النعيمي يتفقد الحجر البيطري وفحص الإرساليات في مطار الشارقة
آخر تحديث 04:08:28 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

النعيمي يتفقد الحجر البيطري وفحص الإرساليات في مطار الشارقة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - النعيمي يتفقد الحجر البيطري وفحص الإرساليات في مطار الشارقة

الدكتور عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي
الشارقة - صوت الإمارات

تفقد وزير التغير المناخي والبيئة الدكتور عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي، اليوم الأحد، مناطق إرساليات الثروة الحيوانية وفحصها في مطار الشارقة الدولي، ومختبرات الفحص التابعة للوزارة في المطار، وميناء الحمرية في دبي.

وتتواكب الزيارة التي تستهدف التأكيد على أعلى معايير سلامة الغذاء وحماية الصحة العامة، مع الاستعداد لموسم عيد الأضحى واستقبال منافذ الدولة لأعداد كبيرة من ارساليات الثروة الحيوانية الواردة "الأغنام والأبقار والجمال".

وقال الدكتور النعيمي، إن "سلامة الغذاء تعد هدفاً استراتيجياً للوزارة، لذا نحرص على المتابعة الدائمة لمراكز الحجر البيطري ومختبرات الفحص التابعة للوزارة في منافذ الدولة كافة وتطوير آليات العمل بها وفقاً لأحدث المعايير العالمية لضمان تحقيق هذا الهدف الاستراتيجي"، مشيراً إلى حرص الوزارة على تكثيف منظومة عمل الأطباء والفنيين المتواجدين في مراكز الحجر والمختبرات التابعة لها في كافة المنافذ الحدودية بشكل دوري تزامنا مع الفترات التي تشهد زيادة في حركة الاستيراد ما يضمن تعزيز مرونة الخدمات المقدمة لاستيعاب تزايد أعداد الإرساليات وسرعة فحصها والتأكد من سلامتها والافراج عنها.

وأكد حرص الوزارة على تعزيز أمن واستدامة الغذاء عبر توجهات عدة منها إيجاد تنوع واسع وبدائل لقنوات الاستيراد، لذا تتم متابعة الأسواق العالمية والعمل على تصنيفها والتعاون معها، موضحاً أن السنوات الثلاث الأخيرة شهدت نمواً في عدد الأسواق التي يتم استيراد -المواشي والاغنام والجمال- منها بشكل فعلي حيث وصلت إلى 24 دولة حالياً.

ورافق الوزير خلال الجولة في مطار الشارقة، رئيس هيئة مطار الشارقة علي سالم المدفع، ووكيل الوزارة المساعد لقطاع المناطق، القائم بأعمال وكيل الوزارة المساعد لقطاع التنوع الغذائي بالإنابة سلطان علوان.

وتتابع فرق عمل الوزارة بصورة يومية تطورات الوضع الصحي الحيواني حول العالم من خلال منظمة الصحة الحيوانية، ومستجدات وتطورات انتشار أو ظهور أي بؤر مرضية للحيوانات في دول العالم، وعلى ضوء هذه التقارير يتم إصدار قرارات حظر الاستيراد أو رفع الحظر ولا يسمح بالاستيراد الا من الدول الخالية من الأمراض الوبائية والمعدية.، وتقوم الوزارة في سبيل ذلك بالتعاون والتنسيق مع كافة الشركاء من إدارات المنافذ، والجمارك، والأجهزة الرقابية المختلفة، لتذليل كافة المعوقات امام المتعاملين لاستيراد الحيوانات الحية ومنتجاتها، كما يجري العمل في الوزارة على تفعيل مجموعة من البروتوكولات الصحية لفتح مصادر استيراد جديدة آمنة ذات جودة عالية بهدف تنويع مصادر الاستيراد وزيادة معدلات الأمن الغذائي و ذلك بتقييم الإجراءات الصحية المطبقة لحماية الثروة الحيوانية في الدول المصدرة، وإجراءات الحجر البيطري المنفذة قبل السماح بالتصدير إلى الدولة، كما ان العمل مستمر في الدول المصدرة الرئيسية المعتمدة سابقا لتوريد الحيوانات الحية .

وفي إطار استعداداتها لموسم عيد الأضحى المبارك، نفذت الوزارة جملة من الإجراءات ضمن خدماتها البيطرية في المنافذ الحدودية لضمان تسريع إجراءات الحجر البيطري. وتضمنت تلك الإجراءات تعزيز مراكز الحجر بالكوادر البشرية البيطرية اللازمة.

وساهمت منظومة تعزيز وتكثيف العمل في سرعة تنفيذ الإجراءات الفحص الظاهري وسحب العينات لإجراء الفحوصات المخبرية للتأكد من خلو ها من الأمراض وبالتالي إصدار اذونات الافراج عن الحيوانات الواردة ليتم نقلها إلى أسواق الدولة.

ووفقاً لإحصاءات المنافذ الحدودية وتصاريح الاستيراد، تجاوز إجمالي المواشي التي تم استيرادها للسوق المحلي بغرض الذبح خلال الفترة المنقضية من العام الجاري 461.228 رأس مقارنة بعدد 435.379 رأس لنفس الفترة خلال العام الماضي 2019.

وقــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــد يهمك أيـــــــضًأ :

 

بلحيف النعيمي يتفقد عددًا من مشاريع الوزارة في الشارقة

عبدالله النعيمي يؤكد وجود فرق مجهزة لتقديم الدعم للحكومات المحلية
emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النعيمي يتفقد الحجر البيطري وفحص الإرساليات في مطار الشارقة النعيمي يتفقد الحجر البيطري وفحص الإرساليات في مطار الشارقة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي

GMT 17:40 2013 الخميس ,11 إبريل / نيسان

"مصر التى فى صريبا" رحلة كاتبة فى بيت الأدباء

GMT 15:11 2014 الجمعة ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

" مروى " تطرح تشكيلة من الملابس الخاصة بالنساء الحوامل

GMT 05:02 2017 السبت ,30 كانون الأول / ديسمبر

مركز الأرصاد الإماراتي يحذّر من الضباب

GMT 02:53 2015 الأربعاء ,25 شباط / فبراير

إزالة تعديات عن شبكات الكهرباء العامة في لبنان

GMT 15:37 2013 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

راديو مصر يستضيف وزيري التخطيط والتموين الثلاثاء

GMT 18:01 2013 الأحد ,03 شباط / فبراير

ألفا مدرسة أميركية تستخدم كروم بوك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates