إنجاز جراحي مهم والأول من نوعه في سلطنة عمان
آخر تحديث 00:11:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة إندونيسيا تعلن العثور على الغواصة المفقودة ووفاة طاقهما المكون من 53 شخصاً ‎الإمارات تؤيد قرار السعودية بحظر دخول المنتجات الزراعية اللبنانية العراق تعلن ارتفاع حصيلة ضحايا حريق مستشفى ابن الخطيب إلى 82 قتيلا بدء مراسم تشييع الرئيس التشادي الراحل إدريس ديبي بحضور ماكرون وقادة أفارقة الصحة الألمانية تؤكد أن لقاح جونسون آند جونسون آمن وأعراضه الجانبية نادرة جدا
أخر الأخبار

إنجاز جراحي مهم والأول من نوعه في سلطنة عمان

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إنجاز جراحي مهم والأول من نوعه في سلطنة عمان

إنجاز جراحي فى سلطنة عمان
مسقط ـ بنا

حقق المستشفى السلطاني العماني مؤخراً إنجازاً طبياً جديداً عندما أجرى عملية نادرة وناجحة لإزالة ونزع خثرة دموية من البطانة الشريانية للشريان الرئوي العام والشريان الرئوي الأيمن.
وقد تمكن الدكتور أحمد بن عبدالوهاب البلوشي إستشاري أول جراحة القلب والصدر والمناظير بالمستشفى السلطاني من إجراء هذه العملية النادرة بنجاح.

وذكرت وكالة الانباء العمانية ان الدكتور أحمد البلوشي عمل على استئصال كتلة ناشئة من تنبتات إلتهابية (تجمع دموي تخثري ملتهب) متواجدة بالجزء الأيمن من القلب (الأذين الأيمن) و (الوريد الأجوف السلفي والعلوي) باستخدام تقنية جديدة تسمى أسلوب "التروية العكسية" من الوريد الرئوي العلوي لغسل وتنظيف الخثرات المتبقية، والتي لم يكن بالاستطاعة الوصول إليها جراحياً لصغر حجمها ولوجودها في نهاية الشرايين الفرعية.

وتعتبر هذه الجراحة من أكبر وأصعب العمليات تقنياً وتحتاج إلى دقة عالية جداً حيث يتم إجراؤها فقط في المراكز المتخصصة.

وتسمى هذه الحالة بالجلطة الرئوية والقلبية المزمنة حيث يشتكي المريض عادة من زلة جهدية وفقدان وعي وألم صدري شديد وعدم القدرة على التنفس وتتطور الحالة على مدى شهور أو سنوات وهي تعتبر من أخطر حالات الطوارئ الطبية والجراحية لصعوبة تشخيصها الأمر الذي قد يؤدي إلى حدوث وفاة بسبب عدم دقة التشخيص وبالتالي خطأ في أسلوب العلاج.

وعادة ما يؤدي الفشل الكلوي المزمن وانسداد الشرايين الرئوية والوريد الأجوف العلوي والسفلي إلى جانب تضخم الخثرة إلى انسداد الأذين الأيمن للقلب وضعف عضلة القلب بشكل عام في أداء وظيفتها والذي يستلزم تدخلاً جراحياً مستعجلا لإنقاذ حياة المريض.

وتمت العملية بنجاح وتم نقل المريض إلى قسم العناية لما بعد جراحة القلب ويلي العملية استكمال غسل الكلية بصورة دورية ومتابعته من قبل فريق الأمراض الصدرية بالمستشفى.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إنجاز جراحي مهم والأول من نوعه في سلطنة عمان إنجاز جراحي مهم والأول من نوعه في سلطنة عمان



GMT 22:46 2021 الجمعة ,23 إبريل / نيسان

صحة دبي تحذر من مخالطة المسنين في رمضان

إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 07:52 2021 الإثنين ,08 آذار/ مارس

الإعلان عن رئيس برشلونة الجديد

GMT 08:09 2021 الأحد ,14 آذار/ مارس

بشرى سارة لجماهير الدوري الإنجليزي
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates