حمدان بن راشد الشخصية الأكثر عطاء في القارة السمراء
آخر تحديث 08:15:01 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

حمدان بن راشد الشخصية الأكثر عطاء في القارة السمراء

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - حمدان بن راشد الشخصية الأكثر عطاء في القارة السمراء

حمدان بن راشد الشخصية الأكثر عطاء
دبي - صوت الامارات

أكدت ندوة استضافها مجلس معالي الدكتور حنيف حسن القاسم نائب رئيس مجلس أمناء هيئة آل مكتوم الخيرية عضو معهد الأمم المتحدة لبحوث التنمية الاجتماعية أن سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية يعتبر اليوم الشخصية الأكثر عطاء في القارة السمراء وفق الأرقام المتاحة، وذلك بلا شك امتداد لنهج دولة الإمارات وقيادتها الرشيدة حيث تجاوزت المساعدات الخارجية مقارنة بالدخل القومي للدولة المعدلات الدولية بمقدار الضعف.

واستعرضت الندوة الإنجازات الخيرية والإنسانية لهيئة آل مكتوم داخل الدولة وخارجها، وخاصة في القارة الأفريقية.

حضر الندوة ميرزا الصايغ عضو مجلس أمناء الهيئة مدير مكتب سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، وسعيد الرقباني وعبدالله المزروعي والسفير يوسف الصابري، وجمع من المهتمين بالعمل الخيري والوطني في الدولة.

وأشاد حنيف القاسم بأداء هيئة آل مكتوم الخيرية وفريق عملها على المستويين الداخلي والخارجي مشيراً إلى أنه تشرف بنيل ثقة سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم في عضوية مجلس أمناء الهيئة منذ أكثر من 15 عاماً، حيث اطلع على جهود فريق العمل في البحث عن فرص العطاء النوعي من خلال الاستثمار المباشر في القطاعات الحيوية كالبنى التحتية والمدارس وتعمير المدن، إلى جانب السعي لإيصال رسالة السلام من دولة الإمارات من خلال برامج الحوار والتواصل الحضاري، فضلاً عن الابتعاد عن التبرعات النقدية التقليدية التي لا تحمل قيمة إنسانية أو رقابة إدارية كافية.

من جانبه قدم ميرزا الصايغ محاضرة وافية من واقع تجربته الثرية عن إنجازات مسيرة الخير التي أطلقها سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم من دبلن بأيرلندا في عام 1997 من خلال المركز الثقافي الإسلامي هناك، والذي كان النواة الطيبة لهذه المسيرة المباركة التي امتدت لتشمل أكثر من 69 بلداً في جميع قارات العالم.
 
وقال ميرزا الصايغ إن الهيئة بدأت برنامجها التعليمي الواسع في أفريقيا ببناء 10 مدارس بكامل تجهيزاتها في عدد من الدول الأفريقية، حيث وصل عددها اليوم إلى 50 مدرسة وكلية جامعية في أكثر من 23 دولة محققاً نجاحاً منقطع النظير، وساعد الآلاف من الطلاب الأفارقة إلى الدخول إلى أهم الجامعات المتميزة، وأصبح أهم مشروع تعليمي في القارة الأفريقية تموله وتنفذه وتديره مؤسسة واحدة تم على إثره تكريم سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم راعي الهيئة من الاتحاد الأفريقي تكريماً يليق برؤساء الدول.

وأكد الصايغ أن الدافع الأساسي لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم من هذا المشروع هو تلبية حاجة المجتمعات الأفريقية العاجلة من مؤسسات تعليمية حديثة، وذات كفاءة للمساعدة في توفير فرص إضافية لآلاف الطلاب الأفارقة الذين لا يجدون مقاعد للدراسة إما بسبب قلة هذه المقاعد أو بسبب عدم قدرتهم على دفع المصاريف الدراسية، كما جاءت هذه المدارس لتضع نموذجاً متكاملاً للمدرسة الحديثة من حيث البناء والتأثيث والمعامل والإدارة المدرسية.

وأشار إلى أنه بعد أن انتظمت الدراسة في هذه المدارس أصبحت واحدة من أفضل المؤسسات التعليمية في أفريقيا قاطبة من واقع النتائج الباهرة التي ظلت تحققها من خلال المنافسات الأكاديمية.

وأكد أن الهيئة وضعت هذا المشروع التعليمي الرائد في قائمة أولوياتها القصوى من حيث توفير كل ما يساعد على استمراره وتطوره بعد أن بدأ المشروع يثمر بتخريج كوكبة مميزة من الطلاب الذي يتخرجون في الجامعات وفي تخصصات عالية ومهمة إضافة إلى الأثر الذي انعكس على المجتمعات الأفريقية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حمدان بن راشد الشخصية الأكثر عطاء في القارة السمراء حمدان بن راشد الشخصية الأكثر عطاء في القارة السمراء



تميَّز بقَصَّة الصدر المحتشمة مع الحزام المُحدّد للخصر

تألّق أحلام بإطلالة ساحرة مفعمة بالأناقة والرقي في عيد ميلادها

بيروت - صوت الامارات
ارتبط اسم النجمة أحلام خلال الفترة الأخيرة بالمصمم اللبناني العالمي زهير مراد، والنتيجة إطلالات ساحرة مفعمة بالرقي والأناقة، ولمناسبة عيد ميلادها، خطفت أحلام الأنظار بفستان فضيّ طويل مزيّن بالشك الراقي، وتميّز بقصة الصدر الـV المحتشمة، مع الحزام الفضيّ الذي حدد الخصر، إضافة إلى قصة الكسرات التي زيّنت جنب الفستان ومنحته حركة لافتة، وأكملت الإطلالة بحذاء فضيّ. وسنتذكّر لهذه المناسبة معكنّ أجمل إطلالات أحلام بفساتين تميّزت باللون الفضيّ. الفساتين البراقة والمطرزة بالكريستال والترتر هي عنوان أجمل إطلالات أحلام بالفترة الأخيرة، وكلها حملت توقيع زهير مراد، وكيف إذا كانت أيضاً باللون الفضيّ الذي يزيد من لمعان اللوك. إطلالة أحلام في حفل افتتاح موسم جدة، بدت ساحرة بفستان فضيّ بأكمام طويلة وشفافة وتميّز بقصة الـA line  التي أ...المزيد

GMT 22:54 2020 الثلاثاء ,18 شباط / فبراير

تصاميم وديكورات مميزة لـ"المغاسل" للحمامات الفخمة
 صوت الإمارات - تصاميم وديكورات مميزة لـ"المغاسل" للحمامات الفخمة

GMT 16:22 2020 الثلاثاء ,18 شباط / فبراير

الكشف عن بديلة ناردين فرج في برنامج "ذا فويس كيدز"
 صوت الإمارات - الكشف عن  بديلة ناردين فرج في برنامج "ذا فويس كيدز"
 صوت الإمارات - أفضل الدول لشهر العسل في شباط 2020 من بينها تنزانيا

GMT 22:54 2020 الثلاثاء ,18 شباط / فبراير

تصاميم وديكورات مميزة لـ"المغاسل" للحمامات الفخمة
 صوت الإمارات - تصاميم وديكورات مميزة لـ"المغاسل" للحمامات الفخمة

GMT 15:40 2020 الإثنين ,27 كانون الثاني / يناير

رسميًا تعيين "ميتشو "مديرًا فنينًا لمنتخب زامبيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates