ذياب بن محمد  يشهد افتتاح فعاليات معرض البحرين الدولي للطيران
آخر تحديث 14:09:47 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"ذياب بن محمد " يشهد افتتاح فعاليات معرض البحرين الدولي للطيران

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "ذياب بن محمد " يشهد افتتاح فعاليات معرض البحرين الدولي للطيران

الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان
الصخير في - وام

شهد سمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان رئيس دائرة النقل في أبوظبي اليوم افتتاح فعاليات معرض البحرين الدولي للطيران بدورته الخامسة التي تقام خلال الفترة من 14 إلى 16 نوفمبر الجاري في قاعدة الصخير الجوية في مملكة البحرين.

والتقى سمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان خلال فعاليات المعرض جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل مملكة البحرين الشقيقة ونقل إليه تحيات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" و صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وتمنيات سموهما لمملكة البحرين وشعبها الشقيق مزيدا من التقدم والازدهار.

ورافق سموه خلال الزيارة الشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان وعدد من المسؤولين.

وتشارك دولة الإمارات العربية المتحدة في المعرض بجناح يضم تحت مظلته 15 شركة وجهة وطنية متخصصة في صناعة الطيران والتكنولوجيا المتعلقة بها.

و قال سمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان.. إن المشاركة الواسعة ضمن الجناح الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة تعكس عمق العلاقات الأخوية الوثيقة التي تربط البلدين الشقيقين.

و أكد سموه أن معرض البحرين الدولي للطيران أصبح خلال فترة وجيزة ملتقى عالميا لكبريات الشركات العالمية المتخصصة في قطاع صناعة الطيران.. مشيدا بالمشاركة الواسعة والإقبال الكثيف الذي يحظي به المعرض مما جعله مركزا لعقد العديد من الصفقات المدنية والعسكرية.

و يشهد " معرض البحرين الدولي للطيران " مشاركة عدد من الشركات الوطنية المتخصصة في قطاع الصناعات الدفاعية وتكنولوجيا الطيران على وجه الخصوص تعرض أحدث منتجاتها من الأنظمة والمعدات والمنتجات العسكرية والأمنية ضمن جناح الإمارات الذي ينظمه ويديره مجلس الإمارات للشركات الدفاعية.

وكان سمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان قد زار خلال جولته في المعرض الجناح الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة وكان في استقباله سعادة طارق عبد الرحيم الحوسني الرئيس التنفيذي لمجلس التوازن الاقتصادي رئيس مجلس إدارة مجلس الإمارات للشركات الدفاعية وعدد من رؤساء الشركات الوطنية المشاركة ضمن الجناح.

و استمع سموه إلى شرح عن المنتجات والخدمات التي تعرضها الشركات الوطنية وأعرب عن إعجابه بالمستوى المتقدم الذي وصلت إليه الصناعات الدفاعية الوطنية عموما والمتخصصة في مجال تكنولوجيا الطيران بشكل خاص.

و شهد سموه توقيع اتفاقية بين كل من الهيئة العامة للطيران المدني .. وشؤون الطيران المدني- وزارة المواصلات والاتصالات في مملكة البحرين الشقيقة بشأن - حقوق النقل الجوي وتبادل المعلومات الأمنية المتعلقة بالطيران المدني.

من جانبه قال سعادة طارق عبد الرحيم الحوسني الرئيس التنفيذي لمجلس التوازن الاقتصادي " توازن " إن معرض البحرين الدولي للطيران حقق نموا متسارعا منذ انطلاقته قبل عشرة أعوام وأصبح مركز جذب للعديد من الشركات العالمية العاملة في مجال الطيران والتكنولوجيا المتعلقة بها مما يشكل فرصة حقيقة أمام الشركات الوطنية لعرض منتجاتها وتسويقها والاطلاع على أحدث التكنولوجيا المستخدمة في هذا القطاع المهم والحيوي.

و أوضح أن مجلس التوازن الاقتصادي يهدف إلى إيجاد بيئة استثمارية وقانونية جاذبة ومستدامة تدعم نمو قطاع الصناعات العسكرية والأمنية في الإمارات وتعزز مشاركته في الاقتصاد الوطني مؤكدا أن الصناعات الوطنية في هذا القطاع الحيوي حققت نقلة نوعية في مستوى جودتها وعززت مزاياها التنافسية وأصبحت تنافس منتجات كبريات الشركات العالمية.

و أشار إلى أن مجلس الإمارات للشركات الدفاعية يسعى من خلال هذه المشاركة إلى توفير منصة تواصل فعالة بين شركات الصناعات الدفاعية الوطنية ونظيراتها العالمية المشاركة في المعرض لبحث فرص التعاون المشترك والتعرف على أحدث التقنيات والأنظمة المطبقة في هذه الصناعة لافتا إلى أن الجناح الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة يضم 15 شركة وطنية متخصصة في صناعة الطيران والتكنولوجيا المتعلقة بها.

تجدر الإشارة إلى أن مجلس الإمارات للشركات الدفاعية مبادرة نوعية تأسست بمبادرة من مجلس التوازن الاقتصادي ودعم شركائه الاستراتيجيين وزارة الدفاع والقيادة العامة للقوات المسلحة بهدف تمكين شركات الصناعات الدفاعية الوطنية وتوفير البيئة المناسبة لها لتطوير منتجاتها وقدراتها وفق أفضل الممارسات العالمية لتكون قادرة على المساهمة الفعالة في تنمية وتطوير القطاع الصناعي وتنويع مصادر الدخل في دولة الامارات العربية المتحدة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ذياب بن محمد  يشهد افتتاح فعاليات معرض البحرين الدولي للطيران ذياب بن محمد  يشهد افتتاح فعاليات معرض البحرين الدولي للطيران



GMT 08:33 2018 السبت ,01 كانون الأول / ديسمبر

ولي عهد الفجيرة يزور القرية التراثية في مضب

GMT 08:56 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

"ذياب بن خليفة " يحضر احتفال جامعة العين باليوم الوطني47

GMT 08:44 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

شرطة الشارقة تنظم ندوة مجالس زايد الشرطية

الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تأثير الملكة رانيا على عالم الموضة لا يقتصر على إطلالاتها الحالية فقط، بل يمتد أيضاً إلى قدرتها على إعادة إحياء الأزياء التي ارتدتها في وقت سابق، فتصرفها الأخير في إعادة ارتداء ثوب بعد تسع سنوات يبرز تميزها وأناقتها ويعكس روحاً من الثقة والتطور في أسلوبها. في عالم الموضة، يُعَد إعادة ارتداء الأزياء من قبل الشخصيات البارزة موضوعاً مثيراً للاهتمام، تجسّدت هذه الظاهرة بشكل ملموس في اللحظة التي ارتدت فيها الملكة رانيا، زوجة الملك عبد الله الثاني ملك الأردن، ثوباً تقليدياً أنيقاً بعد مرور تسع سنوات على آخر مرة ارتدته فيه، يُظهر هذا الحدث الفريد ليس فقط ذكريات الماضي وتطور الأزياء ولكن أيضاً يبرز الأناقة والرؤية الاستدامة في عالم الموضة. فستان الملكة رانيا تظهر به مرة أخرى بعد تسع سنوات  الملكة زانيا في أحدث ظهور لها تألقت �...المزيد

GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد

GMT 13:35 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

" F D A " تفرض قيودًا على بيع السجائر الإلكترونية

GMT 19:39 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة الباحة تعلن فتح التسجيل ببرامج الدبلومات المصنفة

GMT 18:29 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

خطوات بسيطة تمكّنك من تحويل الأثاث القديم إلى "مودرن"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates