شباب ذخر يطلعون على التجربة اليابانية ويعرفون بمنجزات الدولة
آخر تحديث 19:51:52 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

شباب "ذخر" يطلعون على التجربة اليابانية ويعرفون بمنجزات الدولة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - شباب "ذخر" يطلعون على التجربة اليابانية ويعرفون بمنجزات الدولة

وفد البرنامج الوطني للقادة الشباب " ذخر"
طوكيو _ صوت الإمارات

اختتم وفد البرنامج الوطني للقادة الشباب " ذخر" زيارته إلى اليابان عبر رحلته القيادية التدريبية الثالثة ليضيف زخما جديدا لجهود تطبيق مختلف المهارات القيادية المكتسبة.. حيث يهدف البرنامج إلى التدريب على المهارات القيادية وبناء الشخصية للشباب والفتيات. وأكدت أمل أحمد الكعبي رئيس الوفد أن زيارة الوفد لليابان واجتماعاته مع نظرائه من مختلف القطاعات الرسمية والعلمية والاقتصادية والاجتماعية آتت أكلها وحققت أهدافها بالاستفادة من التجارب الشبابية القيادية وقادة المستقبل هناك.

ونوهت إلى أن الزيارة مثلت فرصة للتفاعل مع تجارب شباب الإمارات خارج الدولة من خلال البرنامج الذي تم تصميمه لصقل مهاراتهم من خلال الاحتكاك بنظرائهم في مختلف الدول والاطلاع على تجاربهم العالمية في مجال القيادة.

وأوضحت أن الوجه الآخر للتجربة يكمن في تعريف اليابانيين بما حققته دولة الإمارات العربية المتحدة في تطوير قوتها البشرية الشابة وتأهيل المهارات القيادية والفكرية اللازمة لمواجهة تحديات المستقبل في بيئة ملائمة لإعداد القيادات الشبابية وفي إطار وطني يحقق " رؤية الإمارات 2021". وكانت الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة نظمت هذه الرحلة إلى اليابان برعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة رئيس الهيئة .. وذلك بالتعاون مع منظمة اليابان للتعاون الدولي.

وتراوحت أعمار الوفد بين 17 و19 عما وتكون من أمل أحمد الكعبي رئيس الوفد ومصعب محمد إبراهيم- منسق واليازية عبيد السماحي وسارة صالح الحفيتي وشوق فهد الشحي وشيماء علي الشحي وعائشة سليمان الياسي ومهرة حمدالحافري وسعود محمد الشحي وسيف أحمد الحمادي ومحمد خليل الظنحاني.

أثنت الكعبي على تعاون سفارة الدولة في طوكيو مع الوفد.. مشيرة إلى اهتمام سعادة خالد عمران العامري سفير الدولة لدى اليابان ومناقشته التجربة اليابانية وخطط الشباب القيادي الإماراتي المستقبلية في مسيرته العلمية والعملية وتأكيده تسخير كل الأدوات لإعداد جيل واعد وتمكينه من المستقبل.. فيما أعرب سعادته عن ارتياحه لنتائج الزيارة الإيجابية لدى الجهات اليابانية.

وضمن فعاليات الزيارة.. التقى الوفد السيدة يوريكو كويكي حاكم محافظة العاصمة طوكيو التي أشادت بجهود حكومة الامارات في دعم الشباب وبالبرنامج القيادي مرحبة بتعاون حكومة العاصمة اليابانية مع أي برامج مستقبلية تخدم الشباب وتمكنه من خدمة الوطن.

والتقى الوفد القيادي أيضا الطلبة الإماراتيين المبتعثين للتعرف على تجربتهم والاستفادة منها .. وشارك في ورشة تدريبية بمحافظة فوكوشيما لتعزيز المهارات القيادية والاحتكاك بالفعاليات القيادية اليابانية " كايزن " ومن ثم إعداد نموذج أولي في وضع الحلول للتحديات وكذلك كيفية نقل التجارب بما يتناسب مع المحيط العام.. فيما عقدت ورشة في الضيافة التقليدية اليابانية وطريقة إعداد الشاي.

كما نفذ الوفد برنامجا تطوعيا خلال زيارة فوكوشيما حيث تعرف على المنطقة وأحداث تسونامي 2011 في ميناء أنوهاما واستمع إلى شروحات عن تجربة التطوع في اليابان والمسؤولية المجتمعية في فوكوشيما التي تتمثل بمشاركة جميع أفراد المجتمع في إعادة إعمار المنطقة من آثار الزلزال.

وقالت الكعبي " شارك وفد القادة الشباب من الإمارات بكل حماس وبشعور بالمسؤولية المجتمعية التي غرسها فيهم قادتنا في فعاليات بيئية تضمنت تنظيف مزارع القطن من الأعشاب الضارة وذلك بالتزامن مع عام الخير ومليونية العطاء حيث أشاد المسؤولون في المنطقة بهذه المبادرة .

وفي سياق الرحلة .. زار الوفد مواقع طبيعية مشهورة مثل كهف أبوكما والاستديو الياباني الوطني والمتحف الوطني للعلوم والابتكار وجامعة آيزو في فوكوشيما وتعرفوا على مبتكرات واختراعات تكنولوجية متميزة تشمل الروبوت وبرامج الإلكترونيات الجامعية. وجرى تنظيم برنامج تحدي المغامرة في " ديزني لاند طوكيو " عبر تقسيم القادة الشباب إلى مجموعات وتكليفهم بجمع أكبر عدد من النقاط تعزيزا لمهارات العمل الجماعي وإدارة الفريق والوقت والتركيز.

كما زار الوفد أيضا مدرسة كوكوساي الثانوية وتعرف على برامجها وحضر حصصا في التاريخ والموسيقى التقليدية وعرض اختراعات القادة المشاركين في البرنامج. وشملت بقية الزيارات مدرسة الساموراي ودراسة طريقة تمكين الطلبة في القيادة من خلال الحصص المخصصة لذلك.. واختتمت بتجربة الرماية وتحديد الهدف.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شباب ذخر يطلعون على التجربة اليابانية ويعرفون بمنجزات الدولة شباب ذخر يطلعون على التجربة اليابانية ويعرفون بمنجزات الدولة



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 23:42 2024 الثلاثاء ,14 أيار / مايو

نجمات عربيات تألقن على السجادة الحمراء في "كان"
 صوت الإمارات - نجمات عربيات تألقن على السجادة الحمراء في "كان"

GMT 20:28 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 19:30 2020 الإثنين ,15 حزيران / يونيو

تعرف على الأسعار الجديدة لموديلات BMW 2020

GMT 18:22 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

سفير الدولة يلتقي مسؤولاً رومانياً

GMT 01:55 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

أيرلندا الشمالية تعطل هولندا بتعادل سلبي في تصفيات يورو 2020

GMT 14:24 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

سهى عرفات تتحدث عن بعض الأحداث التي مر بها زوجها

GMT 07:16 2015 الثلاثاء ,31 آذار/ مارس

سوسن بدر تعلن الانتهاء من تصوير "ساحرة الجنوب"

GMT 08:46 2015 الجمعة ,27 شباط / فبراير

حساب مجلة "نيوزيك" على "تويتر" يتعرض للاختراق

GMT 12:57 2013 الأحد ,08 أيلول / سبتمبر

وقف الفترات المفتوحة في إذاعة القرآن الكريم

GMT 04:50 2015 الإثنين ,13 إبريل / نيسان

شذا أبو حنيش تطلق ديوانها "حب يحوم كبعوضة مزعجة"

GMT 01:16 2013 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

أعمال إيتيان ديني تجلب هواة جمع الأعمال الفنية

GMT 17:38 2013 الثلاثاء ,03 أيلول / سبتمبر

خطوات لمواجهة المياه المشعة في فوكوشيما

GMT 02:41 2014 الجمعة ,17 تشرين الأول / أكتوبر

الإكسسوارات تكمّل الأثاث المنزلي بلمسة شخصيّة ساحرة

GMT 00:00 2013 السبت ,01 حزيران / يونيو

إطلاق موقع "خريج.كوم" لتوفير فرص العمل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates