السفيرة البلجيكية تكرم النومان على ابتكارها تطوير لعبة أرض الشارقة
آخر تحديث 15:14:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

السفيرة البلجيكية تكرم النومان على ابتكارها تطوير لعبة "أرض الشارقة"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - السفيرة البلجيكية تكرم النومان على ابتكارها تطوير لعبة "أرض الشارقة"

السفيرة البلجيكية تكرم نور النومان
ابوظبي - صوت الامارات

 في إنجاز جديد لعطاء المرأة الإماراتية، كرّمت دومينيك مينيور، السفيرة البلجيكية في دولة الإمارات العربية المتحدة، نور علي النومان، مدير دائرة الحكومة الإلكترونية في إمارة الشارقة، عن دورها الناجح في ابتكار فكرة تطوير لعبة "أرض الشارقة" الإلكترونية، التي أطلقتها الدائرة خلال مشاركتها في معرض "أسبوع جيتكس للتقنية" أكتوبر الماضي.

وسلمت السفيرة البلجيكية درعاً تذكارية إلى نور النومان، مثنية على جهودها الشخصية التي بذلتها من اليوم الأول لتطوير اللعبة حتى اكتمال إنجازها، والتي طورتها الدائرة بالتعاون مع شركة "بي يو تي" البلجيكية. كما أثنت السفيرة على حجم الابتكار والإبداع الذين تضمنتهما اللعبة، بالإضافة إلى طريقة التنفيذ واللعب السلسة.

وجاء التكريم، الذي يعد أول تكريم دولي للدائرة، خلال حفل جوائز الأعمال البلجيكية، الذي عقد مؤخراً في فندق ريكسوس نخلة جميرا – دبي، والذي أقيم في إطار فعاليات الأسبوع البلجيكي الأول في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وفي بادرة للتعبير عن سعادتهم بهذا الإنجاز، نظم موظفو "إلكترونية الشارقة" برئاسة الشيخ خالد بن أحمد بن سلطان القاسمي، المدير العام لدائرة الحكومة الإلكترونية في إمارة الشارقة، أمس، احتفالاً أقيم في مقر الدائرة، عرفاناً بفكرتها الرائدة بتطوير اللعبة ودورها القيادي وجهودها المستمرة في توجيه الطاقات الإبداعية الكامنة لدى الموظفين نحو تحقيق ابتكارات نوعية، تعود بفوائدها عليهم وعلى الدائرة، وتسهم في دعم مسيرة النهضة الرقمية في إمارة الشارقة.

وقالت نور النومان، مدير دائرة الحكومة الإلكترونية في إمارة الشارقة: "أشعر بالسعادة لنيل هذا التكريم، الذي اعتبره تكريماً لجهود جميع الذين عملوا على تطوير لعبة (أرض الشارقة) في الدائرة؛ وفي الحقيقة، لقد أفردنا جهداً كبيراً وعملنا كفريق واحد وتعاونا بشكل بنّاء مع شركة (بي يو تي)، حتى نضمن مستوى راقياً من الأداء ومتعة اللعب، وقد راعينا أعلى المعايير العالمية المتبعة في هذا المجال لنضمن تطبيقاً منافساً، وأود أن أتوجه بالشكر للقائمين على جوائز الأعمال البلجيكية لاختيارنا لنيل هذه الجائزة." 

يشار إلى أن الدائرة طورت لعبة "أرض الشارقة" Sharjah Land بهدف الترويج للقيم الثقافية والعلمية لإمارة الشارقة، وإبراز معالمها السياحية، عبر التواصل مع أطفال الإمارة والدولة عموماً، بتطبيق مبتكر يجمع الترفيه والفائدة ويعزز من مسيرة التحول الرقمي في الشارقة.

وتقوم فكرة اللعبة على 4 أبطال خارقين، هم "فيرو" و"تينا" و"نومان" و"يونيتي"، يهتم كل منهم بقطاع محدد ويسعى إلى حمايته وازدهاره والدفاع عنه من الروبوت الشرير الذي يريد العودة بالإمارة إلى زمن خمسينات القرن الماضي، في بيئة لعب تفاعلية تحاكي إمارة الشارقة ومعالمها؛ إذ يهتم (فيرو) بالبيئة المحلية والحفاظ عليهم، وتهتم (تينا) بتعزيز التواصل والترابط بين الشارقة ومختلف الكواكب الأخرى المحيطة، أما (نومان) فيسعى إلى تحقيق النمو ضمن القطاعات الحيوية في الشارقة، في وقت يسعى (يونيتي) إلى تعزيز التواصل بين أفراد المجتمع المحلي.
ويمكن تحميل اللعبة على الهواتف والأجهزة اللوحية الذكية من خلال متجر تطبيقات "آب ستور" للأجهزة العاملة بنظام iOS، الخاص بأجهزة شركة "أبل"، وأيضاً عبر متجر "غوغل بلاي"، الخاص بالأجهزة العاملة بنظام "أندرويد" من "غوغل".

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السفيرة البلجيكية تكرم النومان على ابتكارها تطوير لعبة أرض الشارقة السفيرة البلجيكية تكرم النومان على ابتكارها تطوير لعبة أرض الشارقة



هيفاء وهبي تنجح بتحويل الأزياء القصيرة لإطلالات شتوية أنيقة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة اللبنانية هيفاء وهبي تعد واحدة من أبرز النجمات اللواتي دائمًا ما يبهرن الجمهور بأناقتهن وإطلالاتهن المميزة والجذابة، كما أنها نجحت مؤخرا في تحويل الأزياء القصيرة الأنيقة إلى إطلالات تناسب أجواء الشتاء الباردة، ولكن بطريقتها الخاصة التي تلهم متابعاتها دائمًا، وفيما يلي جولة على أسلوبها في اختيار أزيائها الشتوية. تفاصيل أحدث إطلالات هيفاء وهبي هيفاء وهبي خطفت الأنظار خلال أحدث ظهور لها على انستجرام بإطلالة جذابة جاءت عبارة عن جاكيت على شكل بليزر قصير من Richard Quinn، بتصميم مريح وأكمام طويلة، ومزين بالترتر البراق في جميع أنحائه، كما أنه جاء مطبعًا بالورود الضخمة الملونة ذات اللون الوردي والأخضر مع الخلفية السوداء. وجاء الجاكيت قصير ومريح ونسقته النجمة اللبنانية مع جوارب سوداء شفافة وسميكة، وانتعلت صندل جلدي لامع بال�...المزيد

GMT 11:11 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك نجاحات مميزة خلال هذا الشهر

GMT 08:56 2016 الأحد ,11 أيلول / سبتمبر

دراسة تؤكد أن الحياة البرية تنحسر على الأرض

GMT 02:30 2016 الأحد ,20 آذار/ مارس

تعرفي علي "اتيكيت" المصافحة

GMT 18:08 2018 الثلاثاء ,16 كانون الثاني / يناير

السعودية تدين اعتراض مقاتلات قطرية طائرتين إماراتيتين

GMT 11:23 2018 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

وفاء عامر تُعرب عن سعادتها بتجدد تعاونها مع خالد يوسف

GMT 06:56 2016 الثلاثاء ,26 إبريل / نيسان

رانيا عجمية تصنع بعجينة السيراميك بيض شم النسيم

GMT 05:43 2017 الثلاثاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

منافسات بطولة الشيخة فاطمة للرماية تنحصر بين 4 متسابقات

GMT 12:26 2019 السبت ,05 كانون الثاني / يناير

حمدان بن محمد راعيًا لحفل افتتاح كأس آسيا "الإمارات 2019"

GMT 08:17 2018 السبت ,08 كانون الأول / ديسمبر

طريقة عمل قالب الأرز المصرى باللحم المفروم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates