محمد بن راشد يؤكد أن «إكسبو» يروي قصص الشعوب بطريقة إبداعية
آخر تحديث 09:06:43 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

محمد بن راشد يؤكد أن «إكسبو» يروي قصص الشعوب بطريقة إبداعية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - محمد بن راشد يؤكد أن «إكسبو» يروي قصص الشعوب بطريقة إبداعية

محمد بن راشد
دبي - صوت الإمارات

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أن «إكسبو 2020 دبي» يروي قصص الشعوب بطريقة إبداعية.. وجمال «إكسبو» في تحقيقه التعارف الاستثنائي بين الشعوب.

وأشار سموه إلى أن الحفاظ على الموارد الطبيعية وترشيد استهلاكها وتنميتها من أهم التحديات التي تواجه البشرية في العصر الحديث، والتي ترتبط ارتباطاً وثيقاً ببقاء الجنس البشري، بما يستدعيه ذلك من تضافر الجهود الدولية في إيجاد أطر وتقنيات وحلول مبدعة تكفل تحقيق مبدأ الاستدامة كأساس لضمان الرخاء والاستقرار للأجيال القادمة.

وأكد أن دولة الإمارات أدركت هذه الحقيقة منذ وقت مبكر بفضل الرؤية السديدة للمغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، إذ عملت على حشد المقومات اللازمة لتحقيق التوازن الإيجابي المنشود بين الحفاظ على الموارد وتنفيذ المشاريع الكبرى في مختلف القطاعات، لتقدم نموذجاً فريداً للتنمية المستدامة حافظت على نجاحه على مدار الخمسين عاماً الماضية، وهو الطريق الذي تعتزم الإمارات المضي فيه بقوة خلال الخمسين عاماً المقبلة.

جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، يرافقه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، وسمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، إلى مقر إكسبو 2020 دبي، تفقد خلالها سموه عدداً من الأجنحة في منطقة الاستدامة، وشملت جناحي جمهوريتي سيشل ومونتينيغرو.

ودون سموه عبر «تويتر» أمس: «تجولت اليوم في جناح الرؤية في إكسبو دبي 2020 … تقوم فكرة الجناح على كتاب «قصتي».. الكتاب الذي وضعت فيه خمسين قصة ومحطة من حياتي وسيرتي.. قصص الطفولة.. وقصة دبي.. وقصتي مع الخيل رأيتها اليوم بشكل إبداعي في جناح الرؤية.. شكراً للمبدعين».

كما دون سموه أيضاً: «كما زرت اليوم جناحي سيشل والجبل الأسود في إكسبو دبي 2020 .. قصص الشعوب يرويها إكسبو بطريقة إبداعية .. "وجعلناكم شعوباً وقبائل لتعارفوا" .. جمال إكسبو في تحقيقه هذا التعارف الاستثنائي بين الشعوب».

وفي مستهل الزيارة، قام صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بتفقُّد جناح «الرؤية»، المستوحى من كتاب سموه «قصتي.. 50 قصة في خمسين عاماً»، وهو الجناح الذي خصصه معرض إكسبو 2020 دبي، لتعريف الزوار بملامح مهمة في مسيرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وجوانب من رؤيته وشخصيته، عبر مجموعة من المعروضات التي تأخذ الزائر في رحلة بين الماضي والحاضر، بينما تجسّد رؤية سموه المتميزة للمستقبل.

ويعرض الجناح للفكر المستنير لصاحب السمو، والذي استطاع من خلاله بناء واحدة من أكثر مدن العالم ديناميكية ونجاحاً، حيث تتبوأ دبي اليوم مكانة متميزة بين مدن العالم، وتمكنت من جمع العالم بعد مروره بأصعب الأوقات، وحققت إنجازاً يليق بمكانتها في إكسبو 2020 دبي بجمع 192 دولة لأول مرة في تاريخ إكسبو الممتد على مدار 170 عاماً.

ويتعرف الزوار في جناح «الرؤية» من خلال تجربة متعددة الحواس، على طفولة سموه والقيم ومكارم الأخلاق العربية الأصيلة التي نشأ عليها على يد والده المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم، وجده الشيخ سعيد بن مكتوم آل مكتوم، طيّب الله ثراهما، فضلاً عن التجارب التي أثرت في رؤيته الاستثنائية لدبي، والتي جعلت منها نموذجاً فريداً للتنمية.

واستمع صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم إلى شرح حول تصميم الجناح الذي جاء ليعكس شغف سموه بالطبيعة والبيئة الصحراوية المليئة بالتحديات، كما روعي في التصميم إبراز ملامح البيئة الطبيعية في الإمارات من كثبان رملية وأمواج الخليج العربي المطلة عليه وشواطئ دبي التي أصبحت اليوم تحتضن جملة من أهم المشاريع السياحية في المنطقة والعالم.

قد يهمك ايضا

رئيس الدولة يصدر قراراً باعتماد المبادئ العشرة للإمارات في الخمسين عاماً المقبلة

منصور بن زايد يستقبل رئيس وزراء كازاخستان ويشهدان توقيع إعلان شراكة لتطوير المشاريع بين البلدين

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد بن راشد يؤكد أن «إكسبو» يروي قصص الشعوب بطريقة إبداعية محمد بن راشد يؤكد أن «إكسبو» يروي قصص الشعوب بطريقة إبداعية



 صوت الإمارات - قصي خولي يكشف أسباب عدم مشاركته في الدراما المصرية

GMT 20:48 2019 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

نيمار دا سيلفا يكشف سبب مغادرته لصفوف برشلونة

GMT 15:49 2019 الإثنين ,25 آذار/ مارس

لا يبشر الجو العام بالهدوء التام

GMT 14:13 2019 الخميس ,23 أيار / مايو

كلنا مع الإمبراطور

GMT 08:49 2015 الجمعة ,13 شباط / فبراير

"فنون حائل" تشارك في مهرجان الشارقة

GMT 08:32 2015 الثلاثاء ,29 أيلول / سبتمبر

حفل فني ضمن "مهرجان سماع" في شارع المعز
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates