وزارة الداخلية الإماراتية تحتفل باليوم العالمي للنزلاء
آخر تحديث 02:00:23 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وزارة الداخلية الإماراتية تحتفل باليوم العالمي للنزلاء

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزارة الداخلية الإماراتية تحتفل باليوم العالمي للنزلاء

اليوم العالمي للنزلاء
أبوظبي – صوت الإمارات

تحت رعاية الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية احتفلت وزارة الداخلية أمس باليوم العالمي للنزلاء الذي يصادف 18 يوليو من كل عام. وتضمن الاحتفال الذي نظمته الإدارة العامة للمؤسسات العقابية والإصلاحية بالوزارة بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة المعني بمكافحة المخدرات والجريمة في فندق فيرمونت باب البحر بأبوظبي - تنظيم الملتقى التثقيفي إضافة إلى معرض منتجات نزلاء المؤسسات العقابية والإصلاحية بوزارة الداخلية.

  وأكد اللواء الركن خليفة حارب الخييلي وكيل وزارة الداخلية بالإنابة في تصريح له بهذه المناسبة حرص القيادة الشرطية على توفير السبل الكفيلة بإصلاح وتأهيل النزلاء وإعادة دمجهم في محيطهم الاجتماعي والأسري ليكونوا فاعلين في مجتمعهم .. لافتاً إلى أن وزارة الداخلية تعمل وفقاً لرؤية الإمارات واستراتيجيتها بأن تكون من أفضل دول العالم أمناً وسلامة.

  وقال إن المؤسسات العقابية والإصلاحية في الدولة حريصة على توفير سبل الرعاية والإصلاح والتأهيل لنزلاء المؤسسات ممّن جنحوا عن طريق الصواب والعمل على إعادتهم ودمجهم في المجتمع على نحو إيجابي قويم.  وأعرب العميد حمد خميس الظاهري مدير عام المؤسسات العقابية والإصلاحية بالإنابة في وزارة الداخلية في كلمة له بالحفل عن الشكر والتقدير للحضور على تشريفهم هذا الاحتفال الذي يوافق الذكرى السنوية لليوم العالمي للنزلاء في الثامن عشر من يوليو من كل عام والذي يقام تلبية للمبادرة الكريمة التي أطلقتها منظمة الأمم المتحدة.

  ولفت إلى أن أهداف هذا الاحتفال تتجسد في كونها حافزاً للاهتمام بالنزلاء الذين يتواجدون في المؤسسات العقابية والإصلاحية ويتطلعون للعودة إلى الحرية والحياة الكريمة والاندماج مع أسرهم ومجتمعهم ليكونوا أفراداً  صالحين.

  وأكد أن دولة الإمارات تسير على خطى مؤسسها وباني نهضتها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان " طيب الله ثراه " الذي يعرفه الجميع بدأبه وحرصه على تشجيع حرية وكرامة الافراد .. لافتاً إلى أن الإمارات تتفاعل بكل جدية وشفافية مع كل المبادرات الانسانية الصادقة انطلاقاً من موقعها كعضو فاعل ومؤثر في المجتمع الدولي ومن تطلعاتها إلى تحقيق حرية الشعوب وأمنها ورفاهيتها.

  وقال إن دولة الإمارات تواصل سعيها لتجسيد شعار الاحتفال باليوم العالمي للنزلاء وتحقيق غاياته .. معرباً عن أمله بأن يتضامن الجميع ويتفاعلوا مع هذه المبادرة ويسخروا الإمكانيات كافة من أجل الاهتمام بالنزيل والإسهام في إعادة تأهيله والمحافظة على كيان الأسرة بوصفها نواة المجتمع الصالح .. مؤكداً أهمية العمل على إبراز الدور المتنامي لدولة الإمارات الذي تقوم به لخدمة المجتمع الدولي والسلام العالمي.

  وأشار إلى حرص وزارة الداخلية ممثلة في المؤسسات العقابية والإصلاحية على تعزيز جهودها وبذل المزيد من الجهود واتخاذ الإجراءات كافة الكفيلة بتحقيق هذا الشعار سعياً إلى عودة النزيل فرداً صالحاً في أسرته ومجتمعه.

  من جانبه وجه القاضي الدكتور حاتم علي مدير مكتب الأمم المتحدة المعني بمكافحة المخدرات والجريمة في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في كلمته الشكر والتقدير إلى المسؤولين في وزارة الداخلية وحرصهم على تعزيز العمل والشراكة مع مكتب الأمم المتحدة لتطوير المعايير الخليجية لمعاملة النزلاء على المستوى الإقليمي والدولي لتكون نموذجاً يحتذى به في معاملة النزلاء .. معرباً عن أمله بالمزيد من العمل لتقديم المعايير الخليجية في اطار الشراكة بين مكتب الأم المتحدة ووزارة الداخلية.

  وشاهد الحضور فيلماً تسجيلياً حول الدور الرائد للمؤسسات العقابية والإصلاحية في التعامل وتقديم الرعاية للنزلاء والبرامج والفعاليات والأنشطة الصحية والرياضية والمجتمعية التي تقدمها لهم بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين.

  بعد ذلك بدأت أعمال الملتقى حيث قدم العقيد أحمد عبدالله الزعابي من إدارة حقوق الانسان بوزارة الداخلية ورقة عمل حول المنظور العالمي لحقوق الانسان في المؤسسات العقابية والإصلاحية.

كما قدمت ياسمين بيضون من مكتب الأمم المتحدة المعني بمكافحة المخدرات والجريمة ورقة عمل بعنوان يوم نيلسون مانديلا الدولي 2017 بينما قدم توبي هارورد مدير مكتب المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في دولة الإمارات ورقة عمل حول أنشطة المفوضية السامية للأمم المتحدة والتعاون المشترك مع دولة الإمارات .

حضر الاحتفال مديرو الإدارات الإقليمية للمؤسسات العقابية والإصلاحية بالدولة وعدد كبير من الضباط بوزارة الداخلية. إلى ذلك نظمت الإدارة العامة للمؤسسات العقابية والإصلاحية بوزارة الداخلية معرض منتجات نزلاء المؤسسات العقابية والإصلاحية الذي أقيم على هامش الاحتفال باليوم العالمي للنزلاء.

واشتمل المعرض على العديد من المشغولات الحرفية والأعمال اليدوية الفنية والمنتجات التراثية التي صنعت بدقة وتشتمل على أعمال الديكور والنجارة والمفروشات والإكسسوارات والتعريف بالخدمات الإنسانية وبرامج التأهيل التي توفرها المؤسسات العقابية والإصلاحية للنزلاء ويخصص ريع هذه المشغولات بالكامل لمصلحة النزلاء.   ويحفز المعرض النزلاء على الابتكار والاستمرارية في العمل على نحو يسهم بدمجهم في المجتمع.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة الداخلية الإماراتية تحتفل باليوم العالمي للنزلاء وزارة الداخلية الإماراتية تحتفل باليوم العالمي للنزلاء



نانسي عجرم تتألق برفقة ابنتها وتخطّف الأنظار بإطلالة جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
نانسي عجرم خطفت الأضواء في أحدث ظهور لها بأناقتها المعتادة خلال فعالية خاصة بدار المجوهرات العالمية تيفاني آند كو "Tiffany and co" في دبي، كونها أول سفيرة عربية لدار المجوهرات الأمريكية العريقة، وكان ظهورها هذه المرة خاطفا للأنظار ليس فقط بسبب إطلالتها، بل لظهورها برفقة ابنتها الصغيرة "ليا"، التي أسرت القلوب بإطلالة طفولية في غاية الرقة متناغمة تماماً مع اللوك الذي ظهرت به والدتها، فكان جمالهما حديث الجمهور على مواقع التواصل الإجتماعي، ودائما ما تنال إطلالاتها مع ابنتها الصغرى استحسان عشاقها في الوطن العربي. نجمة البوب العربي نانسي عجرم بدت متوهجة في أحدث ظهور لها بإطلالة جمعت بين الرقة والأناقة اعتمدتها أثناء حضور فعالية دار مجوهرات "تيفاني آند كو"، كما شاركتنا صور جلسة التصوير التي خضعت لها بالإضافة إلى الصور �...المزيد

GMT 01:29 2024 الجمعة ,01 آذار/ مارس

الإمارات الخامسة عالمياً في الربط الجوي
 صوت الإمارات - الإمارات الخامسة عالمياً في الربط الجوي

GMT 22:27 2024 الخميس ,29 شباط / فبراير

أبرز موديلات الطاولات الدارجة هذا العام
 صوت الإمارات - أبرز موديلات الطاولات الدارجة هذا العام

GMT 16:14 2024 الأحد ,11 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 11 فبراير / شباط 2024

GMT 01:48 2021 الخميس ,07 تشرين الأول / أكتوبر

"فالنتينو" يستلهم عطر "VOCE VIVA INTENSA" من اللايدي غاعا

GMT 16:11 2016 الثلاثاء ,27 أيلول / سبتمبر

طريقة عمل تشيز كيك بالبراونيز

GMT 15:46 2015 الأحد ,27 أيلول / سبتمبر

نجوى كرم تلتقي جمهورها عبر إذاعة "أغاني أغاني"

GMT 08:06 2020 الجمعة ,07 آب / أغسطس

هيرتا برلين يعلن تعاقده مع زيفويك

GMT 15:32 2019 الأحد ,22 كانون الأول / ديسمبر

الشيخ سلطان القاسمي يؤكد أن هدفه تحقيق طموحات أبنائه

GMT 13:57 2019 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

عمرو عبد الجليل يكشف أسرار شخصيته في "كازابلانكا"

GMT 17:31 2018 الثلاثاء ,24 تموز / يوليو

أفكار جميلة ومميزة لتصميمات " نافورة الحديقة"

GMT 07:39 2018 الإثنين ,05 شباط / فبراير

جنوب أفريقيا من أهم الأماكن السياحية في العالم

GMT 16:19 2018 الأربعاء ,17 كانون الثاني / يناير

نظرتك للحياة

GMT 14:41 2016 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

وزير الثقافة يحضر الحفل الذي أقامه المزروعي

GMT 00:33 2013 الإثنين ,04 شباط / فبراير

"حراس البوابة"أو ما خفي من تجاوزات شين بيت

GMT 00:39 2013 الإثنين ,11 شباط / فبراير

"الرجل الأول" فيلم يتناول حياة الكاتب ألبير كامو

GMT 12:21 2017 الإثنين ,04 كانون الأول / ديسمبر

تنظيم "داعش" يحتفظ بـ3210 أيزيديين بينهم أطفال مجهولو العدد

GMT 21:57 2012 الخميس ,06 كانون الأول / ديسمبر

افتتاح معرض "100 تصميم ياباني" الأحد

GMT 11:25 2013 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

سايزر يبيّن الكنائس التقليديّة للحركة الصهيونيّة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates