شباب ذخر يطلعون على التجربة اليابانية ويعرفون بمنجزات الدولة
آخر تحديث 18:38:52 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن "فرق إنقاذ مختلفة" لا تزال تبحث عن المروحي المرشد الإيراني يدعو الشعب إلى عدم القلق ويؤكد أن تسيير شؤون البلاد لن يتأثر
أخر الأخبار

شباب "ذخر" يطلعون على التجربة اليابانية ويعرفون بمنجزات الدولة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - شباب "ذخر" يطلعون على التجربة اليابانية ويعرفون بمنجزات الدولة

وفد البرنامج الوطني للقادة الشباب " ذخر"
طوكيو _ صوت الإمارات

اختتم وفد البرنامج الوطني للقادة الشباب " ذخر" زيارته إلى اليابان عبر رحلته القيادية التدريبية الثالثة ليضيف زخما جديدا لجهود تطبيق مختلف المهارات القيادية المكتسبة.. حيث يهدف البرنامج إلى التدريب على المهارات القيادية وبناء الشخصية للشباب والفتيات. وأكدت أمل أحمد الكعبي رئيس الوفد أن زيارة الوفد لليابان واجتماعاته مع نظرائه من مختلف القطاعات الرسمية والعلمية والاقتصادية والاجتماعية آتت أكلها وحققت أهدافها بالاستفادة من التجارب الشبابية القيادية وقادة المستقبل هناك.

ونوهت إلى أن الزيارة مثلت فرصة للتفاعل مع تجارب شباب الإمارات خارج الدولة من خلال البرنامج الذي تم تصميمه لصقل مهاراتهم من خلال الاحتكاك بنظرائهم في مختلف الدول والاطلاع على تجاربهم العالمية في مجال القيادة.

وأوضحت أن الوجه الآخر للتجربة يكمن في تعريف اليابانيين بما حققته دولة الإمارات العربية المتحدة في تطوير قوتها البشرية الشابة وتأهيل المهارات القيادية والفكرية اللازمة لمواجهة تحديات المستقبل في بيئة ملائمة لإعداد القيادات الشبابية وفي إطار وطني يحقق " رؤية الإمارات 2021". وكانت الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة نظمت هذه الرحلة إلى اليابان برعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة رئيس الهيئة .. وذلك بالتعاون مع منظمة اليابان للتعاون الدولي.

وتراوحت أعمار الوفد بين 17 و19 عما وتكون من أمل أحمد الكعبي رئيس الوفد ومصعب محمد إبراهيم- منسق واليازية عبيد السماحي وسارة صالح الحفيتي وشوق فهد الشحي وشيماء علي الشحي وعائشة سليمان الياسي ومهرة حمدالحافري وسعود محمد الشحي وسيف أحمد الحمادي ومحمد خليل الظنحاني.

أثنت الكعبي على تعاون سفارة الدولة في طوكيو مع الوفد.. مشيرة إلى اهتمام سعادة خالد عمران العامري سفير الدولة لدى اليابان ومناقشته التجربة اليابانية وخطط الشباب القيادي الإماراتي المستقبلية في مسيرته العلمية والعملية وتأكيده تسخير كل الأدوات لإعداد جيل واعد وتمكينه من المستقبل.. فيما أعرب سعادته عن ارتياحه لنتائج الزيارة الإيجابية لدى الجهات اليابانية.

وضمن فعاليات الزيارة.. التقى الوفد السيدة يوريكو كويكي حاكم محافظة العاصمة طوكيو التي أشادت بجهود حكومة الامارات في دعم الشباب وبالبرنامج القيادي مرحبة بتعاون حكومة العاصمة اليابانية مع أي برامج مستقبلية تخدم الشباب وتمكنه من خدمة الوطن.

والتقى الوفد القيادي أيضا الطلبة الإماراتيين المبتعثين للتعرف على تجربتهم والاستفادة منها .. وشارك في ورشة تدريبية بمحافظة فوكوشيما لتعزيز المهارات القيادية والاحتكاك بالفعاليات القيادية اليابانية " كايزن " ومن ثم إعداد نموذج أولي في وضع الحلول للتحديات وكذلك كيفية نقل التجارب بما يتناسب مع المحيط العام.. فيما عقدت ورشة في الضيافة التقليدية اليابانية وطريقة إعداد الشاي.

كما نفذ الوفد برنامجا تطوعيا خلال زيارة فوكوشيما حيث تعرف على المنطقة وأحداث تسونامي 2011 في ميناء أنوهاما واستمع إلى شروحات عن تجربة التطوع في اليابان والمسؤولية المجتمعية في فوكوشيما التي تتمثل بمشاركة جميع أفراد المجتمع في إعادة إعمار المنطقة من آثار الزلزال.

وقالت الكعبي " شارك وفد القادة الشباب من الإمارات بكل حماس وبشعور بالمسؤولية المجتمعية التي غرسها فيهم قادتنا في فعاليات بيئية تضمنت تنظيف مزارع القطن من الأعشاب الضارة وذلك بالتزامن مع عام الخير ومليونية العطاء حيث أشاد المسؤولون في المنطقة بهذه المبادرة .

وفي سياق الرحلة .. زار الوفد مواقع طبيعية مشهورة مثل كهف أبوكما والاستديو الياباني الوطني والمتحف الوطني للعلوم والابتكار وجامعة آيزو في فوكوشيما وتعرفوا على مبتكرات واختراعات تكنولوجية متميزة تشمل الروبوت وبرامج الإلكترونيات الجامعية. وجرى تنظيم برنامج تحدي المغامرة في " ديزني لاند طوكيو " عبر تقسيم القادة الشباب إلى مجموعات وتكليفهم بجمع أكبر عدد من النقاط تعزيزا لمهارات العمل الجماعي وإدارة الفريق والوقت والتركيز.

كما زار الوفد أيضا مدرسة كوكوساي الثانوية وتعرف على برامجها وحضر حصصا في التاريخ والموسيقى التقليدية وعرض اختراعات القادة المشاركين في البرنامج. وشملت بقية الزيارات مدرسة الساموراي ودراسة طريقة تمكين الطلبة في القيادة من خلال الحصص المخصصة لذلك.. واختتمت بتجربة الرماية وتحديد الهدف.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شباب ذخر يطلعون على التجربة اليابانية ويعرفون بمنجزات الدولة شباب ذخر يطلعون على التجربة اليابانية ويعرفون بمنجزات الدولة



الفساتين الطويلة اختيار مي عمر منذ بداية فصل الربيع وصولًا إلى الصيف

القاهرة - صوت الإمارات
ولع جديد، لدى الفنانة المصرية مي عمر، بالفساتين الطويلة، ذات الذيول المميزة، يبدو أنه سيطر على اختياراتها بالكامل، حيث كانت المرة الأخيرة التي ظهرت فيها مي عمر بفستان قصير قبل حوالي 10 أسابيع، وكان عبارة فستان براق باللون الأسود، محاط بالريش من الأطراف، لتبدأ من بعدها رحلتها مع ولعها الجديد بالفساتين الطويلة، التي كانت رفيقتها منذ بداية فصلي الربيع وصولا إلى الصيف. فستان مي عمر في حفل زفاف ريم سامي اختارت مي فستان طويل مع ذيل مميز باللون الأبيض، مع زركشة رقيقة في منطقة الصدر والوسط، وكتف على شكل وردة، من تصميم أنطوان قارح، وهو التصميم الذي نال إعجاب متابعيها حيث جاء متناسبا مع قوامها الرشيق وعبر عن ذوقها الرقيق في اختيار إطلالات تليق بكل مناسبة. هذا الفستان الأبيض المميز، ذو الذيل الطويل، والأكتاف المرتفعة المزركة بالورد،...المزيد

GMT 20:41 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

تستفيد ماديّاً واجتماعيّاً من بعض التطوّرات

GMT 11:49 2017 الإثنين ,30 تشرين الأول / أكتوبر

تعّرف على خريطة "صدى البلد دراما" خلال الشهر المقبل

GMT 01:09 2018 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

رواية "كل نفس" لنيكولاس سباركس تتصدر أعلى المبيعات

GMT 11:04 2018 الأربعاء ,08 آب / أغسطس

مايا دياب تهنىء إليسا بعد شفائها من مرضها

GMT 21:32 2018 الثلاثاء ,06 شباط / فبراير

نائلة العطار أول بطلة غولف مصرية محترفة عالميًا

GMT 01:36 2018 الإثنين ,29 كانون الثاني / يناير

برشلونة يسعى إلى ضمّ آرثر ميلو لصفوف الفريق

GMT 15:28 2015 الأربعاء ,28 كانون الثاني / يناير

الشاعر السوري الكبير أدونيس أبرز ضيوف معرض القاهرة

GMT 09:45 2013 الثلاثاء ,13 آب / أغسطس

محكمة أسترالية تبرىء كلب من تهمة عض فتاة

GMT 01:31 2015 الثلاثاء ,29 أيلول / سبتمبر

مطعم "تيسكو" يقدم "هامبورغر" من لحم الخيل

GMT 09:23 2013 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

لعبة سباق الدّراجات "Trial Xtreme" تأتي بجزئها الثالث

GMT 16:50 2017 الثلاثاء ,01 آب / أغسطس

إطلالة أنيقة مع خواتم "بولغاري" لعروس الصيف
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates