استعدادات للإحتفال باليوم العالمي للسكري وبمرور 25 عاما على جمعية البحرين
آخر تحديث 20:37:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

استعدادات للإحتفال باليوم العالمي للسكري وبمرور 25 عاما على جمعية البحرين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - استعدادات للإحتفال باليوم العالمي للسكري وبمرور 25 عاما على جمعية البحرين

الشيخ محمد بن عبدالله
المنامة ـ بنا

بتوجيهات من معالي الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة وزير الدولة لشئون الدفاع رئيس المجلس الأعلى للصحة رئيس مجلس ادارة جمعية السكري البحرينية -بدأت جمعية السكري البحرينية استعداداتها للاحتفال باليوم العالمي للسكري الذي يصادف الرابع عشر من شهر نوفمبر المقبل ضمن احتفالاتها باليوبيل الفضي للجمعية.

وقد بدأت اللجنة المنظمة للاحتفال كعادتها السنوية في التحضير ووضع كافة الترتيبات اللازمة للاحتفال باليوم العالمي للسكري والاحتفال باليوبيل الفضي للجمعية وقد بدأت اللجنة بمتابعة الخطة التنفيذية للاحتفالات والبدء بتنفيذ البرامج التي تهدف مكافجة السكري والحد من مضاعفاته من خلال تعزيز أنماط الحياة الصحية التي تشمل ممارسة الرياضة بانتظام والتغذية الصحية السليمة .

كما قامت اللجنة المنظمة بوضع خطة زمنية للاحتفال، والعمل على التعاون والتنسيق المشترك مع المؤسسات الحكومية والأهلية والقطاع الخاص والمشاركة مع وزارة الصحة ومستشفى قوة دفاع البحرين، ومستشفى الملك حمد الجامعي والجامعة الملكية الايرلندية , وقد تم الانتهاء من اعداد البرامج المقدمة لجميع فئات المجتمع والمرضى وذويهم ويتخلل البرامج حملات تثقيفية من خلالها يتم تقديم المعلومات الصحية عن السكري، وكيفية التعامل مع السكري وخاصة عند حدوث المضاعفات كهبوط أو ارتفاع السكري, وكيفية الوقاية منه والحد من مضافاته وكيفية علاجه, ويشارك في هذه الحملات عدد من الاستشاريين والأخصائئين الأطباء والممرضين وأخصائيي التغذية والرياضة والمرضى وذويهم من خلال تجاربهم الخاصة.

ويشتمل البرنامج على العديد من الفعاليات تنظيم مهرجانات وأنشطة صحية للأطفال والكبار وكبار السن وأفراد المجتمع ومارثونات للمشي وورش عمل وندوات ومعارض مع برامج اذاعية وتلفزيونية ومقالات بالصحف والمجلات واضاءة معالم البحرين باللون الأزرق (شعار الاحتفال ).

حيث سيتم تنظيم مارثون للمشي بالتعاون مع جامعة (AMA) يتخللها محاضرة تثقيفية وفحوصات صحية بتاريخ 8 نوفمبر وسيقام مهرجان صحي بالتعاون مع وزارة الصحة كما سيتم اقامة يوم صحي وندوة علمية بالتعاون مع شركة بابكو .

كما ستواصل الجمعية في تقديم الدعم للأطفال المصابين بالسكري من خلال توفير مضخات الأنسولين وستواصل برامجها التوعوية لطلبة المدارس من خلال الوحدة المتنفلة للسكري بالاضافة الى اقامة ندوة حول داء السكري بالتعاون مع جامعة البحرين حيث سيتم عرض للمسح الصحي حول معارف وممارسات الأنماط الصحية لدى طلبة جامعة البحرين.

كما ستقوم الجمعية وبالتعاون مع المجموعة الخليجية للسكري بتنظيم ورشة عمل حول داء السكري بالتعاون مع المجموعة الأوروبية لدراسة السكري ويشارك فيها عدد من الأطباء من مستشفى السلمانية الطبي والمستشفى العسكري ومستشفى الملك حمد والمراكز الصحية للمشاركة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

استعدادات للإحتفال باليوم العالمي للسكري وبمرور 25 عاما على جمعية البحرين استعدادات للإحتفال باليوم العالمي للسكري وبمرور 25 عاما على جمعية البحرين



GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 03:25 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

كورونا يوقع بمدرب البوسنة قبل مواجهة فرنسا

GMT 01:57 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

دي بروين يخطف جائزة رياض محرز في مانشستر سيتي

GMT 03:10 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

تشيلسي يُشرك كانتي في تعويم سفينة قناة السويس

GMT 05:02 2021 الأربعاء ,10 آذار/ مارس

رئيس "الليغا" يكشف مستقبل صلاح في الدوري

GMT 22:49 2021 الثلاثاء ,09 آذار/ مارس

إيه سي ميلان يدرس تجديد عقد فرانك كيسي حتي 2026
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates