تنافس قوي في رابع أيام مسابقة الشيخة فاطمة للقرآن
آخر تحديث 13:02:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تنافس قوي في رابع أيام "مسابقة الشيخة فاطمة للقرآن"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تنافس قوي في رابع أيام "مسابقة الشيخة فاطمة للقرآن"

مسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك
أبوظبي - صوت الإمارت

تواصلت منافسات مسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك الدولية للقرآن الكريم في يومها الرابع، أمس، بحضور جماهيري كبير وتنافس قوي بين 12 متنافسة جرى الاستماع لهن، هن: فاطمة جالو من غامبي.

ورحاب أحمد خلف من العراق، وفاطمة خالد من كندا، وزار شي اوو من ماينمار، وقانتة بيريندا من البوسنة، وأمينة هندركس من جنوب أفريقيا، وروميساء حداش من بلجيكا، وسارة عدنان شهاب من لبنان، وبيبي عائشة إبراهيم من ملاوي، وخديجة فارسانا أيوب فاثوما بيفي من الهند.

وقال الدكتور سعيد عبد الله حارب نائب رئيس اللجنة المنظمة لجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم، إن مسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك الدولية للقرآن الكريم حققت نجاحا كبيرا على المستوى العالمي منذ بدايتها قبل ثلاث سنوات، بفضل الله تعالى ثم رعاية  الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، مؤسس هذه الجائزة المباركة.

وبفضل جهود اللجنة المنظمة للجائزة برئاسة المستشار إبراهيم محمد بو ملحه، مستشار صاحب السمو حاكم دبي للشؤون الثقافية والإنسانية رئيس اللجنة المنظمة للجائزة، وأعضاء اللجنة المنظمة، وأصبحت الآن محل تقدير واحترام وإعجاب لكثير من أصحاب الفضيلة العلماء والدعاة والمهتمين بالشأن القرآني من مختلف دول العالم.

وأشار حارب إلى أن هناك إشادات كبيرة من داخل الدولة وخارجها بنجاح هذه المسابقة، ولما تقدمه فعاليات جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم وفروعها عموماً من عمل منظم ونشاط مستمر لخدمة كتاب الله وحفظته، و«هذا يضعنا أمام مسؤولية وتحد كبير للمحافظة على هذا المستوى الرفيع والمتميز وهذه المكانة المرموقة، وأن نحرص دائماً على تقديم الأفضل في كل عام من الخطط التي تتعلق بالأداء والتنسيق المحكم مع جميع الجهات».

وقال إن الجائزة بدأت بفرعين فقط هما المسابقة الدولية والشخصية الإسلامية، وها هي الآن تنظم 14 فرعاً، مما يجعلها في نشاط دائم وفعاليات متواصلة طوال العام، «كما وتبذل الجائزة أقصى جهودها في المحافظة على كتاب الله وحفظه وتجويده وتلاوته، وتصدر الجائزة سنوياً بعدد من الإصدارات التي تتناول الموضوعات العلمية والشرعية والفقه والسنة النبوية الشريفة وغيرها من الموضوعات الأخرى».

لقاءات

وفي لقاءات مع عدد من المشاركات في المسابقة، قالت فاطمة خالد من كندا، والبالغة من العمر سبع عشرة سنة، إنها تمكّنت في سنة ونصف السنة من حفظ القرآن الكريم كاملاً، وهي بعمر الخمس عشرة سنة، مشيرة إلى أنها شاركت في مسابقات محلية كثيرة في كل من السعودية خلال مدة إقامتها فيها، وفي كندا لما عادت للعيش فيها.

فيما قالت روميساء حداش من بلجيكا، وخريجة قسم تربية ذوي الاحتياجات الخاصة، إنها بدأت الحفظ صغيرة جداً وختمته بعمر الأربع عشرة سنة، وقد شجّعها والداها على ذلك، ولا سيما والدتها التي بدأت حفظه معها، موضحة أن «هذه أوّل مسابقة دولية تشارك فيها، وترى أن مثل هذه المسابقات فرصة للمراجعة، ودافع للتثبيت، وقد شبّهت مسيرتها مع الحفظ بالجبل، في مرحلتي صعوده ونزوله، فأمّا بداية الحفظ فصعب كصعوبة صعود الجبل، أمّا بعد بلوغ منتصفه النزول منه، سهل ميّسر يسير».

من جانبها أوضحت سارة عدنان شهاب من لبنان، أنها بدأت حفظ القرآن الكريم بعمر الأربع عشرة سنة، وختمته بعمر ثماني عشرة سنة، بتشجيع من والدتها الحافظة لكتاب الله كذلك.

وذكرت أنها شاركت في مسابقة الأردن مرتين، وفي مسابقة ماليزيا سنة 2016م، إذ تعرّفت هناك على متسابقة ماليزيا التي شاركت في مسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك في دورتها الأولى، وهي من حمّستها للمشاركة في هذه المسابقة.

أمّا عن مسيرتها مع حفظ القرآن الكريم فذكرت أنها كانت تتوقّف كثيراً لأنها كانت تحفظ في فترة دراسية صعبة، إلا أنها أوقفت الدراسة لتتم حفظ القرآن الكريم، اقتداءً بمشايخها الذين درست على أيديهم وكانوا قدوتها، فكانت تريد أن تنهي الحفظ بسرعة تشبّهاً بهم لأنهم بدؤوا الحفظ بسن مبكرة.

قد يهمك أيضًا :

نهيان بن مبارك يطلع على مبادرات «استشاري الأطفال»

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تنافس قوي في رابع أيام مسابقة الشيخة فاطمة للقرآن تنافس قوي في رابع أيام مسابقة الشيخة فاطمة للقرآن



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 18:36 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تنجح في عمل درسته جيداً وأخذ منك الكثير من الوقت

GMT 13:17 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف جيدة خلال هذا الشهر

GMT 18:37 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 17:29 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

أمامك فرص مهنية جديدة غير معلنة

GMT 08:24 2021 الإثنين ,12 إبريل / نيسان

لست ورقة بيضاء

GMT 19:17 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

ينعشك هذا اليوم ويجعلك مقبلاً على الحياة

GMT 05:49 2019 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

6.6 مليارات درهم تصرفات عقارات دبي في أسبوع

GMT 03:04 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

أصابع الجمبرى بالأرز والبقدونس

GMT 03:23 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.5 درجة يهز جنوب غربي إندونيسيا

GMT 07:17 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

الخاتم قطعة مجوهرات لا غنى عنها

GMT 22:43 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

البشير يُشكّل لجنة لتقصي حقائق ما تمر به السودان من أزمات

GMT 15:30 2018 الجمعة ,05 تشرين الأول / أكتوبر

الكشف عن تفاصيل حادث حريق أبوظبي

GMT 07:08 2018 السبت ,08 أيلول / سبتمبر

ضعف المبيعات يدفع "سامسونغ" إلى تعجيل إطلاق Note9

GMT 17:04 2018 الأربعاء ,14 شباط / فبراير

أصالة تعلن أن حبها لطارق العريان لا تكفيه السطور
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates