أطباء الإمارات يحذّرون من الأمراض المعديّة في المدارس
آخر تحديث 22:12:13 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

أطباء الإمارات يحذّرون من الأمراض المعديّة في المدارس

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أطباء الإمارات يحذّرون من الأمراض المعديّة في المدارس

أطباء الإمارات يحذّرون من الأمراض المعديّة
دبي - صوت الامارات

حذّر أطباء واختصاصيون من المشاكل الصحية التي تتزامن مع عودة الأطفال للمدارس، وعلى رأسها نزلات البرد والإنفلونزا والتهاب الحنجرة، والتهابات الأذن.

وأوضح استشاري طب الأطفال والحساسية الدكتور مدحت أبو شعبان، في الندوة الطبية التي نظمتها مدينة دبي الطبية في مجمع محمد بن راشد الأكاديمي الطبي، الإثنين، أنَّ "نزلات البرد والإنفلونزا تُمثّل حوالي 5٪ من زيارات الأهل لعيادات طب الأطفال بين 2 إلى 6 أعوام".

ولفت إلى أنَّ "معظم الأطفال يصابون بنزلات البرد ما بين 6 إلى 8 مرات خلال العام الواحد، غالبًا خلال الفترة بين أيلول/سبتمبر وحتى نيسان/ أبريل".

وبيّن أنَّ "التهابات الأذن تُعتبر سببًا وراء 35٪ من الزيارات لعيادات طب الأطفال، ويتم تشخيص أكثر من 80% من الأطفال بالتهاب في الأذن الوسطى مرة واحدة على الأقل قبل بلوغهم الربيع الثالث من العمر".

وكشفت دراسة قامت بها اختصاصية علم النفس السريري في مدينة دبي الطبية إيلينا ماريا أندريوتي أنَّ "حوالي 50% ممن وقعت عليهم اعتداءات من طرف زملائهم، تأثروا بالعدوانية عبر وسائل التواصل الاجتماعي، حيث يمارس عدد من الطلبة أشكالاً مختلفة من العدوانية عبر الإنترنت من خلال التخويف والتهديد".

وشملت الدراسة التي أجرتها على 883 طالبًا وطالبةً تتراوح أعمارهم بين 14 و18 عامًا، 40% من طلبة المدارس الخاصة في دبي نهاية العام الماضي.

وأكّدت اختصاصية التغذية جيسيكا سوير، عدم وجود معايير ثابتة لدى المدارس للإشراف على حقائب التغذية للطلبة، باستثناء المقاصف المدرسية، التي تشرف عليها هيئة الصحة في دبي، وفق الالتزام بنوع الأطعمة التي تباع في تلك المقاصف، من حيث مراعاة اختيار أطعمة صحية، والالتزام بتقديم اختبارات صحية معتمدة.

وأشارت إلى أنَّ "أكثر 5 أخطاء يقع فيها الآباء أثناء تجهيز حقيبة التغذية، تبرز في عدم الالتزام بالاشتراطات الصحية عند اختيار نوعية الأطعمة، والاعتماد الكلي على الأغذية المعلبة، واحتوائها على المكونات قابلة التلف، وتكرار الأطعمة وعدم تنوعها، واحتوائها على الأطعمة التي تصدر روائح كريهة".

 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أطباء الإمارات يحذّرون من الأمراض المعديّة في المدارس أطباء الإمارات يحذّرون من الأمراض المعديّة في المدارس



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates