الشيخ نهيان بن مبارك يتسلم شهادة المواصفة الأوروبية لنظام إدارة الابتكار
آخر تحديث 15:00:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الشيخ نهيان بن مبارك يتسلم شهادة المواصفة الأوروبية لنظام إدارة الابتكار

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الشيخ نهيان بن مبارك يتسلم شهادة المواصفة الأوروبية لنظام إدارة الابتكار

الشيخ نهيان بن مبارك يتسلم شهادة المواصفة الأوروبية لنظام إدارة الابتكار
أبوظبي - صوت الامارات

أكد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة أن الابتكار هو المحرك الأساسي لمنظومة العمل المتكاملة في وزارة الثقافة وتنمية المعرفة لأن الابتكار يجسد رؤية الدولة للمستقبل المبني على أسس عربية متجذرة في التاريخ وطامحة للريادة والمبادرة والثقة بالذات والاعتزاز بالهوية الوطنية وتحمل المسؤولية في خدمة الوطن.

وأشار معاليه خلال تسلمه شهادة المواصفة الأوروبية لنظام إدارة الابتكار " CEN/TS 16555-1 " من هيئة لويدز ريجستر البريطانية وذلك بعد أن قامت الوزارة بتلبية متطلبات المواصفة الأولى عالميا وكأول جهة اتحادية تحصل على هذه الشهادة.. إلى أن الوزارة وضعت استراتيجية واضحة للعمل على توفير البيئة الملائمة وتقديم الدعم اللازم من أجل تعزيز العمل على مشاركة الجميع في تقديم الأفكار وتطويرها وتنفيذها بطريقة ابتكارية.

وأضاف أن وزارة الثقافة وتنمية المعرفة تبنت نظام إدارة الابتكار تنفيذا لرؤية الإمارات 2021 وذلك من أجل تقديم خدمات ابتكارية والوصول إلى الريادة الثقافية والمعرفية لإمارات مزدهرة وبما يحقق الكفاءة والفاعلية في إدارة مهام وأنشطة الوزارة وتضع نشر وتعزيز ثقافة الابتكار لأفراد المجتمع ضمن أولوياتها.

وأوضح معاليه أن حرص الوزارة على تشجيع الابتكار يأتي استجابة صادقة للتوجيهات الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة " حفظه الله " ومتعه بموفور الصحة والعافية والسياسة العليا لدولة الإمارات في مجال العلوم والتكنولوجيا والابتكار والتي اعتمدها سموه تأكيدا جديدا على رؤيته الثاقبة في أن الإبداع والابتكار والإنجاز في الدولة هو الطريق إلى تشكيل المستقبل الذي تتحقق فيه التنمية الشاملة ووصول الإمارات إلى المراكز الأولى عالميا في الابتكار.

وقال إن الحصول على شهادة سجل مطابقة للمواصفة الأوروبية يعد إنجازا كبيرا بفضل الدعم والرعاية التي توفرها قيادتنا الرشيدة وترجمة لرؤيتها الثاقبة على نحو يتماشى مع إنجازات الدولة في جميع المجالات .

وأشار إلى أن هذا الإنجاز يعد محصلة إخلاص وتفاني جميع المنتسبين لوزارة الثقافة ولشراكاتها مع رواد الابتكار محليا وعالميا إضافة إلى العمل الدؤوب الذي تشهده كل الإدارات التابعة لوزارة الثقافة والمراكز الثقافية بما ينعكس على التطور المستمر في الخدمات التي تقدم للجمهور ويحقق ثقة أفراد الجمهور في الوزارة .

وأوضح معاليه أن حصول الوزارة على الشهادة وهي الجهة الأولى في الدولة الحاصلة عليها جاء نتيجة التزام وجهود مبذولة من قبل فريق عمل الوزارة بالتطوير والتحسين المستمر وتطبيق متطلبات ونشر ثقافة الابتكار بين منسوبيها ومتعامليها على اختلاف فئاتهم بجانب التخطيط الجيد .

وقال إن هذا الأمر جعل الوزارة تستحق نيل الشهادة والذي يعزز من ثقة الموظفين بقدراتهم ويعمل على تحقيق أهداف الوزارة في تطبيق ثقافة الابتكار في الأداء الإداري وتطبيقه في جميع إداراتها ووحداتها لتسهيل وتوحيد هذه الإجراءات بغية رفع كفاءة العمل الابتكاري حتى الوصول لمستوى الاحترافية.

وأشار معاليه إلى أن الشهادة الجديدة التي حصلت عليها الوزارة تضاف إلى سجل الإنجازات العديدة السابقة التي حققتها الوزارة في العديد من المجالات الادارية .

ودعا معاليه جميع العاملين في الوزارة إلى بذل المزيد من الجهد للنهوض بجميع أنظمة العمل للحفاظ علي هذا الانجاز إلى جانب الاستمرار في العطاء من خلال منظومة قادرة على تحقيق رؤية وإستراتيجية الوزارة لتعزيز دور الابتكار كمنهج للعمل في الوزارة.

وتعد هيئة لويدز ريجستر البريطانية كأول جهة على مستوى العالم تمنح هذه الشهادة حيث تعتبر هذه المواصفة الأوروبية هي المواصفة الأولى عالميا في مجال بناء نظام إداري متكامل لدعم الابتكار .

وتحدد هذه المواصفة الإشتراطات والمعايير اللازمة لبناء نظام إدارة الابتكار والذي تم إعداده ليتلاءم مع رؤية واستراتيجية وزارة الثقافة وتنمية المعرفة وطبيعة عملها والأنظمة الإدارية المطبقة فيها.

وتم إطلاق تطبيق منصة الابتكار الذي يتيح التواصل بين المعنيين بالوزارة وفرق تقييم الأفكار وبما يعزز الابتكار التعاوني .. وتعمل الوزارة على التطوير والتحسين المستمر على هذا النظام للحصول على المخرجات المنشودة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشيخ نهيان بن مبارك يتسلم شهادة المواصفة الأوروبية لنظام إدارة الابتكار الشيخ نهيان بن مبارك يتسلم شهادة المواصفة الأوروبية لنظام إدارة الابتكار



GMT 11:47 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات

GMT 18:20 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة مؤلف كتب "حصن المسلم" عن عمر يناهز 67 عامًا

GMT 07:14 2013 الخميس ,12 كانون الأول / ديسمبر

كيري يعود إلى الشرق الأوسط لدفع محادثات السلام

GMT 21:18 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

عائلة تركية تتجول بين 26 دولة حول العالم بالدراجة الهوائية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates