقتي الظفرة والعين بيوم المرأة العالمي.

ونظمت المؤسسة ندوة " واصلي التقدم " التي حضرها مدراء الدوائر والإدارات والخبراء والمستشارون في المؤسسة.. إضافة إلى عدد من ممثلي الجهات الحكومية والشركاء الاستراتيجيين.

ويأتي الاحتفال بهذا اليوم تأكيدا على أهمية احترام المرأة وتقدير إنجازاتها الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والتركيز على ضرورة تحقيق المساواة والتكافؤ بين الجنسين وبما يسهم في تحفيز الأفراد والمجتمعات بأكملها.. وللتفكير على المستوى الدولي في تنفيذ مبادرات وسن تشريعات تدفع المرأة في كل أنحاء العالم للمواصلة والاستمرارية في التنمية والتغييـر والتطوير وإبراز دورها في المشاركة في التنمية وأثرها على المجتمع المحلي وتشجيع الجهات على تقديم أقصى درجات الدعم والرعاية للمرأة لتمكينها من أداء دورها بكفاءة عالية.

شارك في الندوة .. عدد من الجهات الحكومية المحلية والاتحادية بهدف تسليط الضوء على مجالات تمكين ودعم وتقدم المرأة من خلال التقنيات الحديثة والقوانين والتشريعات وتطوير رعاية الأمومة والطفولة والاطلاع على المبادرات والتشريعات المتاحة في الدولة والداعمة للمرأة وبما يسهم في تقليل الفجوة بين الجنسين وتحقيق مبدأ العدالة الاجتماعية والعمل على إكساب المرأة المهارات اللازمة لتوازن بين العمل والأسرة ورفع معدلات الخصوبة.

وقالت سعادة مريم محمد الرميثي مدير عام المؤسسة " أهنىء كل نساء العالم بهذا اليوم التاريخي الذي خصص تقديرا لمكانة المرأة وعرفانا بدورها وإنجازاتها الإنسانية وعلى كافة الصعد .. وهي فرصة سانحة لأن نهنئ فيها ابنة الإمارات التي لعبت أدورا هامة في مسيرة تنمية وتطور الوطن تسجل بأحرف من نور وينظر إليها بالتقدير والفخر والاحترام وهي التي حظيت باهتمام ورعاية منقطعة النظير من قبل القيادة الرشيدة منذ عهد والدنا المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان " طيب الله ثراه" ليستمر هذا النهج المبارك تحت قيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" وجهود ومتابعة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وأصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات ".

وأضافت الرميثي " إن ابنة الإمارات حظيت بالدعم المستمر والدائم من قبل شخصية ملهمة عظيمة في عطائها سخية في إنجازاتها قادت ابنة الإمارات إلى الصفوف الأولى وقدمت لها الدعم فكانت الأم والقدوة والمدرسة والشخصية النادرة عطاء ووفاء وإخلاصا لهذا الوطن الحبيب، وتستحق أن نقف لها اليوم وقفة إجلال وتقدير واحترام فهي الشخصية التي ألهمتنا، والتي أخذت بأيدينا نحن نساء الإمارات نحو التمكين والتميز والنجاح ".. مشيرة إلى أن وقفة الشكر هذه لـ " أم الإمارات " سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية واجبة على كل امرأة في وطني ..

فهي النموذج المشرف للمرأة العربية الأصيلة والشخصية القديرة التي يكن لها العالم الكثير من الحب والعرفان والامتنان فقد بذلت الكثير من أجل دعم جهود المرأة في كل مكان .

? وفي كلمة ألقتها السيدة نعيمة مبارك المزروعي مدير دائرة تنمية الأسرة بهذه المناسبة خلال ندوة " واصلي التقدم" .. قالت " إن العالم يحتفل اليوم بالمرأة أما، وشقيقة، وعاملة، ومبدعة، فكما تعلمون أنه في الثامن من شهر مارس من كل عام يحتفل العالم بالمرأة وبمكانتها المقدرة في كل المجتمعات ذلك أن المرأة نصف المجتمع، وأحد أفراده العاملين المبدعين الذين يلعبون أدوارا مهمة في حياة البشرية".

? وأكملت المزروعي " إن مؤسسة التنمية الأسرية وهي تنظم ندوة "واصلي التقدم" فهي تؤكد مع العالم أجمع الدور الحيوي الذي تؤديه النساء في كل بقاع الأرض، فهن العنصر المساند للرجل، وهن الأمهات العاملات الملهمات، يستطعن التكيف مع كافة الظروف والبيئات، ينجزن من الأعمال ما يتطلب الكفاءات، والقدرات والإمكانات فيبدعن، ويتألقن، فالمرأة وهي تلعب كافة الأدوار تثبت مع الوقت مقدرتها على أن تعمل فتنجز، فتحقق النجاح والتميز، لتحقق اكتفاء عاما وذاتيا، وصولا إلى عالم أكثر سلاما واستقرارا وأمنا وأمانا".

وتابعت : إن حياة المرأة مليئة بالتضحيات والإنجازات لذا كرمها العالم واحتفى بكل ذلك، وهذه المناسبة العالمية خصصت تقديرا لجهودها ومثابرتها، واحتفاء بريادتها وقوتها ودورها الحيوي في الأسرة والمجتمع..

مشيرة إلى أن ما حققته المرأة الإماراتية من إنجازات من الصعب أن يرصد في يوم واحد، فكل المودة والشكر والتقدير لكل امرأة في وطني وفي الوطن العربي الكبير، وفي العالم أجمع، وكل عام ونساء العالم في خير وسلام، وأوطاننا جميعا في ازدهار وأمان وتقدم ونماء.

ونوقشت في الندوة عدة موضوعات منها تخفيض ساعات عمل المرأة بشكل مرن وتمكينها من تحقيق التوازن المطلوب بين مهامها وواجباتها في العمل ودورها كأم ومربية أجيال، الأمر الذي يدفعها للعمل بإخلاص وإيجابية، وتمت مناقشة عدد من المشكلات منها ارتفاع أسعار الحضانات، وتفاوت مستوى الخدمات التي تقدمها الحضانات والمطالبة بتوحيدها، بالإضافة إلى مشكلة غياب المرأة بعيدة عن أسرتها لأوقات متأخرة بسبب ظروف العمل والتي من شأنها أن تؤثر على التواصل والترابط الأسري.

ومن الجهات التي ساهمت في أعمال احتفالية اليوم وزارة التربية والتعليم، ودائرة القضاء، ووزارة تنمية المجتمع، ودائرة التنمية الاقتصادية، وهيئة الموارد البشرية، والقيادة العامة لشرطة أبوظبي، والاتحاد النسائي العام، والمجلس الأعلى لشؤون الأسرة، ومجلس سيدات أعمال أبوظبي، وأكاديمية فاطمة بنت مبارك لرياضة المرأة، وشركة أبوظبي للإعلام، بالإضافة إلى وزارة شؤون الرئاسة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 التنمية الأسرية  تحتفي بيوم المرأة العالمي في جميع مراكزها  التنمية الأسرية  تحتفي بيوم المرأة العالمي في جميع مراكزها



GMT 08:33 2018 السبت ,01 كانون الأول / ديسمبر

ولي عهد الفجيرة يزور القرية التراثية في مضب

GMT 08:56 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

"ذياب بن خليفة " يحضر احتفال جامعة العين باليوم الوطني47

GMT 08:44 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

شرطة الشارقة تنظم ندوة مجالس زايد الشرطية

نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ صوت الإمارات
المخرجة اللبنانية نادين لبكي باتت حديث الجمهور خلال الساعات الماضية بعد أن تم اختيارها لتكون عضوا في لجنة تحكيم المسابقة الرسمية لنسخة مهرجان كام السينمائي الـ77، والتي ستقام ما بين 14 و25 مايو القادم، وذلك بعد أن سبق لنادين لبكي وقد شاركت كعضو في لجنة تحكيم في مهرجان كان السينمائي ضمن مسابقة "نظرة ما" عام 2015، وبمجرد أن تم الإعلان عن الخبر حرص جمهور نادين لبكي على تسليط الضوء على أجمل إطلالاتها التي ظهرت بها في بعض المهرجانات الفنية والتي تميزت بالبساطة والرقي في كل مرة. نادين لبكي سبق وقد ظهرت في إحدى الفعاليات الفنية بأحد المهرجانات مؤخرًا وهي مرتدية فستان باللون الأسود الذي يبدو وأنها تعشق الظهور به باستمرار، وجاء الفستان طويلًا ومجسمًا وبصيحة الكب، مع فتحات عند منطقة الخصر، وانسدل الفستان مريحًا بداية من تلك المنطقة�...المزيد

GMT 19:49 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تشعر بالغضب لحصول التباس أو انفعال شديد

GMT 17:40 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تطرأ مسؤوليات ملحّة ومهمّة تسلّط الأضواء على مهارتك

GMT 17:17 2015 الثلاثاء ,03 آذار/ مارس

أمير الكويت يلتقي رئيسة وزراء الدنمارك

GMT 14:31 2013 الجمعة ,25 تشرين الأول / أكتوبر

منزل "أيريس رزيدينس" الرائع في يوتا الأميركية

GMT 13:40 2013 السبت ,22 حزيران / يونيو

حية عملاقة تفتح أبواب المنزل المغلقة

GMT 18:43 2013 الأربعاء ,11 أيلول / سبتمبر

مطعم لندني يقدم أطباقًا خاصة من الحشرات

GMT 19:59 2020 الخميس ,23 كانون الثاني / يناير

خبراء يبتكرون وحدة جديدة لتأمين الأكسجين من تربة القمر

GMT 04:33 2019 الجمعة ,06 كانون الأول / ديسمبر

التراجع عن تقديم "زي الشمس 2" رمضان المقبل

GMT 21:51 2019 الثلاثاء ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تكنولوجيا شبكة الجيل الخامس توفر سرعة فائقة في نقل البيانات

GMT 17:57 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

قاوم شهيتك وضعفك أمام المأكولات الدسمة

GMT 16:20 2019 الأربعاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

"الجمهور" تتوِّج مرام البزّاز بمسابقة "إنستغرام" لشهر أيلول

GMT 23:18 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

ريال مدريد يجهز لصفقة بـ90 مليون إسترليني لضم ديبالا

GMT 18:55 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

سكارليت جوهانسون تُبيِّن أنّ وقف تقنية "deepfake" قضية خاسرة

GMT 01:17 2018 الأحد ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

تشويش البنزرتي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates