شما بنت سلطان تنضم مبادرة مسار 20 تهدف الى تحقيق التوازن بين الجنسين
آخر تحديث 18:03:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

شما بنت سلطان تنضم مبادرة مسار 20 تهدف الى تحقيق التوازن بين الجنسين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - شما بنت سلطان تنضم مبادرة مسار 20 تهدف الى تحقيق التوازن بين الجنسين

مبادرة مسار 20 تهدف الى تحقيق التوازن بين الجنسين
دبي - صوت الإمارات

انضم كبار ممثلي العديد من المنظمات الرائدة للتعاون مع "آرورا 50 " لتشكيل وتعزيز التوازن بين الجنسين على مستوى مجلس الإدارة، واظهار أعلى مستوى من الالتزام تجاه هذه الأجندة حيث يشاركون في "اللجنة التوجيهية" الفريدة من نوعها والمؤلفة من أعضاء مجلس إدارة تنفيذيين ومستقلين يتعاونون لدعم عمل آرورا 50 الحالي في تحديد وتنظيم المحادثات رفيعة المستوى حول زيادة التنوع في مجالس إدارة الإمارات العربية المتحدة.

ويوفر قادة الصناعة هؤلاء إشرافا عالي المستوى ودعما عمليا لبرنامج مبادرة "مسار20" الذي تنظمه "آرورا 50 " من خلال خبراتهم السابقة عبر مختلف أدوار مجلس الإدارة لضمان أن يحتوي برنامج تطوير المواهب والكفاءات الإماراتية الوطنية محتوى ذا صلة بمديري مجلس الإدارة المستقبليين ، بما يتماشى مع الاتجاهات العالمية والإقليمية.

وتترأس اللجنة التوجيهية الشيخة شما بنت سلطان بن خليفة آل نهيان الشريك المؤسس لآرورا 50 وستضم اللجنة اعضاء من الممثلين عن شركاء مبادرة "مسار20" الذين هم بالفعل رواد في دعم التنوع بين الجنسين .. سعادة عبيد سيف الزعابي الرئيس التنفيذي لهيئة الأوراق المالية والسلع وفاطمة النعيمي الرئيس التنفيذي لشركة "أدنوك للغاز الطبيعي المسال" وأحمد المزروعي المستشار الأول بشركة مبادلة للاستثمار. بالإضافة إلى مديرين مستقلين هما مصطفى خريبة وسانجيتا ديساي حيث تساهم خبرتهما الإقليمية والدولية في تطوير مسار هام لاكتساب مهارات متمكنة على مستوى مجلس الإدارة.

وقالت الشيخة شما بنت سلطان بن خليفة آل نهيان.. " قمنا بتأسيس مبادرة مسار20 بهدف تحقيق التوازن بين الجنسين على مستوى مجالس الإدارة، ويتحقق ذلك عن طريق التعاون الاستراتيجي، حيث تمثل مبادرة "مسار20" وسيلة لإنشاء المزيد من الفرص القائمة على الكفاءات و دعمها عن طريق توفير نظام بيئي متماسك يضمن مبادئ التنوع والشمول، كما سنقوم بتوفير جلسات التوجيه والارشاد من قبل لجنة خبراء متخصصين والتي ستركز على كل ما يتعلق بالتشريعات التي من شأنها التأثير على الأعمال التجارية، حاليا او في المستقبل".

وأضافت الشيخة شما بنت سلطان بن خليفة آل نهيان " أظهر شركاؤنا التزاما تجاه تحقيق التحول الإيجابي في التوازن بين الجنسين في مجالس الإدارة من خلال مشاركتهم في اللجنة التوجيهية لمبادرة "مسار20"، ونتمنى أن يكون هذا نهجا متقدما وتمهيد الطريق للشركات الأخرى لتسريع جهودها في دعم تنمية المواهب النسائية لقيادة مسيرة نهضة البلاد قدما".

من جانبها قالت فاطمة النعيمي، الرئيس التنفيذي لشركة "أدنوك للغاز الطبيعي المسال" .. " بصفتنا شريكا رئيسيا، نحن فخورون جدا بمخرجات برنامج مسار 20 التي تسهم في تعزيز المواهب وتطويرها، وإعداد نخبة من القيادات النسائية لقيادة مسيرة أدنوك ونهضة الدولة قدما ، نحن ندرك أهمية التوازن بين الجنسين والقيمة الكبيرة التي يحققها في بيئة العمل، ونفخر اليوم بشغل 22 امرأة في مناصب قيادية في 15 من مجالس إدارة أدنوك".

واستعرض جميع الأعضاء في الاجتماع الافتراضي الافتتاحي.. الهيكل التنظيمي والمحتوى السنوي لمبادرة "مسار20" الذي يوفر رؤى لتعزيز المحتوى باستخدام دراسات الحالة الواقعية.

وتم التأكيد بشكل خاص على زيادة تعزيز البرنامج من خلال تضمين المحتوى المناسب لإعداد نخبة من القيادات والكوادر النسائية الكفوءة لمجالس الإدارة المستقبلية تمتلك المهارات والقدرات المناسبة لتساهم في التخفيف من حالات الطوارئ والأزمات والاستجابة لها كما يتضح من الجائحة العالمية.

من جانبه قال أحمد المزروعي، مستشار أول بشركة مبادلة للاستثمار.. " تنسجم هذه المبادرة مع توجهات شركة مبادلة وجهودها الرامية لإحداث تأثير إيجابي في مجتمعنا، وذلك من خلال دعم جهود المساواة بين الجنسين. وتعد مبادرة مسار 20، من المبادرات المهمة لدولة الإمارات، فهي تسلط الضوء على أهمية التمثيل والمساواة، وتجمع تحت مظلتها العديد من الشركاء للتعاون معا من أجل إيجاد حلول لمستقبل أكثر استدامة".

وقالت ديانا وايلد المؤسس المشارك لآرورا 50 .. " تشكل النساء حاليا نسبة 3.5% فقط في إدارة مجالس الشركات المدرجة في الإمارات ، ولا يمكن التقليل من تقدير التحدي المتمثل في الوصول إلى هدف 20٪ الذي حدده المنظم وهيئة الإمارات للأوراق المالية والسلع ومجلس التوازن بين الجنسين وإن أعضاء اللجنة التوجيهية ملتزمون بدعم تطوير مجموعة المواهب النسائية من أعضاء مجلس الإدارة ، يمكن أن تترجم الميزة التنافسية لمجلس إدارة متوازن بين الجنسين إلى مليارات الدولارات من القيمة المضافة"

وقـــــــــــد يهمك أيـــــــــضًأ :

شما بنت محمد تطلق أكاديمية الحلم والسعادة

شما بنت محمد بن خالد آل نهيان تطلق برنامج المستثمر الصغير

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شما بنت سلطان تنضم مبادرة مسار 20 تهدف الى تحقيق التوازن بين الجنسين شما بنت سلطان تنضم مبادرة مسار 20 تهدف الى تحقيق التوازن بين الجنسين



النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

أبوظبي ـ صوت الإمارات
النجمة التونسية درة يبدو أن هناك قصة عشق بينها وبين مدينة العلا بالمملكة العربية السعودية، حيث دائمًا ما تحرص على التواجد هناك من أجل المتعة والاسترخاء وأيضًا من أجل حضور بعض الفعاليات، وفي كل مرة تظهر بإطلالة جذابة وأنيقة تبهر جمهورها وتخطف انتباههم، وفيما يلي جولة على أجمل إطلالات في أحضان مدينة العلا. النجمة درة تألقت في أحدث جلسة تصوير شاركتها مع الجمهور مؤخرًا عبر حسابها على انستجرام، حيث ظهرت من خلالها في أحضان الطبيعة بمدينة العلا، واختارت درة إطلالة جذابة للغاية جاءت عبارة عن فستان بصيحة الكب باللون الكريمي الفاتح. وانسدل الفستان بتصميم ميدي ومجسم، وتزين بأزرار جانبية خشبية بتصميم ضخم، واستعانت درة بحقيبة باللون البني، وانتعلت صندل شفاف بكعب عال وتزينت باكسسوارات بسيطة وجذابة ووضعت نظارة شمسية على عينيها. درة ت�...المزيد

GMT 22:12 2024 السبت ,11 أيار / مايو

طرق تنظيف أنواع الكنب ووسائده المختلفة
 صوت الإمارات - طرق تنظيف أنواع الكنب ووسائده المختلفة

GMT 11:18 2018 الخميس ,19 إبريل / نيسان

العلماء يؤكدون وجود حضارة صناعية قديمة

GMT 04:54 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

الملك عبدالله الثاني يزور الباقورة بعد استعادتها

GMT 18:04 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 03:22 2019 الخميس ,10 تشرين الأول / أكتوبر

الفنانة التونسية درة نجمة حفل ختام مهرجان "مالمو"

GMT 06:22 2019 الثلاثاء ,03 أيلول / سبتمبر

مدرسة ترفض استقبال 250 طالب و"الشارقة للتعليم الخاص"

GMT 23:00 2019 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

"سامسونغ" تطلق أول هواتفها بكاميرا أمامية متحركة

GMT 12:08 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

ياسمين صبري تكشف عن سبب إغلاقها حساباتها على مواقع التواصل

GMT 23:26 2018 الثلاثاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

"ناريمان خالد" ملكة جمال مصر تستعد للسفر إلى تايلاند
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates