الأسترالي كاليب يعلن التحدي للاحتفاظ بالقميص الأخضر في طواف الإمارات
آخر تحديث 14:46:03 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الأسترالي كاليب يعلن التحدي للاحتفاظ بالقميص الأخضر في طواف الإمارات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الأسترالي كاليب يعلن التحدي للاحتفاظ بالقميص الأخضر في طواف الإمارات

الأسترالي كاليب إيوان
دبي - صوت الإمارات

استقطب " طواف الإمارات " بمكانته المرموقة على المستوى الدولي باعتباره "بطولة عالم" لسباقات السرعة" أفضل الدراجين المتخصصين في هذه النوعية من السباقات وأساطيرها للمشاركة في النسخة الثالثة للحدث العالمي الوحيد في منطقة الشرق الأوسط ضمن أجندة سباقات الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية، والذي يقام على أرض السلام والتسامح بين 21 و27 فبراير الجاري بمشاركة 20 فريقاً عالميا تضم نخبة من أبرز فرق و نجوم العالم في سباقات الدراجات الهوائية للمحترفين وبتنظيم مجلس أبوظبي الرياضي بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي.

و يسعى الأسترالي كاليب إيوان دراج فريق لوتو سودال البلجيكي الذي يظهر في الطواف للعام الثالث على التوالي للاحتفاظ بالقميص الأخضر المخصص لمتصدر الترتيب العام بالنقاط الذي حصل عليه العام الماضي.و يعد " كاليب " أحد أبرز الدراجين المتخصصين في السرعة و الذي سبق له و أن فاز بـ3 مراحل في طواف الإمارات منها مرحلتان على سد حتا الشهير، و5 مراحل في طواف فرنسا، و3 مراحل في طواف "جيرو دي إيطاليا" و مرحلتان في طواف "فيوليتا إسبانيا " .. أبرز المرشحين للفوز بالقميص الأخضر.

و لن يكون طريق كاليب إلى تحقيق طموحه مفروشا بالورود، في طواف الإمارات 2021 حيث يواجه منافسة قوية من سام بينيت دراج فريق ديكوينك كويك ستيب الذي سبق و أن فاز بإحدى مراحل طواف الإمارات وهو صاحب القميص الأخضر وبطل مرحلتين في طواف فرنسا 2020، و3 مراحل لطواف "جيرو دي إيطاليا" /2018/ ومثلها في طواف "فيوليتا إسبانيا" /2019 و2020/.

و تضم قائمة المنافسين على القميص الأخضر الفائز بالمرحلة الافتتاحية للعام الماضي لطواف الإمارات، الألماني باسكال أكرمان دراج فريق /بورا - هانسغروهي/، الذي سيتطلع إلى تكرار نجاحه في ظهوره الثاني في السباق ، والدراج الكولومبي فرناندو جافيريا/فريق الإمارات/ ، الفائز بمرحلة في النسخة الأولى من السباق.

و يبرز ضمن القائمة أيضا الإيطالي إيليا فيفياني دراج فريق كوفيديس الفرنسي وهو صاحب القميص الأخضر في النسخة الثانية لطواف الإمارات 2019، وبطل طواف "جيرودي إيطاليا" 5 مرات وأكثر الدراجين خبرة في طواف الإمارات بعد مشاركته في النسخ الثلاث الماضية، إضافة إلى عدة مشاركات وألقاب حققها في طوافي دبي و أبوظبي سابقا.

ويتطلع الإيطالي جياكومو نيزولو دراج فريق كهوبيكا أسوس الجنوب افريقي بدوره للمنافسة على القميص الأخضر في النسخة الثالثة لطواف الإمارات، وهو متخصص في سباقات الطريق والسرعة و سبق أن فاز مرتين بطواف "جيرو دي إيطاليا" في نسختي 2015 و2016.

و يسعى العملاق الألماني أندريه غريبيل دراج فريق /ستارت آب نيشن/ الإسرائيلي لفرض كلمته في طواف الإمارات واستثمار خبرته الطويلة في الطوافات الكبرى حيث سبق أن توج بطلا في 22 مرحلة بواقع 11 في طواف فرنسا /2011 و2016/ و7 مراحل في طواف "جيرو دي إيطاليا" 2008 و2010 و2015 و2016 و2017 ، و هو صاحب القميص الأخضر في طواف فيوليتا اسبانيا وبطل مرحلة واحدة في 2009.

و أكد سعادة أسامـة الشعفار رئيس الإتحاد الآسيوي للدراجات الهوائية أن طواف الإمارات العالمي إضافة نوعية للرياضة في قارة آسيا ولرياضة الدراجات الهوائية بشكل خاص، واصفا الحدث بالفريد من نوعه في منطقة الشرق الأوسط للمشاركة القياسية من كبار الدراجين في العالم وأبرز الفرق المحترفة، مشيرا إلى أن طواف الإمارات وبفضل التنظيم الرائع بصدد تحقيق نجاحات مستمرة من عام لآخر وتمنى أن تكون النسخة المقبلة أكثر تميزاً وتترجم المكانة العالمية التي يتمتع بها الطواف على الصعيد الدولي برغم إقامته في ظروف صحية استثنائية.

و أوضح رئيس الاتحاد الآسيوي للدراجات الهوائية أن إقامة الطواف في ظل الظروف الصحية الصعبة التي يمر بها العالم رسالة من الإمارات للعالم، تعكس نجاحها في التحكم في الجائحة وقدرتها على استضافة فعاليات رياضية كبيرة وسط إجراءات وقائية وقواعد صحية صارمة، موجها الشكر إلى اللجنة المنظمة على جهودها المتواصلة في التنظيم الرائع والذي يعكس الصورة الجميلة للإمارات.

وشدد الشعفار على أن التطور الكبير على مستوى التنظيم ونوعية الدراجين المشاركين في الطواف أحدث نقلة نوعية في رياضة الدراجات الهوائية التي شهدت بدورها تطورا كمّا ونوعا بعدما تضاعف عدد الممارسين لهذه الرياضة بشكل تصاعدي في السنوات الأخيرة سواء في فئة الهواة أو المحترفين من الجنسين، مؤكدا أن الطواف حقق العديد من المكاسب على المستوى المحلي وشكل نقلة مهمة في عملية التطوير لرياضة الدراجات في الدولة.

وقـــــــــــــد يهمك أيضا:

محمد بن راشد يشهد جانبا من منافسات "طواف الإمارات للدراجات الهوائية " في نسخته الثالثة

محمد بن راشد يؤكد أن طواف الإمارات يعكس المكانة المرموقة للدولة

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأسترالي كاليب يعلن التحدي للاحتفاظ بالقميص الأخضر في طواف الإمارات الأسترالي كاليب يعلن التحدي للاحتفاظ بالقميص الأخضر في طواف الإمارات



GMT 12:23 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 18:59 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 11:27 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج القوس الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 19:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 20:03 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 00:44 2024 الأحد ,18 شباط / فبراير

النفط يرتفع بسبب التوترات في الشرق الوسط

GMT 04:15 2019 الجمعة ,07 حزيران / يونيو

تضحية غريبة من شاب هندي لإعادة محبوبته

GMT 02:26 2020 الخميس ,30 كانون الثاني / يناير

غادة عبد الرازق تكشف عن حقيقة زواجها مرة أخرى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates