استعادة هرمون الذكورة تساهم في الشفاء من سرطان البروستاتا
آخر تحديث 17:03:12 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

استعادة هرمون الذكورة تساهم في الشفاء من سرطان البروستاتا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - استعادة هرمون الذكورة تساهم في الشفاء من سرطان البروستاتا

الشفاء من سرطان البروستاتا
القاهرة - وما

ذكرت دراسة كندية حديثة أن مرضى سرطان البروستاتا الذين يتلقون علاجًا بالهرمون، يعقبه علاج إشعاعي، لفترة قصيرة تبلغ 18 شهرًا، يساهم في شفائهم من المرض، ويحسّن حياتهم، لأنه يزيد مستويات هرمون الذكورة الذي يكافح الخلايا السرطانية.
الباحثون في جامعة "شيربروك" الكندية عرضوا دراستهم، اليوم الإثنين، ضمن فعاليات المؤتمر السنوي للجمعية الأمريكية للأبحاث وعلاج الأورام، الذي يعقد في الفترة من 14 إلى 17 سبتمبر ، في سان فرانسيسكو بالولايات المتحدة الأمريكية.
واستهدف الباحثون تقليل هرمون يسمى "الإندروجين"، لأن زيادة هذا الهرمون في الجسم، تفاقم انتشار خلايا سرطان البروستاتا.
وأضاف الباحثون أن زيادة هرمون الإندروجين تؤدى أيضًا إلى نقص هرمون آخر يسمى التستوستيرون أو هرمون الذكورة، الذي يسبب نقصه في سرعة انتشار الأورام السرطانية في البروستاتا.
وبعد بدء العلاج الهرموني بأربعة أشهر، أخضع الباحثون مرضى سرطان البروستاتا للعلاج الإشعاعي، لكنهم أرادوا أن يختبروا مدى فاعلية الفترة الزمنية للعلاج الهرموني على سرطان البروستاتا، هل الأفضل 18 شهرًا أم 36 شهرًا؟
وللوصول إلى نتائج الدراسة، قام الباحثون بتحليل بيانات 561 مريضًا بسرطان البروستاتا شديد الخطورة من مراكز طبية متعددة، حيث تلقى المرضى العلاج الإشعاعي وعلاج تقليل هرمون الإندروجين، لمنع خلايا سرطان البروستاتا من النمو.
وتم اختيار المرضى بصورة عشوائية وتقسيمهم إلى مجموعتين، الأولى ضمت 289 مريضًا تلقوا العلاج كاملاً لمدة 18 شهرًا، والثانية ضمت 272 مريضًا تلقوا العلاج كاملاً لمدة 36 شهرًا، وفي كلا المجموعتين بدأ العلاج الإشعاعي بعد 4 أشهر من بداية تلقى علاج تقليل هرمون الإندروجين، مع مراقبة مستويات هرمون التستوستيرون الطبيعي ومعدلاته في الجسم للمجموعتين.
ووجد الباحثون أن 55.7% من مرضى المجموعة الأولى استعادوا المستوى الطبيعي لهرمون التستوستيرون، وتحسّنت لديهم مقاومة الجسم للأورام السرطانية في البروستاتا بالمقارنة مع المجموعة الثانية.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

استعادة هرمون الذكورة تساهم في الشفاء من سرطان البروستاتا استعادة هرمون الذكورة تساهم في الشفاء من سرطان البروستاتا



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 03:20 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

بيكهام ينضم لكتيبة الرافضين للدوري الأوروبي

GMT 04:24 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

ليفاندوفسكي يغيب عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates