تكريم أربعة مشاريع فائزة في جائزة غرفة الشارقة للمبدعين
آخر تحديث 13:48:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تكريم أربعة مشاريع فائزة في جائزة غرفة الشارقة للمبدعين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تكريم أربعة مشاريع فائزة في جائزة غرفة الشارقة للمبدعين

تكريم أربعة مشاريع فائزة في جائزة غرفة الشارقة للمبدعين
الشارقة ـــ صوت الإمارات

  كرمت غرفة تجارة وصناعة الشارقة اليوم الفائزين الأربعة بـ "جائزة غرفة الشارقة للمبدعين" وذلك في الحفل الختامي لفعاليات المنتدى الدولي الثالث للابتكار وريادة الأعمال الذي اختتم في مركز الشارقة لعلوم الفضاء والفلك ونظم ضمن فعاليات شهر الامارات للابتكار في الشارقة.

وفاز مشروع "فرصة" بالجائزة الأولى التي تبلغ قيمتها 20 الف درهم قدمته الطالبة مريم عبدالله بالهول من الجامعة الأمريكية بالشارقة.. وهو عبارة عن تطبيق ذكي يوفر فرصا تطوعية تتناسب مع مهارات الباحثين عنها وتفضيلاتهم وأوقاتهم وذلك لتعزيز العمل التطوعي الذي يعتبر معيارا لتطور المجتمع وتفاعله مع القضايا الاجتماعية المتنوعة.

وفاز بالجائزة الثانية التي تبلغ قيمتها 15 الف درهم مشروع " لعبة الأفكار" لفريق مؤلف من الطلاب ريم عبدالكريم وسياده دنيا بايانده وشام عوض الخلف من جامعة الشارقة وتقوم فكرته على توفير لعبة لذوي الهمم غير القادرين على الحركة وذلك باستخدام "عصابة للرأس أو ضماد" يمكنها قراءة إشارات أفكارهم وحركات أعينهم مما يمكنهم من ممارسة لعبة التحدي عبر التركيز فقط دون الحاجة لحركة الجسم.

وحصد الجائزة الثالثة التي تبلغ قيمتها 10 الاف درهم مشروع "مشوار" الذي قدمه الطالب عمر غانم من الجامعة الأمريكية في الشارقة والمشروع عبارة عن تطبيق ذكي يعتبر منصة ثرية بالمعلومات وسهلة الاستخدام لمساعدة الطلاب على القيام باختيارات دقيقة تتعلق بمستقبلهم المهني.

وفاز بالجائزة الرابعة والأخيرة والتي تبلغ قيمتها 5 الاف درهم مشروع " نظام الشحن اللاسلكي" للطلاب محمد زاهد وبهزاد عدنان وأحمد شاكر عبيد من الجامعة الأمريكية في الشارقة وهو عبارة عن نظام شحن لاسلكي للاستخدام من قبل السيارات الكهربائية والطائرات بلا طيار وغيرها من الأجهزة الإلكترونية.

وتنافس في المرحلة الأخيرة من الجائزة 12 مشروعا من أصل 70 مشروعا تقدم للمسابقة في المرحلة الأولية حيث تم اختيار 42 مشروعا للمرحلة الأولى قبل أن ينخفض عدد المشاريع المتأهلة للمرحلة الثانية من المسابقة إلى 31 مشروعا. وتأهل بعد ذلك 21 مشروعا للمرحلة الثالثة من المسابقة قبل أن يتم تقليص عدد المشاريع المتأهلة للمرحلة النهائية إلى 12 مشروعا.

وقال سعادة عبدالله سلطان العويس رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة ان الجائزة باتت جزءا أساسيا من استراتيجية غرفة الشارقة وجهودها لغرس ثقافة الابتكار في مجتمع الأعمال.. معتبرا أن الطلبة هم نواة مجتمع أعمال المستقبل في الشارقة وتعتبرهم الغرفة رواد أعمال يصنعون مستقبلا مزدهرا للإمارة ضمن الاستراتيجية الوطنية للابتكار.

ولفت الى أن الاستثمار في تطوير مقدرات الطلاب وتحفيزهم على الابتكار هو الفارق في صناعة قصص نجاح الأمم فبيئة الأعمال في الإمارة وفي ظل التوجيهات الحكيمة والدعم المستمر من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة باتت وجهة مستقطبة للاستثمارات والأعمال المبتكرة وهي مسيرة ركائزها المستقبلية الطلبة ورواد الأعمال.

وأضاف أن الجائزة تؤسس لجيل جديد من المبتكرين من رواد الأعمال الذين ينتظرهم مستقبل مزدهر في خدمة أوطانهم .. معتبرا أن أصحاب المشاريع أظهروا إمكانات كبيرة وقدرات متميزة في توظيف الابتكار في مخرجات ومشاريع لها فائدة على المجتمع والبيئة من حولهم.

من جانبه قال الدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة أن الجائزة حققت أهدافها في نشر ثقافة الابتكار بين الطلبة.. مشيرا الى أن تكريم المشاريع الفائزة يشكل حافزا للطلبة الآخرين لاعتماد الابتكار نهجا في جميع توجهاتهم وأفكارهم ونشاطاتهم.

وقالت الدكتورة أمل آل علي رئيسة لجنة منتدى الابتكار وريادة الأعمال أن مشاريع الطلبة الفائزة كانت لافتة سواء في ارتباطها بأهداف بيئية ومجتمعية أو في واقعيتها والقدرة على تطبيقها كمشاريع ذات جدوى اقتصادية .. مهنئة الطلبة الفائزين على ابتكارهم وتميز أفكارهم وموجهة الشكر لغرفة الشارقة على رعايتها للجائزة وتعاونها المثمر مع الجامعة لتحقيق الأهداف الموضوعة من وراء تنظيم المنتدى والمسابقة.

وكرمت غرفة الشارقة وجامعة الشارقة في ختام حفل توزيع الجوائز أعضاء لجنة التحكيم.

وكانت أعمال المنتدى اختتمت اليوم بجلسة للدكتورة أمل آل علي الأستاذ المساعد في كلية إدارة الأعمال بجامعة الشارقة رئيس لجنة منتدى الابتكار وريادة الأعمال حول موضوع "التفكير التصميمي" الذي يعد طريقة حديثة لتطوير الأفكار المبتكرة.. في حين استعرض سعد الربيعان رئيس مجلس الأعمال الكويتي في دبي مستشار وشريك بشركة سلكة للمسؤولية الاجتماعية موضوع دور ريادة الأعمال في تحقيق السعادة مع توفير نماذج واقعية من سوق العمل الإماراتية.. كما استعرض خلفان جاسم رائد أعمال والمدير السابق لبرنامج تجار دبي تجربته في عالم ريادة الأعمال في حين عرض دايفيد مايسفيلد المتحدث العالم يرؤيته في كيفية تطوير منظومة متكاملة للمشاريع الناشئة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تكريم أربعة مشاريع فائزة في جائزة غرفة الشارقة للمبدعين تكريم أربعة مشاريع فائزة في جائزة غرفة الشارقة للمبدعين



GMT 08:33 2018 السبت ,01 كانون الأول / ديسمبر

ولي عهد الفجيرة يزور القرية التراثية في مضب

GMT 08:56 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

"ذياب بن خليفة " يحضر احتفال جامعة العين باليوم الوطني47

GMT 08:44 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

شرطة الشارقة تنظم ندوة مجالس زايد الشرطية

نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ صوت الإمارات
المخرجة اللبنانية نادين لبكي باتت حديث الجمهور خلال الساعات الماضية بعد أن تم اختيارها لتكون عضوا في لجنة تحكيم المسابقة الرسمية لنسخة مهرجان كام السينمائي الـ77، والتي ستقام ما بين 14 و25 مايو القادم، وذلك بعد أن سبق لنادين لبكي وقد شاركت كعضو في لجنة تحكيم في مهرجان كان السينمائي ضمن مسابقة "نظرة ما" عام 2015، وبمجرد أن تم الإعلان عن الخبر حرص جمهور نادين لبكي على تسليط الضوء على أجمل إطلالاتها التي ظهرت بها في بعض المهرجانات الفنية والتي تميزت بالبساطة والرقي في كل مرة. نادين لبكي سبق وقد ظهرت في إحدى الفعاليات الفنية بأحد المهرجانات مؤخرًا وهي مرتدية فستان باللون الأسود الذي يبدو وأنها تعشق الظهور به باستمرار، وجاء الفستان طويلًا ومجسمًا وبصيحة الكب، مع فتحات عند منطقة الخصر، وانسدل الفستان مريحًا بداية من تلك المنطقة�...المزيد

GMT 01:56 2016 الجمعة ,08 إبريل / نيسان

عبايات باللون الأزرق لموضة موسم ربيع 2016

GMT 09:53 2016 الأربعاء ,20 كانون الثاني / يناير

أميركا تراقب حسابات التواصل الاجتماعي لطالبي اللجوء لديها

GMT 20:30 2013 الإثنين ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

وليدة الانتظار

GMT 02:10 2015 الأربعاء ,22 تموز / يوليو

منتجع تزلج يفتتح كنيسة مبنية من الثلج في فنلندا

GMT 11:03 2017 الثلاثاء ,05 أيلول / سبتمبر

الفنانة منة فضالي تبدي حماسها لمشاهدة فيلم "الخلية"

GMT 08:02 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

الـ"فيفا" يعلن مباريات تصفيات كأس العرب "قطر 2021"

GMT 03:10 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

"تراث الإمارات" يختتم مشاركته النوعية في "الشارقة للكتاب"

GMT 10:34 2019 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

رسميًا إنتر ميلان يُجدد عقد رانوكيا

GMT 13:04 2019 الأربعاء ,16 كانون الثاني / يناير

لبنى أحمد توضح رموز تعليقات أشجار الفاكهة في علم الفنغ شوي

GMT 21:37 2018 السبت ,29 كانون الأول / ديسمبر

سالمين خميس سعيد بوصول فريقه لقبل النهائي الكأس

GMT 21:07 2018 السبت ,15 كانون الأول / ديسمبر

بذرة الكتان وعلاج حصوات المراره

GMT 03:02 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

هاني شاكر ينشر صور خطوبة ابنه شريف على "إنستغرام"

GMT 20:39 2018 الثلاثاء ,12 حزيران / يونيو

539 أسرة تستفيد من حملة جود الرمضانية في الذيد

GMT 19:07 2013 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

تفعيل صفحة البحرين على موقع منتدى التعليم للجميع
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates