الشيخ نهيان بن مبارك يشهد مراسم تخريج الطلاب المشاركين في برنامج الشيخ محمد بن زايد
آخر تحديث 19:55:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الشيخ نهيان بن مبارك يشهد مراسم تخريج الطلاب المشاركين في برنامج الشيخ محمد بن زايد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الشيخ نهيان بن مبارك يشهد مراسم تخريج الطلاب المشاركين في برنامج الشيخ محمد بن زايد

الشيخ نهيان بن مبارك يشهد مراسم تخريج الطلاب المشاركين في برنامج الشيخ محمد بن زايد
أبوظبي -صوت الامارات

ألقى معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة الكلمة الرئيسية خلال حفل التخرج السنوي الثامن للطلاب المشاركين في برنامج الشيخ محمد بن زايد للمنح الدراسية الذي أقيم يوم أمس "الأحد ".

وتوجه معاليه بالتهنئة للطلاب المتفوقين المشاركين في البرنامج الذين خاضوا غمار هذه التجربة التعليمية المحفزة بما تقدمه من فرص وتحديات ريادية صعبة.

وأشاد معالي الشيخ نهيان بن مبارك بالرؤية الحكيمة وراء تطوير وتنفيذ برنامج الشيخ محمد بن زايد للمنح الدراسية وأهميته بالنسبة لمدينة أبوظبي التي تشق طريقها بخطى واثقة نحو "ترسيخ نموذج جديد للتعليم العالي".

وناشد معاليه الخريجين لاستخدام مهارات القيادة المكتسبة خلال البرنامج ليتمكنوا من تحقيق التميز والتفوق في مجالات دراستهم أو خلال مسيرتهم المهنية.

ويهدف برنامج الشيخ محمد بن زايد للمنح الدراسية إلى تكريم الطلبة المتفوقين في السنتين الدراسيتين الثالثة والرابعة في جامعات الإمارات الوطنية الثلاث وهي جامعة الإمارات العربية المتحدة وكليات التقنية العليا وجامعة زايد فضلا عن تحفيزهم وإعدادهم لمتابعة مسيرتهم التعليمية والمهنية.

وقد تم تأسيس البرنامج عام 2008 من قبل جامعة نيويورك أبوظبي بالتعاون مع مجلس أبوظبي للتعليم.

وقالت ديان سي يو المدير التنفيذي لبرنامج الشيخ محمد بن زايد للمنح الدراسية في تعليقها على دفعة خريجي برنامج الشيخ محمد بن زايد للمنح الدراسية لهذا العام ان كل دفعة من الطلاب المشاركين في برنامج الشيخ محمد بن زايد للمنح الدراسية تميزت منذ تأسيسه بسماتها الفريدة وكذلك لمع نجم طلاب الدفعة الثامنة للعام الدراسي 2015/2016 بموهبتهم الفذة وتفردهم وتفوقهم كأقرانهم في الدفعات السابقة حيث امتاز هؤلاء الطلبة الـ24 الذين شاركوا في البرنامج بلطافتهم وأخلاقهم العالية ومواقفهم الإيجابية والداعمة وكذلك شغفهم وإحساسهم بالفرحة عند تعلم أو اكتساب مهارات ومعارف جديدة على مدار العام كما أظهر هؤلاء تقدما استثنائيا في مهارات التفكير النقدي والحوار والخطابة والريادة وفق تقييمي وتقييم بقية أساتذتهم جون سيكستون وجيمس تروب ولوري بيهرينغر.

يذكر أن الطلاب الفائزين بالمنحة الدراسية لعام 2016 تلقوا دروسا حول مواضيع الدين والحكومة والسياسة الخارجية الأميركية بالإضافة إلى ذلك تم تدريبهم في مجالات متعددة تشمل تطوير مهارات القيادة وفنون الخطابة والعروض التقديمية والتفكير النقدي والكتابة.

وسافر المشاركون في البرنامج إلى الولايات المتحدة الأميركية خلال العام الدراسي حيث زاروا مواقع حكومية في واشنطن العاصمة وحضروا دروسا في الحرم الجامعي بواشنطن سكوير في نيويورك وزاروا المعالم الثقافية في المدينة.

وأشارت ديان سي يو الى أن حفل التخرج هذا العام كان مختلفا حيث قام معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان بتهنئة الطلاب برسالة مؤثرة وملهمة لاختيارهم في هذا البرنامج المرموق وتمكنهم من إنهائه بنجاح وتفوق.

الجدير بالذكر أن خريجي البرنامج السابقين قد سطروا إنجازات بارزة بما في ذلك قبولهم ضمن بعثة دولة الإمارات العربية المتحدة للأمم المتحدة والتعريف بسعادة فهد الرقباني مدير عام مجلس أبوظبي للتطوير الاقتصادي خلال مؤتمر القادة في جامعة نيويورك الخاص بمجلس أمناء الجامعة وتعيين أحدهم عضوا في مجلس شباب الإمارات وتخرج آخر من أكاديمية الإمارات الدبلوماسية.

 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشيخ نهيان بن مبارك يشهد مراسم تخريج الطلاب المشاركين في برنامج الشيخ محمد بن زايد الشيخ نهيان بن مبارك يشهد مراسم تخريج الطلاب المشاركين في برنامج الشيخ محمد بن زايد



هيفاء وهبي تنجح بتحويل الأزياء القصيرة لإطلالات شتوية أنيقة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة اللبنانية هيفاء وهبي تعد واحدة من أبرز النجمات اللواتي دائمًا ما يبهرن الجمهور بأناقتهن وإطلالاتهن المميزة والجذابة، كما أنها نجحت مؤخرا في تحويل الأزياء القصيرة الأنيقة إلى إطلالات تناسب أجواء الشتاء الباردة، ولكن بطريقتها الخاصة التي تلهم متابعاتها دائمًا، وفيما يلي جولة على أسلوبها في اختيار أزيائها الشتوية. تفاصيل أحدث إطلالات هيفاء وهبي هيفاء وهبي خطفت الأنظار خلال أحدث ظهور لها على انستجرام بإطلالة جذابة جاءت عبارة عن جاكيت على شكل بليزر قصير من Richard Quinn، بتصميم مريح وأكمام طويلة، ومزين بالترتر البراق في جميع أنحائه، كما أنه جاء مطبعًا بالورود الضخمة الملونة ذات اللون الوردي والأخضر مع الخلفية السوداء. وجاء الجاكيت قصير ومريح ونسقته النجمة اللبنانية مع جوارب سوداء شفافة وسميكة، وانتعلت صندل جلدي لامع بال�...المزيد
 صوت الإمارات - رحلات سياحية على جناح التراث «العبرات» في الإمارات

GMT 17:29 2024 الأربعاء ,21 شباط / فبراير

ألوان طلاء المنزل تؤثر على التفكير والمشاعر
 صوت الإمارات - ألوان طلاء المنزل تؤثر على التفكير والمشاعر

GMT 16:00 2020 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة الفنان المصري محمود ياسين عن عمر ناهز 79 عاما

GMT 13:15 2019 السبت ,19 كانون الثاني / يناير

نيللي كريم تؤكد أن فاتن حمامة قدوة لكل فنانات مصر

GMT 20:10 2020 الجمعة ,17 كانون الثاني / يناير

رئيس وزراء أوكرانيا يستقيل بعد "إهانة الرئيس"

GMT 08:11 2019 السبت ,27 تموز / يوليو

طريقة عمل كوكيز مقرمش بالسمسم

GMT 05:35 2019 الخميس ,21 شباط / فبراير

تعرف على فوائد الطحينة لجسم الانسان

GMT 19:55 2015 الأربعاء ,12 آب / أغسطس

وزير الخارجية الإيراني يصل دمشق

GMT 02:53 2014 السبت ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

اختتام معرض "نجوم الروك" للفنان المغربي حسن حجاج
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates