نادي تراث الإمارات يواصل فعاليات مهرجانه الـ 12
آخر تحديث 15:40:53 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

نادي تراث الإمارات يواصل فعاليات مهرجانه الـ 12

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - نادي تراث الإمارات يواصل فعاليات مهرجانه الـ 12

نادي تراث الإمارات يواصل فعاليات مهرجانه الـ 12
دبي - صوت الامارات

  نظم نادي تراث الإمارات بالتعاون مع الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف مساء أمس على مسرح أبوظبي بكاسر الأمواج محاضرة بعنوان " شهر رمضان والتلاحم الأسري" ألقاها الدكتور شعبان محمد كفافي من ضيوف صاحب السمو رئيس الدولة "حفظه الله" وذلك في إطار المهرجان الرمضاني الـ12 الذي ينظمه النادي بتوجيهات ورعاية من سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس النادي حتى 15 الجاري.

تابع المحاضرة سعادة سنان المهيري المدير التنفيذي للأنشطة والفعاليات وسعادة عبد الله محمد جابر المحيربي المدير التنفيذي للخدمات المساندة وقدم لها راشد القبيسي مدير إدارة الإعلام والعلاقات العامة في النادي .

وركز كفافي ـ الذي يشغل منصب رئيس قسم البلاغة والنقد بكلية اللغة العربية بجامعة الأزهر ـ على جملة من المحاور أهمها: تكوين الأسرة غريزة فطرية في الإنسان والأسس التي تقوم عليها الأسرة الصالحة في الإسلام وأهم مقومات الأسرة المسلمة ودور الأسرة في تكوين الفرد والأسرة في العصر الحديث وتأثير مواقع التواصل الاجتماعي على العلاقات الأسرية وأهمية وقيمة التلاحم والتراحم بين الأسر والأهل في شهر رمضان .

وتطرق كفافي خلال المحاضرة إلى دور وجهود الإمارات في بناء أسرة نموذجية متماسكة تضع في أولوياتها إعداد وتجهيز فرد صالح ومنتم لوطنه وقيادته مؤكدا أن الاستراتيجية والمشاريع التي تتبناها الدولة تحرص على توفير كل السبل التي من شأنها خلق الاستقرار الأسري ودفع الشباب لتكوين أسرة سليمة وصحية قادرة على مواجهة الصعاب والتحديات بالإيمان الخالص وتطبيق تعاليم الشريعة الإسلامية كاملة .

وعقد المحاضر مقارنة بين الأسرة المسلمة والأسرة في الغرب .. مشيرا إلى أن الأولى تتمتع بخصوصية روح التكافل والتكاتف موضحا أن شهر رمضان فرصة ثمينة لتأكيد التلاحم والتقارب بين الأسر والأهل والعائلات سواء من حيث تبادل الزيارات أو صلة الأرحام والتأكيد على أخلاقيات الإسلام إعتمادا على الدين كأساس للحفاظ على الروابط الأسرية ثم ذلك الانسجام والتلاحم بين أفراد الأسرة المسلمة في شتى المجالات حتى بعد كبر الأبناء وتزوجهم حيث تبقى العلاقة وطيدة والعائلة متماسكة تجتمع في المناسبات الدينية والاجتماعية تحت سقف واحد رغم تباعد المسافة ومشقات السفر لأنها تقوم على أساس إيماني خالص وأيضا فإن الأسرة المسلمة تقوم على المسؤولية الأخلاقية "كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته" بينما نجد الأسر في الغرب تشكو من الشقاق والقطيعة وواقع حياتها يقوم على الماديات والأنانية وحب الذات وتفكك أفراد الأسرة الواحدة .

وشدد المحاضر على أهمية دور الأسرة في بناء الأفراد وتقويم سلوكياتهم فهي التي تخرج الفرد الصالح والجاد والمميز وكذلك هي التي تخرج "الإرهابي" والمتشدد والمتطرف والفاشل فإذا صلحت الأسرة يصلح المجتمع ويتحقق التلاحم بأروع صوره .

وأوصى كفافي في ختام محاضرته بأن نغرس في الأبناء تعظيم الأخلاق الرفيعة والقيم النبيلة وفهم الإسلام الصحيح حتى نجنبهم آفات التطرف الفكري وثقافة الكراهية .

من ناحية ثانية ينظم مركز زايد للدراسات والبحوث التابع للنادي محاضرة فكرية يوم 14 من يونيو الجاري بعنوان "المسيرة التاريخية للعمل البرلماني في عهد المغفور له الشيخ زايد – طيب الله ثراه" يتحدث فيها سعادة محمد سالم المزروعي الأمين العام السابق للمجلس الوطني الاتحادي .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نادي تراث الإمارات يواصل فعاليات مهرجانه الـ 12 نادي تراث الإمارات يواصل فعاليات مهرجانه الـ 12



GMT 08:33 2018 السبت ,01 كانون الأول / ديسمبر

ولي عهد الفجيرة يزور القرية التراثية في مضب

GMT 08:56 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

"ذياب بن خليفة " يحضر احتفال جامعة العين باليوم الوطني47

GMT 08:44 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

شرطة الشارقة تنظم ندوة مجالس زايد الشرطية

الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تأثير الملكة رانيا على عالم الموضة لا يقتصر على إطلالاتها الحالية فقط، بل يمتد أيضاً إلى قدرتها على إعادة إحياء الأزياء التي ارتدتها في وقت سابق، فتصرفها الأخير في إعادة ارتداء ثوب بعد تسع سنوات يبرز تميزها وأناقتها ويعكس روحاً من الثقة والتطور في أسلوبها. في عالم الموضة، يُعَد إعادة ارتداء الأزياء من قبل الشخصيات البارزة موضوعاً مثيراً للاهتمام، تجسّدت هذه الظاهرة بشكل ملموس في اللحظة التي ارتدت فيها الملكة رانيا، زوجة الملك عبد الله الثاني ملك الأردن، ثوباً تقليدياً أنيقاً بعد مرور تسع سنوات على آخر مرة ارتدته فيه، يُظهر هذا الحدث الفريد ليس فقط ذكريات الماضي وتطور الأزياء ولكن أيضاً يبرز الأناقة والرؤية الاستدامة في عالم الموضة. فستان الملكة رانيا تظهر به مرة أخرى بعد تسع سنوات  الملكة زانيا في أحدث ظهور لها تألقت �...المزيد

GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد

GMT 13:35 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

" F D A " تفرض قيودًا على بيع السجائر الإلكترونية

GMT 19:39 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة الباحة تعلن فتح التسجيل ببرامج الدبلومات المصنفة

GMT 18:29 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

خطوات بسيطة تمكّنك من تحويل الأثاث القديم إلى "مودرن"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates