الشيخ نهيان بن زايد يفتتح شاطئ جزيرة الحديريات
آخر تحديث 14:20:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الشيخ نهيان بن زايد يفتتح شاطئ جزيرة الحديريات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الشيخ نهيان بن زايد يفتتح شاطئ جزيرة الحديريات

نهيان بن زايد يقص شريط افتتاح الشاطئ بحضور جاسم الزعابي
دبي – صوت الإمارات

شهد سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية، أمس الأول افتتاح شاطئ جزيرة الحديريات الذي يتضمن العديد من المرافق الترفيهية والرياضية التي ستمكن زوار الشاطئ ورواده من قضاء أوقات ممتعة مع أسرهم وأصدقائهم.

حضر الافتتاح كل من جاسم محمد بوعتابة الزعابي، رئيس مكتب أبوظبي التنفيذي، وفلاح محمد الأحبابي، رئيس التخطيط العمراني والبلديات، وسيف محمد علي الهاجري، رئيس دائرة التنميـة الاقتصادية، واللواء محمد خلفان الرميثي، القائد العام لشرطة أبوظبي، والشيخ عبدالله بن محمد آل حامد، رئيس دائرة الصحـة، والمهندس عويضة مرشد المرر، رئيس دائرة الطاقـة، وسعيد محمد سعيد السويدي، مدير عام شركة أبوظبي للتوزيع، ومريم عيد المهيري، المدير العام للمكتب الإعلامي لحكومـة أبوظبي، وسيف سعيد أحمد غباش، وكيل دائرة الثقافـة والسياحـة.

والدكتور علي بن تميم، مدير عام شركة أبوظبي للإعلام، والدكتور يوسف الشيبة خميس الشرياني، وكيل دائرة التعليم والمعرفة بالإنابة، وعارف حمد سيف العواني، الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، والمهندس سويدان راشد الظاهري، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي للخدمات العامـة (مساندة)، وحميد سعيد حميد المنصوري، مدير مكتب الاتصال الحكومي بالأمانة العامة للمجلس التنفيذي.

جولة

وقد قام سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان بجولة في الجزيرة يرافقه كبار المسؤولين في الدولة، طلع خلالها على المرافق الترفيهية والرياضية، وتم عرض فيلم قصير عن الجزيرة ومراحل العمل التي قامت عليها الدائرة.

رؤية

وقال فلاح محمد الأحبابي، رئيس دائرة التخطيط العمراني والبلديات في كلمته التي ألقاها بمناسبة حفل افتتاح شاطئ الحديريات، إن هذا الإنجاز يندرج في إطار رؤية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، الهادفة إلى تعزيز ركائز التنمية الحضرية والعمرانية لمدينة أبوظبي وتعزيز تطويرها.

وأضاف الإحبابي أن بلدية مدينة أبوظبي قد باشرت تنفيذ توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، بإقامة مشاريع البنية التحتية في الجزيرة حتى تكون جاهزة قبل بداية صيف هذا العام.

مشيداً بالتوجيهات الرشيدة والدعم اللامحدود للقيادة الحكيمة وحرصها على تعزيز جودة الحياة في أبوظبي وضواحيها من خلال دعم مشاريع البنية التحتية، وتوسيع خارطة المرافق والمناطق الترفيهية بهدف توفير أجواء السعادة لسكان أبوظبي وزوارها.

كما أشار إلى أن افتتاح شاطئ جزيرة الحديريات يشكل إضافة مهمة ضمن منظومة المناطق الترفيهية والسياحية التي تتفرد بها أبوظبي من خلال سلسلة جزرها المحيطة وشواطئها التي تتمتع بمقومات متعددة تجعل منها خيارا مفضلا في مجال الترفيه والاصطياف وجذب أعداد كبيرة من السياح ورواد الجزر؛ الأمر الذي من شأنه تعزيز مكانة أبوظبي ويرتقي بسمعتها السياحية لتكون وجهة لكل من يبحث عن الراحة والاستجمام وقضاء الأوقات الممتعة.

تحسين الخدمات

وتندرج هذه الخطوة كذلك ضمن جهود تحسين خدمات البلدية ورفع كفاءتها بالشكل الذي يتماشى مع متطلبات التنمية المستدامة ورؤية أبوظبي ضمن إطار التزام البلدية بتوفير مرافق خدمية حضارية متطورة تتماشى مع معايير والاستدامة، وتحقق تطلعات المجتمع والشركاء.

مشيراً أن مشروع الحديريات هو جزء من عملية التطوير المستمرة في أبوظبي وضواحيها لتلبية الاحتياجات المجتمعية، وجزء من منظومة مشروعات تهدف إلى تحقيق أهداف خطة أبوظبي.

بنى تحتية

وحول المشاريع التي أنجزتها البلدية على صعيد تأهيل الجزيرة وتطويرها، أوضح سيف بدر القبيسي مدير عام بلدية مدينة أبوظبي، أنه تم تنفيذ أعمال البنى التحتية بالكامل من قبل شركة أبوظبي للخدمات العامـة (مساندة) والتي بدأت منتصف شهر مارس 2018 وانتهت في بداية مايو الحالي.

حيث استهدف المشروع توفير وجهة ترفيهية جديدة لسكان مدينة أبوظبي تحتوي على العديد من المرافق الترفيهية والرياضية، وتلبي جميع الاحتياجات اللازمة لها من محلات، ومطاعم، ومبان خدمية تجعل من شاطئ جزيرة الحديريات على مدار العام خياراً سياحياً وترفيهياً مفضلاً بأجوائه المسلية التي تناسب الجميع، وملائمة للكثير من الفعاليات الرياضية العالمية التي يمكن أن تستضيفها الإمارة في جزيرة الحديريات.

تفاصيل المشروع

وقد تضمن مشروع تطوير شاطئ جزيرة الحديريات تنفيذ العديد من الأعمال منها 800 موقف أسفلتي للسيارات، و800 موقف مؤقت إضافي، ومهبط هليوكابتر، ومبان خدمية، ومحلات تجارية، ومواقف مطاعم متنقلة لخدمة مرتادي الجزيرة.

ومضمار للدراجات الهوائية ومسار للجري، وشاطئ الحديريات، وملاعب كرة القدم والطائرة والسلة والتنس بمعدل 4 ملاعب لكل نوع، ملعبان لكرة القدم الشاطئية، وملعبان لكرة الطائرة الشاطئية، وحديقة مفتوحة.

بيئة خصبة

تمتد جزيرة الحديريات جنوب غرب جزيرة أبوظبي، على مساحة تغطي 3,000 هكتار تعد إحدى الجزر اللصيقة بجزيرة أبوظبي الأم، والتي تشكل في مجموعها أربع جزر محيطة بأبوظبي وهي: (جزيرة الحالة وأبوكشيشة والفطيسي)، وكانت تشكل في الماضي وجهة مفضلة لسكان جزيرة أبوظبي وخصوصاً على صعيد الرعي والصيد والإقامة فيها خلال فصل الشتاء، كون الحديريات تمتلك تربة رملية وطينية، وتنمو فيها أنواع مختلفة من الأعشاب.

كما تضم الحديريات مخزوناً سمكياً وفيراً في شاطئيها الغربي والجنوبي، وخصوصا أسماك البدح والبياح والصافي، وتحتوي مكاناً واسعاً لصيد الروبيان، حيث توفر الجزيرة بيئة خصبة لنمو الروبيان وتكاثره.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشيخ نهيان بن زايد يفتتح شاطئ جزيرة الحديريات الشيخ نهيان بن زايد يفتتح شاطئ جزيرة الحديريات



GMT 08:33 2018 السبت ,01 كانون الأول / ديسمبر

ولي عهد الفجيرة يزور القرية التراثية في مضب

GMT 08:56 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

"ذياب بن خليفة " يحضر احتفال جامعة العين باليوم الوطني47

GMT 08:44 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

شرطة الشارقة تنظم ندوة مجالس زايد الشرطية

نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ صوت الإمارات
المخرجة اللبنانية نادين لبكي باتت حديث الجمهور خلال الساعات الماضية بعد أن تم اختيارها لتكون عضوا في لجنة تحكيم المسابقة الرسمية لنسخة مهرجان كام السينمائي الـ77، والتي ستقام ما بين 14 و25 مايو القادم، وذلك بعد أن سبق لنادين لبكي وقد شاركت كعضو في لجنة تحكيم في مهرجان كان السينمائي ضمن مسابقة "نظرة ما" عام 2015، وبمجرد أن تم الإعلان عن الخبر حرص جمهور نادين لبكي على تسليط الضوء على أجمل إطلالاتها التي ظهرت بها في بعض المهرجانات الفنية والتي تميزت بالبساطة والرقي في كل مرة. نادين لبكي سبق وقد ظهرت في إحدى الفعاليات الفنية بأحد المهرجانات مؤخرًا وهي مرتدية فستان باللون الأسود الذي يبدو وأنها تعشق الظهور به باستمرار، وجاء الفستان طويلًا ومجسمًا وبصيحة الكب، مع فتحات عند منطقة الخصر، وانسدل الفستان مريحًا بداية من تلك المنطقة�...المزيد

GMT 17:07 2024 الجمعة ,03 أيار / مايو

دبي تستضيف "سوق السفر العربي 2024" الاثنين
 صوت الإمارات - دبي تستضيف "سوق السفر العربي 2024" الاثنين

GMT 17:12 2024 الجمعة ,03 أيار / مايو

"مهرجان دبي للمأكولات" يواصل فعالياته
 صوت الإمارات - "مهرجان دبي للمأكولات" يواصل فعالياته

GMT 13:56 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حماسية وجيدة خلال هذا الشهر

GMT 18:14 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

لا تتورط في مشاكل الآخرين ولا تجازف

GMT 19:20 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج العذراء الأحد 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 02:18 2016 الأحد ,03 إبريل / نيسان

جددي غرفة طفلك بأجمل القطع

GMT 12:14 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الثور الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 17:24 2018 الثلاثاء ,20 شباط / فبراير

إذاعة "نجوم إف إم" تحتفل باليوم العالمي للراديو

GMT 11:10 2018 الخميس ,11 كانون الثاني / يناير

محمد السبكي ينفي الأخبار المتداولة عن سجنه

GMT 20:48 2013 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

مطاعم متميزة ترحب بزائريها في فلورنسا

GMT 13:38 2013 الخميس ,24 كانون الثاني / يناير

ديوان جديد للشاعر العراقي سلام سرحان

GMT 11:08 2013 الأربعاء ,12 حزيران / يونيو

منحة فرنسية لدعم كفاءة الطاقة في الأردن

GMT 09:39 2019 الثلاثاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

وفاة المخرج المصري سمير سيف

GMT 01:09 2019 الثلاثاء ,15 تشرين الأول / أكتوبر

إيمي طلعت زكريا تدعو الجمهور لزيارة قبر والدها الجمعة

GMT 23:34 2019 السبت ,12 كانون الثاني / يناير

العماني شهاب الحبسي يتوج بطلا "للفورمولا 4" في الإمارات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates