إيلدار علييف يؤكد أن الإمارات بلد المحبة والتسامح
آخر تحديث 13:41:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

إيلدار علييف يؤكد أن الإمارات بلد المحبة والتسامح

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إيلدار علييف يؤكد أن الإمارات بلد المحبة والتسامح

إيلدار علييف يؤكد أن الإمارات بلد المحبة والتسامح
موسكو - صوت الإمارات

قال إيلدار علييف، مدير إدارة العلاقات الدولية في مجلس شورى المفتين لروسيا، إن المجلس يتطلع إلى مزيد من التعاون الوثيق مع دولة الإمارات، بما يشمل مختلف المجالات إلى جانب تعزيز العلاقات الثقافية والدينية، مؤكداً أن الإمارات هي بلد التسامح والمحبة والسلام والانفتاح والتعايش مع الآخرين.

وأضاف علييف خلال لقاء مع وسائل الإعلام الإماراتية في مقر المجلس بموسكو، أن الإمارات وروسيا لديهما الكثير من القواسم المشتركة، وتمتلكان أسساً متينة للانتقال إلى مستوى أعلى من العلاقات في السنوات المقبلة.

وأوضح أن مجلس شورى المفتين لروسيا يسعى لتعميق التعاون مع الأشقاء الإماراتيين في المجالات المختلفة بما فيها المجال الديني والقرآني، وتبادل الخبرات القائمة بين المتخصصين من الجانب الروسي، وأيضاً المتخصصين من الجانب الإماراتي.وذكر أن هناك سبلاً كثيرة لتعزيز وتكثيف التعاون بين البلدين، بما يصب في مصلحة الشعبين، وأيضاً سبل نحو مزيد من التعاون فيما يتعلق بتبادل المحفظين والمحكمين في مسابقات القران الدولية.وأضاف: «كلنا أمل نحو تعميق التعاون، وأن يكون هناك المزيد والمزيد من البرامج المشتركة والنجاحات والتعاون المثمر بين البلدين في مختلف المجالات ».

وأشار مدير إدارة العلاقات الدولية في مجلس شورى المفتين لروسيا إلى العلاقات القوية بين الدولتين في المجال الديني الإسلامي، لا سيما في ظل التعاون بين جائزة القرآن الكريم بموسكو وجائزة دبي للقرآن الكريم، حيث جرى توقيع مذكرة تفاهم بين الجائزتين خلال العام الماضي، وأطلق اسم المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، على جائزة موسكو الدولية للقرآن الكريم الأخيرة، نظراً إلى الجهود في نشر المبادئ الصحيحة للإسلام، ونشر السلم والمفاهيم القرآنية الصحيحة.

وذكر إيلدار علييف أن المسجد الجامع في موسكو احتفل منذ أيام قليلة بمرور 115 عاماً على تأسيسه وأعيد ترميمه في سبتمبر 2015 وافتتحه الرئيس بوتين موضحاً أن المسجد الجديد يضم حالياً 6 طوابق ويتسع لعشرة آلاف مصلٍّ في وقت واحد، ويعتبر الأكبر في أوروبا وأحد أقدم المساجد التي تخدم المسلمين في موسكو.

وقال إن المسجد يستقطب آلاف المصلين من كل أنحاء روسيا خلال صلاة الجمعة، وأيضاً في الأعياد، إذ تتراوح أعداد المصلين في العيد بين 120 إلى 150 ألف مصلٍّ.

قد يهمك أيضًا :

بوتين يبدأ زيارة تاريخية إلى الإمارات وطاولة النقاش تزدحم بالملفات

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إيلدار علييف يؤكد أن الإمارات بلد المحبة والتسامح إيلدار علييف يؤكد أن الإمارات بلد المحبة والتسامح



لفتت أميرة موناكو الأنظار خلال الاحتفال باليوم الوطني

تألقي بالمعطف الأبيض هذا الشتاء بأسلوب الأميرة شارلين

لندن ـ ماريا طبراني
بإطلالة مونوكروم ساحرة باللون الأبيض، لفتت أميرة موناكو شارلين الأنظار خلال الإحتفال باليوم الوطني في مونتي كارلو، فالأمير التي تبلغ من العمر 41 عاماً، بدت أنيقة بطبقات من الأبيض، بدءا من الكنزة بالياقة العالية مع السروال الابيض بالقصة الكلاسيكية، وصولاً الى المعطف الميدي الراقي بطيّات الياقة العريض. ونسّقت مع هذه الإطلالة حذاء ستيليتو بلون نيود. لفتت أميرة موناكو شارلين الأنظار خلال الإحتفال باليوم الوطني في مونتي كارلو كما أضافت الى اللوك أكسسوارات زادت من لمسة الأناقة والرقي، من خلال القفازات البيضاء، والقبعة التي وضعتها بشكل ملتوٍ بطريقة عصرية، فيما إعتمدت تسريحة الشعر المالس. ومن ناحية المكياج تألقت بإطلالة ناعمة: الماسكارا، بودرة الخدود، وشفاه بلون زهري فاتح. أقـــــــرأ أيضـــــــــا: الأميرة شارلين تخرج بكام...المزيد

GMT 15:31 2019 الأربعاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

أفضل وقت لزيارة النرويج لعطلة سياحية اقتصادية وموفرة
 صوت الإمارات - أفضل وقت لزيارة النرويج لعطلة سياحية اقتصادية وموفرة

GMT 15:16 2019 الخميس ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

حيدر العبادي يدعو "طهران" إلى عدم التدخل في شؤون "بغداد"
 صوت الإمارات - حيدر العبادي يدعو "طهران" إلى عدم التدخل في شؤون "بغداد"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates