اكتشاف هرمون قادر على حماية مخ الأطفال المبسترين
آخر تحديث 14:14:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

اكتشاف هرمون قادر على حماية مخ الأطفال المبسترين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اكتشاف هرمون قادر على حماية مخ الأطفال المبسترين

اكتشاف هرمون قادر على حماية مخ الأطفال المبسترين
زيورخ - أ.ش.أ

توصل فريق من الباحثين السويسريين برئاسة طبيبة الأطفال روسيا هانن لوشتر، فى مستشفيات الجامعه السويسرية، إلى اكتشاف أن هرمون "الايريتروبريتين" المعروف باسم "ايبو" والموجود فى تكاثر الخلايا الدموية ويعالج بعض أنواع الأنيميا، له القدرة على حماية مخ الأطفال المبسترين الذين يولدون قبل 32 أسبوعا من الحمل، والذين يعانون من عده أمراض ومنها ما يصيب المخ الذى لم يكتمل نموه بعد ويتم وضعه فى حضانه لكنها تختلف عن رحم الأم.
وأشارت الطبيبة السويسرية إلى أن هذا الهرمون يستخدم فى بعض المستشفيات لتنشيط الأطفال المبسترين على إنتاج كرات الدم الحمراء والحد من عدد عمليات نقل الدم.
وقد قام العلماء بتحليل صور المخ التى اتخذت لحوالى 165 مولودا تتراوح أعمارهم ما بين شهرين وثلاثة شهور وقد ولدو مبكرين أى ما بين 26 أسبوعا و32 أسبوعا، 77 منهم حصلوا على ثلاثة جرعات مرتفعة من هذا الهرمون "ايبو" خلال اليومين الأولين لولادتهم و88 خلال وجودهم في رحم الأم، فتبين أن الذين أخذوا الهرمون لديهم تلف فى المخ أقل بكثير من الذين لم يأخذونه ولم تظهر أي أثار جانبية من هذا الهرمون.
وكان العلماء يخشون من الهرمون المرتبط بنمو شبكية العين وهى التى تؤدي إلى العمى لدى المبسترين، ولكنه لم يؤثر عليها وتجرى الأبحاث لمعرفة مدى تأثير هذا الهرمون على المواليد عند بلوغهم عامهم الثانى والخامس هل أن فوائده ممتدة المفعول وسوف يظهر هذا فى الجزء الثانى من هذه الدراسة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اكتشاف هرمون قادر على حماية مخ الأطفال المبسترين اكتشاف هرمون قادر على حماية مخ الأطفال المبسترين



GMT 22:46 2021 الجمعة ,23 إبريل / نيسان

صحة دبي تحذر من مخالطة المسنين في رمضان

إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 07:26 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

مفاجأة في إصابة ليفاندوفسكي تصدم سان جيرمان
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates