مطعم في دبي يقدم وجبات مجانية للعاطلين عن العمل
آخر تحديث 13:48:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مطعم في دبي يقدم وجبات مجانية للعاطلين عن العمل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مطعم في دبي يقدم وجبات مجانية للعاطلين عن العمل

مطعم في دبي
دبي - صوت الامارات

لا تندهش كثيراً عندما تسير في أحد شوارع دبي، وتجد على باب أحد مطاعمها، لوحة مكتوباً عليها" إذا كنت عاطلاً وتبحث عن عمل، كُل وادفع حين ميسرة"، فقد جاء العام 2017، وهلّت معه تباشير الخير التي تُبارك أرض الإمارات ومن يعيشون عليها.

 ولا تستغرب من التنافس المحموم بين قاطني الدولة، في تقديم الخير لمن يستحق؛ فالكل قد رفع حالة الطوارئ لإسعاد كل محتاج أو سائل أو فقير.

يغرد مطعم "نم نم" في دبي داخل سرب عام الخير؛ فقد رفع شعار "كل وادفع حين ميسرة "؛ في مبادرة خيرية منه تتواءم وروح البذل والعطاء التي تسود في أرض الإمارات الطيبة .

ويقدم المطعم وجبات غذائية متكاملة لكل شخص محتاج أو عاطل عن العمل يطرق باب المطعم، حيث يمكنه التعريف بنفسه وحاجته فيحصل فوراً على وجبته الغذائية الكاملة دون مقابل .

يقول فيجي كومار، مدير المطعم في حديث خاص لـ"البيان": "هذه مبادرة تبناها مالكو المطعم بتقديم وجبات مجانية لكل عاطل عن العمل، وكي لا يشعر بالحرج، فإننا نقول له: "لا نتصدق عليك، كُل الآن، وعندما تتيسر أحوالك المادية، وتجد عملاً عد إلينا وادفع ما عليك من الحساب".

يقول كومار: "بدأت الفكرة قبل عدة أشهر لم نعلن أو نروّج لها، وإنما وضعنا إعلاناً على باب المطعم ليستفيد منه المحتاجون".

 ويضيف: "لا نبتغي شهرة، فيكفينا حالة الرضا التي نشعر بها، والدعاء لنا بالبركة في أعمالنا، فنحن سعداء بأن نكون جزءاً من مبادرة عام الخير".

وعن أعداد المحتاجين الذين يطرقون باب المطعم، يقول كومار: "ليس هناك إقبال كبير فعدد الذين استقبلناهم محدود، وهذا مؤشر على أن الجميع في دبي ميسور الحال، والكل يعمل وأن لا فقراء أو محتاجين كثيرين يعيشون هنا" .

وعن كيفية التأكد من صحة ادعاء من يأتون إلى المطعم للاستفادة من هذه الوجبات المجانية يقول كومار: "لم نلمس أو نشعر أن أحداً يخدعنا للحصول على وجبة مجانية، فحال الشخص القادم إلينا دائماً ما تؤكد أنه محتاج، فمن الوجه والمظهر العام يمكنك معرفة وضعه المادي .

على إحدى طاولات المطعم يجلس محمد خان، الذي ترك عمله، ويبحث عن عمل جديد، منتظراً وجبته، نسأله من أين سمع بهذه المبادرة يقول: "أخبرني صديقي العامل في شركتي القديمة، عن هذه المبادرة، ولكني وعدتُ مدير المطعم أنني "حين ميسرة" سآتي وأدفع ما عليّ. يخرج محمد من المطعم، رافعاً أكف الضراعة إلى السماء قائلاً: "اللهم اجزِ زايد الخير عنا خيراً".
 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مطعم في دبي يقدم وجبات مجانية للعاطلين عن العمل مطعم في دبي يقدم وجبات مجانية للعاطلين عن العمل



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ صوت الإمارات
المخرجة اللبنانية نادين لبكي باتت حديث الجمهور خلال الساعات الماضية بعد أن تم اختيارها لتكون عضوا في لجنة تحكيم المسابقة الرسمية لنسخة مهرجان كام السينمائي الـ77، والتي ستقام ما بين 14 و25 مايو القادم، وذلك بعد أن سبق لنادين لبكي وقد شاركت كعضو في لجنة تحكيم في مهرجان كان السينمائي ضمن مسابقة "نظرة ما" عام 2015، وبمجرد أن تم الإعلان عن الخبر حرص جمهور نادين لبكي على تسليط الضوء على أجمل إطلالاتها التي ظهرت بها في بعض المهرجانات الفنية والتي تميزت بالبساطة والرقي في كل مرة. نادين لبكي سبق وقد ظهرت في إحدى الفعاليات الفنية بأحد المهرجانات مؤخرًا وهي مرتدية فستان باللون الأسود الذي يبدو وأنها تعشق الظهور به باستمرار، وجاء الفستان طويلًا ومجسمًا وبصيحة الكب، مع فتحات عند منطقة الخصر، وانسدل الفستان مريحًا بداية من تلك المنطقة�...المزيد

GMT 15:51 2024 السبت ,04 أيار / مايو

شريف منير يشارك جمهوره كواليس فيلم السرب
 صوت الإمارات - شريف منير يشارك جمهوره كواليس فيلم السرب

GMT 10:29 2014 الجمعة ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

افتتاح معرض الأسر المنتجة في محافظة أحد المسارحة

GMT 13:38 2013 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

مصر: طاقة الرياح غير كافية لاستخدامها في الصناعات

GMT 21:42 2012 الثلاثاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

"رايحين على فين؟" يرصد حالة الشباب في فترة الانتخابات الرئاسية

GMT 00:24 2017 الأربعاء ,17 أيار / مايو

أحدث صيحات ديكور المنازل المناسبة لشهر رمضان

GMT 18:52 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

قدمي تشيز كيك عيش السرايا للشيف سالي فؤاد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates