رئيس جزر القمر يشيد بجهود الإمارات الانسانية حول العالم
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

رئيس جزر القمر يشيد بجهود الإمارات الانسانية حول العالم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - رئيس جزر القمر يشيد بجهود الإمارات الانسانية حول العالم

رئيس جزر القمر يشيد بجهود الإمارات
موروني - صوت الامارات

 أشاد فخامة غزالي عثماني رئيس جمهورية جزر القمر الاتحادية بجهود دولة الإمارات الإنسانية و التنموية في أنحاء العالم وثمن توجيهات القيادة الرشيدة المستمرة بمساندة بلاده و الشعب القمري .

جاء ذلك خلال استقباله وفد مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية و الانسانية برئاسة سعادة حمد سالم بن كردوس العامري مدير عام المؤسسة الذي يزور جزر القمر الاتحادية حاليا لتفقد مستشفى المعروف المركزي في العاصمة موروني الذي أسهمت المؤسسة في بنائه عام 2003 بتوجيهات من المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه آنذاك و المشاريع و البرامج الآخرى التي تنفذها المؤسسة في جزر القمر.

و أثنى فخامته على متانة العلاقات الأخوية التي تربط بين بلاده و دولة الامارات و تطابق الآراء بشأن القضايا العربية و الإقليمية و الدولية وأكد دعم بلاده لدولة لإمارات والتحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية في عملية إعادة الأمل لدعم الشرعية في اليمن.

و اطلع الرئيس غزالي على نتائج زيارة الوفد التي تضمنت عددا من المهام الإنسانية في مقدمتها الاطلاع على الأوضاع الإنسانية في العاصمة موروني وجولة تفقدية بمختلف التخصصات التي يضمها مستشفى المعروف ضمن 4 مبان مقسمة للعيادات منها الأطفال و النساء والجلدية فضلا عن خدمات علاجية متنوعة يستفيد منها نحو 15 ألف مستفيد شهريا من الشعب القمري إضافة إلى عدد من اللقاءات مع المسؤولين في القطاع الصحي و الانساني في جزر القمر .

و عبر عن شكره و تقديره العميق لقيادة وشعب دولة الإمارات لحرصهما على تقديم الدعم من خلال المؤسسات الخيرية والإنسانية وثمن جهود مؤسسة زايد الخيرية على الساحة الانسانية الدولية.

و أكد سعادة حمد سالم بن كردوس العامري أن مؤسسة زايد للاعمال الخيرية تواصل تكثيف جهودها في مجالات العمل الانساني داخل الدولة وخارجها بالتعاون مع المؤسسات الإنسانية الآخرى تحقيقا لرسالة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان " طيب الله ثراه " و بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وبمتابعة من سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية و سمو الشيخ عمر بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية وتعزيزا لدور الإمارات التي تتصدر العمل الإنساني العالمي .

و أضاف العامري أن الزيارة تأتي بهدف تلمس الاحتياجات الانسانية لشعوب الدول النامية و الإشراف المباشر و الاطلاع على سير مشروعات المؤسسة في جمهورية جزر القمر وبحث تطوير واستدامة مشاريعها ضمن مبادراتها في " عام زايد " .. موضحا أن زيارة جزر القمر تستهدف أيضا الوقوف على الاحتياجات الانسانية التنموية سعيا للوقوف إلى جانب الأشقاء بها وتعزيز قدرتهم على مواجهة تداعيات ظروفهم الإنسانية.

و أشار العامري إلى أن الزيارة تهدف كذلك إلى تقييم احتياجات مشاريع المؤسسة الانسانية و الصحية موضحا أن استمرار عمل مستشفى المعروف المركزي بالعاصمة موروني التي أنشأته المؤسسة و يقدم خدماته الصحية منذ 15 عاما لشعب جزر القمر يدل على عمق العلاقات بين البلدين الشقيقين مؤكدا استمرار الجهود الانسانية الكبيرة التي تبذلها دولة الإمارات في جمهورية جزر القمر سيرا على نهج المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان " طيب الله ثراه " والإسهام في إنشاء ودعم المستشفيات والمستوصفات ودور التأهيل الصحي وجمعيات الإسعاف الطبي ودور الأيتام ورعاية الأطفال ومراكز المسنين وذوي الاحتياجات الخاصة .

و أوضح أن المؤسسة بصدد تعيين مجالس أمناء لعدد من مشاريعها الخارجية بالتعاون مع وزارة الخارجية و التعاون الدولي و سفارات الدولة للمساهمة الفعالة في تحقيق الاستدامة ومتابعة وتنفيذ المشاريع القائمة والمستقبلية.. مشيرا إلى أن المؤسسة تعمل وفق استراتيجية تنموية للمشاريع القائمة لوقف المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه و تنفيذ المشاريع المستقبلية من خلال مسح الاحتياجات الإنسانية و التفقد الدوري والدراسة والتخطيط والتنفيذ والمتابعة الميدانية لتحديد وتحديث الاحتياجات المستقبلية وتعزيز التعاون مع الشركاء الاستراتيجيين للمساهمة في دعم الجهود الإنسانية العالمية.

على صعيد متصل التقى الوفد معالي محمد الأمين وزير الشؤون الخارجية في جزر القمر وعدد من مسؤوليها لبحث أوجه التعاون في المجالات الإنسانية بصورة تخدم مختلف الفئات في جزر القمر .

وتعرف الوزير القمري خلال اللقاء على الأنشطة والمساعدات الإنسانية والخيرية التي تقدمها المؤسسة في العديد من دول العالم وثمن جهود دولة الامارات المستمرة لدعم بلاده وعبر عن عميق شكره وتقديره لحكومة وشعب دولة الامارات .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس جزر القمر يشيد بجهود الإمارات الانسانية حول العالم رئيس جزر القمر يشيد بجهود الإمارات الانسانية حول العالم



GMT 08:33 2018 السبت ,01 كانون الأول / ديسمبر

ولي عهد الفجيرة يزور القرية التراثية في مضب

GMT 08:56 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

"ذياب بن خليفة " يحضر احتفال جامعة العين باليوم الوطني47

GMT 08:44 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

شرطة الشارقة تنظم ندوة مجالس زايد الشرطية

بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي

GMT 17:40 2013 الخميس ,11 إبريل / نيسان

"مصر التى فى صريبا" رحلة كاتبة فى بيت الأدباء

GMT 15:11 2014 الجمعة ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

" مروى " تطرح تشكيلة من الملابس الخاصة بالنساء الحوامل

GMT 05:02 2017 السبت ,30 كانون الأول / ديسمبر

مركز الأرصاد الإماراتي يحذّر من الضباب

GMT 02:53 2015 الأربعاء ,25 شباط / فبراير

إزالة تعديات عن شبكات الكهرباء العامة في لبنان

GMT 15:37 2013 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

راديو مصر يستضيف وزيري التخطيط والتموين الثلاثاء

GMT 18:01 2013 الأحد ,03 شباط / فبراير

ألفا مدرسة أميركية تستخدم كروم بوك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates