مدينة الشيخ خليفة الطبية تحتفل باليوم العالمي لمرض الناعور
آخر تحديث 15:10:24 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مدينة الشيخ خليفة الطبية تحتفل باليوم العالمي لمرض الناعور

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مدينة الشيخ خليفة الطبية تحتفل باليوم العالمي لمرض الناعور

خليفة الطبية تحتفل باليوم العالمي لمرض الناعور
دبي - صوت الامارات

 نظمت مدينة الشيخ خليفة الطبية ــ إحدى منشآت شركة أبوظبي للخدمات الصحية "صحة" ــ حفلا للأطفال المصابين بمرض الناعور /الهيموفيليا/ بحضور أفراد أسرهم كجزء من فعاليات اليوم العالمي للناعور.

ويهدف اليوم العالمي للناعور الذي احتفلت به مدينة الشيخ خليفة الطبية تحت شعار "اسمع أصواتهم"، إلى رفع مستوى الوعي حول هذا المرض، وضرورة بناء الأسر الواعية والداعمة لأفرادها المصابين به.

وتشير الإحصائيات إلى إصابة 1 من كل 10,000 شخص بمرض الناعور، وهو اضطراب وراثي في نزف الدم يؤثر على عملية تخثره، فالأشخاص الذين يعانون الناعور لا يملكون الكمية الكافية من عامل التخثر، وهو عبارة عن بروتين موجود في الدم يتحكم في النزيف الدموي، ما يعني أن المصاب قد يتعرض للنزف الدموي لفترة أطول مما هو معتاد، كما قد يواجه بعض المصابين به نزفاً دموياً دون سبب في المفاصل أو العضلات أو غيرها من أعضاء أجسامهم.

وقال الدكتور ناصر الزين، استشاري ورئيس قسم أمراض الدم والأورام عند الأطفال بالإنابة لدى مدينة الشيخ خليفة الطبية، المجاز من البورد الأميركي في طب الأطفال ومن البورد الأميركي لأمراض الدم والأورام عند الأطفال ..ان الناعور يؤثر على العديد من الجوانب الصحية عند المصاب، وعلى طبيعة حياته اليومية .

.مشيرا الى ان قسم أمراض الدم والأورام عند الأطفال بدأ برنامج العلاج الوقائي بعامل التخثر عند مرضى الناعور الحاد من النوع /أ/، للحصول على الكمية المناسبة من عامل التخثر الذي يفتقدون إليه، وذلك خلال ثلاث جلسات في الأسبوع الأمر الذي من شأنه حمايتهم من النزيف المستمر، ويمكنهم من النمو دون أي نسبة تذكر من التعرض لخطر النزيف الدموي.

وأضاف أنه ومن خلال التعاون المشترك والمنظم والمتدرج بين فرق العمل، تمكنا من توسيع نطاق خدماتنا من أجل توفير العلاج الوقائي بعامل التخثر لبعض المرضى في منازلهم ..مشيرا الى وجود 30 مريضا يراجعون مدينة الشيخ خليفة الطبية للعلاج من هذا المرض وبعضهم لا يحتاج إلى العلاج حيث أن العامل التخثري لديهم ليس قليلاً لدرجة الاحتياج إلى دواء، لذلك تتم متابعتهم في العيادة الخارجية من حين لآخر للتأكد من استقرار حالتهم الصحية وإطلاع الأهل على أي مستجد .

وأشار كذلك الى مساعدة أهالي المرضى في أمور المدرسة وتثقيف الكادر التعليمي فيها من إدارة ومعلمين وطاقم تمريضي حول حالة الطفل وما يجب عمله في حال حدوث إصابة أو نزيف، حيث يتم التواصل مباشرة مع المدرسة بالهاتف أو البريد الإلكتروني كما نوفر لهم تقارير طبية شاملة عن الحالة الصحية للأطفال.

وبدأت مدينة الشيخ خليفة الطبية العام الماضي تعليم الأهالي كيفية إعطاء الدواء بالحقنة للطفل المصاب بالناعور في المنزل دون الحاجة للحضور إلى المستشفى، مما ساهم في خفض نسبة المرضى المراجعين في عنبر الإقامة القصيرة إلى الثلث وأصبحت المواعيد تقتصر على المراجعات الشهرية الروتينية بدلاً من الحضور مرتين أسبوعياً وقضاء ما يقارب الساعة والنصف للحصول على الدواء في عيادة الإقامة القصيرة، فضلاً عن توفير مشقة الحضور إلى المستشفى من مناطق بعيدة.

وأوضح الدكتور الزين ان مدينة الشيخ خليفة الطبية تستخدم النسخة الأحدث من دواء العامل 8 المستنسخ /ريكومبينانت فاكتور 8/ وهو يعتبر أكثر أماناً ويساهم بصورة فعالة في منع الإصابة بأي التهابات فيروسية قد تنتقل عن طريق مشتقات الدم .

.مشيرا الى ان الجيل الرابع من هذه الأدوية يمنع تعرض الأطفال إلى أي نزيف في حال التزموا بخطة العلاج مما يؤثر إيجاباً على جودة حياتهم.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مدينة الشيخ خليفة الطبية تحتفل باليوم العالمي لمرض الناعور مدينة الشيخ خليفة الطبية تحتفل باليوم العالمي لمرض الناعور



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تأثير الملكة رانيا على عالم الموضة لا يقتصر على إطلالاتها الحالية فقط، بل يمتد أيضاً إلى قدرتها على إعادة إحياء الأزياء التي ارتدتها في وقت سابق، فتصرفها الأخير في إعادة ارتداء ثوب بعد تسع سنوات يبرز تميزها وأناقتها ويعكس روحاً من الثقة والتطور في أسلوبها. في عالم الموضة، يُعَد إعادة ارتداء الأزياء من قبل الشخصيات البارزة موضوعاً مثيراً للاهتمام، تجسّدت هذه الظاهرة بشكل ملموس في اللحظة التي ارتدت فيها الملكة رانيا، زوجة الملك عبد الله الثاني ملك الأردن، ثوباً تقليدياً أنيقاً بعد مرور تسع سنوات على آخر مرة ارتدته فيه، يُظهر هذا الحدث الفريد ليس فقط ذكريات الماضي وتطور الأزياء ولكن أيضاً يبرز الأناقة والرؤية الاستدامة في عالم الموضة. فستان الملكة رانيا تظهر به مرة أخرى بعد تسع سنوات  الملكة زانيا في أحدث ظهور لها تألقت �...المزيد

GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد

GMT 13:35 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

" F D A " تفرض قيودًا على بيع السجائر الإلكترونية

GMT 19:39 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة الباحة تعلن فتح التسجيل ببرامج الدبلومات المصنفة

GMT 18:29 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

خطوات بسيطة تمكّنك من تحويل الأثاث القديم إلى "مودرن"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates