عمار النعيمي يطلع على مشاريع البنية التحتية الحالية والمستقبلية في عجمان
آخر تحديث 03:49:47 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

عمار النعيمي يطلع على مشاريع البنية التحتية الحالية والمستقبلية في عجمان

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - عمار النعيمي يطلع على مشاريع البنية التحتية الحالية والمستقبلية في عجمان

عمار النعيمي يطلع على مشاريع البنية التحتية
عجمان – صوت الإمارات

 اطلع سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي على أهم مشاريع البنية التحتية التطويرية الحالية والمستقبلية لإمارة عجمان والتي تستهدف تعزيز التنمية وتدعم الاستعداد للمستقبل في إطار النهضة الشاملة التي تشهدها الامارة لتكون مدينة عصرية حديثة تتمتع بمميزات عالمية من حيث النهوض بالقطاعات الخدمية كافة من طرق حديثة ومدن عصرية ومناطق سياحية وغيرها.

جاء ذلك خلال لقاء سموه اليوم بديوان الحاكم وفدا من دائرة البلدية والتخطيط ضم سعادة الدكتور المهندس محمد بن عمير المدير التنفيذي لقطاع تطوير البنية التحتية والمهندس خليفة الفلاسي مدير إدارة المباني والمهندس عبدالله المرزوقي مدير إدارة الطرق والبنية التحتية والمهندس على الشحي مدير إدارة التخطيط والمساحة وعددا من المسؤولين.

و أشاد سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي بالخطط التطويرية لمشاريع البنية التحتية الحالية والمستقبلية التي تنفذها دائرة البلدية والتخطيط والتي تمتد حتى عام 2030 وبما يبذله القائمون على تلك المشاريع وعلى رأسهم الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس الدائرة و المدراء والمهندسون والعاملون فيها من جهود مقدرة وبعد نظر مما يؤكد حرص الدائرة على التعاون والتنسيق الدائم في خططها الاستراتيجية لتتواكب وتتوافق مع الخطط الاستراتيجية للحكومة الاتحادية ورؤية عجمان 2021 .

و أوضح سموه أن تلك الخطط والمشاريع تعتبر من أهم أولويات حكومة عجمان والتي تعمل على توفير أفضلها للسكان والمقيمين بناء على توجيهات صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان وترجمة للرؤية المستقبلية للحكومة الاتحادية وحرصها على مواءمتها مع الخطط الاستراتيجية للدوائر المحلية الأخرى بالإمارة وبما يحقق المصلحة العامة في الامارة.

و شدد سموه على ضرورة أن تتوفر في تلك المشاريع خدمات متميزة تسهم في تشجيع الاستثمار في جميع القطاعات ما يؤدي إلى زيادة أعداد المستثمرين واتخاذهم إمارة عجمان مكانا ملائما للسكن والاستثمار لما يتوفر فيها من الخدمات والبنى التحتية وأجواء الأمن والاستقرار وفرص العمل للمواطنين والمقيمين على حد سواء.

واستمع سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي خلال اللقاء من الدكتور بن عمير والمهندسين إلى شرح واف حول أهم ما تضمنته خطة التطوير والمشاريع المزمع تنفيذها حاليا ومستقبلا من قبل قطاع تطوير البنية التحتية إضافة إلى المحاور الرئيسية لخطة التطوير والتي تتضمن مشاريع إدارة التخطيط والمساحة ومشاريع إدارة الطرق ومشاريع إدارة المباني ومشاريع إدارة نظم البيانات المكانية "GIS " والتحول الإلكتروني لتصبح عجمان متميزة من خلال مبادرات حكومية مشتركة ويكون للإمارة مستقبل من خلال وضع تصور للواجهة المائية والحي الإداري والحي التاريخي ومبادرات رئيس الدولة وجهات وبرامج حكومية أخرى .

واستعرض ابن عمير مشاريع إدارة التخطيط والمساحة والتي بلغت نسبة الأعمال المنجزة فيها 35 في المائة وتشمل المخطط الحضري الشامل لمدينتي مصفوت والمنامة والدراسة الشاملة للطرق والنقل 2030 والخطط التشغيلية الثلاثية وتحديث الخارطة المساحية والرصد الجيولوجي لإمارة عجمان وإعداد مخططات ودراسات التطوير العمراني والتنسيق البصري للطرق بتكلفة اجمالية عشرة ملايين وخمسمائة ألف درهم وينتهي العمل بها عام 2018 .

و اطلع سموه من الوفد على مشاريع إدارة التخطيط والمساحة ومنها مبادرة العلم الأزرق والمسح البحري والذي يساهم بسلامة الملاحة وتخطيط فصل حركة المرور ودراسات طرق الملاحة الجديدة وإدارة المناطق الساحلية بالإضافة الى مشروع تحديث المخطط الحضري لإمارة عجمان 2030 بتكلفة اجمالية تصل الى مليون و700 ألف درهم تقريبا وينتهي العمل نهاية عام 2017 .

كما اطلع سموه على مشروع المخطط الحضري الشامل لمدينتي مصفوت والمنامة والمخطط الشامل للطرق والنقل 2030 والخطط التشغيلية الثلاثية والذي يستهدف تشجيع الشواطئ للتماشي مع المعايير الأوروبية لجودة مياه البحر وتقديم حلول بمخططات متكاملة تعكس نموا ذكيا للمدينة مع الفهم الكامل لكل التحديات والفرص الممكنة لها وإعداد دراسة استراتيجية لها وتوقعات اقتصادية مؤثرة على التمدد العمراني للمنامة ومصفوت لوضع تصور واقعي للزيادة في النمو السكاني للربط الاستراتيجي للإمارة .

و استمع سموه إلى أهداف ومخرجات مبادرة العلم الأزرق من المهندس بن عمير لتحقيق التوعية البيئية والتعليم وجودة المياه والسلامة والخدمات والإدارة البيئية ورفع مستوى المعرفة البيئية والترويج للشاطئ أو المرسى ورفع مستوى التصرف البيئي ضمن السياح والمجتمع المحلي وإدارة وطاقم عمل الشاطئ والمرسى ووجود منقذين وأدوات انقاذ وخدمات على الشاطئ ولوحات توضح الاشتراطات البيئية وتعرض معلومات عن الساحل والأنظمة البيئية وفعاليات تعليمية بيئية سنوية إلى جانب فحص دوري كل شهر لعينات المياه للتأكد من قدرة المستخدمين على السباحة .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عمار النعيمي يطلع على مشاريع البنية التحتية الحالية والمستقبلية في عجمان عمار النعيمي يطلع على مشاريع البنية التحتية الحالية والمستقبلية في عجمان



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 02:20 2013 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

اعتني بطفلك فى الفترة ما بين عام وثلاثة أعوام

GMT 13:52 2013 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

عرض فيلم "عشم" في جمعية النقاد

GMT 17:36 2019 الثلاثاء ,29 تشرين الأول / أكتوبر

أساليب مكياج رائعة مثالية لفستانك الأحمر

GMT 21:08 2019 الخميس ,03 كانون الثاني / يناير

يدان فروسية الجبيل يقيم خامس سباقاته للموسم الحالي

GMT 16:45 2018 الإثنين ,31 كانون الأول / ديسمبر

أهم صفات ومميّزات جهاز "ماك بوك برو" مقاس 13 إنش

GMT 08:32 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

«مايكروسوفت» تتجّه إلى إلغاء «إيدج»

GMT 04:06 2018 الخميس ,06 كانون الأول / ديسمبر

تعرفي على أفضل طرق تنظيف الزجاج في الشتاء

GMT 09:13 2018 الأربعاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

موظفو "مايكروسوفت" يثورون ضد صفقة سرية مع البنتاغون

GMT 00:07 2013 الإثنين ,02 أيلول / سبتمبر

تطبيق إلكتروني يساعد على تعلم الإنكليزية

GMT 12:23 2018 الإثنين ,29 كانون الثاني / يناير

فتاة تهجر صديقها بعدما اكتشفت أن سيارته ليست من "بورش"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates