الظاهري يشيد أن الانتصار على كورورنا مسؤولية الجميع و الإلتزام عنوان المرحلة
آخر تحديث 15:40:53 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الظاهري يشيد أن الانتصار على "كورورنا" مسؤولية الجميع و الإلتزام عنوان المرحلة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الظاهري يشيد أن الانتصار على "كورورنا" مسؤولية الجميع و الإلتزام عنوان المرحلة

الدكتور سيف الظاهري
دبي – صوت الإمارات

شدد الدكتور سيف الظاهري المتحدث الرسمي من الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث أهمية الالتزام المجتمعي بالمحافظة على المكتسبات و النتائج الإيجابية التي حققتها دولة الإمارات في مواجهة تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

و أكد الظاهري في تصريح لوكالة أنباء الإمارات "وام" أن تقصير أمد المواجهة مع الفيروس و الوصول إلى " صفر إصابات" يتوقف بالدرجة الأولى على تحلي أفراد المجتمع كافة بأعلى قدر من المسؤولية والالتزام بالتدابير الوقائية التي حددتها الجهات المعنية.

وقال إن أي تراخ أو إهمال في الالتزام بالشروط والتدابير الوقائية قد يؤدي إلى فقد كل ما تم إنجازه خلال الفترة الماضية و العودة - لا قدر الله - إلى نقطة الصفر ومن هذا المنطلق جاء إطلاق حملة " نلتزم لننتصر" التي أعلنت عنها الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ و الأزمات و الكوارث في الإمارات والتي جددت من خلالها دعوة المجتمع للالتزام بالإجراءات الوقائية و تحمل المسؤولية الذاتية في مواجهة فيروس كورونا و الحد من تداعياته.

و أضاف أن عودة مظاهر الحياة الطبيعية لا يجب أن تكون دافعا أو سببا للتقصير في اتخاذ تدابير وسبل الوقاية والحماية من فيروس كورونا لا سيما على المستوى الفردي، فهذه العودة لا تعني أننا بتنا بمأمن من الإصابة بالفيروس حيث تشير تجارب بعض الدول الأخرى إلى أن التهاون في تطبيق الإجراءات الوقائية حتى و إن كان بنسبة صغيرة يؤدي إلى عواقب كبيرة.

و تركز حملة "نلتزم لننتصر" على رفع نسبة الوعي بأهمية التزام المجتمع بالإجراءات الوقائية من فيروس "كوفيد 19" والتأكيد على تحمل المسؤولية الفردية في هذا المجال خاصة مع العودة التدريجية للحياة الطبيعية.

و تؤكد الحملة أهمية التزام أفراد المجتمع وتقيدهم بجميع القرارات والإجراءات الاحترازية والتي تعد أولى خطوات التعافي المبكر وانحسار عدد الاصابات، فيما يؤدي الاستهتار إلى مزيد من الانتشار.

وتدعو الحملة إلى المحافظة على المكتسبات والمنجزات، خاصة وأن دولة الإمارات بذلت كثيرا من الجهود بإمكانات وكفاءات عالية لمواجهة فيروس «كوفيدـ19» و حققت الكثير من المنجزات لاحتوائه.. و الحفاظ على هذه المنجزات والمكتسبات مرهون بمدى تفاعل الجمهور والتزامه، فالتزام المجتمع ما هو إلا إكمال لمسيرة الإنجازات والتغلب على الجائحة.

و تشدد الحملة على التكامل المجتمعي حيث لعب التكاتف الوطني من جميع أفراد المجتمع مع جهود الحكومة في مواجهة «كوفيدـ19» دورا بارزا في تجاوز مرحلة تقييد الحركة في الفترة السابقة والانتقال إلى عودة الحياة الطبيعية كما كان أحد المقومات الأساسية لمواجهة الفيروس بكفاءة وسرعة.

و تبرز الحملة دور القيم الأصيلة لشعب دولة الإمارات كشعب ذي وعي عال بالمسؤولية ومثقف ومتضامن يصنع النجاحات مع الحكومة وتركز على تعزيز اللحمة الوطنية وقيم التكاتف والتسامح.

وتسلط الحملة الضوء على مفهوم التوازن الاستراتيجي، وذلك بالتأكيد على أن عوده الحياة والانفتاح التدريجي يهدفان لتحقيق توازن استراتيجي بين القطاع الصحي والقطاع الاقتصادي .. كما أن التسهيلات تحقق التوازن المجتمعي تسهيلا على الناس، ودعما لقطاعات أخرى حيوية لإحداث توازن يحتاجه المجتمع، مع التأكيد على أن الفيروس لم ينته أو يتلاش، وعليه تظل صحة وسلامة المجتمع أولوية.

وتؤكد الحملة أن قيادة دولة الإمارات تراهن على مستوى الوعي المجتمعي بشأن التزام الأفراد بالتعليمات الصادرة من الجهات المعنية، وتحمل الجميع لمسؤولياتهم، لضمان أكبر قدر من السيطرة والتحكم

قد يهمك أيضًا:

هيئة إدارة الطوارئ تقدّم إيضاحات مهمة بشأن بروتوكول السفر في الإمارات

السودانيون في الإمارات يطلقون حملة لدعم بلادهم في التصدي لـ"كورونا"

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الظاهري يشيد أن الانتصار على كورورنا مسؤولية الجميع و الإلتزام عنوان المرحلة الظاهري يشيد أن الانتصار على كورورنا مسؤولية الجميع و الإلتزام عنوان المرحلة



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تأثير الملكة رانيا على عالم الموضة لا يقتصر على إطلالاتها الحالية فقط، بل يمتد أيضاً إلى قدرتها على إعادة إحياء الأزياء التي ارتدتها في وقت سابق، فتصرفها الأخير في إعادة ارتداء ثوب بعد تسع سنوات يبرز تميزها وأناقتها ويعكس روحاً من الثقة والتطور في أسلوبها. في عالم الموضة، يُعَد إعادة ارتداء الأزياء من قبل الشخصيات البارزة موضوعاً مثيراً للاهتمام، تجسّدت هذه الظاهرة بشكل ملموس في اللحظة التي ارتدت فيها الملكة رانيا، زوجة الملك عبد الله الثاني ملك الأردن، ثوباً تقليدياً أنيقاً بعد مرور تسع سنوات على آخر مرة ارتدته فيه، يُظهر هذا الحدث الفريد ليس فقط ذكريات الماضي وتطور الأزياء ولكن أيضاً يبرز الأناقة والرؤية الاستدامة في عالم الموضة. فستان الملكة رانيا تظهر به مرة أخرى بعد تسع سنوات  الملكة زانيا في أحدث ظهور لها تألقت �...المزيد

GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد

GMT 13:35 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

" F D A " تفرض قيودًا على بيع السجائر الإلكترونية

GMT 19:39 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة الباحة تعلن فتح التسجيل ببرامج الدبلومات المصنفة

GMT 18:29 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

خطوات بسيطة تمكّنك من تحويل الأثاث القديم إلى "مودرن"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates