15 مبتكرًا إماراتيًا وخليجيًا يتأهلون فى مسابقة رواد القصر بنسختها الخليجية
آخر تحديث 15:40:53 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

15 مبتكرًا إماراتيًا وخليجيًا يتأهلون فى مسابقة رواد القصر بنسختها الخليجية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 15 مبتكرًا إماراتيًا وخليجيًا يتأهلون فى مسابقة رواد القصر بنسختها الخليجية

مسابقة رواد القصر بنسختها الخليجية
أبوظبي - وام

نظّم صندوق خليفة لتطوير المشاريع "المعسكر التدريبي" الخاص بتدريب رواد الأعمال المتأهلين في مسابقة رواد القصر الإمارات والخليج العربي، وإعدادهم لعرض مشاريعهم المبتكرة خلال الحفل الختامي للمسابقة أمام نخبة من الشخصيات المحلية والإقليمية والعالمية وعدد من كبار الشخصيات ورجال الأعمال المؤثرين حول العالم.

حضر الافتتاح الذي أقيم في مركز خليفة للابتكار في جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا، كل من صاحب السمو الملكي الأمير أندرو دوق يورك الذي أطلق مبادرة رواد القصر العالمية في العام 2014، و سعادة حسين جاسم النويس، رئيس مجلس إدارة صندوق خليفة لتطوير المشاريع، وسعادة عبدالله سعيد الدرمكي الرئيس التنفيذي للصندوق، وعدد من كبار الشخصيات المحلية والخليجية، الذين أثنوا على الدور الريادي الذي تلعبه المبادرة في دعم وتشجيع أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة، والشركات الناشئة، ورواد الأعمال المبتكرين في منطقة الخليج العربي.

وأعرب سعادة حسين جاسم النويس، رئيس مجلس إدارة الصندوق عن مدى أهمية الشراكة الاستراتيجية التي تجمع بين الصندوق ومكتب صاحب السمو الملكي الأمير أندرو دوق يورك، مؤسس رواد القصر العالمية، وتهدف إلى جعل رواد القصر منصة عالمية مثالية لتمكين رواد الأعمال وأصحاب المشاريع المبتكرة من عرض مشاريعهم واحتياجاتها، حيث نجح الصندوق بموجب هذه الشراكة في نقل تجربة رواد القصر العالمية إلى منطقة الخليج العربي، عبر النموذجين الإماراتي والخليجي من المسابقة، وجعلها من أهم البرامج المحلية والاقليمية الداعمة للابتكار، بما يعزز الدور الرائد الذي تنتهجه إمارة أبو ظبي و دولة الإمارات العربية المتحدة في دعم وتطوير المشاريع المبتكرة وريادة الأعمال.

واكد النويس سعى صندوق خليفة لتطوير المشاريع، إلى تقديم مختلف أشكال الدعم لأصحاب الأفكار الإبداعية والمبتكرة من أبنائنا، بما يساهم في التنمية الاجتماعية والاقتصادية لدولة الإمارات، وذلك بدعم وتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة مجددا الالتزام بمواصلة مسيرة التميز والنجاح لنكون نموذجاً محلياً، إقليمياً وعالمياً في تعزيز ثقافة الابتكار ودعم رواد الأعمال وغرس روح الابداع في صفوف الشباب، ليكونوا قادة المستقبل وصناعه.

ويتميّز المعكسر التدريبي لهذا العام بحضور المتسابقين المتأهلين من الجولات الترشيحية، في كل من "رواد القصر - الإمارات" و"رواد القصر- الخليج"، للتدريبات التي تقام استعداداً للحفل الختامي والذي سيقوم خلاله أصحاب المشاريع المتأهلة، بتقديم مشاريعهم أمام الحاضرين، بما يفتح لهم آفاقاً جديدة وفرصاً استثمارية متعددة.

واستمرت التدريبات في المعسكرعلى مدار يومين حيث تركزت على الابتكار، لكونه دعامة أساسية في ريادة الأعمال تضمن نجاح واستمرارية ونمو المشاريع الصغيرة والمتوسطة والناشئة، وتخلل الجلسات التدريبية تطبيق عملي، لاستكشاف نهج الابتكار، وكيفية تحليل نموذج الأعمال وذلك انطلاقاً من تأثير الابتكار على قابلية التوسع في الأعمال، وإحداث تغييرات جذرية في هذا المجال.

وحصل المتأهلون خلال التدريبات على فرصة للتعرف على متطلبات البنوك وكيفية رسم خطة عملية مثالية، ووضع هيكل قانوني محترف ومحكم، بما يضمن نجاح الأفكار الإبداعية ويحوّلها إلى أمر واقع ملؤه النمو والاستمرارية.

وسلّط المعسكر التدريبي الضوء على الفرص الاستثمارية في مجالات التكنولوجيا فضلاً عن أهمية انتهاز الشركات الصغيرة للفرص المختلفة في مجال التكنولوجيا المالية. كما قام المتأهلون باستعراض أفكارهم خلال مرحلة الاختبار التي تهدف إلى تجهيز المتسابقين لتقديم مشاريعهم في الحدث النهائي لمسابقة رواد القصر.

وكانت قد انتهت الجولات الترشيحية، بتأهل 15 متسابقا، من بينهم 8 إماراتيين، و7 خليجيين من كل من المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين. في حين سجّلت المسابقة بنسختها الإماراتية لهذا العام نسبة مشاركة عالية حيث وصل عدد المشاركين إلى 91 متقدما، تم اختيار 63 منهم للانتقال إلى الجولتين الترشيحيتين الأولى والثانية.

وكانت الجولة الترشيحية الأولى للنسخة الإمارتية قد عقدت في جامعة نيويورك أبوظبي، بمشاركة 32 رائد أعمال، في حين عقدت الجولة الترشيحية الثانية في مركز الشارقة لريادة الأعمال "شراع"، بمشاركة 28 رائد أعمال، حيث تم اختيار 8 متسابقين إماراتيين منهم للتأهل إلى مرحلة المعسكر التدريبي مع المتسابقين الخليجيين.

ويعقد صندوق خليفة مسابقة رواد القصر بنسختيها، بالتعاون مع عدد من الشركاء الاستراتيجيين المحليين يتقدّمهم كل من "صندوق الوطن"، وشركة "بريتيش بتروليوم"، و"سوق أبوظبي العالمي"، و"ستارت أيه دي - جامعة نيويورك أبوظبي"، و"مركز الشارقة لريادة الأعمال - شراع"، و"مركز خليفة للإبتكار"، و"سيا برتنرز".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

15 مبتكرًا إماراتيًا وخليجيًا يتأهلون فى مسابقة رواد القصر بنسختها الخليجية 15 مبتكرًا إماراتيًا وخليجيًا يتأهلون فى مسابقة رواد القصر بنسختها الخليجية



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تأثير الملكة رانيا على عالم الموضة لا يقتصر على إطلالاتها الحالية فقط، بل يمتد أيضاً إلى قدرتها على إعادة إحياء الأزياء التي ارتدتها في وقت سابق، فتصرفها الأخير في إعادة ارتداء ثوب بعد تسع سنوات يبرز تميزها وأناقتها ويعكس روحاً من الثقة والتطور في أسلوبها. في عالم الموضة، يُعَد إعادة ارتداء الأزياء من قبل الشخصيات البارزة موضوعاً مثيراً للاهتمام، تجسّدت هذه الظاهرة بشكل ملموس في اللحظة التي ارتدت فيها الملكة رانيا، زوجة الملك عبد الله الثاني ملك الأردن، ثوباً تقليدياً أنيقاً بعد مرور تسع سنوات على آخر مرة ارتدته فيه، يُظهر هذا الحدث الفريد ليس فقط ذكريات الماضي وتطور الأزياء ولكن أيضاً يبرز الأناقة والرؤية الاستدامة في عالم الموضة. فستان الملكة رانيا تظهر به مرة أخرى بعد تسع سنوات  الملكة زانيا في أحدث ظهور لها تألقت �...المزيد

GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد

GMT 13:35 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

" F D A " تفرض قيودًا على بيع السجائر الإلكترونية

GMT 19:39 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة الباحة تعلن فتح التسجيل ببرامج الدبلومات المصنفة

GMT 18:29 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

خطوات بسيطة تمكّنك من تحويل الأثاث القديم إلى "مودرن"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates