حمدان بن راشد الشخصية الأكثر عطاء في القارة السمراء
آخر تحديث 13:02:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

حمدان بن راشد الشخصية الأكثر عطاء في القارة السمراء

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - حمدان بن راشد الشخصية الأكثر عطاء في القارة السمراء

حمدان بن راشد الشخصية الأكثر عطاء
دبي - صوت الامارات

أكدت ندوة استضافها مجلس معالي الدكتور حنيف حسن القاسم نائب رئيس مجلس أمناء هيئة آل مكتوم الخيرية عضو معهد الأمم المتحدة لبحوث التنمية الاجتماعية أن سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية يعتبر اليوم الشخصية الأكثر عطاء في القارة السمراء وفق الأرقام المتاحة، وذلك بلا شك امتداد لنهج دولة الإمارات وقيادتها الرشيدة حيث تجاوزت المساعدات الخارجية مقارنة بالدخل القومي للدولة المعدلات الدولية بمقدار الضعف.

واستعرضت الندوة الإنجازات الخيرية والإنسانية لهيئة آل مكتوم داخل الدولة وخارجها، وخاصة في القارة الأفريقية.

حضر الندوة ميرزا الصايغ عضو مجلس أمناء الهيئة مدير مكتب سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، وسعيد الرقباني وعبدالله المزروعي والسفير يوسف الصابري، وجمع من المهتمين بالعمل الخيري والوطني في الدولة.

وأشاد حنيف القاسم بأداء هيئة آل مكتوم الخيرية وفريق عملها على المستويين الداخلي والخارجي مشيراً إلى أنه تشرف بنيل ثقة سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم في عضوية مجلس أمناء الهيئة منذ أكثر من 15 عاماً، حيث اطلع على جهود فريق العمل في البحث عن فرص العطاء النوعي من خلال الاستثمار المباشر في القطاعات الحيوية كالبنى التحتية والمدارس وتعمير المدن، إلى جانب السعي لإيصال رسالة السلام من دولة الإمارات من خلال برامج الحوار والتواصل الحضاري، فضلاً عن الابتعاد عن التبرعات النقدية التقليدية التي لا تحمل قيمة إنسانية أو رقابة إدارية كافية.

من جانبه قدم ميرزا الصايغ محاضرة وافية من واقع تجربته الثرية عن إنجازات مسيرة الخير التي أطلقها سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم من دبلن بأيرلندا في عام 1997 من خلال المركز الثقافي الإسلامي هناك، والذي كان النواة الطيبة لهذه المسيرة المباركة التي امتدت لتشمل أكثر من 69 بلداً في جميع قارات العالم.
 
وقال ميرزا الصايغ إن الهيئة بدأت برنامجها التعليمي الواسع في أفريقيا ببناء 10 مدارس بكامل تجهيزاتها في عدد من الدول الأفريقية، حيث وصل عددها اليوم إلى 50 مدرسة وكلية جامعية في أكثر من 23 دولة محققاً نجاحاً منقطع النظير، وساعد الآلاف من الطلاب الأفارقة إلى الدخول إلى أهم الجامعات المتميزة، وأصبح أهم مشروع تعليمي في القارة الأفريقية تموله وتنفذه وتديره مؤسسة واحدة تم على إثره تكريم سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم راعي الهيئة من الاتحاد الأفريقي تكريماً يليق برؤساء الدول.

وأكد الصايغ أن الدافع الأساسي لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم من هذا المشروع هو تلبية حاجة المجتمعات الأفريقية العاجلة من مؤسسات تعليمية حديثة، وذات كفاءة للمساعدة في توفير فرص إضافية لآلاف الطلاب الأفارقة الذين لا يجدون مقاعد للدراسة إما بسبب قلة هذه المقاعد أو بسبب عدم قدرتهم على دفع المصاريف الدراسية، كما جاءت هذه المدارس لتضع نموذجاً متكاملاً للمدرسة الحديثة من حيث البناء والتأثيث والمعامل والإدارة المدرسية.

وأشار إلى أنه بعد أن انتظمت الدراسة في هذه المدارس أصبحت واحدة من أفضل المؤسسات التعليمية في أفريقيا قاطبة من واقع النتائج الباهرة التي ظلت تحققها من خلال المنافسات الأكاديمية.

وأكد أن الهيئة وضعت هذا المشروع التعليمي الرائد في قائمة أولوياتها القصوى من حيث توفير كل ما يساعد على استمراره وتطوره بعد أن بدأ المشروع يثمر بتخريج كوكبة مميزة من الطلاب الذي يتخرجون في الجامعات وفي تخصصات عالية ومهمة إضافة إلى الأثر الذي انعكس على المجتمعات الأفريقية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حمدان بن راشد الشخصية الأكثر عطاء في القارة السمراء حمدان بن راشد الشخصية الأكثر عطاء في القارة السمراء



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 18:36 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تنجح في عمل درسته جيداً وأخذ منك الكثير من الوقت

GMT 13:17 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف جيدة خلال هذا الشهر

GMT 18:37 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 17:29 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

أمامك فرص مهنية جديدة غير معلنة

GMT 08:24 2021 الإثنين ,12 إبريل / نيسان

لست ورقة بيضاء

GMT 19:17 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

ينعشك هذا اليوم ويجعلك مقبلاً على الحياة

GMT 05:49 2019 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

6.6 مليارات درهم تصرفات عقارات دبي في أسبوع

GMT 03:04 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

أصابع الجمبرى بالأرز والبقدونس

GMT 03:23 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.5 درجة يهز جنوب غربي إندونيسيا

GMT 07:17 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

الخاتم قطعة مجوهرات لا غنى عنها

GMT 22:43 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

البشير يُشكّل لجنة لتقصي حقائق ما تمر به السودان من أزمات

GMT 15:30 2018 الجمعة ,05 تشرين الأول / أكتوبر

الكشف عن تفاصيل حادث حريق أبوظبي

GMT 07:08 2018 السبت ,08 أيلول / سبتمبر

ضعف المبيعات يدفع "سامسونغ" إلى تعجيل إطلاق Note9

GMT 17:04 2018 الأربعاء ,14 شباط / فبراير

أصالة تعلن أن حبها لطارق العريان لا تكفيه السطور
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates