سلطان القاسمي يعتمد المرحلة الثانية من تطوير أكاديمية الشارقة للتعليم
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

سلطان القاسمي يعتمد المرحلة الثانية من تطوير أكاديمية الشارقة للتعليم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سلطان القاسمي يعتمد المرحلة الثانية من تطوير أكاديمية الشارقة للتعليم

الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي
دبي - صوت الإمارات

 اعتمد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة المرحلة الثانية من تطوير أكاديمية الشارقة للتعليم التي تختص بتعزيز القدرات المهنية للكوادر التعليمية وتمنح مؤهلات مهنية وجامعية متخصصة في مجال التربية والتعليم.جاء ذلك خلال زيارة سموه صباح اليوم لمبنى هيئة الشارقة للتعليم الخاص، حيث اطلع سموه على استراتيجية الأكاديمية وخطط عملها ومساراتها الرئيسية الثلاثة التي حددت بعد مراجعة أكثر من 40 جامعة رائدة، ومجموعة من المؤسسات المتخصصة في التّطوير المهني من مختلف أنحاء العالم، بما في ذلك المعروفة ببرامجها التدريسيّة والتعليمية في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وأستراليا وسنغافورة وفنلندا.

وتمثلت المسارات في مسار التطوير المهني، والمسار الأكاديمي، ومسار البحوث والدراسات، حيث يقدم المسار الأول برامج تسهم في تطوير المدارس كمؤسسات، وبرامج تستهدفُ المعلمين والقيادات التربويّة كأفراد، أما المسار الأكاديمي يتيح للمشاركين فرصة الحصول على الدّبلوم المهنيّ والماجستير والدكتوراه، ويقدم مسار البحوث والدراسات بحوثاً أكاديميّة لخدمة الميدان التربويّ، وبحوثاً استشرافيّة تعتمد على الذّكاء الصناعي وبناء نموذج التّعليم الجديد لدعم صنّاع القرار.

وتعد أكاديمية الشارقة للتعليم جهة رسمية معتمدة لمنح المؤهلات الجامعية، وتمكين المختصين في الميدان التربوي، حيث قدمت على منصتها 65 ورشة عمل، شارك فيها أكثر من 55 ألفا من الكوادر التعليمية من 11 دولة حول العالم منذ إنشائها في مارس 2020 وحتى هذا اليوم.

وتقدم الأكاديمية برامجها المهنية والجامعية بالتعاون مع عدد من الجهات المحلية، والإقليمية، والعالمية، تضم عدداً من الجامعات والكليات المحلية والعالمية والمؤسسات المختصة بتأهيل وتدريب المعلمين والكوادر الإدارية والقيادات التربوية.

وتسعى الأكاديمية إلى تمكين كافة المعلمين من أصحاب التخصصات المتنوعة على مؤهلات تربوية، وتنفيذ عدد ساعات معينة للتدريب المهنيّ لكل فئة تربوية سنوياً، واعتماد نمط التعليم الهجين والتغيير الجذري في ظل الجائحة، وحاجة الميدان التربوي لاكتساب مهارات جديدة، كما يرتكز تصميم نموذج الأكاديمية على رصد الاحتياجات الفعلية للمدارس، ودراسة عوامل النجاح والفشل، وتعزيز ثقافة التحسين المستمر، وقياس أثر الورشات على أداء المدارس.وكانت هيئة الشارقة للتعليم الخاص، قد أطلقت البوابة الإلكترونية لأكاديمية الشارقة للتعليم في يونيو من العام الماضي، كمرحلة أولى نحو إطلاق الأكاديمية الرقمية، بهدف تغيير شكل التعليم ومواكبة متطلباته، ومواجهة تحدياته، عطفاً على تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد، بما يسهم بتعزيز وتطوير منظومة العمل في الميدان التربوي على مختلف الأصعدة.

واطلع صاحب السمو حاكم الشارقة على مخططات مبنى أكاديمية الشارقة للتعليم والذي سيشكل إضافة كبيرة تسهم في تنفيذ برامج وأنشطة الأكاديمية في بيئة تعليمية مثالية، وسيضم المبنى العديد من قاعات التدريب والورش والمختبرات المتخصصة ومسرحاً ومكاتب إدارية، كما سيزود بأفضل التقنيات الحديثة في مجال التدريب والتعليم.رافق سموه خلال زيارته المهندس علي بن شاهين السويدي رئيس دائرة الأشغال العامة، ومحمد عبيد الزعابي رئيس دائرة التشريفات والضيافة، والدكتورة محدثة الهاشمي رئيس هيئة الشارقة للتعليم الخاص، وعلي الحوسني مدير هيئة الشارقة للتعليم الخاص.

وقـــــــــــــــــد يهمك أيـــــــــضًأ :

حاكم الشارقة يترأس اجتماع مجلس أمناء الجامعة القاسمية

حاكم الشارقة يهنئ خادم الحرمين الشريفين بنجاح العملية الجراحية

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سلطان القاسمي يعتمد المرحلة الثانية من تطوير أكاديمية الشارقة للتعليم سلطان القاسمي يعتمد المرحلة الثانية من تطوير أكاديمية الشارقة للتعليم



GMT 12:23 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 18:59 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 11:27 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج القوس الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 19:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 20:03 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 00:44 2024 الأحد ,18 شباط / فبراير

النفط يرتفع بسبب التوترات في الشرق الوسط

GMT 04:15 2019 الجمعة ,07 حزيران / يونيو

تضحية غريبة من شاب هندي لإعادة محبوبته

GMT 02:26 2020 الخميس ,30 كانون الثاني / يناير

غادة عبد الرازق تكشف عن حقيقة زواجها مرة أخرى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates