الشرقي يضع حجر الأساس لمصنع جيإسدبليو لإنتاج الكلنكر
آخر تحديث 13:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"الشرقي" يضع حجر الأساس لمصنع "جي.إس.دبليو" لإنتاج الكلنكر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الشرقي" يضع حجر الأساس لمصنع "جي.إس.دبليو" لإنتاج الكلنكر

الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي
الفجيرة ـ صوت الإمارات

 أكد سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة أن البيئة الجاذبة للاستثمار، والقوانين والتشريعات المرنة في الإمارات العربية المتحدة، إضافة إلى الأعمال والبنية التحتية المتطورة لخدمات المواصلات والنقل والخدمات اللوجيستية أسهمت في إطلاق الكثير من المشاريع الاستثمارية المختلفة في الفجيرة، لافتاً إلى أن الإمارة، بتوجيهات صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، ركزت على الاستثمار في المشاريع الاستراتيجية التي من شأنها أن تساعد الدولة على تحقيق رؤيتها 2021 والهادفة لتحقيق اقتصاد متنوع مستدام.

وقال سمو ولي عهد الفجيرة ان الامارة نجحت في جذب الاستثمارات وتوظيفها بما يخدم التنمية المستدامة والمصلحة الوطنية، متبعة أفضل السياسات والممارسات، بما يؤكد الحضور الاستثماري الدولي للفجيرة، ويعزز موقع الإمارات العربية المتحدة في المراكز المتقدمة على أهم المؤشرات الدولية في مجال التنافسية الاقتصادية.

جاء ذلك خلال قيام سمو ولي العهد، صباح اليوم، بإطلاق إشارة البدء في إنشاء وتنفيذ مشروع مصنع "جي.إس.دبليو" لإنتاج الكلنكر في منطقة حبحب، والذي تقيمه مجموعة "جي.إس.دبليو" للإسمنت، الرائدة في إنتاج الإسمنت الصديق للبيئة في الهند ، بطاقة انتاجية تصل في مرحلتها الأولى إلى 6 ملايين طن في السنة من الحجر الجيري، تستخدم منها 1.4 مليون لانتاج الكلنكر.

وقام سموه بإزاحة الستار عن اللوحة التذكارية في موقع المشروع، الذي يستهدف بناء وحدة طحن الكلينكر في الفجيرة، ومصنع للطاقة المقيدة لتوفير احتياجات ومتطلبات الوحدة من الطاقة بقيمة استثمارية تقارب الـ "150 مليون" دولار.

واطلع سموه على تفاصيل إنشاء المشروع، المتوقع أن يوفر 400 الى 500 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة مرحبا بوجود شركة "جي.إس.دبليو" للاسمنت ضمن أهم الشركات الأجنبية الكبرى التي تستثمر في الفجيرة من أكثر من 44 دولة في العالم، معرباً عن سعادته بأن تكون المجموعة الهندية جزءاً من تحقيق استراتيجية الفجيرة بتبني أساليب عمل من شأنها المحافظة على البيئة وحمايتها من التلوث والحفاظ على مواردها الطبيعية.

وبدوره تقدم السيد بارث جيندال – المدير التنفيذي ل"جي.إس.دبليو" للإسمنت المحدودة بالشكر والتقدير على دعم صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة لإنشاء المصنع، مثمناً حضور سمو ولي العهد ورعايته إطلاق إشارة البدء بتنفيذ المشروع.

وقال السيد بارث جيندال: "إن خططنا لإنشاء وحدة الكلنكر هذه تؤكد التزام مجموعة "جي.إس.دبليو" بتوسيع استثماراتها في الفجيرة، إذ تمتلك المجموعة مشاريع عمل منذ وقت طويل في دولة الإمارات وخاصة في إمارة الفجيرة".

وأضاف جيندال قائلاً: نأمل أن نساهم في التنمية الاقتصادية في الفجيرة عن طريق إنشاء هذه الوحدة، بالإضافة إلى استحداث فرص عمل مباشرة وغير مباشرة معتبرا ان وحدة الكلنكر هذه ستعود بفائدة استراتيجية لمجموعة "جي.إس.دبليو" للإسمنت في الهند، باعتبارها منتجاً رائداً للإسمنت الصديق للبيئة.

وتوقع أن يكون التشغيل التجريبي لوحدة الكلنكر بحلول ديسمبر 2019.

حضر إطلاق المشروع سعادة محمد سعيد الضنحاني مدير الديوان الأميري في الفجيرة، وسعادة سالم الزحمي مدير مكتب سمو ولي عهد الفجيرة وسعادة المهندس محمد سيف الأفخم رئيس مجلس إدارة مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية- المدير العام لبلدية الفجيرة، والمهندس علي قاسم مدير مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية، وسعادة سالم عبدالله الأفخم مدير منطقة الفجيرة للصناعة البترولية "فوز"، وأعضاء إدارة شركة "جي.إس.دبليو" ممثلة بالسيد بارث جيندال المدير التنفيذي ل"جي.إس.دبليو" للإسمنت المحدودة، والسيد نيليش نارويكار مدير "جي.إس.دبليو" للإسمنت ش.م.ح.، والسيد مانوج روستاج مدير في "جي.إس.دبليو" للإسمنت ش.م.ح.، والسيد ناريندار سينغ مدير عام الشركة وكبار الشخصيات ومديرو الدوائر الحكومية والخبراء والمختصون.

يذكر أن المصنع سيعمل على ثلاث مراحل، تستهدف المرحلة الاولى منه إنتاج 6 ملايين طن من الحجر الجيري في السنة تستخدم منها 1.4 مليون طن لانتاج الكلنكر ، وفي المرحلة الثانية سيشهد زيادة في الانتاج لتصل الى 12 مليون طن فى السنة، على أن تبلغ إنتاجيته في المرحلة الثالثة 20 مليون طن في السنة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشرقي يضع حجر الأساس لمصنع جيإسدبليو لإنتاج الكلنكر الشرقي يضع حجر الأساس لمصنع جيإسدبليو لإنتاج الكلنكر



الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

لندن - صوت الإمارات
لطالما عودتنا الملكة رانيا على إطلالاتها الأنيقة بستايلات مختلفة وفق المناسبة التي تحضرها. وفي أحدث لقاء تلفزيوني لها، اتجهت الى التألق بطقم أنيق بين اللمسات الكلاسيكية والعصرية، بنمط شبابي ايضا، وهو نمط اتبعته في العديد من اللقاءات الحوارية التي ظهرت بها على شاشات التلفزة. نرصد لكم هذه الإطلالات لتستلهموا منها أسلوبها الملهم. اتجهت الأنظار نحو الملكة الأردنية رانيا في لقائها التلفزيوني مع الإعلامية الأمريكية جوي ريد في برنامجها التلفزيوني ذا ريدآوت. وتألقت الملكة في اللقاء بطقم حيادي باللون الاسود بتصميم عصري ومريح يناسب اللقاءات الحوارية. تألف من سروال أسود واسع مع الزمزمات عند الخصر، والخصر العالي المزين باثنين من الأزرار البيضاء العريضة، وهو من توقيع " louisvuitton"، اما التوب فجاءت بنمط المعطف القصير والكروب توب م�...المزيد

GMT 00:23 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

يحاول أحد الزملاء أن يوقعك في مؤامرة خطيرة

GMT 21:27 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

تتركز الاضواء على إنجازاتك ونوعية عطائك

GMT 17:45 2017 الأربعاء ,25 كانون الثاني / يناير

أفكار لتزيين الجدار فوق الأريكة في غرفة المعيشة لديكور مميز

GMT 03:11 2015 الخميس ,29 كانون الثاني / يناير

عرض فيلم "أوراق العمر" في المجلس المصري للثقافة

GMT 21:33 2013 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

"كمبينسكي نخلة الجميرا" دبي يعتزم تطوير قوائم الطعام

GMT 05:41 2017 الجمعة ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

نصائح للفتاة المحجبة لتجنّب تساقط الشعر والمحافظة عليه

GMT 14:51 2017 الجمعة ,21 إبريل / نيسان

كيندال جينر تبرز في ثوب مميّز كشف عن ساقيها

GMT 12:25 2016 الأربعاء ,19 تشرين الأول / أكتوبر

استمرار الإقبال على الأحذية طويلة الساق لموضة شتاء 2017

GMT 08:27 2014 الأربعاء ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

الفريق حمد الرميثي يبحث التعاون العسكري مع نيوزلندا

GMT 14:28 2020 الإثنين ,27 كانون الثاني / يناير

"طلقني شكرا" يستعرض أسباب الطلاق في المجتمع المصري

GMT 03:45 2019 الأربعاء ,27 شباط / فبراير

خالد إسماعيل يدعو إلى تهدئة الوضع داخل "النصر"

GMT 02:20 2018 السبت ,20 تشرين الأول / أكتوبر

أمير كرارة وبيتر ميمى عن فيلم "كازابلانكا" سنغزو العالم

GMT 04:21 2013 الإثنين ,01 تموز / يوليو

فيلم وثائقي عن "الأيام الأخيرة للإخوان في مصر"

GMT 23:28 2013 الأربعاء ,31 تموز / يوليو

انفجار في أحد مطاعم جبل عمان

GMT 18:23 2018 الجمعة ,13 إبريل / نيسان

العين يكتسح رأس الخيمة داخل صالات أصحاب الهمم

GMT 03:51 2013 الخميس ,13 حزيران / يونيو

بدء عرض فيلم عن حياة ستيف جوبز في 16 أغسطس
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates