أبوظبي تستضيف مؤتمرًا عن الصيدلة تشرين الأول المقبل
آخر تحديث 14:14:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

أبوظبي تستضيف مؤتمرًا عن الصيدلة تشرين الأول المقبل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أبوظبي تستضيف مؤتمرًا عن الصيدلة تشرين الأول المقبل

الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزيرة الثقافة
أبوظبي - وام

تحت رعاية الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع ..تستضيف أبوظبي مؤتمرا علميا حول الصيدلة في 10 تشرين الاول المقبل بمشاركة اكثر من 200 صيدلاني ومختص في مجال الصيدلة من مختلف المنشآت الصحية داخل الدولة .

ويحاضر في المؤتمر - الذي تنظمه مجموعة مستشفيات النور تحت شعار " السلامة والجودة والتميز في ممارسة الصيدلة " - عدد من المختصين في مجال السلامة الدوائية من شركة ابوظبي للخدمات الصحية " صحة " ومدينة الشيخ خليفة الطبية بأبوظبي ومستشفيات النور وعدد من المستشفيات الاخرى .

وقال الدكتور قاسم العوم الرئيس التنفيذي لمجموعة مستشفيات النور ان المؤتمر يناقش موضوعات مهمة في مجال الصيدلة والسلامة الدوائية الى جانب اخر المستجدات في هذا المجال ..مشيرا الى ان القطاع الصيدلاني في امارة أبوظبي شهد تطورا سواء على جهة تطبيق أفضل الممارسات والنظم الالكترونية أو على صعيد تطبيق برامح متطورة أسهمت في رفع مستوى الخدمات الصيدلانية وتعزيز السلامة الدوائية .

وأوضح أنه بدعم وتشجيع هيئة الصحة في أبوظبي أصبحت غالبية المنشآت الصحية تطبق نظام كتابة الوصفات الصيدلانية وصرفها الكترونيا وتطبيق نظام متطور في متابعة المخزون الدوائي الى جانب التبليغ الكترونيا عن الاخطاء الدوائية وهي جميعها مراحل متقدمة تؤكد مدى تطور مستوى الخدمات الصحية المقدمة ..مشيرا الى ان مثل هذه المؤتمرات العلمية تفتح المجال أمام المشاركين لمناقشة مختلف الموضوعات الصيدلانية وتبادل الخبرات وصقل التجارب .

وأشار الدكتور العوم الى ان أهداف المؤتمر تتمثل في مناقشة ابرز تحديات ممارسة الصيدلة في الامارات وتقييم الاثر المحتمل للافراط الدوائي في الممارسة العامة على الاقتصاد الصيدلانى في دولة الامارات العربية المتحدة وتسليط الضوء على تطور الممارسة الصيدلانية والنموذج المستقبلي للرعاية الصيدلانية وتقييم دور الصيدلي في سلامة المرضى لفئات مختلفة والمخاطر والاثار الجانبية للادوية النفسية وعرض ونقاش قصص النجاح والدروس المستفادة من الصيادلة ومناقشة اللقاحات ضد مختلف الامراض .

وقالت الدكتورة لمياء البرعصى مديرة المؤتمر ومديرة الصيدليات في مجموعة مستشفيات النور انه ستعقد خلال المؤتمر أربع جلسات علمية يركز فيها المحاضرون على مناقشة ابرز تحديات ممارسة الصيدلة في الامارات وتاثير الافراط الدوائي في الممارسة العامة على الاقتصاد وتطور ممارسة الصيدلة في الدولة والمتطلبات الهامة في النظام الصحي الصيدلاني المثالي لتحقيق استخدام أمن للادوية ونصائح في أنماط الحياة دون وصفة طبية ووضع معايير المستحضرات المعقمة في الصيدلة والمخاطر والاثار الجانبية للادوية النفسية واللقاحات في الدولة.

وقال الدكتور امان الدويني أمين عام المؤتمر مدير ادارة التعليم الطبي المستمر في مجموعة مستشفيات النور ان هيئة الصحة في ابوظبي قررت معادلة جلسات المؤتمر بنحو 6.5 ساعة معتمدة ..مشيرا الى ان المؤتمر يستهدف صيادلة المستشفيات والصيادلة بكافة انواعهم والممارسين العامين وفنيي الصيدلة والممرضين والصيادلة المتدربين وطلبة كليات الصيدلة .

ويقام على هامش المؤتمر معرض طبي تشارك فيه عدد من الشركات المتخصصة التي تعرض اخر ابتكاراتها في مجال الصيدلة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبوظبي تستضيف مؤتمرًا عن الصيدلة تشرين الأول المقبل أبوظبي تستضيف مؤتمرًا عن الصيدلة تشرين الأول المقبل



GMT 22:46 2021 الجمعة ,23 إبريل / نيسان

صحة دبي تحذر من مخالطة المسنين في رمضان

إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 08:09 2021 الأحد ,14 آذار/ مارس

بشرى سارة لجماهير الدوري الإنجليزي

GMT 07:52 2021 الإثنين ,08 آذار/ مارس

الإعلان عن رئيس برشلونة الجديد
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates