عمار النعيمي يطلع على مشاريع البنية التحتية الحالية والمستقبلية في عجمان
آخر تحديث 14:57:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

عمار النعيمي يطلع على مشاريع البنية التحتية الحالية والمستقبلية في عجمان

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - عمار النعيمي يطلع على مشاريع البنية التحتية الحالية والمستقبلية في عجمان

عمار النعيمي يطلع على مشاريع البنية التحتية
عجمان – صوت الإمارات

 اطلع سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي على أهم مشاريع البنية التحتية التطويرية الحالية والمستقبلية لإمارة عجمان والتي تستهدف تعزيز التنمية وتدعم الاستعداد للمستقبل في إطار النهضة الشاملة التي تشهدها الامارة لتكون مدينة عصرية حديثة تتمتع بمميزات عالمية من حيث النهوض بالقطاعات الخدمية كافة من طرق حديثة ومدن عصرية ومناطق سياحية وغيرها.

جاء ذلك خلال لقاء سموه اليوم بديوان الحاكم وفدا من دائرة البلدية والتخطيط ضم سعادة الدكتور المهندس محمد بن عمير المدير التنفيذي لقطاع تطوير البنية التحتية والمهندس خليفة الفلاسي مدير إدارة المباني والمهندس عبدالله المرزوقي مدير إدارة الطرق والبنية التحتية والمهندس على الشحي مدير إدارة التخطيط والمساحة وعددا من المسؤولين.

و أشاد سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي بالخطط التطويرية لمشاريع البنية التحتية الحالية والمستقبلية التي تنفذها دائرة البلدية والتخطيط والتي تمتد حتى عام 2030 وبما يبذله القائمون على تلك المشاريع وعلى رأسهم الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس الدائرة و المدراء والمهندسون والعاملون فيها من جهود مقدرة وبعد نظر مما يؤكد حرص الدائرة على التعاون والتنسيق الدائم في خططها الاستراتيجية لتتواكب وتتوافق مع الخطط الاستراتيجية للحكومة الاتحادية ورؤية عجمان 2021 .

و أوضح سموه أن تلك الخطط والمشاريع تعتبر من أهم أولويات حكومة عجمان والتي تعمل على توفير أفضلها للسكان والمقيمين بناء على توجيهات صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان وترجمة للرؤية المستقبلية للحكومة الاتحادية وحرصها على مواءمتها مع الخطط الاستراتيجية للدوائر المحلية الأخرى بالإمارة وبما يحقق المصلحة العامة في الامارة.

و شدد سموه على ضرورة أن تتوفر في تلك المشاريع خدمات متميزة تسهم في تشجيع الاستثمار في جميع القطاعات ما يؤدي إلى زيادة أعداد المستثمرين واتخاذهم إمارة عجمان مكانا ملائما للسكن والاستثمار لما يتوفر فيها من الخدمات والبنى التحتية وأجواء الأمن والاستقرار وفرص العمل للمواطنين والمقيمين على حد سواء.

واستمع سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي خلال اللقاء من الدكتور بن عمير والمهندسين إلى شرح واف حول أهم ما تضمنته خطة التطوير والمشاريع المزمع تنفيذها حاليا ومستقبلا من قبل قطاع تطوير البنية التحتية إضافة إلى المحاور الرئيسية لخطة التطوير والتي تتضمن مشاريع إدارة التخطيط والمساحة ومشاريع إدارة الطرق ومشاريع إدارة المباني ومشاريع إدارة نظم البيانات المكانية "GIS " والتحول الإلكتروني لتصبح عجمان متميزة من خلال مبادرات حكومية مشتركة ويكون للإمارة مستقبل من خلال وضع تصور للواجهة المائية والحي الإداري والحي التاريخي ومبادرات رئيس الدولة وجهات وبرامج حكومية أخرى .

واستعرض ابن عمير مشاريع إدارة التخطيط والمساحة والتي بلغت نسبة الأعمال المنجزة فيها 35 في المائة وتشمل المخطط الحضري الشامل لمدينتي مصفوت والمنامة والدراسة الشاملة للطرق والنقل 2030 والخطط التشغيلية الثلاثية وتحديث الخارطة المساحية والرصد الجيولوجي لإمارة عجمان وإعداد مخططات ودراسات التطوير العمراني والتنسيق البصري للطرق بتكلفة اجمالية عشرة ملايين وخمسمائة ألف درهم وينتهي العمل بها عام 2018 .

و اطلع سموه من الوفد على مشاريع إدارة التخطيط والمساحة ومنها مبادرة العلم الأزرق والمسح البحري والذي يساهم بسلامة الملاحة وتخطيط فصل حركة المرور ودراسات طرق الملاحة الجديدة وإدارة المناطق الساحلية بالإضافة الى مشروع تحديث المخطط الحضري لإمارة عجمان 2030 بتكلفة اجمالية تصل الى مليون و700 ألف درهم تقريبا وينتهي العمل نهاية عام 2017 .

كما اطلع سموه على مشروع المخطط الحضري الشامل لمدينتي مصفوت والمنامة والمخطط الشامل للطرق والنقل 2030 والخطط التشغيلية الثلاثية والذي يستهدف تشجيع الشواطئ للتماشي مع المعايير الأوروبية لجودة مياه البحر وتقديم حلول بمخططات متكاملة تعكس نموا ذكيا للمدينة مع الفهم الكامل لكل التحديات والفرص الممكنة لها وإعداد دراسة استراتيجية لها وتوقعات اقتصادية مؤثرة على التمدد العمراني للمنامة ومصفوت لوضع تصور واقعي للزيادة في النمو السكاني للربط الاستراتيجي للإمارة .

و استمع سموه إلى أهداف ومخرجات مبادرة العلم الأزرق من المهندس بن عمير لتحقيق التوعية البيئية والتعليم وجودة المياه والسلامة والخدمات والإدارة البيئية ورفع مستوى المعرفة البيئية والترويج للشاطئ أو المرسى ورفع مستوى التصرف البيئي ضمن السياح والمجتمع المحلي وإدارة وطاقم عمل الشاطئ والمرسى ووجود منقذين وأدوات انقاذ وخدمات على الشاطئ ولوحات توضح الاشتراطات البيئية وتعرض معلومات عن الساحل والأنظمة البيئية وفعاليات تعليمية بيئية سنوية إلى جانب فحص دوري كل شهر لعينات المياه للتأكد من قدرة المستخدمين على السباحة .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عمار النعيمي يطلع على مشاريع البنية التحتية الحالية والمستقبلية في عجمان عمار النعيمي يطلع على مشاريع البنية التحتية الحالية والمستقبلية في عجمان



ديانا حداد بإطلالات راقية وأنيقة بالفساتين الطويلة

بيروت - صوت الإمارات
تميزت ديانا حداد بإطلالات مميزة تناسبت تماما مع قوامها المثالي ورشاقتها، وتحرص ديانا دائما على ارتداء ملابس بتصميمات عصرية تخطف الأنظار ، بالإضافة إلى تنسيقات مميزة للمكياج والشعر. ارتدت ديانا حداد فستان أنيق ومميز مصنوع من القماش المخملي الناعم، وجاء الفستان بتصميم ضيق ومجسم كشف عن رشاقتها وقوامها المثالي، الفستان كان طويل وبأكمام طويلة، وكان مزود بفتحة حول منطقة الظهر، وتزين الفستان على الأكمام وحول الصدر بتطريزات مميزة، وحمل هذا الفستان توقيع مصممة الأزياء الامارتية شيخة الغيثي. خطفت ديانا حداد الأنظار في واحدة من الحفلات بفستان أنيق مصنوع من الستان الناعم باللون اللبني الفاتح، وتميز تصميم الفستان بأنه مجسم ومحدد تحديدا عن منطقة الخصر. أضافت ديانا على هذه الإطلالة كاب طويل مطرز بطريقة ناعمة وبسيطة مصنوع من الشيفون ...المزيد

GMT 03:25 2024 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

أدوية مرض السكري تقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان

GMT 12:10 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر

GMT 18:01 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

لا تتردّد في التعبير عن رأيك الصريح مهما يكن الثمن

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 20:33 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

تتخلص هذا اليوم من بعض القلق

GMT 15:30 2016 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

معرض للصور يعرّف بتاريخ عدن ويكشف الجرائم فيها

GMT 16:16 2013 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

معرض الكتاب المصري بنواكشوط يبدأ فعالياته "الأربعاء"

GMT 07:07 2013 الثلاثاء ,25 حزيران / يونيو

معرض حول أسطورة وذكريات السفينة الشهيرة "تيتانيك"

GMT 21:16 2013 الأحد ,20 تشرين الأول / أكتوبر

الطقس في مملكة البحرين:معتدل بوجه عام

GMT 12:21 2013 الجمعة ,06 كانون الأول / ديسمبر

جامعة العلوم الصحية تستهدف طواقم التمريض بدورة تدريبية

GMT 12:31 2013 الثلاثاء ,08 كانون الثاني / يناير

وزير الثقافة يشهد المعرض الأول لجماعة "الفن المصري"

GMT 20:18 2015 الإثنين ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

مستهلكون ينتجون 11 ميغاوات كهرباء عبر "شمس دبي"

GMT 14:05 2017 الأحد ,22 كانون الثاني / يناير

النجمة جيني أسبر تقترب من الانضمام إلى مسلسل مصري
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates