النعيمي يطلع على نتائج التقرير النهائي لمشروع قياس كفاءة العمل
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

النعيمي يطلع على نتائج التقرير النهائي لمشروع قياس كفاءة العمل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - النعيمي يطلع على نتائج التقرير النهائي لمشروع قياس كفاءة العمل

الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان
دبي - صوت الإمارات

 اطلع سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي على نتائج التقرير النهائي للمرحلة الأولى من مشروع قياس كفاءة العمل وتحسين الإنتاجية في حكومة عجمان والذي تشرف عليه دائرة الموارد البشرية في الإمارة ويتضمن مجموعة من المحاور والتوصيات لتنفيذ المشروع.

ووجه سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي بالبدء فوراً في تنفيذ ما جاء في نتائج التقرير النهائي من المشروع في مرحلته الأولى مع الدوائر المحلية التي شملها التقرير وهي دائرة البلدية والتخطيط ودائرة الأراضي والتنظيم العقاري ودائرة التنمية الاقتصادية ..داعيا تلك الجهات للتعاون مع القائمين على المشروع وتقديم كافة التسهيلات للانتهاء من تنفيذ التوصيات الخاصة بكل دائرة.

وأشاد سمو ولي عهد عجمان بجهود دائرة الموارد البشرية في عجمان ودورها في إنجاز المرحلة الأولى من المشروع من أجل تعزيز قدرات الكوادر الوطنية وتخطيط القوى العاملة اللازمة في حكومة عجمان للسنوات الخمس القادمة.

ودعا سموه كافة الجهات الحكومية في إمارة عجمان لبذل المزيد من الجهد لتعزيز إنتاجية العمل عبر التطوير الدائم لاستراتيجيات العمل التي من شأنها مواكبة التطورات ودعم المشروع ..مطالبا سموه القيادات والمسؤولين في حكومة عجمان بضرورة التعاون والالتزام بما جاء في أهداف وخطة عمل المشروع بجميع مراحله.

وأكد ضرورة تطوير وتمكين الموارد البشرية للارتقاء بأدائها وقدراتها وتمكين الكفاءات الوطنية وتطوير رأس المال البشري والنهوض بدورها.

واستمع سموه إلى شرح واف من سعادة راشد عبدالرحمن بن جبران السويدي مدير عام دائرة الموارد البشرية عن المرحلة الأولى من مشروع قياس كفاءة العمل وتحسين الانتاجية التي استهدفت ثلاث جهات حكومية تمثلت في دائرة البلدية والتخطيط ودائرة الأراضي والتنظيم العقاري ودائرة التنمية الإقتصادية وعرض نتائج تقرير المرحلة الأولى بناء على المنهجية العامة للمشروع التي اشتملت على مراجعة الهيكل التنظيمي وتقييم طرق ممارسة الأعمال والاطلاع على مدى ارتباط الوحدات التنظيمية باستراتيجية كل جهة ومراجعة ومطابقة الاختصاصات في كل وحدة وتقييم آلية توزيع عبء العمل وطرق ممارسة الأعمال إلى جانب مناقشة التحديات التي تؤثر على إنتاجية الوحدات والفرص التحسينية بهدف زيادة الإنتاجية.

وتطرق العرض إلى تقييم متطلبات وتخطيط الموارد البشرية من خلال مراجعة واستحداث معايير لقياس الإنتاجية ومؤشرات الإنتاجية لجميع الوحدات التنظيمية وجمع البيانات المطلوبة لقياسها بالإضافة إلى تحليل بيانات الطلب والعرض على الموارد البشرية والإنتاجية والأداء وتطوير أداة تحليل عبء العمل وتخطيط القوى العاملة.

وأوضح السويدي أن دائرة الموارد البشرية بدأت بالمشروع في الربع الأخير من العام الماضي و اشتمل نطاق عمل المشروع على تقييم 117 وحدة تنظيمية و44 اجتماعاً لتقييم الوحدات التنظيمية و 11 زيارة ميدانية إلى جانب 16 ورشة لنقل المعرفة .. مشيرا إلى أن المشروع تضمن على خمسة مخرجات رئيسية تمثلت في إعداد تقرير تقييم الوضع الحالي بما في ذلك التحسينات الرئيسية على الهياكل التنظيمية وطرق ممارسة الأعمال ووضع خطة تطوير الموارد البشرية وتحقيق الإستراتيجية بما في ذلك المبادرات الرئيسية وإعادة تصميم الهيكل التنظيمي للمستقبل وتحديد مؤشرات الإنتاجية والأداء ووضع أداة قياس الإنتاجية وتحليل عبء العمل وتخطيط القوى العاملة وإعداد خطة الاتصال والعمليات والنماذج الخاصة بتحسين الكفاءة وتخطيط الموارد البشرية اللازمة للسنوات الخمس القادمة.

و أضاف ان دائرة الموارد البشرية وضعت رؤيتها حول بناء كفاءات بشرية متميزة تدعم رؤية عجمان 2021 وتعمل على تعزيز استثمار رأس المال البشري من خلال منظومة سياسات متكاملة وفعالة و أنظمة عمل مستدامة وصولا إلى حكومة متميزة.

حضر العرض سعادة الدكتور سعيد سيف المطروشي الأمين العام للمجلس التنفيذي وسعادة مروان عبيد المهيري الأمين العام المساعد للشؤون التنفيذية في المجلس التنفيذي وموزة الشامسي مديرة إدارة سياسات الموارد البشرية في دائرة الموارد البشرية وفريق عمل المشروع وعدد من كبار المسؤولين .

وقــــــــــــــد يهمك أيـــــضًأ :

عمار النعيمي يطلق مبادرة "ايزو بيانات المدن"

حاكم عجمان يعزي بوفاة علي محمد عبيد الحصان الشامسي

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النعيمي يطلع على نتائج التقرير النهائي لمشروع قياس كفاءة العمل النعيمي يطلع على نتائج التقرير النهائي لمشروع قياس كفاءة العمل



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي

GMT 17:40 2013 الخميس ,11 إبريل / نيسان

"مصر التى فى صريبا" رحلة كاتبة فى بيت الأدباء

GMT 15:11 2014 الجمعة ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

" مروى " تطرح تشكيلة من الملابس الخاصة بالنساء الحوامل

GMT 05:02 2017 السبت ,30 كانون الأول / ديسمبر

مركز الأرصاد الإماراتي يحذّر من الضباب

GMT 02:53 2015 الأربعاء ,25 شباط / فبراير

إزالة تعديات عن شبكات الكهرباء العامة في لبنان

GMT 15:37 2013 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

راديو مصر يستضيف وزيري التخطيط والتموين الثلاثاء

GMT 18:01 2013 الأحد ,03 شباط / فبراير

ألفا مدرسة أميركية تستخدم كروم بوك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates