أطباء مستشفى راشد ينقذون مريضًا من إنفجار الشريان الأبهر
آخر تحديث 14:14:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

أطباء مستشفى راشد ينقذون مريضًا من إنفجار الشريان الأبهر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أطباء مستشفى راشد ينقذون مريضًا من إنفجار الشريان الأبهر

أطباء مستشفى راشد
دبي ـ وام

تمكن أطباء مستشفى راشد من إنقاذ مريض بريطاني يبلغ من العمر 69 سنة كان يعاني من تضخم في الشريان الأبهر بقطر 8 سنتيمترات وتضخم شرايين الكلى والأمعاء في عملية تعد الأولى من نوعها على مستوى منطقة الشرق الاوسط.

وقال الدكتور يونس كاظم إستشاري ورئيس قسم الأوعية الدموية بمستشفى راشد إن المريض المقيم في الدولة راجع مستشفى راشد بعد عدة مراجعات له في مستشفيات داخل وخارج الدولة للبحث عن علاج آمن له بعيدا عن العمليات الجراحية التي تحمل الكثير من المضاعفات السلبية.

وأوضح أن الأطباء بقسم الأوعية الدموية بمستشفى اطلعوا على التقارير الطبية للمريض وإعادة تشخيص حالته المرضية بإستخدام أحدث الأجهزة وتقنيات الأشعة المقطعية لإجراء عملية قسطرة علاجية له بدلا من العمليات الجراحية التي تستخدم عادة في هذا النوع من العمليات.

وأضاف أن الأطباء تمكنوا من تصميم نموذج ثلاثي الأبعاد للشبكة المبطنة ذي مواصفات ومقاييس خاصة بهذا المريض لإستخدامها في عملية القسطرة لعلاج الشريان الأبهر والتفرعات الشريانية إلى الكلى والأمعاء ..حيث تم تصنيع هذه الشبكات في احدى الشركات المصنعة المختصة في الولايات المتحدة الامريكية وهي بطول 22 سنتميترا للشبكة الرئيسية و 3 سنتيمترات للتفرعات الشريانية الأربع إلى الكلى والأمعاء.

وقال الدكتور أيمن السباعي إستشاري الأشعة التداخلية بمستشفى راشد إن المريض دخل مستشفى راشد لإجراء العملية في 17 أغسطس الجاري حيث تم اجراء العملية في اليوم التالي تحت التخدير الكامل من خلال إدخال الشبكة المبطنة إلى الشريان الأبهر عن طريق شريان الفخذ وتثبيت التفرعات الشريانية للكلى والأمعاء بشبكات جانبية لإعادة الوظائف الطبيعية لها ما ساهم في إزالة التضخم بشكل تام وإنقاذ حياة المريض من إحتمالية إنفجار الشريان الأبهر الذي وصلت نسبة التضخم به إلى 8 سنتيمترات في حين أن إحتمالية الإنفجار تزداد بعد قطر 5ر5 سنتيمتر.

وأكد خطورة الحالة المرضية خاصة وأن التضخم وصل إلى شرايين الكلى والأمعاء الأمر الذي قد يؤدي إلى الفشل الكلوي وفشل وظائف الأمعاء والوفاة ..لافتا إلى جودة هذا النوع من الشبكات المبطنة التي لا يرفضها الجسم وغير القابلة للذوبان والتي لا تشكل أية خطورة على حياة المريض.

ونوه إلى أن العملية التي قام بها أطباء أقسام جراحة الأوعية الدموية والأشعة التداخلية مع قسم التخدير بمستشفى راشد إستغرقت ثلاث ساعات وتكللت بالنجاح التام حيث غادر المريض المستشفى بعد ثلاثة أيام من دخوله غرفة العمليات.

وأشار إلى دقة إجراء هذا النوع من العمليات التي تتطلب خبرة ودراية وكفاءة عالية وفريقا طبيا متكاملا ومتعاونا في التعامل مع هذا النوع من العمليات الدقيقة .. موضحا الأسباب المتعددة لتضخم الشريان الأبهر مثل الكوليسترول وارتفاع ضغط الدم والتدخين وتقدم العمر.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أطباء مستشفى راشد ينقذون مريضًا من إنفجار الشريان الأبهر أطباء مستشفى راشد ينقذون مريضًا من إنفجار الشريان الأبهر



GMT 22:46 2021 الجمعة ,23 إبريل / نيسان

صحة دبي تحذر من مخالطة المسنين في رمضان

إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 03:25 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

كورونا يوقع بمدرب البوسنة قبل مواجهة فرنسا

GMT 01:57 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

دي بروين يخطف جائزة رياض محرز في مانشستر سيتي

GMT 03:10 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

تشيلسي يُشرك كانتي في تعويم سفينة قناة السويس

GMT 05:02 2021 الأربعاء ,10 آذار/ مارس

رئيس "الليغا" يكشف مستقبل صلاح في الدوري

GMT 22:49 2021 الثلاثاء ,09 آذار/ مارس

إيه سي ميلان يدرس تجديد عقد فرانك كيسي حتي 2026

GMT 23:32 2020 الخميس ,10 كانون الأول / ديسمبر

خبراء الأبراج تكشف عن توقعات برج الأسد لعام 2021
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates